0

خلال السنوات الأخيرة، زاد انتشار مجال تداول العملات الرقمية ليضمّ الكثير من المستثمرين المحترفين والمبتدئين أيضاً، فقد أصبح السوق أكثر استقراراً مقارنة ببداياته وباتت تلك العملات موثوقة ومستخدمة على نطاق واسع، ولكن بالنظر لكون السوق ما يزال عرضة لبعض التقلبات المفاجئة فإنّ عمليّة متابعته بشكل دائم تعتبر غير ممكنة إلا في حال كان الشخص متفرّغاً بشكل كامل لذلك، وهو ما يجعل بوتات تداول العملات الرقمية (Crypto Trading Bots) بالغة الأهميّة اليوم.

بوتات التداول عبارة عن أداة برمجيّة خاصّة تستطيع القيام بعمليات التداول المختلفة مع المستثمر أو بالنيابة عنه وفق خصائص معيّنة يمكن تحديدها، حيث تقوم تلك البوتات بالاعتماد على بيانات السوق المختلفة واقتراح الخطوة التالية أو القيام بتنفيذها بشكل تلقائي، وبذلك فهي تقدّم الكثير من الميزات المفيدة بالإضافة لتواجد بعض المخاطر أيضاً، وفي هذا المقال سنتكلّم عن أفضل بوتات تداول العملات الرقمية المجانية والمدفوعة فتابعوا معنا للتعرف عليها.

أفضل بوتات تداول العملات الرقمية

تختلف بوتات تداول العملات الرقمية بشكل كبير فيما بينها، وذلك بحسب الخصائص التي تقدّمها والمنصّات التي تدعمها فضلاً عن اختلاف أسعارها أيضاً، وفيما يلي سنذكر لكم أفضلها:

بوت Coinrule

يعتبر Coinrule من أفضل بوتات تداول العملات الرقمية للمبتدئين في هذا المجال، حيث أنّ مبدأ عمله بسيط جداً ويعتمد على دالّة شرطيّة واضحة تتمثّل بالقيام بأمر تداول عند تحقيق شرط واحد معيّن، وبذلك يمكن لأي متداول تعيين استراتيجيته الخاصة خلال دقائق فقط، كما أنّ واجهته الخاصّة تجعله سهل الاستخدام لتساعد المستخدم على تعيين الخيارات الذي يريدها دون أي عناء.

تضمّ المكتبة الخاصة بهذا البوت أكثر من 150 قاعدة يمكن اعتمادها من أجل تعيين الاستراتيجية المناسبة، كما يمكن اختيار أكثر من استراتيجية واحدة إن كان لزيادة الأرباح أو تقليل المخاطر وغيرها الكثير أيضاً. تقوم الشركة بتحديث مكتبة البوت بشكل دوري وإضافة أحدث الأفكار المتاحة في عالم التداول، كما يمكن في البداية تعيين منصة تداول وهميّة تسمح بتجربة البوت واختبار الاستراتيجيات التي اختارها المستخدم لمعرفة أدائها الفعلي دون الحاجة للمخاطرة.

بوت Bitsgap

Merging Scalper Bot with Sbot and New Options to Close Bots

يستخدم الكثير من المتداولين بوت Bitsgap بالنظر للميزات المتنوّعة التي يقدّمها، حيث سيجد المستخدم ميزات وخصائص مناسبة لحاجته مهما كانت درجة خبرته في هذا المجال. ما يجعل Bitsgap واحداً من أفضل بوتات تداول العملات الرقمية هو خوارزميّته الخاصة التي تدعى GRID، إذ تعتمد على توزيع الاستثمارات بشكل جزئي وفق مجال تداول معيّن يختاره المستخدم.

في كل مرة يتمّ فيها تنفيذ طلب الشراء وفق الحدّ الذي اختاره المستخدم، يتمّ بعدها إنشاء طلب بيع جديد بحيث يكون بسعر أعلى من الشراء، كما يقوم بعكس العمليّة أيضاً عند تنفيذ طلب البيع وفق الحدّ المُختار مسبقاً، ومع تكرار هذه العمليّة يستطيع هذا البوت تحقيق الكثير من الأرباح في حال كان مسار السعر قريباً من توقّعات المتداول، حيث أنّ البوت سيستمرّ بالعمل دون توقّف في حال بقاء السعر ضمن المجال الذي تمّ اختياره في البداية.

بوت Mudrex

Mudrex Algo Trading Platform Review

يضمّ Mudrex مجموعة واسعة من أفضل بوتات تداول العملات الرقمية مع خيارات متنوّعة تناسب الجميع، حيث يهدف لتبسيط عمليّة التداول وتوضيح جميع الجوانب الضرورية للمستخدمين، وذلك من خلال ذكر جميع المعلومات الخاصة بتلك البوتات وتصنيفها بطرق مختلفة كنسبة المخاطرة المرتبطة بكل واحد مثلاً، كما يتميّز بأدائه المميز وسرعة استجابته لتنفيذ صفقات التداول فور تحقّق الشروط التي حدّدها المستخدم.

يتيح البوت خطط اشتراك كثيرة تناسب احتياجات أي شخص أيضاً، ولكنّ المميّز فعلاً هو أنّ Mudrex لا يضمّ بوتات مُصمّمة مسبقاً من قبله، وإنّما يقدّم مجموعة واسعة من البوتات التي تمّ تصميمها وتعيينها من قبل متداولين محترفين في هذا المجال لتقديم أفضل النتائج الممكنة.

بوت 3Commas

3Commas - Crypto Trading Bot | Automated Altcoin and Bitcoin Trading Platform

في حال كنت متداولاً محترفاً وتريد الحصول على ميزات متقدّمة واحترافية، فإنّ 3Commas يعتبر من أفضل بوتات التداول العملات الرقمية لهذا الغرض، حيث سيقدّم لك جميع الأدوات والخصائص الأساسيّة لتتمكّن من تطبيق أي استراتيجية تداول تريدها مهما بلغ تعقيدها، وذلك بالاعتماد على الكثير من المؤشرات الفنية والبيانات الأخرى المتعلّقة بسوق العملات الرقمية وأدائه.

يدعم 3Commas الكثير من منصات التداول المتاحة، كما أنّه يعمل بشكل سحابي بحيث لن تكون مضطراً لتثبيت أي برنامج على حاسوبك لتشغيله، ومن بين الخصائص الكثيرة التي يقدّمها سيسمح لك بتجربة استراتيجياتك على المحفظة الاستثمارية الخاصة بمتداولين آخرين للتعلّم من خبرتهم وتطبيقها لديك عند الحاجة، ولكنّ اشتراكه الشهري الذي يبدأ من $25 وصولاً إلى $84 قد لا يكون مناسباً بالنسبة للبعض.

بوت HaasOnline

HaasBot Review 2020: Complete Review of the Crypto Trading Bot

يركّز HaasOnline على فتح المجال بشكل أكبر أمام المتداولين المحترفين لتخصيصه وتطبيق استراتيجياتهم الخاصة، وبذلك فهو يعتبر مناسباً لمن له خبرة في مجال البوتات والتداول على حدّ سواء، وفي حال كنت كذلك ستجد جميع ما تحتاجه مع واجهة البوت الخاصّة التي تتيح لك خيارات واسعة لتطوير وعمل استراتيجيتك مهما بلغ تعقيدها وكثرت أوامرها، كما تستطيع التعديل عليها بعد ذلك بحسب الشكل الذي تراه مناسباً أيضاً.

بعد تعديل البوت وتطوير الاستراتيجية الخاصة بك، تستطيع تجربتها بدون الحاجة للقلق حول أي مخاطر من خلال عمل تداولات وهميّة تتيح لك معرفة نتائج استراتيجيتك بالزمن الحقيقي. الإصدار الحالي من HaasOnline لا يدعم العمل بشكل سحابي بالكامل للأسف، ولكنّ ذلك قد يعتبر ميزة مهمّة بالنسبة للمتداولين الذين لا يريدون لأي أحد معرفة معلوماتهم الخاصة ونسخ استراتيجياتهم التي طوّروها بأنفسهم.

بوت Zenbot

Zenbot Review: Is This Free Bot Worth a Try? | Coinpunk.com

يعتبر Zenbot من أفضل بوتات تداول العملات الرقمية المفتوحة المصدر والمتاحة بشكل مجاني بالكامل، حيث أنّ الكود المصدري الخاص به متاح للجميع لتحميله وتعديله بحسب حاجتهم ورغبتم، ولذلك فهو يحتاج لبعض الخبرة والمعرفة للتعامل معه حيث أنّ واجهته ليست مناسبة للعمل بالنسبة للمبتدئين في هذا المجال.

يدعم Zenbot كثيراً من الميزات الأساسية التي تقدّمها باقي البوتات المتاحة، كما يتميّز بأدائه المميّز وسرعة استجابته ليكون مناسباً للعمل مع التداولات المتكرّرة واليومية بسهولة، وذلك بالإضافة لدعم الكثير من منصات التداول والعملات الرقمية بما في ذلك بتكوين بالطبع.

بوت Shrimpy

▷ Shrimpy: Portfolio manager de criptomonedas - Bots de Criptomonedas

جميع الأسماء التي تكلّمنا عنها في الفقرات السابقة تعتبر أفضل بوتات تداول العملات الرقمية لتحقيق الأرباح وتطوير استراتيجيات متقدّمة بحسب حاجة كل مستخدم، ولكنّ ما يميّز Shrimpy هنا هو تركيزه الأساسي على المحفظة الاستثمارية وإدارتها وإعادة موازنتها عند الحاجة لذلك وفق النسبة التي تريدها، وعلى الرغم من كونه يتيح بعض خيارات التداول الجيّدة، إلّا أنّه لا يعتبر الأفضل لتحقيق الأرباح مقارنة بالبقيّة.

تستطيع مع Shrimpy تعيين خيار موازنة محفظتك بسهولة وفق احتياجاتك، ففي حال ارتفاع سعر عملة رقميّة ما ضمن محفظتك بشكل جعلها تشكّل نسبة أكبر مما تريد، يقوم البوت بعمل أوامر بيع لتخفيض نسبة تلك العملة وإعادة محفظتك لحالتها السابقة، وبذلك فهو يعتبر من أفضل بوتات تداول العملات الرقمية للمستثمرين والمتداولين المحافظين الذين لا يريدون المخاطرة بما يملكونه عن طريق البوتات.

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم

 

0

شاركنا رأيك حول "أفضل بوتات تداول العملات الرقمية: خيارات مميّزة ومتنوعة تناسب جميع المتداولين"