تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

لحظة غضب، وأزمة منتصف العمر، وموعد على العشاء.. دس السم في الطعام الطريقة المفضلة لقتل الأزواج!

ramadan series lahzet 3'adab 2024
نادين يوسف
نادين يوسف

3 د

يشهد الموسم الرمضاني لهذا العام تنافس أكثر من 30 مسلسلاً فنيًا مصريًا، من بينهم مسلسل "لحظة غضب" والذي يعرض على منصة "Watch it". المسلسل من بطولة صبا مبارك، ومحمد شاهين، وناردين فرج، وعلى قاسم وغيرهم نخبة من النجوم.

5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

لحظة غضب

مسلسل “لحظة غضب” طرح ضمن دراما رمضان لعام 2024، متوفر عرضه من خلال منصة Watch it الرقمية عَبر 15 حلقة. تدور أحداثه حول جريمة قتل تتورط بها زوجة لم تتوقع يومًا أن قسوة زوجها ستتجه بها إلى هذا الطريق المظلم.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2024
  • إخراج

    عبد العزيز النجار

بطولة

محمد شاهين،
صبا مبارك،
ناردين فرج،
علي قاسم،
سارة عبد الرحمن

النوع

دراما

تدور أحداث مسلسل "لحظة غضب" حول شخصية يمنى (صبا مبارك) والتي تقتل زوجها في (لحظة غضب) وتضطر لإخفاء آثار الجريمة وخلال الأحداث تتقابل مع صديقة قديمة تعترف لها أنها هي أيضًا قتلت زوجها كحل أخير للتخلص منه بعد عدم استطاعتها الحصول على انفصال رسمي.

ولكن طريقة القتل مختلفة فلم تكن لحظة غضب كما حدث مع "يمنى"، ولكنها كانت مع سبق الإصرار فلقد قامت الزوجة والتي تجسد شخصيتها ناردين فرج بدس السم في طعام زوجها.

وبالطبع، تلك الطريقة في قتل الزوج تم استخدامها دراميًا في الفيلم الشهير "موعد على العشاء" الذي عرض عام 1981 ومن إخراج محمد خان ومن بطولة سعاد حسني، وحسين فهمي، وأحمد زكي وغيرهم نخبة من النجوم.

وعلى الرغم من مرور سنوات عديدة على عرض الفيلم إلا أن الجمهور يتذكر مشهد قتل سعاد حسني لحسين فهمي من خلال دس السم له في الطعام.

وقد علقت الناقدة الفنية ماجدة خيرالله على إعادة تقديم مشهد القتل في فيلم "موعد على العشاء" في إحدى حلقات مسلسل "لحظة غضب" وقالت في منشور لها عَبر حسابها بموقع "فيسبوك": "المخرج عبد العزيز النجار أراد أن يقدم مشهدًا لناردين فرج صديقة البطلة صبا مبارك تؤكد فيه أن حكاية قتل الأزواج حكاية قديمة ومتكررة، فاختار أحد أهم مشاهد قتل الزوج من فيلم موعد على العشاء للمخرج محمد خان، وهو مشهد أيقوني محفوظ صم، فيه تقوم سعاد حسني بإعداد صينية مسقعة وضعت فيها السم وجلست لتناول العشاء مع زوجها الذي دمر حياتها ولم تستطع أن تتخلص من قبضته ففكرت في قتله".


وأضافت خيرالله: "وأعاد عبد العزيز النجار نفس المشهد بنفس ألوان الملابس التي كانت ترتديها سعاد، ونفس الديكور وطبعًا الحكاية مش محتاجة فكاكة لأن مجرد مشاهدة نفس المشهد في مسلسل لحظة غضب هاتتذكر فورًا نفس المشهد في موعد على العشاء، في السينما الأجنبية بتاعة الخوجات يحدث هذا بين الحين والأخر ويطلق عليه هوماج أو تكريم أو تقديم تحية من مخرج لمخرج آخر غالبًا ما يكون رحل عن عالمنا، وله مكانه وقيمة وفي هذة الحالة لا يضطر مخرج العمل الجديد أن يقدم مذكرة تفصيلية ويقول والله يا جماعة أنا استدعيت مشهد قتل الزوج بدس السم في صينية المسقعة في فيلم كذا لأن أي مشاهد متوسط الثقافة والفهم هيعرف أن الحكاية مقصودة".

ذو صلة

لم يكن المخرج عبد العزيز النجار هو الوحيد الذي أعاد تقديم مشهد قتل الزوج من فيلم "موعد على العشاء" فلقد قام المخرج كريم العدل بإستخدام نفس المشهد في الحلقة الأخيرة من مسلسل "أزمة منتصف العمر" حيث قتلت ريهام عبد الغفور حبيبها الذي يجسده الفنان كريم فهمي من خلال دس السم في الطعام بعد أن دمر حياتها.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة