ما هي افضل هواتف نوكيا المتاحة في السوق اليوم؟

0
  1. هذه القائمة هي خلاصة 21 ساعة من العمل والبحث حول هواتف نوكيا الأفضل والأكثر تميّزًا حتى الآن

ما هي افضل هواتف نوكيا المتاحة اليوم؟ سؤال غريب جداً بعد سنوات من المحاولات اليائسة لإحياء اسم نوكيا من جديد ضمن سوق الهواتف الذكيّة من قبل الشركة الأمّ ومن ثمّ مايكروسوفت، قررت الشركة الفنلندية HMD والتي تمّ إنشاؤها من قبل بعض موظفي نوكيا السابقين تجربة حظّها عبر شراء علامة هواتف نوكيا التجاريّة من مايكروسوفت مقابل 350 مليون دولار، ومع بداية عام 2017 أطلقت Nokia 6 الذي كان أوّل هواتفها الذكيّة العاملة بنظام أندرويد.

ركّزت HMD منذ بداياتها على فئة الهواتف متوسّطة ومنخفضة الثمن بشكل رئيسي، حيث أطلقت عدّة هواتف ضمن هذه الفئة منذ 2017، والتي تميّزت ببساطة التصميم والمتانة، كما أنّ قرار الشركة بالاعتماد على نظام Android One ميّز تلك الهواتف من ناحية الأداء الجيّد والتحديثات الدائمة، ولكن مع تسميات نوكيا المضللة والغير واضحة، قد يكون الاختيار بينها صعباً أحياناً، لذلك تابع معنا هذا المقال حيث سنقدّم لك قائمة تضمّ أفضل هواتف نوكيا المتاحة في السوق اليوم.

افضل هواتف نوكيا المتاحة في الأسواق اليوم

هاتف Nokia 9 PureView

بعد أشهر من التسريبات والتأخيرات تم الإعلان أخيراً عن هاتف الفئة العليا الجديد Nokia 9 في شهر فبراير من العام الماضي ضمن مؤتمر MWC، ولكنّه للأسف وبسبب تأخّر إطلاقه فقد كان دون التوقّعات، حيث أتى مع معالج SD845 من العام الماضي بدلاً من SD855 الجديد الذي استخدمته معظم هواتف الفئة العليا في 2019. وبعيداً عن ذلك، فإنّ كاميراته الخمس الخلفيّة افتقرت للكثير من الميزات مثل عدسة التقريب البصري والزاوية العريضة أيضاً.

على الرغم من أنّ هذا الهاتف كان مخيّباً للآمال بشكل كبير، إلّا أنّه حالياً يعتبر افضل هواتف نوكيا المتاحة في السوق، حيث يتضمّن الكثير من الميزات الأخرى الخاصة بهواتف الفئة العليا، مثل هيكله المعدني وزجاج Gorilla Glass 5 بالإضافة لشاشة OLED بدقّة 1440p وقياس 5.9 مع حساس بصمة تحتها أيضاً. كما أنّ كاميراته الخماسيّة الخلفيّة تستطيع تقديم أداء ممتاز في حال كانت ظروف الإضاءة مناسبة.

تم الإعلان عن Nokia 9 بسعر $700 والذي يعتبر مرتفعاً بعض الشيء بالنسبة لهاتف بمعالج العام الماضي، ولكن حالياً من الممكن إيجاده بأسعار أقل $500 أحياناً، مما يجعله خياراً مناسباً في حال كنت تفضل النظام الخام وهواتف نوكيا بشكل عام.

اقرأ أيضاً: مراجعة هاتف Nokia 6

هاتف Nokia 8.1

افضل هواتف نوكيا

في حال وجدت سعر Nokia 9 مبالغاً به بعض الشيء، فإنّ هاتف Nokia 8.1 قد يعتبر بديلاً جيداً عنه، وعلى الرغم من إطلاقه في نهاية عام 2018، إلّا أنّه حتى الآن ما يزال أحد افضل هواتف نوكيا المتوسّطة خاصة من ناحية الأداء. يأتي هذا الهاتف مع معالج SD710 وحتى 6GB ذاكرة عشوائيّة و128GB داخليّة، مما يعني أنّه سيكون قادراً على تقديم أداء جيّد ضمن جميع الألعاب الحديثة بالمقارنة مع غيره من هواتف الفئة المتوسّطة.

يأتي الهاتف مع كاميرتين خلفيّتين بدقّة 12MP و13MP مع قدرة على تصوير فيديو بدقّة 4K بالإضافة إلى كاميرا أماميّة واحدة بدقّة 20MP تستطيع التصوير بدقّة FHD فقط، شاشة الهاتف من نوع LCD للأسف، وعلى الرغم من حوافها القليلة إلّا أنّ النوتش Notch الموجود في الأعلى يجعل تصميمه من الأمام يبدو قديماً بعض الشيء، في الواقع فإنّ سعر الهاتف الذي لا يتجاوز $300 يبرّر عدم تواجد الكثير من المحاسن والميّزات الأخرى، وفي حال كنت ترغب بشراء هاتف نوكيا حصراً فهو يعتبر أحد أفضل الخيارات بالطبع.

هاتف Nokia 7.2

افضل هواتف نوكيا

تمّ الإعلان عن هذا الهاتف في سبتمبر من العام الماضي، وقد أتى مع تصميم الكاميرا الخلفيّة الدائري الجديد الذي اعتمدته هواوي وOnePlus في بعض هواتفها. يتضمّن Nokia 7.2 داخله معالج SD660 مع 4 أو6GB ذاكرة عشوائيّة وحتّى 128GB داخليّة أيضاً، وعلى الرغم من كون هذا المعالج أصبح يعتبر قديماً بعض الشيء، إلّا أنّه ما يزال قادراً على تقديم أداء ممتاز في الاستخدام العادي وحتّى الألعاب خاصة مع تواجد إصدار منه مع 6GB ذاكرة عشوائيّة.

تأتي كاميرا الهاتف الخلفيّة الرئيسيّة بدقّة 48MP بالإضافة إلى كاميرا زاوية عريضة بدقّة 8MP وحساس عمق أيضاً، حيث يستطيع بفضل معالج SD660 تصوير الفيديو بدقّة 4K مع 30 إطاراً في الثانية. الكاميرا الأماميّة تأتي بدقّة 20MP تدعم HDR وتستطيع تصوير الفيديو بدقّة FHD أيضاً، يأتي Nokia 7.2 بأسعار تبدأ من $260 للإصدار الأساسي، والذي يعدّ سعراً مبالغًا به بعض الشيء نظراً لتواجد Nokia 8.1 الذي يتفوّق عليه في الأداء، ولكن في حال كانت الكاميرا هي الأولويّة بالنسبة إليك فإنّ Nokia 7.2 يعتبر أحد افضل هواتف نوكيا المتوسطّة من ناحية الكاميرا.

اقرأ ايضًا: هواتف جديدة، وأخرى قديمة: كل ما أعلنت عنه نوكيا خلال مؤتمر MWC 2018

هاتف Nokia 2.3

افضل هواتف نوكيا

يعتبر Nokia 2.3 من أحدث وافضل هواتف نوكيا الرخيصة اليوم، حيث تم الإعلان عنه في نهاية 2019 مع مواصفات جيدةّ بالنسبة لسعره المنخفض الذي يبدأ من $121 فقط. يأتي الهاتف مع معالج MT6761 Helio A22 رباعي النواة من MediaTek و2GB ذاكرة عشوائيّة و32GB داخليّة فقط، لذلك لا تتوقّع منه تشغيل الألعاب الحديثة أو حتى تحمّل الكثير من التطبيقات في نفس الوقت.

الهاتف موجّه للاستخدام الخفيف وتشغيل الوسائط المتعددة بشكل عام، فإنّ شاشة LCD بدقّة 720p تعتبر كافية لذلك ضمن هذا السعر، كما أنّ تواجد منفذ السماعات 3.5mm يغنيك عن اقتناء محوّل خاص لتشغيل سماعاتك القديمة أو اقتناء سماعات بلوتوث أيضاً. يتضمن Nokia 2.3 كاميرا خلفيّة واحدة بدقّة 13MP قادرة على تصوير فيديو بدقّة 1080p وحساس عمق بالإضافة إلى كاميرا أماميّة واحدة بدقّة 5MP فقط.

هاتف Nokia 1 Plus

افضل هواتف نوكيا

يعتبر هذا الهاتف خليفة Nokia 1 الذي كان أوّل هواتف الشركة الذي يعمل بنظام Android Go حينها، يتميّز بنظامه البسيط والذي لا يستهلك الكثير من الموارد، يأتي Nokia 1 Plus مع معالج MT6739WW رباعي النواة من MediaTek مع 1GB ذاكرة عشوائيّة وحتى 16GB داخليّة فقط، لذلك لا تتوقّع منه تشغيل أكثر من بعض التطبيقات الأساسيّة المعروفة.

يتميّز الهاتف بتصميم حديث ومقبول نوعاً ما بالنسبة لسعره المنخفض الذي لا يتجاوز $100 الآن، خاصة مع كونه يأتي بشاشة IPS LCD بقياس 5.45 إنش ودقّة 480p بأبعاد 18:9 وحواف قليلة نسبياً، وعلى الرغم من كون بطاريته تأتي بسعة 2500mAh فقط، فإنّ معالجه منخفض الأداء وشاشته المنخفضة الدقّة ستساعد على صموده ليوم كامل من الاستخدام المتوسّط.

اقرأ ايضًا: خطوة إلى الخلف: كيف يعيد هاتف نوكيا 9 أخطاء الشركة السابقة من جديد

هاتف Nokia 4.2

أكثر ما يميّز Nokia 4.2 عن بقيّة هواتف نوكيا هو حجمه الصغير ووزنه الخفيف في المقام الأوّل، وعلى الرغم من هيكله البلاستيكي فهو يأتي مع زجاج من الأمام والخلف أيضاً. يستطيع الهاتف تقديم أداء مقبول حتى في بعض الألعاب بالنسبة لسعره الذي لا يتجاوز $160، حيث يأتي مع معالج SD439 وحتى 3GB ذاكرة عشوائيّة مع شاشة بقياس 5.71 ودقّة 720p التي تعتبر ذات قياس كبير نظراً لحجمه الصغير مقارنة بباقي هواتف نوكيا.

بالنسبة للكاميرات فمن الطبيعي عدم توقّع الكثير من هاتف بهذا السعر، حيث يأتي مع كاميرا خلفيّة واحدة بدقّة 13MP وحساس عمق وكاميرا أماميّة بدقّة 8MP أيضاً، يتضمّن الهاتف بعض الميزات الإضافيّة الأخرى مثل دعم NFC (ضمن بعض المناطق فقط) وتواجد منفذ السماعات 3.5mm بالإضافة إلى حساس بصمة من الخلف أيضاً، في حال كان الحجم والسعر المنخفض والتصميم الأنيق أولويّة بالنسبة إليك، فإنّ Nokia 4.2 يعتبر أحد افضل هواتف نوكيا الذي يحقق هذه الشروط.

اقرأ ايضًا: حقـــائق مُذهلة حـــول شركة نوكيـــا

 

0

شاركنا رأيك حول "ما هي افضل هواتف نوكيا المتاحة في السوق اليوم؟"