تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

Shogun Vs. Game of Thrones.. هل يتشابه المسلسلين؟!

shogun vs game of thrones arageek series 2024
نرمين حلمي
نرمين حلمي

1 د

أوضح مايكل كليت، مشرف فريق المؤثرات البصرية في مسلسل Shogun، رأيه حول المقارنات المثيرة للجدل بين المسلسل الجديد وأحد أشهر المسلسلات التلفزيونية عالميًا "Game of Thrones".

9.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Shōgun

عندما يتم العثور على سفينة أوروبية غامضة تقطعت بها السبل في قرية صيد قريبة، يكتشف اللورد يوشي توراناجا أسرارًا يمكن أن تقلب موازين القوة وتدمر أعدائه.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2024
  • إخراج

    فريدريك توي

بطولة

هيرويوكي سانادا،
كوزمو جارفيس،
آنا ساواي

النوع

دراما تاريخية
9.3/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Game of Thrones

“Game of Thrones” هو مسلسل درامي وفانتازيا يتمحور حول صراعات السلطة والحروب بين عائلات مختلفة في عالم خيالي يسمى “ويستروس”. يتميز المسلسل بقصة معقدة وشخصيات متنوعة ومثيرة للاهتمام، ويتضمن عناصر من السحر والخيال العلمي. يتميز المسلسل بإنتاج عالي الجودة وتصوير مذهل، وقد حقق نجاحًا كبيرًا وشعبية واسعة في جميع أنحاء العالم.

وقد استمر عرض المسلسل لأكثر من 8 سنوات منذ عام 2011، وانتهى في عام 2019، وقدم أكثر من 73 في 8 مواسم، وقد تحولت مواقع تصوير المسلسل في المملكة المتحدة وكندا وكرواتيا وأيسلندا ومالطا والمغرب وإسبانيا إلى مزارات سياحية لعشاقه.

والمسلسل الذي تم إنتاجه من خلال شبكة HBO، مأخوذ عن رواية بعنوان “أغنية الجليد والنار” ومؤلفها هو جورج ريموند مارتن والذي ولد عام 1984، وهو روائي أمريكي، وكاتب قصة قصيرة، وكاتب سيناريو ومنتج تليفزيوني، وقد نشرت الرواية الأولى من سلسلة “أغنية الجليد والنار”، بعنوان لعبة العروش عام 1996.

تلتها رواية صراع الملوك عام 1998، ثم رواية عاصفة السيوف عام 2000، ثم كان الجزء الرابع بعنوان وليمة للغربان عام 2005، والجزء الخامس كان بعنوان رقصة مع التنانين في يوليو 2011، وقد تحولت بحسب موقع نيويورك تايمز إلى أكثر الكتب مبيعًا على مستوى العالم كله، وبعد أن تم تحويل السلسلة إلى مسلسل تليفزيوني، أعلن مارتن نيته أصدار أجزاء أخرى من السلسلة بعنوان “رياح الشتاء والمجلد الأخير”، و أصدر بالفعل الجزء السادس بعنوان “الدم والنار” عام 2018.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2011
  • إخراج

    تيم فان باتن

بطولة

بيتر دينكلاج،
إميليا كلارك،
كيت هارينجتون

يعتمد المسلسل الجديد Shogun على رواية للكاتب جيمس كلافيل، ويعيد للحياة عالم اليابان القديمة خلال فترة الساموراي والتحالفات السياسية والصراعات العسكرية الكبرى.

أشار "كليت" إلى أن المقارنات بين المسلسلين كانت متوقعة، خاصة وإنه هناك تشابه  بين الشخصيات والأحداث في العصور القديمة لليابان، لكنه يرى أن "Shogun" يمتلك هويته الخاصة ويمكنه التفرد، بحسب المنشور على موقع screenrant.

يتابع مؤكدًا أنه على الرغم من عدم وجود تنانين في "Shogun" كما في "صراع العروش"، إلا أنه يشعر بالفخر بالمقارنة، مؤكدًا أن "Game of Thrones" كان مسلسلًا أيقونة تاريخية محبوبًا لديه والجماهير.

ذو صلة

يُذكر أن "صراع العروش" حقق نجاحًا هائلًا على مدى 8 مواسم، إلا أنه موسمه الأخير أثار جدلاً واسعًا بين المشاهدين، وعلى النقيض يمتلك "Shogun" ميزة كبيرة حيث يعتمد على رواية واحدة فقط، مما يضمن أن تكون القصة مكتملة ومحكمة في موسمه الأول.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة