مدونات عن إدارة الأعمال على كل سيّدة أعمال مستقبلية متابعتها والتعلّم منها !!

مدونات ادارة الاعمال
2

عندما يتعلق الأمر بالقيادة فإن النساء تميل بطبعها إلى الاختلاف عن الرجل في عدة مفاهيم أساسية، حيث أنهم أكثر ميلًا إلى التعاون وحسب وجهة نظرهن فإن الأعمال التجارية لا تتم وتنجح من الفراغ ومن الجيد المشاركة مع الآخرين والحصول على الإرشادات والتوجيهات. ولذلك، فإن المدونات الإلكترونية تمثل موردًا عظيمًا لسيدات الأعمال اللواتي يبحثن عن التشجيع والمشورة أو مجتمع من النساء ذات التفكير المتماثل.

وفي هذا المقال، سواء كنتِ تديرين شركة تجارية أو على وشك البدء في مشروع جديد، فإن هذه المدونات العشر ستلهمك وتفيدك في تطوير أعمالك.

She Owns It

مدونات ادارة الاعمال

تركز هذه المدونة على المرأة في الأعمال التجارية وإلهامها على خلق أفكار جديدة وتطوير أعمالها لتصبح من سيدات الأعمال وشعارها هو” الاحتفال والدعم والتواصل مع النساء المنظمات للأعمال الحرة”.

وتتناول المدونة مواضيع تشمل النصائح وكيفية تحقيق الأهداف وكذلك الأدلة الإرشادية لرواد الأعمال والابتكارات ذات التقنية العالية التي يمكن أن تؤثر على سير العمل والجدير بالذكر أن المدونة ليست فقط من أجل سيدات الأعمال بل تعمل على تشجيع النساء الطامحات اللواتي لم يدخلن مجال ريادة الأعمال بعد.

Women Entrepreneurs

مدونات ادارة الاعمال

إذا كنت من معجبي موقع Entrepreneur.com فمن الممكن أنك قد اطلعت على القسم المخصص بالقادة النساء حيث أنه يغطي كل شيء بدءًا من الحكايات الملهمة والميزات الإعلامية إلى مقابلات الفيديو الحصرية مع كبار رواد الأعمال في العالم.

Leaders in Heels

مدونات ادارة الاعمال

تتميز هذه المدونة بمحتواها حيث تتضمن مقابلات مع رائدات أعمال ناجحات في جميع الصناعات حول العالم وستجد الدروس المهنية مثل زيادة الثقة بالنفس وكسر حاجز الخوف وهناك أيضًا قسم يشمل نمط الحياة بعد ساعات الدوام حيث أنه مخصص لتغطية مواضيع مثل التمويل الشخصي والرعاية الأبوية والعلاقات الشخصية.

Women 2.0

مدونات ادارة الاعمال

تعتبر شبكة عالمية ومنصة اجتماعية لمؤسسي المشاريع التكنولوجية الطامحين والحاليين من الإناث، ويهدف منظمو المدونة على تنظيم ورش عمل وفعاليات تهدف إلى مساعدة منظمات المشاريع النسائية كما تعمل على ربط المواهب التكنولوجية للإناث مع وكالات التوظيف في الشركات الكبرى بما في ذلك بلاكروك، تويتر، وغيرها….

Work at Home Woman

مدونات ادارة الاعمال

تهدف هذه المنصة إلى تمكين المرأة لقيادة الحياة المهنية بنجاح دون مغادرة المنزل سواء كنت تبحث عن البدء في الأعمال المنزلية أو إيجاد طريقة عن بعد لكسب المزيد من النقود فإن هذه المدونة ستساعدك كثيرًا وذلك لكونها مليئة بالنصائح القابلة للتنفيذ بالإضافة إلى قائمة بالموارد كالأماكن لبيع الأشياء على الإنترنت أو الشركات وغيرها الكثير.

Classy Career Girl

مدونات ادارة الاعمال

تهتم هذه المنصة بالمضمون ذي المغزى كما أنه يساعد النساء اللواتي يرغبن في إحداث فرق في العالم حيث يساعدونهم في تحديد أهدافهم الوظيفية والتجارية والوصول إليها كما أنهم شغوفون بمساعدتهم لتحقيق أحلامهم وخاصة منهن النساء اللواتي لا يختلقن الأعذار.

Female Entrepreneur Association

مركز على الإنترنت تتمثل مهمته في إلهام وتمكين المرأة في جميع أنحاء العالم لتحويل أفكارها إلى واقع، وبناء الأعمال التجارية الناجحة بشكل سريع. فهم يؤمنون أن كل امرأة لديها القدرة على تحقيق أشياء مذهلة حيث أن الحياة قصيرة جدًا لتضييع الفرصة وعدم تنفيذها. ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أن رحلة ريادة الأعمال يمكن أن تكون صعبة وشاقة.

Women Who Startup

تسعى هذه المنصة إلى تحقيق التعاون والتعلم السريع لرواد الأعمال والمبدعين الملتزمين ببناء الشركات الناجحة حيث يتم تحديث مدوناتهم شهريًا وإضافة المقابلات الإذاعية مع سيدات الأعمال.

اقرأ أيضًا: لأصحاب الأعمال والمشاريع من السوريين في الخارج.. لماذا عليك الانضمام إلى SIBA

Women@Forbes

مدونات ادارة الاعمال

يهدف قسم  women في مجلة فوربس إلى عرض قيادات الأعمال النسائية اللواتي بدأن بمشروع جديد واللواتي يشاركن نجاحاتهم كما تستطيع إلقاء نظرة على حياة النساء اليومية وتعلم الكثير منهم.

The League of Her Own

مدونات ادارة الاعمال

تركز هذه المدونة على اهتمامات سيدات الأعمال، وتغطي كل شيء يتعلق بإدارة الأعمال التجارية أثناء الحمل إلى جذب العملاء بواسطة إنستغرام بالإضافة إلى مشاركاتهم في المدونة، وفيديوهات تركز على الأعمال، وبرنامج عضوية يوفر الوصول إلى موارد إضافية.

وفي النهاية يمكننا القول أن المدونات المكتوبة للنساء ومسيرة سيدات الأعمال وتجاربهن تعتبر وسيلة رائعة للتعلم سواء كنت تبحث عن الإلهام والفكرة، أوالمشورة، أو حتى عن مجتمع من صاحبات الأعمال التجارية، فإن هذه المدونات الإلكترونية هي المكان العظيم للبدء والانطلاق لتنفيذ مشروعك.

اقرأ أيضًا: هُن والمستحيل: قصص نجاح ملهمة لرائدات أعمال مصريات

2

شاركنا رأيك حول "مدونات عن إدارة الأعمال على كل سيّدة أعمال مستقبلية متابعتها والتعلّم منها !!"