لغز وجود “جمجمة تنين” على رمال شاطئ بريطاني يثير حيرة السكان لكنّ حلّه سيعجبك!

لغز وجود "جمجمة تنين" على رمال شاطئ بريطاني يثير حيرة السكان وتفسيره سيعجبك!
أراجيك
أراجيك

2 د

فوجئ السكان المحليون صباح الاثنين باكتشاف ما يبدو أنه جمجمة عملاقة لتنين على شاطئ شارماوث في الساحل الجوراسي في دورست في إنجلترا.

بلغ حجم الجمجمة المذهلة حجم حافلة دفعتها مياه البحر إلى الشاطئ المشهور بكنوزها من أحافير الديناصورات.


ليتبيّن لاحقًا أنها مجرد حيلة دعائية من قبل خدمة بث الفيديو في المملكة المتحدة "Blinkbox" الذي يعرف بالضبط كيف يحتفل بوصول الموسم الجديد من المسلسل التلفزيوني Game of Thrones إلى خدمتهم.

احتاجت الجمجمة، التي يبلغ طولها 40 قدمًا وعرضها 8 أقدام وطولها 9 أقدام، فريقًا من ثلاثة نحاتين على مدار شهرين لتصميم وبناء ورسم تفاصيلها.


ذو صلة

ثم نُقلت الجمجمة عبر لندن ووضعت على الساحل الجوراسي بين عشية وضحاها. اختيار الموقع كان رائعًا. إذ يعد الساحل الجوراسي موطنًا لسلسلة من التكوينات الصخرية الترياسية والجوراسية والطباشيرية التي تمتد على 185 مليون سنة من تاريخ الأرض.

تم اكتشاف عدد كبير من الحفريات في هذه المنطقة، آخرها الأحفورة الرئيسية للإكثيوصور، وهو مخلوق يشبه الدلفين عاش قبل 220-65 مليون سنة.

تم استلهام عمل نحت الجمجمة الدرامي من مشهد لا يُنسى في المسلسل حيث تكتشف الشخصية آريا ستارك (مايسي ويليامز) جمجمة تنين في الأبراج المحصنة في King’s Landing، عاصمة الممالك السبع.


في هذه المرحلة من خيال جورج آر آر مارتن، من المفترض أن تكون التنانين قد ماتت منذ زمن بعيد، لكنها تلمح بقوة إلى عودتهم، وهو موضوع متطور في القصة.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة
متعلقات