تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

اتهامات بالإساءة للمجتمع الكويتي.. مسلسل زوجة واحدة لا تكفي يثير غضب الجمهور!

Zawja Wahida La Takfi series ramadan 2024
نادين يوسف
نادين يوسف

3 د

أثار مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي" والذي يشارك في المارثون الرمضاني 2024، غضب واستياء الجمهور الكويتي بسبب الموضوعات التي تناولها، ووصل الأمر للمطالبة بوقف عرض العمل.

زوجة واحدة لا تكفي بوستر
5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

مسلسل زوجة واحدة لا تكفي

يدير رشيد وهيلة وبناتهما الثلاثة مدرستهم المختلطة. فيما تبدو هذه العائلة مثالية، تتكشف أسرارها واحدة تلو الأخرى، ليتبين أن الفضيحة الكبرى هي من نصيب رشيد نفسه!

 

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2024
  • إخراج

    علي العلي

بطولة

هدى حسين،
نور الغندور،
أيتن عامر،
ماجد المصري،
لولوة الملا

النوع

دراما

متاح على

shahid_url

وصف البعض مسلسل زوجة واحدة لا تكفي بأنه جريء لأنه يتناول موضوعات مثل تعدد الزوجات، والزواج العرفي وغيرها من القضايا الشائكة، كما يرى البعض أن العمل يسيء المجتمع الكويتي بشكل خاص والمجتمعات العربية بشكل عام.

كما أصدرت وزارة الإعلام الكويتية، بيانًا نشرته الصفحة الرسمية للوزارة على موقع "أكس" وأكدت فيه على رفضها لأي عمل فني يسيء للمجتمع الكويتي وأنها سوف تتخذ كافة الإجراءات اللازمة بدون الإشارة لمسلسل "زوجة واحدة لا تكفي" ولكن فسر المتابعون البيان بأن المقصود منه هو المسلسل الذي أثار الجدل.

جاء في بيان وزارة الإعلام الكويتية: "أكدت وزارة الإعلام رفضها التام لأي أعمال فنية تتضمن إساءة إلى دولة الكويت أو تمس أخلاقيات المجتمع الكويتي، مؤكدة أنها ستتخذ الإجراءات اللازمة للتصدي لأي عمل فني يسيء للمجتمع الكويتي".

وأضاف البيان: "وقالت الوزارة في بيان أنها باشرت اتخاذ إجراءات عدة تجاه المسلسل الرمضاني المسيء إلي المجتمع الكويتي ومنع تكرار مثل هذه المشاهد المسيئة مطالبة جميع المعنيين باحترام القوانين واللوائح والمواثيق فضلاً عن اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف عرض مثل هذة المشاهد مستقبلا".

وتابع: "وشددت على إن الأعمال الفنية يجب أن تحمل رسائل أخلاقية راقية وتحترم خصوصيات كافة المجتمعات وأن تبتعد عن المساس بالثوابت، وأشادت بالدور الذي قامت به جمعيات النفع العام التي استنكرت مثل هذه الأفعال بما يدل على الوعي المجتمعي في دولة الكويت ورفضه لأي مشاهد تمس أخلاقياته ومبادئه الثابتة".

وعلى جانب آخر، رفض البعض الانتقادات التي وُجهت لمسلسل زوجة واحدة لا تكفي وقالوا إنه شارك به الكثير من الجنسيات المختلفة وهو من إخراج البحريني على العلي لذلك لا يمكن وصف العمل بأنه كويتي.

تدور أحداث المسلسل حول شخصية "رشيد" والذي يجسدها ماجد المصري وهو متزوج من "هيلة" والتي تقدمها هدى حسين ولديه ثلاث بنات، وعلى الرغم من أن "رشيد" و"هيلة" شركاء في الحياة والعمل حيث يمتلكان سلسلة مدارس خاصة إلا أنه متزوج سرًا من ثلاث نساء من جنسيات مختلفة فهو متزوج من مصرية وسورية ولبنانية وجميعهن يعملن في نفس المدرسة.

يطرح "زوجة واحدة لا تكفي" الذي يعرض حصريًا في رمضان 2024 على قناة MBC ومنصة شاهد. الكثير من القضايا الشائكة من خلال المشكلات التي يتعرض لها الطلبة بالمدرسة ومشاكل بنات رشيد، فمن بين تلك القضايا التي طرحها المسلسل هي انتحار الطلبة نتيجة التنمر وعدم احتواء الأباء، كذلك جرائم الشرف، والزواج السري، الاغتصاب والابتزاز وغيرها الكثير من القضايا الشائكة.

ذو صلة

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة