تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

فيلم May December.. معايشة دراما ناتالى بورتمان أم حقيقة جوليان مور؟!

فيلم May December.. معايشة دراما ناتالى بورتمان أم حقيقة جوليان مور؟! - أراجيك فن
نرمين حلمي
نرمين حلمي

3 د

يعود المخرج تود هاينز إلى أجواء الميلودراما المميزة التي شهدناها في أفلامه الناجحة "Carol" و"Far From Heaven" من خلال فيلم "May December" الذي يُعرض حاليًا على المنصات الرقمية المتخصصة في بث محتوى الفيديو بحسب الطلب.

يشارك في بطولة فيلم الدراما الكوميدية May December؛ جوليان مور، التي سبق لها التعاون مع "هاينز" خمس مرات، إلى جانب ناتالي بورتمان لتشكلا ثنائيًا رائعًا على الشاشة.

تجسد "مور" في فيلم May December شخصية مستوحاة من قصة ماري كاي ليتورنو، المعلمة التي تصدرت عناوين الصحف في أواخر التسعينيات بسبب علاقتها الجنسية مع طالب يبلغ من العمر 13 عامًا، الأمر الذي أدى إلى سجنها وإنجابها لأطفال منه ثم الزواج بعد إطلاق سراحها.

تُعد جوليان مور خيارًا مثاليًا لهذا الدور، كما أن تود هاينز بارع في التعامل مع هذا النوع من الدراما، وتأتي ناتالى بورتمان لتضيف بعدًا جديدًا لأبعاد الشخصية المثيرة للاهتمام.. أليس فيلم May December تجربة سينمائية جديرة بالمشاهدة؟

فيديو يوتيوب

تبدأ أحداث فيلم May December بموقف محرج، وهو أمر متوقع بالنظر إلى طبيعة القصة. تصل إليزابيث (بورتمان) إلى منزل غريس (مور) وتنتظر طويلًا، لتجد نفسها متورطة في حفل شواء يضم العائلة والأصدقاء والجيران. من الواضح أن غريس تحاول استخدام هذا التجمع لإظهار أن عائلتها "طبيعية" و"عادية" وجزء من مجتمع محب.

تعيش غريس وجو (شارلز ميلتون) في هذا المنزل؛ بينهما فارق عمري ملحوظ؛ وهو يبلغ من العمر 36 عامًا، ولديهما ابنة في الكلية وتوأم على وشك التخرج من المدرسة الثانوية.

تكتشف إليزابيث لاحقًا أنها ليست مجرد زائرة، وإنما هي الممثلة الشهيرة إليزابيث بيري التي ستجسد دور غريس في فيلم. تسعى إليزابيث إلى اكتشاف "الحقيقة" وراء غريس، وهو أمر أكثر تعقيدًا من عناوين الصحف، بينما تأمل غريس في أن يتم تصويرها بشكل إيجابي.

تتظاهر إليزابيث في فيلم May December باللطف أثناء تناول العشاء مع عائلة غريس ومرافقتها إلى دروس ترتيب الزهور والتسوق لشراء فستان تخرج ابنة غريس.

لكن بينما تواصل إليزابيث بحثها، تتكشف المزيد من التعقيدات. تقابل الزوج السابق لغريس وتلتقي بابنها البالغ من العمر 36 عامًا، كما تزور محل الحيوانات الأليفة الذي شهد العلاقة الجنسية بين غريس وجو عندما كان طالبًا في الصف السابع.

تظل شخصية إليزابيث غامضة إلى حد كبير في فيلم May December. نعلم أنها ممثلة مشهورة، لكن مَن هي حقًا؟ هل هي مجرد ممثلة تتقمص شخصية، أم أن هناك أكثر من ذلك؟ يضيف الفيلم طبقات من الغموض والتشويق، مما يبقي المشاهد متورطًا في الأحداث.

ذو صلة

مع تصاعد أجواء الغموض والإثارة بين "غريس" و"إليزابيث"، يبدأ "جو" أيضًا في الظهور كشخصية محورية ضمن أحداث May December. يُثير الفيلم تساؤلات حول قدر الحب والولاء والمساءلة، مما يجعل "مايو ديسمبر" فيلمًا استفزازيًا ومثيرًا للتفكير؛ يواجه مواضيع اجتماعية صعبة معقدة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة