الفيفا يصدر أغنيةً جديدة للمونديال بمشاركة أربع فنانات عربيات

الفيفا يصدر أغنيةً جديدة للمونديال بمشاركة أربع فنانات عربيات
أراجيك
أراجيك

2 د

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أغنية جديدة لكأس العالم بعنوان "قناديل السماء" (light the sky)، بمشاركة أربعٍ من أشهر الفنانات في الوطن العربي، لتصبح أحدث أغنية يتم بثها على أمواج الفيفا في كأس العالم قطر 2022.

غنت الأغنية الإماراتية بلقيس والكندية المغربية نورا فتحي والعراقية رحمة رياض وكاتبة الأغاني منال المغربية، كما احتفل فيديو الأغنية - الذي حقق مليون مشاهدة على موقع الفيفا على Light The Sky في غضون ساعات - بأول مشاركة نسائية في تحكيم المونديال.

وأظهر فيديو الأغنية الحكام الستة الذين سيديرون ويساعدون الحكم في بعض مباريات البطولة وهم الفرنسية ستيفاني فرابارت والرواندية سليما موكانسانجا والياباني يوشيمي ياماشيتا وهم الحكام الرسميون البرازيلي نيسا باك والبرازيلي. المكسيكي كارين دياز والأمريكية كاثرين نيسبت وهما حكمان مساعدان.

هذه هي الموسيقى التصويرية الرسمية الرابعة لبطولة كأس العالم قطر 2022، بعد أغنية "هيا هيا (نحن أفضل معًا)" (Haya Haya) (We Are Better Together)، وأغنية "أهلًا" (Welcome) ومقطع "العالم لك لتطالب به" (The World is Yours to Take). سيتم إطلاق المزيد من التسجيلات قبل بدء المسابقة في 20 نوفمبر المقبل.

قال رضوان "RedOne"، منتج الأغاني والمدير التنفيذي للترفيه في FIFA، إن الأغنية تدعونا لنشدو معًا إذا كنا متحدين حقًا، وتحيي روح الاحتفال الجماعي بكأس العالم FIFA قطر 2022، بالإضافة إلى رسالة تحفيزية لتقديم بطولة مختلفة بأسلوب راقي وجذور شرقية.

ذو صلة

وأشار إلى أن جذور هذه الأغنية تعود إلى منطقة الشرق الأوسط، وهي تسلط الضوء على أول حكام نسائي يشاركن في المونديال لأول مرة في تاريخ البطولة، حيث ستتردد صداها لدى عشاق كرة القدم والموسيقى من جميع الأعمار. .

وبدورها، صرحت الفنانة نورا فتحي أنها رأت بأم عينيها في جميع أنحاء العالم أن لغة كرة القدم لا تختلف عن لغة الموسيقى، حيث أن كلاهما لهما جمهور شغوف، مضيفة: "لقد تشرفت" لتعاون مع النساء المتحمسات والموهوبات لإصدار هذا المقطع الذي يحتفل بأصولنا حيث يحتفل بالإثارة في كأس العالم ".

تنطلق بطولة كأس العالم قطر 2022 في 20 نوفمبر، على أن تقام المباراة الافتتاحية بين قطر والإكوادور على استاد المضيف في أول بطولة كأس عالم لكرة القدم تقام في منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي.

وستشهد البطولة على مدار 29 يومًا 64 مباراة، على أن يُسدل الستار على المنافسات في 18 ديسمبر، بالتزامن مع اليوم الوطني للدولة، على ملعب لوسيل الذي يتسع لـ 80 ألف متفرج.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة