0

تعتبر حجوزات الرحلات الجوية واحدة من أكبر التكاليف المسبقة للرحلة، ولهذا فيجب التفكير جيدًا فبل القيام بهذه الخطوة، وفي عصر أصبح تخدمه التقنية في شتى المجالات، فقد أصبح من المتاح الآن حجز تذكرة طيرانك باستخدام تطبيقات لحجز تذاكر الطيران من هاتفك الذكي، وهو الأمر الذي لن يسهل فقط عليك العملية، وإنما سيساعدك أيضًا في إيجاد الصفقة الأفضل لك!

ولذلك فإن توفّر مجموعة من التطبيقات والمواقع الخاصة بحجوزات السفر هو أمر لا بدّ منه في هذا الوقت؛ ولكن اختيار التطبيق المناسب قد يكون محيرًا بعض الشيء خصوصًا مع وجود العديد من الخيارات والمساحة المحدودة على هواتفنا.

اختيار التطبيق المناسب يعتمد على أولويات المسافرين.. “ما هو أفضل وقت لشراء تذكرة طائرة؟ هل ترغب في استرداد أموالك إذا فاتتك الرحلة التي حجزت عليها مسبقًا؟” وغيرها العديد من الاستفسارات التي ستساعدك على تقليص عملية البحث.

اختيارات أراجيك لأفضل تطبيقات حجز الطيران

ولتسهيل عملية البحث عن التطبيق المناسب لك لحجز تذكرة طيرانك القادمة أكثر، فقد قمنا بمراجعة أفضل التطبيقات المجانية والمواقع الخاصة بحجز الرحلات وحددنا نقاط قوتها الرئيسية لكي نساعدك على تحديد التطبيق الأفضل لحجز رحلتك القادمة!

تطبيق Skyscanner

المميزات الرئيسية

  • يمكّنك التطبيق من الحجز على رحلة الطيران عن طريق هاتفك دون تكالبف إضافية.
  • يقدّم صفقات رائعة تسمح لك بزيارة مناطق عديدة في العالم.
  • يعطي أفضل العروض وأرخصها مع إمكانية المقارنة بينها.

يعتبر “Skyscanner” أحد أفضل الخيارات الخاصة بتطبيقات الطيران المجاني والداعمة لأجهزة أندرويد و iOS على حدّ سواء، فالتطبيق مرن سهل الاستخدام ويسمح لك بضبط تنبيهات لتواريخ معيّنة أو مسارات محددة ستسلكها. كما يسمح التطبيق للمسافرين باستخدام مخططات وتقويم خاص بالتطبيق لمقارنة عدد كبير من الرحلات لكل من الوجهات المحلية والدولية،

كما يعمل تطبيق Skyscanner على تسليط الضوء على الرحلات الجوية التي تحمي الغلاف الجوي بحيث تنبعث منها كميات أقل من ثاني أكسيد الكربون، بالإضافة إلى السماح للمستخدمين المسافرين بمطابقة ومقارنة الرحلات الجوية التابعة لشركات النقل المختلفة، كما يحوي التطبيق على خيار بحث يتيح للمستخدمين العثور على أفضل الأسعار للرحلات القادمة من المطار الذي يختارونه.

أفضل ألعاب جوجل بلاي 2020

متجر أبل أفضل تطبيقات وألعاب آيفون 2020

تطبيق App in the Air

المميزات الرئيسية

  • حجز الرحلات بأرخص تذكرة طيران متاحة من خلال أداة بحث ذكية.
  • تغطية الرحلات الجوية العالمية من خلال التعاقد مع أفضل شركات الطيران في العالم.
  • عروض حصرية ومباشرة بالإضافة إلى القدرة على حجز الفنادق والسيارات.

أكثر من مجرد تطبيق للرحلات الجوية، حيث يُعتبر “App in the Air” المساعد الشخصي للمسافرين من خلال تقديم الإشعارات والتنبيهات في الوقت الفعلي بالإضافة إلى ميزة تسجيل الوصول التلقائي مع تفاصيل حول القيود المتعلقة بكوفيد-19.

يقول “بيرم آناكوف” الرئيس التنفيذي ومؤسس تطبيق App in the Air: “يتيح هذا التطبيق للمسافرين معاينة نقاط الوصول إلى رحلات جوية قد لا تنوجد في تطبيقات الحجز الأخرى”. ويشير أناكوف إلى أن التطبيق صُمم ليجعل المسافر أولويته القصوى، وذلك عن طريق توفير الخدمات له باعتبارها العملية الأهم، كما يستخدم التعلم الآلي (AI) لتحليل تفضيلات المستخدم من أجل اقتراح الرحلات الجوية المناسبة.

التطبيق مجاني عند الاستخدام والتنزيل على أجهزة أندرويد و iOS؛ لكن تتوفر بعض المميزات الإضافية لمن لديهم عضوية مميزة مثل إظهار حالة الرحلة في الوقت الفعلي بتكلفة 29.99 دولارًا لمدة 12 شهرًا أو 49.99 دولارًا مدى الحياة.

أفضل ألعاب جوجل بلاي 2020

متجر أبل أفضل تطبيقات وألعاب آيفون 2020

تطبيق Kiwi

المميزات الرئيسية

  • يقدم أفضل وأسرع عملية بحث بفضل أدوات متقدّمة وسهلة الاستخدام.
  • يقدّم مجموعة واسعة من خيارات السفر مع شرح مفصّل ودقيق.
  • يتوفّر التطبيق بأكثر من 12 لغة مع الاستمرار في ابتكار طرق جديدة للمستخدمين من أجل إدارة الحجوزات والإجابة على جمييع استفساراتهم.

كالاختيارات السابقة، يتوافق تطبيق “Kiwi” مع جميع أجهزة أندرويد و iOS، حيث يعطيك معلومات عن أسعار شركات طيران لأكثر من 700 شركة للمقارنة واختيار الرحلة الأقل سعرًا، كما يوفر هذا التطبيق إمكانية البحث عن جميع العروض والتفاصيل الخاصة بمطار معين، وتفيد هذه الميزة المسافرين الذين يرغبون بقضاء إجازتهم في بلد ما دون وحهة محددة.

يقدم Kiwi أيضًا صفقات وعروض لمستخدمي الهواتف الذكية فقط بالإضافة إلى تنبيهات وإشعارات للأسعار والرحلات المهتم بها، يمكن أيضًا استخدام هذا التطبيق لخدمات بطاقات الصعود على متن الطائرة وخدمات السفر الأخرى مثل البحث عن نقاط اتصال واي فاي، ولا يقتصر Kiwi على شركات الطيرات وحسب وإنما يقوم بربط مئات من شركات الطيران والحافلات والقطارات ليختار المسافر الأرخص والأنسب له.

أفضل ألعاب جوجل بلاي 2020

متجر أبل أفضل تطبيقات وألعاب آيفون 2020

تطبيق Momondo

المميزات الرئيسية

  • يقدّم التطبيق أفضل العروض على الرحلات المتاحة عن طريق أكثر من 900 موقع للسفر.
  • يعمل على تصفية تذاكر الطائرة حسب أولويات المستخدم مثل وقت الوصول والمغادرة ونوع التذكرة وغيرها.
  •  يسلّط الضوء على خيارات تذاكر الطيران التي لا تحوي رسوم تغيير من أجل سهولة ومرونة عملية الحجز.

يمكن للمسافر من خلال استخدام تطبيق “Momondo” البحث عن رحلات الطيران المحددة أو استكشاف الخيارات المتنوعة للسفر إلى البلدان والمدن التي يرغب بها، فالعديد من المستخدمين يستغلون التطبيق للتأكُّد من الرحلات ذات الأسعار الأقل في شركات الطيران العديدة.

كما يحتوي تطبيق Momondo المجاني والمتاح على جميع الأجهزة كغيره على واجهة بسيطة سهلة الاستخدام، مع ميزة “Anywhere Search” للمسافرين الذين ليس لديهم وجهة معينة للسفر، حيث تسمح هذه الميزة للمستخدمين بتحديد “أي مكان” كوجهة وصول، بالإضافة إلى القدرة على استكشاف أسعار الرحلات إلى مناطق مختلفة، كما يساعد تقويم الأسعار الخاص بتطبيق Momondo على سهولة معرفة الرحلات الرخيصة التي تتوفّر في الأيام المختلفة. تطبيق جميل سهل الاستخدام.

أفضل ألعاب جوجل بلاي 2020

متجر أبل أفضل تطبيقات وألعاب آيفون 2020

تطبيق Hopper

المميزات الرئيسية

  • يُقديم نصائح فيما يخص التواريخ القريبة والمطارات الأفضل من حيث الخدمة والأسعار.
  • يستخدم التطبيق فلاتر من أجل الحصول على تنبؤات خاصة بالرحلة التي ترغب بها.
  • يقترح لك التطبيق توصيات بالعديد من الرحلات بناءً على الرحلات التي تتعقّبها.

قد تتعرض في بعض الأحيان لهذا الموقف عند تثبيت حجز الطيران واكتشاف سعر أرخص لنفس الرحلة، لذلك فإن تطبي “Hopper” يقوم بتحليل بيانات الرحلة للتنبؤ بالوقت الدقيق الذي ستكون فيه الأسعار في أدنى مستوياتها، حيث يمكنك الاشتراك في تنبيهات وإشعارات الأسعار عند حجز تذاكر الطيران من خلال Hopper.

تطبيق مجاني وقابل للتنزيل على جميع الأجهزة، كما أنه يتمتع بدقة تصل إلى 95% قبل عام من تاريخ السفر، والمُلفت في Hopper هو وجود خيار لتجميد السعر من أجل مزيد من الوقت والتخطيط للرحلة، فبسببه يوفِّر المسافرون ما يعادل 50 دولارًا على الرحلات الداخلية و120 دولارًا فيما يخصّ الرحلات الدولية.

أفضل ألعاب جوجل بلاي 2020

متجر أبل أفضل تطبيقات وألعاب آيفون 2020

تطبيق Travala

المميزات الرئيسية

  • يعمل التطبيق على عرض كل سعر مصحوبًا بتأكيد مضمون وفوري من أجل الاطمئنان على أمان الحجز.
  • يبقى تحت خدمة المسافرين على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع من خلال الدردشة الحية، الخط الساخن، البريد الإلكتروني أو نظام التذاكر عبر الإنترنت.
  • يقدم خيارات متعددة للدفع سواء عن طريق العملات الرقمية أو بطاقات الخصم والائتمان.

إذا كنت تبحث عن أفضل تطبيق للحجز في شركات الطيران عن طريق العملات الرقمية المشفرة أو  يسمى “العملة المعماة” فإن “Travala” هو الأمثل، حيث يتيح للمستخدمين حجز رحلات طيران من خلال أكثر من 40 عملة مشفرة.

يقول “خوان أوتيرو” الرئيس التنفيذي ومؤسس تطبيق Travala: “قد يبدو استخدام العملات الرقمية المشفرة أمرًا شاقًا ومربكًا بالنسبة لبعض الأشخاص؛ إلا أن العملية لا تختلف كثيرًا عن استخدام العملة التقليدية، والاختلاف الوحيد هو أن المستخدمين الذين يدفعون عن طريق العملات الرقمية المشفرة يحتاجون إلى محفظة خاصة من أجل تحويل الأموال بالإضافة إلى احتمالية وجود حد أدنى من متطلبات الإنفاق لبعض العملات أو أوقات معالجة مختلفة”.

يركز تطبيق Travala أيضًا على حجوزات الفنادق ويمكن تنزيله مجانًا على أجهزة أندرويد و iOS، كما يمكن استخدام موقع الويب الخاص بهم للبحث عن رحلات جوية في أكثر من 600 شركة طيران، وتتوفر حسومات إضافية تصل إلى 1٪ على الرحلات الجوية لأولئك الذين ينضمون إلى برنامج Travala Smart الذي يقدم أيضًا مكافآت للمستخدمين المخلصين.

أفضل ألعاب جوجل بلاي 2020

متجر أبل أفضل تطبيقات وألعاب آيفون 2020

تطبيق Skiplagged

المميزات الرئيسية

  • يُظهر لك التطبيق التغيرات الطارئة في أسعار الرحلات مع تواريخ السفر التي توفّر عليك تكلفة كبيرة.
  • يرسل تنبيهات وإشعارات عند انخفاض أسعار الرحلة.
  • يعمل التطبيق على فلترة الرحلات حسب العدد والمدة ومواعيد الإقلاع والهبوط.

يحتوي “Skiplagged” على ميزة فريدة تسمى “المدينة المخفية” أو “Hidden city”، حيث يجد التطبيق رحلات طيران أرخص من خلال تحويل وجهتك النهائية إلى رحلة تحوي على توقف مؤقت أو ترانزيت. يبدو الأمر غير مفهوم أليس كذلك؟ إليك مثالًا بسيطًا يوضح الأمر:

لنفترض أنك أردت السفر من لوس أنجلوس إلى نيو أورلينز ووجدت رحلة بأرخص سعر، 250 دولارًا عل سبيل المثال، قد يجد تطبيق Skiplagged رحلة من لوس أنجلوس إلى أتلانتا مع توقف مؤقت في نيو أورلينز بتكلفة 190 دولارًا فقط، تحجز التذاكر من لوس أنجلوس إلى أتلانتا لكن عندها لن تذهب أبدًا إلى أتلانتا وتبقى في نيو أورلينز.

لا تقلق بشأن ماهيّة العواقب فالتطبيق يضمن لك قانونية الإجراء على الرغم من أن بعض شركات الطيران كالخطوط الجوية المتحدة تحفّظت عنه، لكن انتبه ولا تستخدم رقم المسافر الدائم الخاص بك عند اتّباع هذا الأسلوب، لأن بعض الشركات تُعاقِب على ذلك.

أفضل ألعاب جوجل بلاي 2020

متجر أبل أفضل تطبيقات وألعاب آيفون 2020

تطبيق Jetradar

المميزات الرئيسية

  • يقارن الأسعار بين عدد كبير من شركات الطيران ذات التكلفة المنخفضة.
  • يحفظ سجل خاص بك يحوي جميع عمليات البحث عن الرحلات الجوية التي قمت بها.
  • يعطي معلومات دقيقة عن رحلات الطيران مثل نموذج الطائرة ومدة التأخير ووزن الأمتعة المسموح به وغيره.

يقدم تطبيق “Jetradar” أداءً متقدمًا في البحث عن الرحلات الجوية، وقوّته الرئيسية تتمثّل في قدرته على عرض أرخص الرحلات المتاحة على وجهات مختلفة من موقعك الحالي، هل تعيش في الإمارات على سبيل المثال؟ اكتشف أماكن أكثر وبأسعار معقولة للطيران من الإمارات، حيث تُظهر الخريطة التفاعلية سعر كل وجهة فعند النقر فوق أي بلد تريده في الخريطة سيعرض لك قائمة بجميع المطارات الممكنة وبأرخص الطرق.

فعلى الرغم أن هذا التطبيق لا يأخذ التواريخ بعين الاعتبار إلا أنه أداة بحث رائعة لتحديد أرخص الطرق المؤدية إلى أماكن مختلفة، فمثلًا إذا كنت تخطط للسفر إلى اليابان يمكنك استنتاج ما إذا كان السفر إلى طوكيو أو أوساكا من بلدتك الأم أرخص أم لا.

أفضل ألعاب جوجل بلاي 2020

متجر أبل أفضل تطبيقات وألعاب آيفون 2020

اختيارات أراجيك لأفضل مواقع الويب المتاحة لحجز الطيران

لا يقتصر حجوزات الطيران على استخدام تطبيقات الهواتف الذكية فقط، حيث حمعنا لكم أيضًا أفضل المواقع التي تقدم نفس الخدمات لكن بمميزاتها الخاصة!

موقع Kayak

يعتبر موقع “Kayak” من الاختيارات الرائعة للبدء بحجوزات الطيران، حيث يقارن الأسعار بين عدد كبير من مواقع الويب المختلفة وجميعها في ذات المكان حتى تتمكن بسهولة من معرفة خيارات الأماكن الأرخص لذلك

حيث يعتبر موقع Kayak الأفضل لتوفير المال أثناء رحلتك، حيث يضع بين يديّ المستخدم مجموعة واسعة من الأدوات التي تسهّل عليه عملية البحث والحجز بأرخص الأسعار.

كما يسمح لك الموقع بتنظيم الإعدادات من أجل وصول الإشعارات والتنبيهات الخاصة بتغيّرات الأسعار وتحليلها والتنبّؤ بانخفاضها أو ارتفاعها، ويحوي الموقع أيضًا على ميزة مفيدة وهي مربع “نصيحتنا” الذي يعطيك الأمان من خلال معرفة ما إذا كان عليك الشراء أو الانتظار لوقت لاحق ستنخفض فيه الأسعار، فهو واحد من أفضل مواقع حجز الطيران التي يجب عليك تجربتها.

موقع Scott’s Cheap Flights

يمكن لأي برنامج جيد للطيران تبسيط الأمور للعثور على رحلة مناسبة، حيث ترسل هذه الخدمات رسائل بريد إلكتروني أو إشعارات بموعد توفُّر تذاكر طيران إلى وجهات محددة وبسعر مناسب، وموقع “Scott’s Cheap Flights” يُعتبر من أفضل المصادر لتنبيهات الرحلات، حيث يقوم فريق من الخبراء بأعمال شاقة بحثًا عن خصومات السفر المحلي والدولي، كما يقوم الفريق بتحديد أخطاء التسعير التي يمكن أن يحصل المستخدم من خلالها على خصومات كبيرة وكل تنبيه يتضمن تفاصيل حول كيفية حجز الرحلة.

تتوفر في الموقع خطة متميزة لتقديم خصائص إضافية مقابل 49 دولارًا في السنة، حيث ترسل رحلات “Scott” تنبيهات وإشعارات عبر البريد الإلكتروني مما يجعلها خدمة مرنة وسهلة الاستخدام على الأجهزة المحمولة.

موقع Google Flights

على الرغم من عدم إمكانية حجز الرحلات الجوية من خلال Google Flights  إلا أنه أحد أكثر المصادر شمولًا ودقة لمعلومات التسعير الخاصة بالرحلات الجوية وتذاكر الطيران، حيث يقدم موقع جوجل واجهة سهلة وبسيطة عبر الإنترنت هدفها تقديم أقصر الطرق للمستخدم من أجل إيجاد رحلات جوية متوجّهة إلى مطار معين، بالإضافة إلى الاطلاع على التواريخ التي تبيّن أوقات عروض الأسعار للرحلات الجوية.

يُعتبر الرسم البياني للأسعار من أبرز خواص الموقع حيث يسمح لك بمشاهدة تغيَرات الأسعار واتجاهاتها بمرور الوقت، كما يمكن للمستخدمين البحث عن دولة أو وجهة معيّنة مع إمكانية مقارنة أسعار تذاكر الطيران والحجوزات بين المطارات المختلفة، لكن كما ذكرنا سابقًا، عند إيجاد العرض الذي يناسبك سيتوجّب عليك الحجز من خلال خدمات الحجوزات التابعة لشركة نقل محددة خارجية.

 موقع Priceline

واحد من أهم وأشهر المواقع في قائمتنا، حيث يقدم لك معلومات عن الأسعار التنافسية في حجوزات الطيران وعروض السفر الحصرية والغرف في الفنادق واستئجار السيارات وشرائها.

كما يستطيع موقع Priceline جذب المستخدمين من خلال قدرته على توفير ما يصل إلى 50٪ من أسعار الحجوزات، كما أن المستخدمين لن يتلقوا تنبيهات بالأوقات الدقيقة للمغادرة والوصول إلا بعد شراء التذاكر، وفي هذه الأثناء سيتم إعطاؤهم موعد وصول أو مغادرة تقريبي فقط “في الصباح الباكر أو ظهرًا على سبيل المثال”.

يضمن لك موقع Priceline  في غضون 24 ساعة من الحجز استرداد الفرق في حال وجدت سعرًا أفضل، وإذا وجدت عرضًا أفضل في أي وقت حتى منتصف الليل قبل السفر فسيقوم الموقع برد ما يصل إلى 200٪ من الفرق.

موقع HolidayPirates

إذا كنت تبحث عن صفقة مُغرية للسفر والتوجّه إلى بلدٍ ما بسهولة ودون تعقيدات بشأن الزمان والمكان الذي تذهب إليه فإن موقع “HolidayPirates” يحوي بعض العروض الرخيصة للغاية، حيث تعتبر وظيفة البحث عن رحلات الطيران في التطبيق عملية مريحة بسبب ميزة “All Deals” أو “جميع الصفقات” الخاصة به الذي يوفر العديد من الرحلات بأسعار رائعة يمكنك مراجعتها من خلال النقر على “جميع الصفقات”، هل تريد قضاء أسبوع في كرواتيا؟ أو كيف تبدو الإقامة في بولندا من أجل عطلة عيد الميلاد؟ فبعض العروض تحتوي على رحلات جوية فقط والبعض الآخر يشمل الإقامة ومزايا أخرى، كما يمكن تنزيله مجانًا كتطبيق من متجر أبل.

متجر أبل أفضل تطبيقات وألعاب آيفون 2020

كانت هذه إختياراتنا بخصوص أفضل التطبيقات والمواقع المجانية لحجز تذكرة طيرانك القادمة، فهل نراك على متن طائرة قريبًا؟ ✈️

0

شاركنا رأيك حول "أفضل التطبيقات والمواقع لحجز تذاكر الطيران، احجز رحلتك القادمة بأقل تكلفة ممكنة"