تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

ألم تشاهد فيلم الأنمي Suzume؟.. تعرف إلى وسيلة عرضه الجديدة!

ألم تشاهد فيلم الأنمي Suzume؟.. تعرف إلى وسيلة عرضه الجديدة - أراجيك فن
نرمين حلمي
نرمين حلمي

2 د

بعد انتظارٍ طويل من عشاق أفلام الأنيميشن، أعلن مؤخرًا أن الفيلم العالمي Suzume الذي أخرجه ماكوتو شينكاي، قد حصل أخيرًا على تاريخ إصداره على Crunchyroll ؛ بحسب المنشور علىcollider.

فيديو يوتيوب

يتوفر مشاهدة هذا الفيلم اعتبارًا من هذا الأسبوع؛ إذ سيكون متاحًا للبث على Crunchyroll ابتداءً من 16 نوفمبر الجاري. وبإمكان مشتركي Crunchyroll مشاهدته في جميع الدول التي تتوفر بها  Crunchyroll، ماعدا آسيا وفرنسا.

بدأت قصة Suzume بجذب الانتباه منذ أن عُرض لأول مرة في مهرجان برلين السينمائي في يناير. ومنذ ذلك الحين، أصبح هذا الفيلم واحدًا من أبرز الأفلام المرشحة لمحبي الأفلام اليابانية، وعشاق الأنمي، وعشاق السينما الجيدة بشكل عام؛ شعبية جماهيرية ونقدية على حد سواء إذ يبلغ معدل التقييمات 96% على Rotten Tomatoes.

ولكن الفيلم قضى وقتًا طويلًا في دور العرض السينمائي قبل أن يصل إلى العرض الرقمي. ولكنه كان منطقيًا الانتظار لإصداره عَبر بث الأونلاين؛ إذ يحقق الفيلم أكثر من 300 مليون دولار أمريكي في عروضه السينمائية، مما يجعله أحد أعلى أفلام الأنمي إيرادًا في التاريخ؛ وهذا كان قبل إعادة إطلاقه في دور العرض لعروض خاصة خلال الشهر الماضي.

نرشح لك:  فيلم الأنمي Suzume يحقق طفرة جديدة بشباك تذاكر السينما!
Suzume تدور أحداثه حول الفتاة التي تلتقي بصياد أبواب سحرية عَبر اليابان بالصدفة. ومع ذلك، بعد أن تم الافراج عن لعنة عن طريق الخطأ، يتعين على Suzume مطاردة قطة سحرية عَبر البلاد لفك اللعنة؛ والمعضلة هي أن اللعنة قد حولت شريكها إلى كرسي يتحدث.

في مقابلة مع مجلة The Hollywood Reporter، كشف "شينكاي" أنه على الرغم من أن Suzume هو فيلم خيالي، إلا أنه يعبر عن رؤيته لليابان بعد زلزال 2011.

ويقول: "عودتي إلى المنطقة الشمالية الشرقية من اليابان حيث ضرب الزلزال اليابان بشدة. حقًا، جعلني أفكر في كيفية تأثير زلزال 2011 الذي كان دومًا في تفكيري طوال مسيرتي المهنية في السنوات الأخيرة. لذلك، عندما فكرت في المكان الذي ستصل إليه الشخصيات في نهاية القصة، اعتقدت أنه من المهم تناول هذه المسألة -الزلزال- ومحاولة فهمها بشكل أفضل".

كذلك تميز "شينكاي" في تصوير الدمار الذي اجتاح المشهد الياباني من خلال أسلوب الرسوم المتحركة الفريد الذي يتميز به.

ذو صلة

موهبة المخرج وكاتب السيناريو المشهور معروفة دومًا بين معجبيه، وقد أبدع في أعمال أخرى مثل Weathering With You وThe Garden of Words. بالنسبة لفيلم Suzume، حصل شينكاي على ترشيحات في جوائز the Annie Awards وجوائز Asia Pacific Screen Awards وجوائز the Japanese Academy.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة