تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

البنك المركزي الأرجنتيني يخطط لوضع صورة ميسي على عملة بلاده🏆

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

ذكرت تقارير صحفية أرجنتينية أن البنك المركزي الأرجنتيني يخطط لوضع صورة ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين على عملة بلاده، وذلك احتفالًا بتتويج المنتخب الأرجنتيني بلقب كأس العالم 2022 بقطر.

  • البنك المركزي الأرجنتيني يخطط لوضع صورة ميسي على عملة بلاده.
  • وافق بالفعل مسئولى البنك المركزي على تصميم العملة بهذا الشكل، بهدف إيقاظ الروح الوطنية لدى الأرجنتينيين.
  • البنك المركزي الأرجنتيني سبق وأصدر عملات تذكارية، عندما فازت الأرجنتين بكأس العالم لأول مرة في عام 1978.

ووفقًا لما ورد بالصحف الأرجنتينية المتخصصة في مجال الاقتصاد، فإن البنك المركزي الأرجنتينى يخطط لوضع صورة ميسي على عملة من فئة الألف بيزو، لأنه من المهم أن يكون الرقم يبدأ برقم 10 وهو رقم القميص الذي يرتديه ميسي.

وأوضحت التقارير الصحيفة أنه ستتم طباعة صورة وجه ميسي مبتسمًا على أحد وجهي العملة، وعلى الوجه الأخر سيتم طباعة كلمة (La Scaloneta) وهو اللقب الذي أُطلق على الفريق الذي يقوده ليونيل سكالوني.


وقد وافق بالفعل مسئولى البنك المركزي على تصميم العملة بهذا الشكل، بهدف إيقاظ الروح الوطنية لدى الأرجنتينيين. ويعتقد المسؤولون في البنك أن المدنيين الأرجنتينيين سوف يحرصون بشكل كبير على الحصول على العملة الجديدة، ولن يكون هذا القرار مغامرة، إذ أن البنك المركزي الأرجنتيني سبق وأصدر عملات تذكارية، عندما فازت الأرجنتين بكأس العالم لأول مرة في عام 1978، وكذلك خلال الاحتفالات بالذكرى المئوية الثانية، كما تم إنتاج العملات التذكارية في الذكرى الخمسين لوفاة إيفا بيرون، السيدة الأولى السابقة للأرجنتين.

ذو صلة

والجدير بالذكر أن منتخب الأرجنتين توج بلقب مونديال قطر 2022 للمرة الثالثة في تاريخه، والأولى منذ 36 عامًا، عقب تغلبه في المباراة النهائية على منتخب فرنسا، بنتيجة 4- 2 بركلات الجزاء الترجيحية.

ويُذكر أن الأرجنتين حصدت جائزة مالية قيمتها 42 مليون دولار عقب فوزها بلقب كأس العالم، ومن المتوقع أن يفي كونميبول، بوعده بإضافة 10 ملايين دولار إضافية إلى الجائزة، التي وعدت بتقديمها، إذا كان بطل المونديال من أمريكا الجنوبية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة