تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تحرش، تسويق شبكي، حلاقة الرأس.. أحداث حقيقية تجسدت في مسلسلات رمضان 2024!

real events in ramadan series arageek 2024
نادين يوسف
نادين يوسف

3 د

كثيرا ما تُلقي الدراما الضوء على أحداث أثارت ضجة في الواقع، أو أحداث أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي وحصلت على اهتمام الجمهور.

وفي هذا الموسم الرمضاني 2024، نجد حضورًا قويًا لعدد من الأحداث التي كانت حديث الناس في وقت من الأوقات، والتي جعلتها متصدرة التريند وقتذاك لفترة من الوقت، ونستعرضها لكم اليوم في "أراجيك فن" خلال السطور التالية.


قضية حنين حسام ومودة الأدهم

نبدأ بمسلسل "أعلى نسبة مشاهدة" والذي ذكرنا بعدد من الأحداث الواقعية؛ فمن القضية الأساسية للعمل وهي محاكمة شيماء (سلمى أبو ضيف) بتهمة الإتجار بالبشر والحكم عليها بالسجن لمدة عام وبغرامة مالية كبيرة، بسبب نشرها لفيديوهات تحث بها الفتيات على المشاركة في إحدى التطبيقات الرقمية والقيام بأعمال مخلة بالشرف.

ما أن تشاهد مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة" حتى تتذكر القضية الشهيرة لحنين حسام والتي وجه لها تهمة الإتجار بالبشر و"انتهاك قيم ومبادئ الأسرة" وذلك بسبب نشرها لفيديوهات تروج فيها لموقع آخر يسمى "لايكي" ودعوة الفتيات للعمل لنشر فيديوهات على هذا التطبيق.

3/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

أعلى نسبة مشاهدة

تدور الأحداث حول عائلة تسكن إحدى الحارات الشعبية المصرية، والتي تتورط في عدة أزمات اجتماعية جراء استخدام فتيات العائلة للسوشيال ميديا بطريقة غير التقليدية. المسلسل مستوحى من أحداث حقيقية.

 

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2024
  • إخراج

    ياسمين أحمد كامل

بطولة

سلمى أبو ضيف،
ليلى زاهر،
انتصار،
محمد محمود،
فرح يوسف،
هند عبد الحليم،
محمد شاهين،
إسلام إبراهيم

النوع

دراما اجتماعية

متاح على

shahid_url

فتاة الفستان الأزرق

مازلنا مع مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة" فهو ألقى الضوء على العديد من القصص الواقعية التي أثارت ضجة في المجتمع، ومن بين تلك الأحداث التي أثارت جدلاً كبيرًا وقت حدوثها هي واقعة نشر فيديو لفتاة ترقص في أحد الأفراح والتي عُرفت باسم "صاحبة الفستان الأزرق"

ألقى المسلسل الضوء على تلك الواقعة من خلال شخصية شيماء (سلمى أبو ضيف) والتي يتم تصويرها فيديو بدون علمها أثناء رقصها في "حنة" إحدى الفتيات ونشر الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، مما أدى لحدوث العديد من المشاكل والتي أدت لهروبها من المنزل بسبب الفضيحة.


شجار وتحرش في إحدى الحفلات

ناقش مسلسل "كامل العدد +1" في إحدى حلقاته تعرض الشباب والفتيات للضرب والتحرش والعديد من المشكلات خلال حضورهم لحفل في أحد الأماكن، يذكرنا هذا المشهد بأخبار الحوادث الخاصة بالحفلات خلال الفترة الأخيرة، وعلى رأسها "حفلة المنصورية".

كامل العدد +1 بوستر
5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

كامل العدد +1

يعد المسلسل الجزء الثاني من الدراما الاجتماعية التي تناولت حياة أسرة “أحمد” طبيب التجميل و”ليلى” صاحبة مشروع مستحضرات التجميل، الذين وقعا في غرام بعضهما في الجزء الأول، الذي عُرض ضمن دراما رمضان العام الماضي، ولكن ظروفهم العائلية وقفت عائقًا في البداية أمام علاقتهما وشكلت المزيد من التحديات المتتالية.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2024
  • إخراج

    خالد الحلفاوي

بطولة

دينا الشربيني ،
شريف سلامة،
آية سماحة

متاح على

shahid_url

التسويق الشبكي

انتشر في فترة من الفترات الترويج للعمل في التسويق الشبكي، وهو الأمر الذي تم عرضه في مسلسل "فراولة" حيث تنضم نيللي كريم لإحدى الشركات التي تعمل في مجال بيع الأحجار الكريمة وتحاول إقناع العملاء بشراء المنتج والانضمام للشركة من خلال إقناع عملاء آخرين بشراء المنتج.

5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

فراولة

النجمة المتميزة نيللي كريم على موعد مع لقاء جمهور الدراما الرمضانية 2024 بعد تميزها العام الماضي بمسلسلها الصعيدي “عملة نادرة”، ومن قبله بمسلسل “فاتن أمل حربي” رمضان 2022، وتجسد خلاله شخصية مغايرة عن أدوارها الفنية السابقة؛ كقارئة فنجان محترفة، ضمن أحداث الدراما الكوميدية المكوّنة من 15 حلقة، والمسلسل من إنتاج أحمد الدسوقي.

 

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2024

بطولة

نيللي كريم،
شيماء سيف،
أحمد فهيم،
علا رشدي،
صدقي صخر،
حجاج عبدالعظيم،
إيمان السيد

النوع


حلاقة الرأس

عرض مسلسل "إمبراطورية م" مشهد للفنانة الشابة إلهام صفي الدين، والتي تقوم بحلاقة شعرها بعد مشاجرة مع والدها وتعرضها لضغط نفسي.

ذكرنا هذا المشهد بما قامت به المطربة شيرين عبد الوهاب والتي أطلت على جمهورها في إحدى حفلاتها وهي حليقة الرأس وكشفت عن السبب حيث قالت إنها تتعرض لضغط نفسي بسبب انفصالها عن الفنان حسام حبيب.

ذو صلة
5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

إمبراطورية م

يخوض النجم خالد النبوى ماراثون دراما رمضان 2024 من خلال مسلسل “إمبراطورية م”، من إنتاج أروما أستديوز، والعمل الفني يعيد تقديم المؤلف الأدبي الشهير الذي سبق وقدمته الفنانة فاتن حمامة بنفس الاسم، وجسدت دور أم لـ 6 أبناء وبنات، وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا وقتذاك عندما عرض عام 1972، لرواية إحسان عبد القدوس، وإخراج حسين كمال؛ إذ إن القصة الأدبية الأصلية بطلها رجل وتدور حوله وعائلته الأحداث.

كان آخر أعمال خالد النبوى مسلسل “رسالة الإمام” في رمضان الماضي، المسلسل الذي أثار جدلاً واسعًا من بطولة أروى جودة، ونضال الشافعي، وخالد أنور، ووليد فواز، وسلمى أبو ضيف ونخبة من نجوم الوطن العربي، والعمل سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية، وإخراج السوري ليث حجو.

 

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2024
  • إخراج

    محمد سلامة

بطولة

خالد النبوى،
نور النبوي،
حلا شيحة

متاح على

shahid_url

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة