0

معرض CES 2021 عبر بث مباشر! يُقام أكبر معرض سنوي للإلكترونيات الاستهلاكية في العالم هذا الأسبوع؛ وهو أمر مختلف بشكلٍ ملحوظ هذا العام.

بدلاً من الاستيلاء على لاس فيغاس لعدة أيام، يُعدّ معرض CES 2021، الإصدار 51 من الحدث؛ تجربة رقمية بالكامل لأول مرة. يُقام معرض CES 2021 رسمياً من الاثنين 11 يناير إلى الخميس 14 يناير 2021. على الرغم من الطبيعة الرقمية فقط لحدث هذا العام، فقد أعلنت العديد من الشركات بالفعل عن بعض الإعلانات المثيرة للغاية. تشارك الشركات أحدث وأكبر ابتكاراتها عبر الإنترنت من خلال المركز الإعلامي لمنظم المعرض، بدلاً من حدث مادي أو التواجد في مركز لاس فيغاس التقليدي. لكن من المقرر أن يعود معرض CES إلى لاس فيغاس في الفترة من الخامس إلى الثامن من يناير في عام 2022.

سنأخذكم خلال هذا المقال، في تغطية لأبرز الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية التي كُشف عنها هذا الأسبوع في معرض CES 2021. لدينا بالفعل الكثير من الإعلانات والتغطية لمنتجات أهم الشركات منها؛ Samsung و Sony و LG و JBL والمزيد أيضاً، كما سترى أدناه.

هنا نجمع لكم أبرز أخبار معرض CES 2021، في عوالم التلفزيون والصوت والترفيه داخل السيارة والمنازل الذكية والعالم الافتراضي.

 

يحتوي معرض CES 2021 على بعض الحلول التقنية لمحاربة COVID😷: الأقنعة الذكية، وروبوتات مقاومة لمشاعر الوحدة، والتطهير بالأشعة فوق البنفسجية

كما نعلم، لقد اضطر مؤتمر التكنولوجيا الاستهلاكية إلى الانتقال إلى عالم رقمي بالكامل وسط الوباء، لذلك اجتاحت معرض CES ابتكارات لمكافحة فيروس كورونا.

في معرض CES السنوي هذا الأسبوع، تناقش شركات التكنولوجيا مجموعة متنوعة من الطرق لمحاربة COVID-19 من خلال الأقنعة والمطهرات وأجهزة تنقية الهواء والتقنيات التي لا تُلمس.

لأن الشركات تدرك أن لأي تقنية تدخل في معركة ضد الفيروس ستكسب الرهان ضمن المعرض، لذلك سنذكر أبرز هذه الابتكارات.

Razr’s N95 smart mask – القناع الأكثر ذكاءً لمحاربة انتشار COVID

عرض Razer مشروع Project Hazel، الذي يُطلق عليه أذكى قناع للوجه في العالم. قالت Razer إنها ابتكرت قناع N95 من الدرجة الطبية مع مراوح نشطة قابلة للفصل وقابلة لإعادة الشحن و “SmartPods” التي تنظم تدفق الهواء من أجل التهوية المثلى. وفقًا لـ Razer، يمكن لأجهزة SmartPods تصفية 95 بالمائة على الأقل من الجسيمات المحمولة بالهواء وتتمتع بمقاومة عالية للسوائل.

أحد الجوانب الأكثر إثارة للاهتمام في Project Hazel Mask هي اللوحة الأمامية الشفافة، والتي تسمح للأشخاص برؤية فم مرتديها؛ وهو أمر يمكن أن يساعد عند التحدث إلى البعض ممن يعانون من ضعف السمع والذين يعتمدون على قراءة الشفاه. يحتوي القناع أيضًا على مصابيح داخلية يمكنها إضاءة وجهك عندما يحل الظلام، بالإضافة إلى إضاءة RGB خارجية.

صرّحت شركة Razer أن القناع يمكن أن يكتم صوت مرتديه، لذا فقد تضمن تقنية “VoiceAmp” الجديدة (تقول Razer إنها قيد الحصول على براءة الاختراع) التي تستخدم ميكروفونًا ومكبر صوت مدمجين لتحسين الكلام. علاوةً على ذل، ابتكرت Razer علبة شحن لاسلكية تقوم أيضًا بتطهير القناع باستخدام ضوء الأشعة فوق البنفسجية.

MaskFone – قناع واقٍ مع سماعة مدمجة

تمكنت شركة Binatone، شركة الاتصالات البريطانية، من احتلال بعض العناوين الرئيسية بعرض فريد – MaskFone – في حدث هذا العام. وتصف الشركة منتج MaskFone بأنه “يجمع بين السلامة والموضة والتكنولوجيا والترفيه، لتعزيز وحماية حياتك اليومية بدمج قناع وسماعة رأس لاسلكية لإجراء مكالمات وصوت واضحين تمامًا”.

MaskFone هي سماعة رأس لاسلكية حقيقية وقناع في جهاز واحد مع ميكروفون مدمج مع مرشح N95 طبي. كما أن أحد أهم ميزات هذا القناع هو أنه يدمج سماعات الأذن؛ ما يعني أنه يمكن للمستخدمين إجراء مكالمات أو الاستماع إلى الموسيقى أثناء التنقل أثناء ارتداء القناع.

أما بالحديث عن السعر، قام Binatone بتسعير MaskFone بسعر 49.99 دولارًا، وصرّحت الشركة أنه سيُطلق في المتاجر وتجار التجزئة عبر الإنترنت بحلول فبراير 2021.

+AirPop’s Active – قناع واقٍ مع مستشعر

بينما يوفر MaskFone التطبيق العملي للأشخاص العاملين، هناك تقنيات أقنعة أخرى مبنية لتدعيم الصحة أيضًا.

أحد هذه الأقنعة هو +AirPop Active، وهو قناع ذكي يأتي مع مستشعر يتتبع تنفسك ويدمجها مع بيانات جودة الهواء المحلية لتحديد متى تحتاج إلى استبدال الفلتر. وصرّحت AirPop، الشركة الداعمة لهذا القناع، أن أقنعتها ستُعرض هذا الشهر مقابل 150 دولارًا.

Luftqi’s Luft Duo – جهاز محمول لتنقية الهواء

عبارة عن جهاز لتنقية الهواء يعمل بالبطارية يمكنك اصطحابه إلى أي مكان تذهب إليه. إذا كنت ترغب في وضعه على مكتبك في العمل، ثم تحضره معك إلى السيارة أو حتى وضعه على طاولتك في المقهى، فمن الواضح أن Luft Duo سينظف الهواء من حولك طوال اليوم.

يحتوي Luft Duo أيضًا على مرشح قابل للإزالة والغسل، بدلًا من استخدام مرشحات HEPA التي يمكن التخلص منها. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يستخدم مصابيح LED فوق البنفسجية وتقنية التحفيز الضوئي (التي تعمل بالضوء بشكل أساسي) لتحطيم المهيجات ومسببات الأمراض.

CleanAirZone – التنظيف بالمضادات الحيوية الطبيعية بدلًا من المرشحات

تعرض CleanAirZone، أو CAZ، جهازًا جديدًا لتنقية الهواء في CES ينظف الهواء باستخدام “البيولوجيا الطبيعية والإنزيمات المشتقة من الطبيعة”، بدلًا من استخدام المرشحات التقليدية. تقول الشركة إن مزيجها المكوَّن من الماء والميكروبات والأنزيمات الطبيعية سيقضي على الملوثات في الهواء، بما في ذلك جزيئات فيروس كورونا.

هدف CAZ هو إزالة النفايات من أجهزة تنقية الهواء الأخرى -المرشحات التي تستخدم لمرة واحدة، على وجه الخصوص- وخلق بيئة أكثر استدامة في المنزل. كما هو الحال مع منظفات الهواء الأخرى في هذه القائمة، فإن التكنولوجيا واعدة، لكننا نبتعد عن الحكم المُسبق حتى نتمكن من اختبار المنتج بأنفسنا.

BioButton – ملحق الصدر الذي يكتشف Covid-19

نظرًا لأن العالم ينفتح ببطء ويعود إلى طبيعته، ما زلنا بحاجة إلى حراسة قوية من الفيروس بالإضافة إلى كاشف أقوى. هذه هي الفكرة من وراء BioButton. إنه بحجم علبة AirPod ويمكنه تتبع درجة حرارة جسمك ومعدل التنفس ومعدل ضربات القلب ومراقبة نومك ونشاطك. أكثر من ذلك، يمكنه اكتشاف العوارض غير الطبيعية وإبلاغك بها. حسب التصميم، من المُفترض وضعه على صدرك، حيث يمكنه مراقبة العناصر الحيوية بشكلٍ أفضل. عند اكتشاف أي علامات، يرسل لك إشعارًا على هاتفك الذكي.

Qoobo – روبوت حيوان أليف

بينما تساعد بعض الأجهزة الناس على البقاء بأمان خارج منازلهم، يتطلع البعض الآخر إلى مساعدتهم في التعامل مع كونهم محبوسين بالداخل بسبب جائحة كورونا؛ صُمّم روبوت Petit Qoobo لهذا الغرض. صُنع هذا الروبوت المستدير ذو الفرو ليبدو وكأنه قطة بدون رأس وأرجل!.

سيتوفر مقابل 110 دولارًا، وهو يتميز بتصميمه البسيط وتفاعله اللطيف مع المالك، كما يمكن سماع نبضات قلبه وتفاعل حركات ذيله للمس أو الأصوات المحيطة به، فهو يتميز بذكاء اصطناعي فريد.

Targus UV-C LED Disinfection Light – مصباح تعقيم لوحة المفاتيح

تقوم بعض الشركات بإعادة الموظفين ببطء إلى المكتب بعد شهور، ولكنها تسمح للموظفين بتقسيم وقتهم في العمل من المنزل.

تعني مثل هذه الخطوة أن الناس سوف ينتقلون ويحملون أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم وممتلكاتهم الأخرى من وإلى العمل، ما قد يزيد من خطر جمع البكتيريا والفيروسات على طول الطريق. لمعالجة هذه المشكلة، قامت شركة Targus الأمريكية بطرح مصباح لوحة مفاتيح قاتل للفيروسات بالأشعة فوق البنفسجية.

يقتل ضوء التطهير LED UV-C ما يصل إلى 99.9 بالمائة من الفيروسات والبكتيريا التي قد تتسلل إلى لوحة المفاتيح. مُصمم للجلوس على سطح المكتب، يقوم المصباح الذي يعمل بالتيار المتردد لمدة 5 دقائق كل ساعة لتطهير مساحة العمل من خلال الإعدادات التلقائية عبر مستشعرات الحركة.

يحتوي معرض CES 2021 أيضًا على أجهزة لوحية جذابة شبيهة بالخيال🖥: شاشات عرض شفافة، شاشات يمكن لفّها على شكل roll، لابتوبات خفيفة الوزن بقدرات كبيرة وغيرها.

LG ‘rollable’ smartphone – هاتف ذكي قابل للتوسع

هاتف ذكي “قابل للتوسع أو الدحرجة” من شركة لا تشتهر حتى بتصنيع الهواتف الذكية. لقد رأينا هواتف قابلة للطي مثل Surface Duo و Galaxy Z Fold 2، والآن لدينا هواتف قابلة للتوسع بعيدًا عن فكرة “الطي” التقليدية، بل أصبحت على مبدأ “السحب”. يحمل الجهاز اسم LG Rollable، ويحتوي على ما تسميه الشركة “شاشة فريدة قابلة لتغيير الحجم” تتحول من هاتف إلى جهاز لوحي صغير حسب حاجتك. بينما ليس لدينا اسم رسمي للجهاز حتى الآن، عرضت الشركة هاتفها الجديد القابل للطي في معرض CES 2021. يمكن سحب الشاشة العلوية للجهاز متى تشاء بآلية سلسة للغاية. صرّحت LG إن هاتفًا بهذه التقنية سيطلق في وقت ما في عام 2021.

LG transparent OLED TVs –  شاشات شفافة بمميزات مختلفة

عرضت LG Display للتو فكرتها عن مستقبل شاشاتها في معرض CES 2021، مع ظهور تقنيتها القادمة في سيناريوهات مختلفة. أحد التقنيات الأكثر إثارة للاهتمام هو شاشة OLED الشفافة الجديدة للشركة مقاس 55 بوصة الموضوعة في إطار سرير!

كما كشفت عن التطبيقات المختلفة لسلسلتها الجديدة من شاشات OLED. توفر هذه الشاشات الجديدة الشفافة أو التي تملك 40 في المائة من الشفافية، وهي نسبة أعلى بكثير من التكرارات السابقة للتقنية التي لم تقدم سوى شفافية بنسبة 10 في المائة.

خلال الحدث التكنولوجي الكبير، صرّحت LG عن شاشة تخرج من طرف سرير بحيث ترتفع من إطار السرير الأمامي بكل انسيابية. أو يمكن أن تخرج هذه الشاشة الشفافة من أمامك وأنت تطلب وجباتك خلال جلوسك في مطعم ما، أو يمكن أن تكون الشاشة بدلًا من نوافذ القطارات والطائرات مثلًا، أي يمكن استخدامها في أماكن مختلفة في حياتنا اليومية، من المتاجر ومراكز التسوق والمباني المعمارية والتصميمات الداخلية للمركبات ذاتية القيادة وقطارات الأنفاق والطائرات.

سيكون لهذا بشكل أساسي، وظيفة العرض كجهاز تلفزيون يمكنه عرض المعلومات أو أشكال أخرى من وسائل الترفيه مثل مقاطع الفيديو أو الأفلام. سيصل إطار التلفزيون الشفاف هذا أيضًا مع مكبرات صوت مدمجة، ما يعني أنك لن تحتاج إلى مكبرات صوت خارجية معه.

TCL Rollable OLED Display –  شاشة قابلة للّف

نظرًا لأن TCL قدمت إعلان عرض AMOLED القابل للدحرجة أو اللف، مع الكشف عن مفهوم آخر عن شاشة عرض OLED مطبوعة مقاس 17 بوصة تفتح في الواقع مثل التمرير. وكأنها تعيدنا إلى زمن المخطوطات والجرائد الورقية القديمة الملفوفة 🗞 لكن بلمسة رقمية!

تقول TCL أنها أنشأت اللوحة باستخدام تقنية الطباعة النافثة للحبر ويمكن أن تغطي 100% من التدرج اللوني. تدعي TCL أنها تركز حاليًا على تسويق أحدث ابتكاراتها في مجال العرض وأنه يمكنها إنتاج هذه اللوحات بتكلفة أقل مقارنة بالمنافسين.

تقول TCL أن شاشة OLED Scrolling Display “لديها إمكانية تطبيقها على أجهزة التلفزيون والأجهزة المنحنية والقابلة للطي بالإضافة إلى شاشات العرض التجارية الشفافة.” وفقًا للإعلان التشويقي الذي أظهرته الشركة، يمكن أن تكون شاشة OLED ذات التمرير المذهل حلًا مثاليًا للقيام بنزهة لعرض معلومات التنقل التفصيلية. ومع ذلك، لم تكشف الشركة عن أي تفاصيل حول موعد إطلاق منتج تجاري يستخدم هذه التقنية المتقدمة.

HP Elite Folio – كمبيوتر محمول وتاب في نفس الوقت بمعالج كوالكوم

معرض CES 2021

لقد حاول عمالقة التكنولوجيا مثل HP و Apple و Microsoft من بين آخرين جلب فوائد الأجهزة المحمولة إلى تجربة الكمبيوتر المحمول على مدار السنوات الخمس إلى السبع الماضية. تعد HP Elite Folio 2-in-1 الجديدة من HP، والتي من المتوقع إطلاقها في فبراير، أحدث محاولة للشركة للقيام بذلك في عام 2021.

يعمل HP Elite Folio على معالج Qualcomm 8cx Gen 2 Arm، والذي من المتوقع أن يسمح بعمر بطارية طويل للغاية وأداء أسرع. معالجات كوالكوم بمعمارية Arm هي شرائح مصنوعة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل على نفس البنية الأساسية لتلك المصممة للأجهزة المحمولة، بهدف تحقيق استجابة سريعة دائمًا وعمر البطارية طوال اليوم الموجود على الهواتف الذكية لأجهزة الكمبيوتر المحمولة. تدعي HP أن Elite Folio يمكن أن يوفر 24.5 ساعة من تشغيل الوسائط المحلية قبل نفاد البطارية، وهناك أيضًا خيار لاتصال 5G.

لكن السمة المميزة لـ HP Elite Folio هي شاشتها، والتي يمكنك سحبها للأمام لتغطية لوحة المفاتيح في الأوقات التي تحتاج فيها فقط إلى استخدام الشاشة، مثل مشاهدة الأفلام، على سبيل المثال. توجد أيضًا مساحة تخزين مخصصة للقلم المصاحب لجهاز Elite Folio الموجود أعلى لوحة المفاتيح. لم يُعلن حتى الآن عن الأسعار.

Lenovo ThinkPad X1 Titanium Yoga – كمبيوتر محمول نحيف جدًا بقدرات كبيرة

معرض CES 2021

أصبحت أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بالأعمال شائعة في معرض 2021 CES لهذا العام بسبب الحجر الصحي الذي عاشه العالم، ومن المؤكد أن الحاسب المتحول ThinkPad X1 Titanium Yoga من لينوفو هو من بين أكثر الأجهزة التي تلفت الأنظار.

يبلغ سمك جهاز ThinkPad X1 Titanium Yoga أقل من نصف بوصة عن باقي الأجهزة المشابهة. ويحمل شاشة بمقاس 13.5 بوصة، وهو أحد أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة العديدة التي أعلنت عنها لينوفو في معرض CES.

كما يوحي اسمها، فهي تأتي بطبقة نهائية متينة من التيتانيوم وتعمل أيضًا على معالجات إنتل من الجيل الحادي عشر. مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى التي أُعلن عنها في العرض، صُمّم ThinkPad X1 Titanium Yoga مع وضع إمكانات العمل عن بُعد في الاعتبار، مع الأخذ في الاعتبار أنه يحتوي على أربعة ميكروفونات بعيدة المدى لمكالمات الفيديو واكتشاف التواجد البشري لقفل جهازك تلقائيًا عند الابتعاد. هناك أيضًا خيار لشراء هذا الكمبيوتر المحمول بدعم 4G LTE / 5G. سيكون متاحًا في يناير بسعر يبدأ من 1899.99 دولارًا.

(LG Gram 17 (2021 – كمبيوترات محمولة بطراز فريد وخفيف الوزن

معرض CES 2021

يُعد LG Gram 17 بالفعل أحد أجهزة الكمبيوتر المحمولة المفضلة لدينا بفضل تصميمه الأنيق بشكل لا يصدق، والذي يحشر شاشة مقاس 17 بوصة في حجم جهاز كمبيوتر محمول مقاس 15 بوصة وعمر بطارية طويل، والأهم أنه بوزن خفيف للغاية.

لهذا السبب نتطلع إلى تجربة أحدث طراز من LG مدعومًا بمعالجات الجيل الحادي عشر الجديدة من Intel. يأتي LG Gram الجديد في خمسة تصاميم مختلفة: LG Gram 17 و LG Gram 16 و LG Gram 14 وتصميمات 2 في 1 قابلة للتحويل لموديلات 16 بوصة و 14 بوصة.

تعد المعالجات التي تمت ترقيتها والتنوع الأوسع من الطرز من أكبر الترقيات، ولكن LG تعمل أيضًا على جعل نسبة العرض إلى الارتفاع 16:10 قياسية عبر المجموعة بأكملها لجعل الشاشة أكثر فائدة. تقول LG إنها أجرت تحسينات أخرى على التصميم أيضًا، مثل جعل الإطار النحيف بالفعل أرق من الجوانب الأربعة وزيادة حجم لوحة المفاتيح ولوحة اللمس. لم تعلن LG عن الأسعار.

كما يحتوي معرض CES 2021 على تقنيات مختلفة ومتنوعة بمهامها الفريدة التي لم يسبق لها مثيل..

Mercedes-Benz Hyperscreen – وحدة تحكم للسيارات قائمة على الذكاء الاصطناعي

معرض CES 2021

عندما تصل سيارة الدفع الرباعي الكهربائية الفاخرة الجديدة من مرسيدس EQS في وقتٍ لاحق من هذا العام، قد يجد الناس صعوبة في التحديق في شاشة المقصورة الضخمة، أي ستعمل شاشة MBUX Hyperscreen التي يبلغ قياسها 56 بوصة (تقريبًا العرض الكامل للمقصورة الداخلية للسيارة) كبديل شامل لمجموعة أدوات السائق الحالية وشاشة التنقل ونظام المعلومات والترفيه. حتى أنها تضيف “شاشة” ثانوية على جانب الراكب من أجل راحته. يعمل هذا الإعداد بالكامل على معالج ثماني النوى مع 24 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

كل شيء لا يزال مرتبطًا بالذكاء الاصطناعي. وفقًا للشركة، تتمثل إحدى الفروق في سهولة الاستخدام: أنه لا يتم “إخفاء” عناصر التحكم في القوائم الضخمة لتجنب التشتيت. بالإضافة إلى ذلك، تتعلم Hyperscreen من السائق وتبدأ في تقديم الوظائف الأكثر استخدامًا من قبله.

إحدى ميزات النظام الذي أنشأته العلامة التجارية هي Mercedes Travel Knowledge. فهو يجمع بيانات الخرائط والمعلومات حول المناطق المحيطة بالمركبة لتقديم نصائح حول النقاط المهمة، مثل المتاحف والمطاعم وغيرها.

Panasonic Automotive AI-enhanced AR HUD – شاشة واقع معزز داعمة للسيارات

معرض CES 2021

يُعد التنقل عبر شوارع غير المألوفة أمرًا صعبًا بدرجة كافية حتى عندما لا تنظر إلى خرائط Google على هاتفك أو شاشة التنقل كل بضع ثوانٍ. ولكن مع النموذج الأولي لشاشة الواقع المعزز التي تعمل بالذكاء الاصطناعي من باناسونيك، سيحصل السائقون على المعلومات التي يحتاجونها بالضبط دون إبعاد أعينهم عن الطريق.

إنه مزود بتقنية تتبع العين لضمان بقاء صور بدقة 4K المتوقعة دائمًا في موضع التركيز، جنبًا إلى جنب مع إمكانات التنقل بالذكاء الاصطناعي التي تراقب حركة المرور حول السيارة حتى ثلاث حارات، متراكبة مع توجيه GPS مع تسليط الضوء على مخاطر المرور.

TCL Alto R1 soundbar – مكبر صوت لاسلكي بتصميم فريد

معرض CES 2021

لا تتطلب مكبرات الصوت Roku TV Ready هذه توصيل سلك بالتلفزيون الخاص بك، ما يوفر إعدادًا لاسلكيًا يحافظ على غرفة المعيشة الخاصة بك خالية من كابل آخر. كل ما عليك فعله هو توصيل Alto R1 وهو يرشدك خلال الإعداد. يمكنك أيضًا استخدام جهاز التحكم عن بُعد الخاص بجهاز التلفزيون للتحكم في الصوت، وتَعد TCL بمزامنة صوت أفضل وإعدادات بسيطة وتحديثات برامج تلقائية.

LG InstaView Refrigerator with Voice Recognition – ثلاجة مع أوامر صوتية ولمسية

لطالما كانت ثلاجات InstaView Door-in-Door من LG من أكثر الثلاجات تطورًا في السوق. الميزة الفريدة هنا هي لوحة زجاجية عاكسة شفافة تضيء بقرعتين “نقرتين” سريعتين حتى تتمكن من إلقاء نظرة خاطفة سريعة دون فتح الباب.

يقدم نموذج هذا العام بعض الميزات الجديدة، وأبرزها التعرف على الصوت. الآن يمكنك فتح الباب بمجرد قول “Open the refrigerator door”، وهو أمر رائع إذا كانت يداك مشغولتين بحمل الأطباق والأكياس. يمكنك أيضًا أن تسأل عن جدول أعمال اليوم أو تحقق ما إذا كنت تعاني من نقص في الجليد أو الماء. علاوةً على ذلك، تحتوي الثلاجات الجديدة على تقنية UVnano مدمجة في موزع المياه للمساعدة في تقليل البكتيريا.

TP-Link’s first Wi-Fi 6E routers – أول راوتر يدعم Wifi 6

معرض CES 2021

تعلن TP-Link عن أول أجهزة توجيه “راوتر” لها مع دعم Wi-Fi 6E، وهي ترقية جديدة ضخمة لشبكة Wi-Fi التي تضاعف الموجات الهوائية المتاحة أربع مرات للحصول على سرعات أكبر واتصالات أكثر موثوقية، تتضمن أجهزة التوجيه الأربعة الأولى التي أعلنت عنها زوجًا من أنظمة شبكة Wi-Fi العنكبوتية، وجهازي توجيه أحادي الوحدة متطوران، بما في ذلك جهاز يدعم سرعات 10 جيجابت في الثانية.

تضيف أجهزة توجيه Wi-Fi 6E نطاقًا ثالثًا من شبكة Wi-Fi – لذلك بالإضافة إلى اتصالات 2.4 جيجا هرتز و 5 جيجا هرتز، ستكون هناك الآن شبكة 6 جيجا هرتز. ستكون هذه الشبكة أكبر بشكلٍ ملحوظ أيضًا، ما يعني ازدحامًا أقل وإمكانية أكبر لتحقيق سرعات أكبر.

تخطط TP-Link لتقديم جهازي توجيه Wi-Fi شبكيين مع دعم Wi-Fi 6E هذا العام. يعتبر كل من Deco X96 و Deco X76 Plus نظامين ثلاثي الموجات، وسيستخدمان شبكة 6 جيجا هرتز الجديدة كشبكة ربط للتواصل بين ملاحظات جهاز التوجيه. يجب أن يؤدي ذلك إلى توصيل أكثر ثباتًا وأسرع من الشبكات العنكبوتية ثلاثية النطاق التقليدية، والتي تعتمد على النطاق الأصغر 5 جيجا هرتز كشبكة ربط ووسيلة للتواصل مع الأجهزة.

Samsung Solar Cell Remote Control – جهاز تحكم عن بعد بالطاقة الشمسية

معرض CES 2021

إنه لأمر مثير للسخرية أن أجهزة التحكم عن بعد، وهي أحد أكثر الأجهزة شيوعًا الموجودة في المنزل، لا تزال تستخدم بطاريات AAA على الرغم من أن معظم الأشياء الأخرى قد تحولت إلى حلول قابلة لإعادة الشحن. هذا ما يجعل إعلان سامسونج عن جهاز التحكم عن بعد بالطاقة الشمسية مفاجأة سارة، يمكن شحنه في الهواء الطلق والضوء الداخلي، أو استكماله بطاقة USB إذا كان الظلام شديدًا.

أحيانًا تكون ابتكارات الاستدامة الحاسمة بسيطة وصغيرة، ولكنها تتم على نطاق واسع. ابتداءً من هذا العام، ستحتوي أجهزة التحكم عن بعد في تلفزيون سامسونج على ألواح شمسية مدمجة، ما يسمح بإعادة شحنها بواسطة الضوء الداخلي والخارجي. (سيكون هناك شحن USB-C أيضًا.) لا حاجة للتنقل بين البطاريات القابلة لإعادة الشحن، أو الأسوأ من ذلك، استهلاك والتخلص من مجموعة البطاريات التقليدية. علاوة على ذلك، فإن جهاز التحكم عن بعد مصنوع جزئيًا من زجاجات بلاستيكية معاد تدويرها. وبالنظر إلى عدد أجهزة التلفزيون التي تبيعها Samsung كل عام، فقد يكون التأثير الصافي لهذا التغيير كبيرًا.

Sony Airpeak AI drones – طائرة تجارية من دون طيار

لدى Sony دائمًا بعض العروض الرائعة خلال CES، و 2021 ليست استثناءً. أعلنت الشركة عن أول طائرة بدون طيار. أعلنت شركة Sony Airpeak عن الطائرات بدون طيار؛ بينما لا تزال الشركة تحافظ على سرية مواصفات الأجهزة، فإننا نعلم أن الطائرة بدون طيار Airpeak مصممة للاستخدام التجاري. على وجه التحديد، صُممت المروحية الرباعية للتصوير الجوي المتطور ويمكنها الطيران مع استخدام إحدى كاميرات Sony. وهي تقبل حاليًا طلبات للمتعاونين للمساعدة في ضبط مواصفات الطائرة بدون طيار. من المقرر حاليًا إطلاق Airpeak في وقت ما في ربيع عام 2021.

مع نهاية تغطيتنا لأبرز تقنيات معرض CES 2021، من المهم أن تضع في اعتبارك، أن المنتجات الجديدة المعروضة في CES غالبًا ما تزال في مرحلة التطوير. قد لا تحتوي المنتجات الصحية على وجه الخصوص على دراسات مستقلة لدعم ادعاءاتها.
ومع ذلك، تقدم هذه المنتجات الجديدة نظرة على ما سيحدث وما قد يساعد في جعل الحياة أسهل قليلًا خلال هذه الأزمة.

 

0

شاركنا رأيك حول "أضخم معرض للإلكترونيات الاستهلاكية في العالم .. كل الجديد في CES 2021"