بمُناسبة الإصدار الجديد، إليك مجموعة حقائق قد لا تعرفها عن Assassin’s Creed

1

قد يظن البعض أنها مُجرد لعبة للتسلية، فيما يظن البعض الأخر أنها مجرد إنتاج ضخم من شركة كبرى، إلا أن أكثرهم صحة، هو ذاك الذي يرى أنها عالماً مليء بالأسرار والخفايا، ليست مُجرد حبكة درامية بل بها من التاريخ الحقيقي ما يتعدى حدود خيالك، وهو ما جعل القصة تستحق ما أُنفق عليها من مال، وليس العكس.

Assassin’s Creed، أو ما تُعرف ب “عقيدة الحشاشين”، أفضل وأقوى سلاسل الألعاب على مر التاريخ، وأكثرهم ثباتاً واستمراراً وتجدداً. تلك اللعبة التي ظهرت أولى أجزائها منذ ما يقرب السبع سنوات، لا تظل مُتصدرة لكافة العناوين والصفحات الرئيسية في المجلات والمواقع الإلكترونية على حدٍ سواء، ذلك لأنها حُبكت بطريقة لم يسبق أن يحدث مثلها من قبل، لتكون بعد عدة سنوات، أيقونة لشركة UBISOFT، بل، وأيقونة لعالم الألعاب بأكمله، لتجدها أول ما يُذكر عند بدأ الحديث عن الألعاب في أي وقت وأي مكان.

وفي هذه الأيام، وتحديداً في التاسع عشر من هذا الشهر، صدر آخر أجزاء السلسلة الكبيرة والذي سُمي باسم Assassin’s Creed Syndicate، ليُكمل ما بدأته السلسلة منذ سنوات، وبهذه المُناسبة، سنقوم هنا فيأراجيك تك بتقديم مجموعة حقائق عن السلسلة قد لا تكونوا سمعتوا بها قبلاً، فتابعونا في السطور القادمة.

  • الحقيقة الأولى

1

لعبة Assassin’s Creed كان من المُزمع في البداية أن تكون جزءاً آخر من لعبة Prince of Persia تحت اسم Prince of Persia: Assassin’s وهي التي كانت تُنتج وتُطور من قِبل نفس الشركة إلا أنه تقرر في النهاية عمل سلسلة منفصلة بذاتها تحت اسم Assassin’s Creed.

  • الحقيقة الثانية

2

مجموعة ال Assassin’s كانت في الأصل مجموعة “الحشاشين” في الحقيقة وهي التي جاء منها وحي السلسلة، حيث كان يتم تدريب الرجال على القتل بإحترافية في القرن الحادي عشر، وقد كانت تحت قيادة حسن الصباح والذي كان يتخذ مقولة “لا شيء مُطلق، بل كل شيءٍ ممكن” شعاراً له وهي التي دائماً ما نسمعها أثناء اللعب وخاصة في ختام كل جزء في اللعبة.

  • الحقيقة الثالثة

3

وِفقاً لستوديوهات UBISOFT، فإن أكثر من 80% من الشخصيات التي تم ذكرها في اللعبة حقيقية ولها أصل تاريخي، بالإضافة إلى أن جميع الذين قد قتلتهم أثناء اللعبة قد ماتوا في الحقيقة بنفس الوقت الذي قمت بقتلهم فيه داخل اللعبة، مما يعني أن اللعبة قد أخذت الحقائق وقامت بعمل إعادة مُحاكاة لها من نظرتها الخاصة لكيفية مقتل هؤلاء لتجعل بين مقتلهم والحشاشين علاقة.

  • الحقيقة الرابعة

4

جاء تصميم شخصية Desmond Miles وهي الشخصية الأساسية في اللعبة من وجه عارض أزياء فرنسي هو فرانسيسكو رانديز وقد استعانت به في تصميم شخصيتي Desmond Miles و Altair في الأجزاء التي ظهر بها شاباً وهما الأول والثاني.

  • الحقيقة الخامسة

5

لكل من Desmond Miles و Nathan Drake بطل لعبة Uncharted نفس المؤدي الصوتي وهو Nolan North.

  • الحقيقة السادسة

تمتلك UBISOFT 29 فريق خاص بتطوير الألعاب، منهم 10 مُختصين بتطوير لعبة Assassin’s Creed.

  • الحقيقة السابعة

7

قصة Assassin’s Creed مُستوحاه في الأصل من رواية الكاتب Vladimir Batrol والمُسماه ب “Alamut” والتي عُرفت فيما بعد من خلال أحداث اللعبة أنها قلعة تُسمي بقلعة آلموت والتي كانت مقراً لعصابة الحشاشين.

  • الحقيقة السابعة

وفقاً لمُطوري Assassin’s Creed فإن اللعبة ستتطرق إلى الكثير من الأحداث التاريخية والحربية ولكنها لن تتطرق إلى الحرب العالمية الثانية من خلال أحداثها.

  • الحقيقة الثامنة

يمتلك Ezio بطل الأجزاء الثاني والثالث والرابع في اللعبة قصة موجودة بها ولكننا لا نعلم تحديداً مدى الفترة التي تحكمنا بها بسليل عائلة Auditore الشهير. ولكن أقرب الأقوال تقول أننا قد لعبنا ب Ezio طوال حوالي 23 إلى 30 عاماً من عُمره.

  • الحقيقة التاسعة

قد تكون قصة Ezio انتهت في أجزاء لعبة Assassin’s Creed إلا أنه مازال موجوداً ببعض الألعاب الأخرى مثل Soul Calibur V و Academy of Champions: Soccer.

  • الحقيقة العاشرة

كان إطلاق Assassin’s Creed: Unity خطأً كارثياً. فقد احتوت اللعبة على أكبر عدد من الأخطاء البرمجية في السلسلة كلها وعلى كافة المنصات. فقد وصل حجم التحديث الإصلاحي الذي صدر إلى نسخة Xbox One إلى 40 جيجا وهو ما يُعد أكبر إضافة إصلاحية في تاريخ الألعاب.

  • الحقيقة الحادية عشر

ككل شيء أصبح شائعاً وذا صيت في الأوساط العالمية، فإن هوليوود تحب أن تكون جزءاً من نجاحه، ولهذا، فإن فيلماً تحت اسم Assassin’s Creed: The Movie تم إنتاجه بُناءً على قصة اللعبة. وقد قُدم Michael Fassbender كبطلاً للفيلم في شخصية Assassin.

  • الحقيقة الثانية عشر

بالرغم من أنه لا يبدو أن هناك نهاية قريبة لهذه السلسلة التي لا تزال تُتحفنا بأكثر من إصدارين كل عام، إلا أن النهاية بالفعل تمت كتابتها.

  • الحقيقة الثالثة عشر

13

السيارات التي في لعبة Assassin’s Creed جاءت من لعبة أخرى يبدو أن UBISOFT وكما تعودنا منها أرادت أن تُعطينا لمحة عن إحدى ألعابها القادمة من خلال لعبة أخرى.

حيث أن السيارات التي كانت في الجزء الثاني من اللعبة والتي كانت توجد في استراحة السيارات في إفتتاحيته كانت مأخوذة مُباشرة من لعبة Driver: Parallel Lines.

  • الحقيقة الرابعة عشر

واحدة من أهم الحقائق عن لعبة Assassin’s Creed هي أنه قد تم نشرها بعديد من الطرق منها الروايات. فهناك حالياً خمسة روايات مُختلفة عن السلسلة هم:

  1. Assassin’s Creed: Brotherhood (novel)
  2. Assassin’s Creed: Forsaken
  3. Assassin’s Creed: Renaissance
  4. Assassin’s Creed: Revelations (novel)
  5. Assassin’s Creed: The Secret Crusade
  • الحقيقة الخامسة عشر

15

قامت Kristen Bell والمشهورة بتأديتها لصوت Anna في فيلم ديزني الشهير Frozen بعمل أول أداء صوتي لها من خلال شخصية Lucy Stillman في لعبة Assassin’s Creed.

  • الحقيقة السادسة عشر

كان من المُفترض للسلسلة أن تكون ثُلاثية فقط وذلك عندما تم الإعلان عنها في عام 2006 ببطل جديد وحُقبة زمنية جديدة لكل جزء مع استمرار Desmond Miles ليكون قاتلاً مثل أجداده ولكن الأمر لم يجري على هذا النهج بسبب تغييرات أثناء التطوير.

  • الحقيقة السابعة عشر

17

تسرد القصص المُصورة قصصاً مُختلفة عن التي في اللعبة، فعلى سبيل المثال يبدأ الجزء الأول بإستعادة Desmond لذاكرة أجداده الرومان تحديداً شخصية Aquilus وليس Altair كما في اللعبة وغيرها من الاختلافات.

إذا قُمنا بعدّ الحقائق التي لا يعرفها الكثيرين عن هذه السلسلة التي ليس لها مثيل في عالم الألعاب فلن ننتهي بكل تأكيد، ولهذا فهي تستحق أن تكون أفضل سلسلة ألعاب في التاريخ من حيث الإيرادات وكسر الأرقام القياسية في المبيعات، والآن يأتي وقت تجربة الجزء الأخير والذي لاقى تقييمات مُرتفعة من كافة مواقع تقييم الألعاب العربية والأجنبية على حدٍ سواء، والذي وبالطبع لم يحتوي على أيً من الأخطاء التي احتوى عليها الجزء الكارثي Unity حيث تم إصلاح كل شيء فيه تقريباً.

شاركونا بآرائكم في هذه السلسلة واذكروا لنا المزيد من المعلومات والحقائق التي لم يسعنا ذكرها في مقال اليوم في منطقة التعليقات.

1

شاركنا رأيك حول "بمُناسبة الإصدار الجديد، إليك مجموعة حقائق قد لا تعرفها عن Assassin’s Creed"