بعد انتظار طويل.. إطلاق لعبة ماين كرافت النسخة Beta برفقة الكثير من الميّزات!

أراجيك تِك
أراجيك تِك

5 د

حصلت لعبة Minecraft على إقبال كبير منذ إطلاقها بشكل رسمي في نهاية عام 2011، وبعد كل هذه السنوات ما زالت تعتبر من أشهر ألعاب الفيديو وأكثرها مبيعاً على الإطلاق، حيث بيعَ منها أكثر من 180 مليون نسخة متفوّقة على GTA V صاحبة المركز الثاني والتي بيع منها 120 مليون نسخة فقط، وحتى العام الماضي كانت تضمّ أكثر من 122 مليون لاعب نشط في الشهر الواحد.

تميّزت اللعبة برسوميّاتها البسيطة وخيارات اللعب الكثيرة المتاحة ضمنها، حيث كان كل ما ينقصها هو دعم تقنيّة تتبع الأشعة الخاصة بإنفيديا، وهو ما قامت الشركة بالإعلان عنه منذ عدّة أيّام مع إطلاق إصدار Minecraft RTX التجريبي وإتاحته على حواسيب ويندوز 10، وبذلك أصبح من الممكن لمستخدمي بطاقات GeForce RTX التمتّع بتجربة لعب ومؤثرات مميزة. ستنكلّم في هذا المقال عن جميع الميزات والتحديثات الجديدة التي ستقدّمها إنفيديا مع Minecraft RTX فتابعوا معنا لمعرفة المزيد.


لعبة Minecraft RTX Beta أصبحت متاحة للتحميل على Windows 10

أعلنت إنفيديا منذ عدّة أيام عن الإصدار التجريبي الجديد من لعبة Minecraft الشهيرة مع دعم تقنيّة تتبّع الأشعّة، وبذلك أتاحت الشركة لمستخدمي بطاقات RTX التمتّع بجميع المزايا والخصائص الرسوميّة التي تقدّمها مثل Nvidia RTX وDLSS 2.0 وغيرهم، حيث أصبحت اللعبة برسوميّات أكثر واقعيّة مع مؤثرات أكثر وضوحاً وحيويّة بما في ذلك الأضواء والظلال والانعكاسات والكثير غيرهم.

في حين أنّ الاعتقاد الشائع حول دعم الألعاب يشير إلى أنّ المشغّلات مثل PS4 غالبا ما تحصل على التحديثات والميزات بشكل أسرع، إلّا أنّ إنفيديا دائماً ما كانت سبّاقة في استخدام أحدث التقنيّات مع بطاقاتها الرسوميّة وبرمجيّاتها الخاصّة، حيث أنّ الحواسيب العاملة بنظام ويندوز 10 مع بطاقات RTX ما تزال الوحيدة التي تقدّم خاصيّة تتبّع الأشعّة والتي تعتبر من أهمّ الميزات التي يجب تواجدها في الألعاب اليوم.

ذو صلة

في حال امتلاكك لبطاقة رسوميّات RTX، ستتمكّن من الاستفادة من جميع الخصائص والميزات الجديدة في لعبة Minecraft RTX والتي تشمل التالي:


الكثير من الخرائط الجديدة لاكتشافها مع Minecraft RTX Beta

من أكثر الخصائص التي لطالما تميّزت بها Minecraft هو عدد الخرائط الكبير التي يمكنك اللعب ضمنها وتعديلها، حيث يضمّ متجر اللعبة الكثير من العوالم المتاحة للتحميل بشكل مجاني إضافة لتواجد بعض الخيارات المدفوعة أيضاً.

بالرغم من كون Minecraft RTX ما تزال حديثة العهد، إلّا أنّ إنفيديا ستقدّم لمستخدمي بطاقات GeForce RTX ستّة خرائط جديدة معها، والتي يمكنك تحميلها واستكشافها بشكل مجّاني من متجر اللعبة والتمتّع بالمؤثرات البصريّة المميّزة والوضوح العالي مع تقنيّة تتبع الأشعة، بالإضافة إلى ذلك سيتمّ توفير أدلّة إرشاديّة من أجل تعلّم كيفيّة بناء عوالم جديدة مع تقنيّة تتبّع الأشعّة أيضاً.

إليكم قائمة بأسماء الخرائط التي ستكون متاحة مجاناً لمستخدمي Minecraft RTX Beta:

  • خريطة Of Temples & Totems
  • خريطة Imagination Island
  • خريطة Crystal Palace
  • خريطة Aquatic Adventure
  • خريطة Color, Light & Shadow
  • خريطة Neon District

تجربة لعب أكثر واقعيّة مع خصائص بطاقات GeForce RTX الرسوميّة

تقدّم لك بطاقات RTX من إنفيديا أحدث التقنيّات المتاحة لتشغيل ألعابك بفضل معمارية Touring الخاصة بها، ومع الإعلان عن Minecraft RTX أصبح من الواضح أنّ تقنيّة تتبّع الأشعّة هي مستقبل رسوميات الألعاب مع كون اللعبة الأكثر مبيعاً في العالم أصبحت تدعمها، فضلاً عن كون الكثير من الألعاب الأخرى التي سيتمّ إطلاقها قريباً مثل Cyberpunk 2077 ستدعم تقنيّة تتبع الأشعة أيضاً.

ستقدّم Minecraft RTX للاعبين نوع جديد من تقنيّة تتبّع الأشعّة تحت اسم تتبّع المسار أوPath Tracing، حيث ستقّدم لك خليط مميّز من مؤثرات الانعكاس والأضواء والظلال على عكس ألعاب تتبّع الأشعّة الأخرى التي تقوم بتطبيق التقنيّة على أحد المؤثرات بدلاً من دعم عرض جميعها في نفس الوقت كما هو الحال مع Minecraft RTX.

عند تشغيل اللعبة مع أحد بطاقات GeForce RTX ستلاحظ على الفور الفارق الذي أحدثته تقنيّة تتبع الأشعّة على الرسوميّات، حيث أنّ الأضواء والظلال ستتيح لك رؤية العناصر والأبنية ضمن اللعبة بشكل أكثر واقعيّة ودقّة، وبالنسبة للانعكاسات ستتمكّن من ملاحظة انعكاس العناصر على النوافذ وغيرها من الأسطح العاكسة الأخرى لتحصل على أفضل تجربة لعب ممكنة مع Minecraft RTX.

ستدعم اللعبة تقنيّة DLSS 2.0 الخاصّة بإنفيديا، والتي تساعد على رفع معدّل الإطارات في الثانية عبر استخدام الذكاء الاصطناعي مع الإبقاء على جودة الصورة واقعيّة وواضحة قدر الإمكان، لذا في حال امتلاكك لأحد بطاقات GeForce RTX ستحصل على تجربة لعبة سلسلة مع تقنيّة تتبّع الأشعّة مع أي دقّة عرض تختارها.


تحديثات ودعم كامل للعبة مع تعريفات Game Ready Drivers من إنفيديا

لتتمتّع بتجربة لعب مميّزة لا يكفي أن تمتلك بطاقة رسوميّات جيّدة وحسب، حيث أنّ التوافقيّة والدعم يعتبر جانباً مهماً لضمان عمل الألعاب بأفضل شكل ممكن دون تواجد أخطاء ولدعم أحدث التقنيّات المتاحة أيضاً. تقدّم إنفيديا تعريفات Game Ready Drivers التي تتيح لك آخر التحديثات والملفّات اللازمة لدعم الألعاب الجديدة حتى قبل صدورها أحياناً.

تزامناً مع الإعلان عن Minecraft RTX قامت إنفيديا بإطلاق تحديثات التعريفات اللازمة لتشغيل هذه اللعبة مع خاصيّة تتبع الأشعّة على بطاقات الرسوميّات الخاصة بها، حيث أنّ تثبيتها سيتيح لك الاستفادة القصوى من أداء وميزات بطاقتك الرسوميّة لتشغيل خاصيّة DLSS 2.0 مع اللعبة بالإضافة إلى دعم مكتبة DirectX 12 Ultimate الجديدة أيضاً.


لماذا تعتبر بطاقة الرسوميّات أهم عنصر للحصول على أفضل أداء في الألعاب؟

عند الحديث عن مواصفات حاسوب مكتبي أو محمول، غالباً ما يتمّ وصفه بحسب المعالج الخاص به لتحديد أدائه، وفي حين أنّ المعالج يعتبر فعلاً من أهمّ مكوّنات الحاسوب، إلّا أنّ بطاقة الرسوميّات لا تقلّ عنه أهميّة، وعندما يأتي الأمر للألعاب وبعض الاستخدامات الأخرى مثل صناعة المحتوى يمكن القول أنّ اختيار بطاقة رسوميّات قويّة أهمّ من المعالج، ومع التطوّرات والترقيات الكبيرة التي حصلت عليها بطاقات إنفيديا فهي تعتبر الخيار المثالي عند التفكير بشراء حاسوب أو ترقية حاسوبك الحالي.

في ظلّ أزمة فيروس كورونا الحاليّة والتزام معظم السكان في بيوتهم، ازدادت الحاجة لتواجد حاسوب قوي قادر على القيام بجميع النشاطات والأعمال التي قد يحتاجها المستخدمون من الطلاب وصانعي المحتوى وغيرهم. وعندما يأتي الأمر للحواسيب المحمولة التي من غير الممكن ترقية مكوّناتها في المستقبل، يجب التركيز على اختيار جهاز يستطيع تقديم أداء ممتاز مع أحد بطاقات GeForce RTX الجديدة من إنفيديا، حيث أنّ الدعم والتحديثات الدائمة التي توفّرها الشركة لتحسين منتجاتها تجعل جهازك قادراً على العمل بأفضل أداء له لعدّة سنوات قبل أن تحتاجه لاستبداله.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة