تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أفضل ألعاب منصة الواقع الافتراضي لجهاز بلاي ستيشن من سوني PSVR

اقوى العاب الواقع الافتراضي
خالد عاصم
خالد عاصم

5 د

عندما تم الإعلان عن منصة ألعاب الواقع الافتراضي لجهاز ألعاب سوني بلاي ستيشن، والمعروفة اختصارًا باسم PSVR، عرف العالم وخاصةً عشاق الألعاب أنّهم على أعتاب عصر جديد من ألعاب الفيديو، وأنّنا في المستقبل القريب لن نتمكن من العودة إلى الألعاب التقليدية مهما كانت قوة رسومياتها ومتعة ألعابها، فمَن مِن عشاق الألعاب كان ينتظر أكثر من أن يمر بتجربة غمر مدهشة داخل اللعبة، مَن منهم لم يعش حياة بطل لعبة ما بكل تفاصيلها، ومَن منا لم يفكر في الانسلاخ من طبيعته والبعد عن واقعه ولو لأوقات بسيطة خلال اليوم.

لهذا كان لمنصة ألعاب الواقع الافتراضي PSVR شهرةً واسعةً استطاعت تحقيقها في غضون شهور قليلة، ولهذا سعى مطورو الألعاب للعمل على تطوير ألعاب جديدة وإعادة بعض الألعاب القديمة لتتوافق مع تقنية الواقع الافتراضي، ومن بين تلك الألعاب التي تزداد عناوينها يومًا بعد يوم. اخترنا لكم مجموعة من أفضل هذه الألعاب التي تتنوع بين أنواع وأقسام مختلفة.

تنبيه: لم تشمل تلك اللعبة العناوين الجديدة التي أعلنت عنها سوني في مؤتمرها للألعاب في باريس، كما لم تضم الألعاب المجانية مثل: The Playroom VR التي تطورها سوني.




لعبة Gran Turismo Sport

نوع اللعبة: سباق سيارات

الشركة المطورة: Polyphony Digital

السعر في الأسواق العالمية: 70 دولار أمريكي

ضرورة استخدام ذراع التحكم اللاسلكي Move: لا تحتاج إليها ولكن استخدام العجلات الخاصة بألعاب السباقات سيزيد من روعة تجربة اللعب

Gran Turismo Sport

أفضل ألعاب سباقات السيارات الخاصة بمنصة الواقع الافتراضي PSVR، وتتميز اللعبة برسوميات رائعة، خاصةً فيما يتعلق بالسيارات المتاحة وتصاميمها الداخلية والخارجية التي تتوافق بنسبة 100 بالمائة من السيارات الحقيقية، كما تتسم أيضًا تصاميم مدارات السباق برسوميات واقعية رائعة.




لعبة Farpoint

نوع اللعبة: خيال علمي/تصويب وقتال

الشركة المطورة: SIEA/Impulse Gear

السعر في الأسواق العالمية: 50 دولار أمريكي للنسخة العادية/80 دولار أمريكي لنسخة PS VR Aim

ضرورة استخدام ذراع التحكم اللاسلكي Move: لا تحتاج إليها

Farpoint

في عالم الخيال العلمي الذي تسكنه الكائنات الفضائية العملاقة تدور أحداث هذه اللعبة الرائعة التي تتميز برسوميات متميزة، وأسلوب لعب لا يختلف عن الأسماء الكبيرة في عالم ألعاب القتال بالأسلحة الحديثة والمستقبلية، وتتيح اللعبة إمكانية التحرك بحرية في البيئة المحيطة كما تحتوي على نقاط محددة يمكن من خلالها الانطلاق في أحداث القصة الرئيسية. وقد استطاع مطورو اللعبة من تفادي مشكلة الدوار والغثيان التي تصيب اللاعب في بعض الألعاب المشابهة، وتتميز اللعبة بوجود نسخة خاصة متوافقة مع تقنية PS VR Aim، وهو مسدس لاسلكي يعمل كذراع تحكم للألعاب الشبيهة على منصّات بلاي ستيشن.




لعبة: Resident Evil 7

نوع اللعبة: رعب/تصويب وقتال

الشركة المطورة: Capcom

السعر في الأسواق العالمية: 60 دولار أمريكي

ضرورة استخدام ذراع التحكم اللاسلكي Move: لا تحتاج إليها

Resident Evil 7

مَن مِن عشاق ألعاب الفيديو لا يعرف هذه السلسلة التي استطاعت أن تنقل الرعب في الألعاب إلى مستوى آخر؟ واليوم لك أن تتخيل كيف سيبدو كل هذا الرعب الذي تحظى به أجزاء هذه السلسلة بعد انتقالها إلى منصّات الواقع الافتراضي. تشمل نسخة الواقع الافتراضي للعبة Resident Evil 7 قصة لعب تدور في قرابة 18 ساعة، ولا تختلف أحداثها عن طبيعة الأجزاء السابقة، كما لا تختلف رسومياتها فائقة الجودة عن الأجزاء الأخيرة، ولكن علينا أن نحذرك عزيزنا القارئ: إن لم تكن من هواة الرعب لا تحاول تجربة هذه اللعبة على الإطلاق.




لعبة: Batman: Arkham VR

نوع اللعبة: مغامرات/تصويب وقتال

الشركة المطورة: Rocksteady Studios

السعر في الأسواق العالمية: 20دولار أمريكي

ضرورة استخدام ذراع التحكم اللاسلكي Move: لا

Batman: Arkham VR

واحدة من أفضل الألعاب التي على كافة مالكي منصة الواقع الافتراضي من سوني PSVR اقتنائها وتجربتها. يعود بروس واين أو باتمان في هذه اللعبة إلى ما اعتاد فعله في أي من الأعمال الفنية أو الألعاب التي قدمت فيها هذه الشخصية، ولكن هذه المرة في بيئة رائعة ومبهرة من الواقع الافتراضي، حيث يقوم باتمان بحل العديد من الجرائم والقضايا التي تحدث في مدينة جوثام، وعلى الرغم من أنّ قصة اللعبة صغيرة نسبيًا إلّا أنّها تعتمد على تجربة غمر كلية لا يمكن تفويتها.




لعبة: Psychonauts in the Rhombus of Ruin

نوع اللعبة: ألغاز

الشركة المطورة: Double Fine Productions

السعر في الأسواق العالمية: 20 دولار أمريكي

ضرورة استخدام ذراع التحكم اللاسلكي Move: لا

Psychonauts in the Rhombus of Ruin

يتميز كاتب ومؤلف الألعاب “تيم شافر” بقدرة على خلط مزيج غير معتاد في ألعابه، وهو ما استطاع تقديمه مرة أخرى في هذه اللعبة التي تحوي مزيج من النكات والألعاب والدعابة الذكية التي لا تتوقف. يعيب اللعبة قصر مدة اللعب مقارنةً بسعرها الذي يصل إلى 20 دولار أمريكي، ولكن في هذا الوقت القصير ستمر بالعديد من الألغاز التي عليك حلها. لذا، تعد اللعبة من بين أفضل ألعاب التجربة القصيرة للواقع الافتراضي خاصةً لأفراد العائلة ممن ليسوا مستعدين لتجربة واقع افتراضي كاملة.




لعبة: Until Dawn: Rush of Blood

نوع اللعبة: رعب/قتال

الشركة المطورة: Supermassive Games

السعر في الأسواق العالمية: 20 دولار أمريكي

ضرورة استخدام ذراع التحكم اللاسلكي Move: نعم تحتاج إليه

Until Dawn: Rush of Blood
ذو صلة

تنضم هذه اللعبة إلى لعبة Resident Evil 7 كونها من بين ألعاب الرعب، وقد راعت الشركة المطورة بث الرعب في قلوب اللاعبين من حيث القصة والمؤثرات والرسوميات أكثر من اهتمامها بأسلوب اللعب، حيث تعتمد اللعبة على التصويب فقط، التصويب على كل ما تراه عيناك في اللعبة.

هل تمتلك منصة الواقع الافتراضي من سوني بلاي ستيشن PSVR؟ أي من هذه الألعاب إذًا قد جربتها أو تود تجربتها؟

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة