تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مسلسل إمبراطورية ميم واضطراب ثنائي القطب.. ما المرض الذي كشفت عنه مايان السيد لنور النبوي؟

mayan elsayed ft nour elnabawy ramadan 2024
نرمين حلمي
نرمين حلمي

3 د

تصدر مسلسل "إمبراطورية ميم" اهتمامات مشاهدي دراما رمضان 2024 خلال أول أسبوع من عرضه، نظرًا لنوعه الاجتماعي الأقرب للأسر العربية كذلك إلقاءه الضوء على مراحل هامة من تربية الأبناء.

5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

إمبراطورية م

يخوض النجم خالد النبوى ماراثون دراما رمضان 2024 من خلال مسلسل “إمبراطورية م”، من إنتاج أروما أستديوز، والعمل الفني يعيد تقديم المؤلف الأدبي الشهير الذي سبق وقدمته الفنانة فاتن حمامة بنفس الاسم، وجسدت دور أم لـ 6 أبناء وبنات، وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا وقتذاك عندما عرض عام 1972، لرواية إحسان عبد القدوس، وإخراج حسين كمال؛ إذ إن القصة الأدبية الأصلية بطلها رجل وتدور حوله وعائلته الأحداث.

كان آخر أعمال خالد النبوى مسلسل “رسالة الإمام” في رمضان الماضي، المسلسل الذي أثار جدلاً واسعًا من بطولة أروى جودة، ونضال الشافعي، وخالد أنور، ووليد فواز، وسلمى أبو ضيف ونخبة من نجوم الوطن العربي، والعمل سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية، وإخراج السوري ليث حجو.

 

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2024
  • إخراج

    محمد سلامة

بطولة

خالد النبوى،
نور النبوي،
حلا شيحة

النوع

دراما اجتماعية

متاح على

shahid_url

لفتت ثنائية مايان السيد ونور النبوي الجمهور منذ ظهورهما معًا ضمن أحداث مسلسل إمبراطورية ميم، إذ تجمعهما علاقة غرامية يعوقها بعض الأزمات النفسية والاجتماعية.

نرى خلال أحداث مسلسل إمبراطورية ميم الفنانة مايان السيد في دور "مادي" فتاة تعاني من اضطراب ثنائي القطب Bipolar، والذي يؤثر على طبيعة علاقتها بالمحيطين بها والذي يأتي منهم "مروان أبو المجد" الذي يجسده الفنان نور النبوي.

ومن خلال ارتباط المشاهدين بهذه الثنائية الرومانسية بين "مادي" و"مروان" نتعرف على تفاصيل وأعراض اضطراب ثنائي القطب، والذي يصيبها نوبته في أول لقاء يجمعهما، كحالة صحية عقلية تتسبب في تقلبات مزاجية مفرطة، ما بين الهوس والهوس الخفيف، والاكتئاب.

كذلك تشمل نوبات الهوس والهوس الخفيف ثلاثة أو أكثر من الأعراض التالية؛ التفاؤل، وزيادة النشاط والطاقة، والشعور المبالغ فيه بالثقة بالنفس، وانخفاض الحاجة إلى النوم، وثرثرة غير العادية، وتسارع الأفكار، التشتت.

أمًا نوبات الاكتئاب لاضطراب ثنائي القطب، فيزيد الشعور بها بالحزن أو اليأس وفقدان الاهتمام وفقدان الاستمتاع بمعظم الأنشطة.

وهذه الأعراض والنوبات تفسر "مادي" في أول لقاء يجمعها "بمروان"، مع شعورها الزائد بالسعادة والطاقة والحيوية، دفعها بالمبادرة بتقديم نفسها له، كما قادتها ثقتها الزائدة بنفسها إلى أن تسبقه في التعبير عن إعجابها به.

كذلك اصطحاب "مادي" "لمروان" إلى ملهى ليلي للرقص والسهر لوقت متأخر من الليل ضمن أحداث مسلسل إمبراطورية ميم.

كما يبدو أن نوبة الهوس أعقبتها نوبة الاكتئاب، بدأت أعراضها بالتزامن مع خضوع "مروان/نور النبوي" لعقاب والده "مختار أبو المجد/ خالد النبوي" بالحرمان من سيارته، وبعد توصيل والده له للجامعة، يثير الموقف شعور "مادي" بالسخرية حسبما رأته ضعيفًا ومنقادًا لسلطة الأب، فتنفر منه وتكتئب وترفض التواصل معه وغيره.

وبالرغم من أن الاضطراب ثنائي القطب يمثل حالة مزمنة مدى الحياة، فإنه يمكن السيطرة على التقلبات المزاجية وغيرها من الأعراض من خلال اتباع إحدى الخطط العلاجية، سواء بالأدوية أو العلاج النفسي، وذلك بمساعدة المحيطين والمقربين من المريض.

ذو صلة

هذا ما نجح "مروان/نور النبوي" في تحقيقه مع "مادي/مايان السيد" ضمن أحداث مسلسل إمبراطورية ميم عندما منحها الفرصة للفضفضة له بما يدور بذهنها ونفسها، ما خفف عنها وأعادها تدريجيًا من حالة الاكتئاب، للانطلاق والنشاط.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة