0

قبل حوالي 10 سنوات من الآن كانت العملات الرقميّة ما زالت محطّ الكثير من الانتقادات والمخاوف بالنظر للتغييرات الكبيرة التي قد تكون قادرة على إحداثها، ولكن مع مرور الوقت وتزايد الإقبال عليها بدأت الكثير من الشركات بإدراك الأهميّة الكبيرة لها، وكخطوة لجذب العملاء والمساهمة في انتشار هذه العملات، بدأت الكثير من الخدمات المتاحة على الويب بتقديم خيار الدفع من طريقها، ومن أبرز تلك الخدمات كانت منصات استضافة الويب (Web Hosting).

تكمن أهميّة شركات استضافة الويب في مجال العملات الرقميّة بكون جميع طرق الدفع المتاحة عادةً تكون عن طريق الإنترنت، وذلك بسبب التنوّع الكبير لعملائهم المتوزّعين في جميع المناطق حول العالم، وهو ما يعقّد عمليّة تحويل الأموال ويزيد من الرسوم عند استخدام أنظمة الدفع التقليديّة، لذلك سنقدّم لكن في مقال اليوم أشهر هذه الشركات التي تقدّم خيار الدفع من خلال بتكوين وغيرها من العملات الرقميّة فتابعوا معنا للتعرف عليها.

أشهر شركات استضافة الويب التي تقبل الدفع بالعملات الرقمية

شركة Namecheap

Buy web hostings with Bitcoin: Services [Review] | NOWPayments

تعتبر Namecheap من أشهر وأقدم الشركات التي تقدّم خدمات استضافة الويب اليوم، حيث يعود تاريخ انطلاقها لعام 2000، وقد اكتسبت شهرة واسعة في مجتمع العملات الرقميّة لكونها شركة الاستضافة الأولى التي بدأت بقبول الدفع باستخدام بتكوين، وذلك منذ عام 2013 عندما كانت العملة ما زالت في بداياتها، وعلى الرغم من الأوقات الصعبة التي شهدتها العملة بما في ذلك تضخّم السعر وانهياره مرة أخرى عدة مرات، فقد استمرّت الشركة بدعمها دون توقّف.

تقدّم الشركة فئة واسعة من الخدمات، وذلك يشمل شهادات SSL واستضافات الويب ومخدمات أسماء النطاق أيضاً، كما أنّها مرخّصة من قبل منظمة ICANN المختصّة بتنظيم وإدارة الكثير من قواعد البيانات المرتبطة بالأسماء والأرقام على الإنترنت، وهو ما يعطيها موثوقيّة كبيرة في هذا المجال.

تقدّم Namecheap اليوم خدماتها لملايين المواقع على الأنترنت، وذلك بفضل أسعارها المنخفضة والمناسبة لكثير من العملاء، وفي حال كنت تفضّل الدفع باستخدام بتكوين فهي تعتبر من أفضل الخيارات المتاحة.

 شركة Hostinger

Overview of Hostinger Web Host | Virsa Tech

تتميّز Hostinger عن الكثير من شركات استضافة الويب الأخرى بكونها تركّز بشكل كبير على العملات الرقميّة لتقديم أسهل طرق الدفع المتاحة لمستخدميها، فبالإضافة لدعم أنظمة الدفع التقليديّة من خلال PayPal وبطاقات الائتمان من عدّة شركات، ستتمكّن مع هذه الشركة من الدفع مقابل خدماتك من خلال الكثير من العملات الرقميّة، والتي تشمل بتكوين وبتكوين كاش ولايتكوين وداش وإيثيريوم وتيثر بالإضافة للكثير غيرهم أيضاً.

لمساعدة العميل على معرفة ما يجب عليه دفعه، يمكن اختيار العملة الرقميّة الذي يريدها ومن ثمّ سيتمّ عرض سعر الخدمة المقابل بالدولار الأمريكي لتحديد القيمة بشكل أكثر دقّة وتجنّب مشاكل اختلاف الأسعار بسبب التقلّبات الدائمة لسوق العملات الرقميّة. وبعيداً عن طرق الدفع المتاحة فإنّ Hostinger تتميّز بخدماتها الممتازة والمنتشرة في أكثر من 170 بلداً، حيث أنّ عدد المستخدمين تجاوز حاجز الـ 29 مليون اليوم، وهو ما يعدّ رقماً كبيراً بالنسبة لشركة بدأت بتقديم خدماتها بشكل مجاني في سنواتها الأولى.

شركة HawkHost

How to register best hosting at Hawk Host - Namtech Solution Consultation

بدأت شركة HawkHost منذ عام 2004، وقد تميّزت بجودة خدماتها وتنوّعها الكبير لتشمل الكثير من المنتجات المختلفة بما في ذلك الحوسبة السحابية والمخدّمات الافتراضيّة الخاصّة (PVS) بالإضافة لاستضافة الويب بالطبع، كما أنّ طاقم خدمة العملاء سيساعدك بشكل كبير على حل أي مشكلة قد تواجهك حيث أنّه متاح على مدار الساعة وفي أي وقت، وذلك فضلاً عن العروض المميّزة التي قد تحصل عليها عند اشتراكك بأحد الخدمات التي تقدّمها الشركة.

تدعم HawkHost إمكانيّة الدفع بعملات بتكوين وبتكوين كاش بالإضافة لبعض الطرق الأخرى أيضاً، ولكنّ أكثر ما يميّز الشركة في هذا المجال هو إمكانيّة استعادة أموالك في حال لم تعجبك الخدمة عند الدفع بالعملات الرقميّة، فعند قيامك بالاشتراك ستتمكّن من التراجع عن ذلك خلال أوّل 30 يوم، وذلك على عكس بعض الشركات التي لا تسمح لك باستعادة أموالك عند الدفع بالعملات الرقميّة.

شركة Hosterbox

تقدّم Hosterbox العديد من الخدمات المختلفة في مجال الويب، والتي تشمل الاستضافة وأسماء النطاق والمخدمات الافتراضيّة الخاصة وغيرهم الكثير. بدأت الشركة منذ عام 2005 في كندا، ومع مرور الوقت قامت بإضافة الكثير من الخدمات الجديدة وتحسين القديمة أيضاً، وتتميّز بالأداء العالي لخدمات الاستضافة التي تقدّمها بالإضافة لقسم خدمة العملاء المتاح طوال الوقت أيضاً.

تستطيع الدفع مقابل خدمات Hosterbox بكثير من الطرق بما في ذلك العملات الرقميّة بالطبع، وذلك يشمل حالياً كل من إيثيريوم وبتكوين فقط، وعلى الرغم من أنّ قلّة الخيارات المتاحة يعتبر نقطة سلبيّة هنا، فإنّ الشركة ما زالت تقوم بتشجيع المستخدمين على الدفع بتلك العملات من خلال بعض العروض والحسومات التي يتم تقديمها عند الدفع بالعملات الرقميّة.

شركة Hostwinds

Hostwinds Review 2020 - Hosting For Business On A Budget - Any Good?

بدأت Hostwinds بتقديم خدماتها منذ عام 2010، وعلى الرغم من كونها تعتبر حديثة العهد بالمقارنة مع الشركات الأخرى، فقد تميّزت بتوفيرها للكثير من خيارات الدفع باستخدام العملات الرقميّة، حيث تدعم حوالي 15 عملة بما في ذلك بتكوين وإيثيريوم وريبل ولايتوين وداش أيضاً، وذلك من خلال تعاونها مع شركة Coinpayments التي تلعب دور الوسيط الذي يقوم بمعالجة عمليات الدفع بالعملات الرقميّة.

تتميّز شركة Coinpayments بمستوى أمان عالي بالإضافة لسهولة التعامل معها لإكمال عمليّة الدفع، حيث أنّ الواجهة متشابهة بشكل كبير مع ما تقدّمه Hostinger التي تستخدم نفس شركة الدفع أيضاً. بالنسبة لما تقدّمه شركة Hostwinds في مجال الويب فإنّ خدماتها متاحة بأسعار منافسة بحيث تناسب جميع فئات المستخدمين، بالإضافة لتواجد بعض الخدمات الإضافيّة المتاحة للشركات المتوسّطة والكبيرة أيضاً.

شركة Heficed

How to Create a New Account with Heficed

بدأت هذه الشركة في عام 2008 حيث كان اسمها في البداية Host1Plus، وقد شهدت انتشاراً واسعاً من خلال تقديمها للعديد من خدمات الويب المختلفة، كما تميّزت بمراكز بياناتها المنتشرة في كثير من المناطق حول العالم لتقديم أفضل أداء ممكن لخدمات الاستضافة وبزمن بتأخير قليل أيضاً، وذلك بالإضافة لكونها موثوقة من عدّة شركات وخدمات شهيرة في المجال التقني مثل IBM وAvast بالإضافة لخدمة Windscribe أيضاً.

يجدر بالذكر أنّ Heficed موجّهة للمطوّرين والمحترفين بشكل رئيسي، وفي حال كنت جديداً على عالم الويب والاستضافات فقد لا تكون الخيار الأنسب هنا، ولكن بالنسبة للدفع بالعملات الرقميّة فهي تعتبر من الأفضل في هذا الجانب، حيث تدعم أكثر من 50 عملة رقميّة مختلفة، وذلك يشمل بتكوين وإيثيريوم وداش بالإضافة لبعض العملات قليلة الانتشار مثل ZCash أيضاً.

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم

 

0

شاركنا رأيك حول "أشهر شركات استضافة الويب التي تقبل الدفع باستخدام العملات الرقمية"