أفضل تطبيقات محرر الفيديو المجانية والمدفوعة لليوتيوبرز المستقبليين وصانعي المحتوى

تطبيقات تعديل الفيديو
1

سواءٌ أكانت لديك ميزانية أم لا، يمكنك إنشاء مقاطع الفيديو وتعديلها لمشاركتها على يوتيوب ومنصّات مشاركة الفيديو والشبكات الاجتماعية، إذا كانت الميزانية غير متوفرة يمكنك استخدام تطبيقات مجانية، أمَّا إن كنت محترفًا ولديك ميزانية تريد أن تنفقها في برنامج أو تطبيق يلبي احتياجاتك هناك حزمةٌ من التطبيقات التي يمكنك الاختيار منها. في هذا المقال سنعرض لكم أفضل تطبيقات محرر الفيديو، والتي يمكنكم من خلالها أيضًا إنشاء مقاطع الفيديو.

اقرأ أيضًا: تطبيقات مفيدة لم تسمع بها من قبل – أفضل التطبيقات التي لم تُعطَ أهمية بما فيه الكفاية!


أفضل تطبيقات محرر الفيديو المجانية والمدفوعة

تطبيق Adobe Premiere Pro

Adobe Premiere Pro - تطبيقات محرر الفيديو

إنَّ محرر الفيديو Adobe Premiere Pro هو تطبيق متوافق مع معايير الصناعة، لكنَّه يتطلّب أن تتوفّر في جهازك موارد جيدة من أجل استخدامه، كما أنَّه يقدّم الكثير من الإمكانيات والمزايا من أجل صناعة مقاطع فيديو جيدة واحترافية.

وفي حين أنَّ الإصدارات السابقة من Adobe Premiere Pro تتطلّب من المستخدمين التبديل إلى تطبيقات مختلفة لاستكمال بعض عمليات مرحلة ما بعد الإنتاج والإخراج، فإنَّ الإصدارَ الأخير يوفّر لك كلّ شيء في واجهة واحدة أنيقة، بما في ذلك التسميات التوضيحية وتحرير الصوت والصور.

يأتي هذا التطبيق بمجموعة كبيرة من فلاتر الصوت والفيديو، ودعم فيديو 360 درجة والواقع الافتراضي VR، ودعم أصلي لعدد ضخم من تنسيقات الملفات، والقدرة على العمل بشكلٍ تعاوني مع الآخرين. يمكنك حتى البدء في تعديل مقاطع الفيديو الخاصة بك قبل الانتهاء من الاستيراد.

التطبيق مدفوع ويكلفك 20.99 دولار على الأقل شهريا، ويمكنك الاطلاع على التطبيق من هنا


تطبيق Apple Final Cut Pro X

تطبيقات محرر الفيديو - Apple Final Cut Pro X

يأتي في المرتبة الثانية تطبيق Apple Final Cut Pro X الذي يُعتبر تطبيقًا متقدمًا لأجهزة الماك من آبل، وهو متوفّر حصريًا لهذه الأجهزة.

واجهةُ المستخدم مختلفةٌ قليلًا عن تطبيقات أُخرى منافسة، والتطبيق مبني على جدول زمني يشجعك على تنظيم العناصر في “أدوار” محددة، مثل: التعليق الصوتي والموسيقى والعناوين. إنَّه سهلُ الاستخدام وستعتاد عليه بسرعة.

إضافة إلى كون محرر الفيديو Apple Final Cut Pro X قادر على تعديل مقاطع الفيديو بمختلف دقة الوضوح المتاحة، نجد أيضًا أنَّه يوفّر لك تعديل الفيديو بنطاق 360 درجة وHDR، مع درجات الألوان المتقدمة.

التطبيق متاح بسعر 300 دولار من شركة آبل، ويمكنك الاطّلاع عليه من هنا


تطبيق CyberLink PowerDirector 16

CyberLink PowerDirector 16

 

محرر الفيديو CyberLink PowerDirector 16 هو تطبيق آخر مدفوع لتعديل مقاطع الفيديو، حيثُ هناك خيارٌ جيدٌ آخر ألا وهو CyberLink PowerDirector 16، الذي يُعدُّ أحدث إصدار من هذا البرنامج.

على الرغم من كون PowerDirector تطبيق ممتاز ويتضمن الكثير من المزايا، إلَّا أنَّه ينجح في جمعها وتقديمها بواجهة سهلة الاستخدام تجعل المبتدئين يفضلونه على بقية التطبيقات المدفوعة.

يأتي التطبيق بمعالج الفيلم السحري، والذي يعمل على تحسين جودة الصورة، ستحقق نتائج أفضل من خلال قضاء مزيد من الوقت في استخدامه، وستحترفه بالممارسة.

التطبيق سيكلفك حوالي 60 دولار تقريبًا، ويمكنك تحميله من هنا

اقرأ المزيد: تعرّف على تقنية DeepFakes لتزييف الفيديوهات باستخدام الذكاء الصناعي


تطبيق HitFilm Pro

HitFilm Pro - تطبيقات محرر الفيديو

محرر الفيديو HitFilm Pro يعد تطبيق متميز آخر، وهو المفضل لدى عُشَّاق مشاركة مقاطع الفيديو على المنصّات الاجتماعية ومن خلال تطبيقات الدردشة. إنَّه مليء بالأدوات اللازمة لإنشاء مقاطع فيديو بتأثيرات خاصة مذهلة.

واحدةٌ من أكبر نقاط القوة في HitFilm Pro هي القدرةُ على التعامل مع كلِّ جانب من جوانب الفيديو ما بعد الإنتاج داخل المحرر، يمكن الوصول إلى الرسوم المتحركة والعناوين وتحرير الصوت وتصنيف الألوان بنقرتين فقط، وبالطبع فإنَّ الواجهةَ مصممةٌ لتكون سهلة الاستخدام.

بإمكانك شراء هذا التطبيق بسعر 300 دولار أمريكي، ويمكنك الاطّلاع عليه من هنا.


تطبيق Lightworks

تطبيقات محرر الفيديو - Lightworks

ننتقل إلى محررات الفيديو المجانية، وفي مقدمتها هذا التطبيق الذي يوفّر للمستخدمين تعديل وتحرير الفيديو، والخروج بمقاطع فيديو ذات جودة عالية.

يُعدُّ تطبيق Lightworks أيقونةً مهمةً في مجال تعديل الفيديو وتحريره، فقد تمَّ استخدامه لإنتاج أفلام هوليوود بما في ذلك The King’s Speech وRoad to Perdition.

يوصف Lightworks بأنَّه محرر الفيديو الاحترافي للجميع، وعلى الرغم من قوته إلَّا أنَّه سيعمل بشكلٍ جيد على أجهزة متواضعة إلى حدٍّ ما.

هناك بالطبع نسخةٌ مدفوعةٌ منه بمزايا أفضل، ويمكنك الاطّلاع على المزيد من هنا.


تطبيق Hitfilm Express

 Hitfilm Express

نعم هذه هي النسخة المجانية من HitFilm Pro الذي تطرقنا إليه سابقًا، وهو يدعم أجهزة الماك إضافةً إلى ويندوز.

يتيح لك التطبيق الكثير من المؤثرات وخيارات التركيب، وترتيب المقاطع وتعديلها، والنسخ واللصق والقطع، ومجموعة كبيرة من تأثيرات الصوت والفيديو.

كلّ هذا ضمن واجهة برمجية تحتاج منك إلى أن تتأقلم معها، حيثُ ستكتشف فيها كلّ مرة المزيد من الإمكانيات الجيدة لتحرير مقاطع الفيديو.

يمكنك الاطّلاع على المزيد حول هذا البرنامج من هنا

اقرأ أيضًا: ست خطوات لإنشاء فيديو احترافي يحقق انتشارًا على مواقع التواصل الاجتماعي


تطبيق DaVinci Resolve

 تطبيقات محرر الفيديو - DaVinci Resolve

برنامج DaVinci Resolve هو نسخةٌ مجانيةٌ من مجموعة تحرير الفيديو المدفوعة، ولكن كما هو الحال مع Lightworks فهو مزود بالكثير من المميزات التي من شأنها أن تكون كافيةً لك، لكن إن احتجت إلى مزايا إضافية ستحتاج إلى الترقية نحو النسخة المدفوعة منه.

يعد محرر الفيديو DaVinci Resolve أحد محررات الفيديو الاحترافي، مع واجهات بديهية للتحرير وتصحيح الألوان وتحسين الصوت وتصدير الفيديو، هناك مخططٌ زمني متعدد المسارات المعتاد لترتيب مقاطع الفيديو والصوت، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الفلاتر والتأثيرات.

تُعدُّ ميزة تصحيح الألوان من المزايا المهمة في التطبيق، سواءٌ أكنت تريد ضبط فيديو كامل أو مجرد جزء محدد، هناك أيضًا دعم لوضع HDR، ويمكنك العمل على الملفات الأصلية من الكاميرا.

يمكنك الاطّلاع على المزيد حول هذا البرنامج من هنا


تطبيق Shotcut

تطبيقات محرر الفيديو - Shotcut

محرر الفيديو Shotcut هو تطبيق مجاني جيد لتعديل مقاطع الفيديو يحتاج إلى القليل من الصبر كي تتأقلم مع كيفية عمله وواجهته البرمجية.

تمَّ إطلاق التطبيق لأول مرة على لينكس قبل أن يتوفّر لأجهزة ويندوز والماك. لذا، قد تبدو واجهة التطبيق صارمةً بعض الشيء، لن تحتاج إلى تحميل مقطع فيديو فقط، ولكن أيضًا اختيار وضع التحرير الذي ترغب في العمل فيه، والأدوات التي ترغب في استخدامها.

يمكنك الاطّلاع على المزيد حول هذا التطبيق أو تحميله من هنا.


تطبيق VSDC Free Video Editor

تطبيقات محرر الفيديو - VSDC Free Video Editor

يوفّر VSDC Free Video Editor مجموعةً كبيرةً من المؤثرات والمرشحات لتحسين اللقطات الخاصة بك، مع كلٍّ من المعالجات والخيارات اليدوية لتلائم المستخدمين المبتدئين أو الأكثر تقدمًا.

هذا يجعله من أفضل تطبيقات محرر الفيديو المتاحة مجانًا، وهو يوفّر ترتيب المقاطع وإعادة نسخها ولصقها وقطعها، وإضافة التأثيرات الكثيرة عليها، مع القدرة على العمل ليس فقط مع المشاهد المتعددة والتحولات، ولكن أيضًا لإضافة العناصر المتحركة والنصوص إلى مقاطع الفيديو.

يمكنك الاطّلاع على المزيد حول هذا التطبيق من هنا

اقرأ أيضًا: أفضل خمس أدوات مجانية لتحميل وتحويل مقاطع الفيديو من يوتيوب


ماهي برامج تحرير الفيديو المفضلة لديك؟ شاركنا في التعليقات!!

1

شاركنا رأيك حول "أفضل تطبيقات محرر الفيديو المجانية والمدفوعة لليوتيوبرز المستقبليين وصانعي المحتوى"

أضف تعليقًا