تطبيقات بأفكار غير تقليدية للهواتف الذكية لم تسمع عنها من قبل!

1

اعتدنا فور شرائنا لهاتف ذكي جديد أن نقوم بخطوة بديهية وهي تحميل التطبيقات اللازمة لإنجاز أعمالنا والاستمتاع بالهاتف قدر المستطاع، وهناك عدة تطبيقات أساسية يقوم معظمنا بتنزيلها وهي التطبيقات ذائعة الصيت مثل تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي والدردشة الفورية وغيرها، كما أن هناك التطبيقات التي يقترحها عليك أصدقائك لتجربتها، ولكن هناك تطبيقات أخرى لن يقترحها عليك أحد على الرغم من أنها تطبيقات مميزة، ولكن هذا لغرابة أفكارها رغم طرافتها!

وقد قام موقع phonearena بحصر عدة تطبيقات من هذا النوع تتراوح ما بين أنظمة أندرويد وويندوز فون وiOS مع احتمالية تواجدها على أكثر من منصة، يغلب عليها طابع المرح والأفكار غريبة، ولكنها ممتعة في الوقت ذاته وتستحق التجربة، فهيا بنا نستعرض بعضها معًا…

RunPee

faire-pipi-rien-rater-film-runpee

اسم مضحك في الأساس ولكنه يعبر عن مضمون التطبيق بشدة، فأنت عندما تذهب إلى دار عرض سينمائية لتشاهد أحد الأفلام ربما تأتيك لحظة تكرهها بشدة في منتصف العرض، وهي لحظة رغبتك في تلبية نداء الطبيعة! فإن تركت الفيلم وذهبت، ربما تعود وتجد أن أحداثًا مهمة قد فاتتك من الفيلم، وإن ظللت منتظرًا فربما يحدث ما لا يحمد عقباه!

هنا يأتي دور التطبيق، فهو يخبرك متى يحين الموعد المناسب لذهابك لدورة المياه، فلن يفوتك الكثير إن ذهبت عندما يخبرك التطبيق بذلك، كما أنك لن تفوت مشاهد هامة على الجالسين بجانبك حين تمر من أمامهم لتخرج من الصف، وعند عودتك لن تحتاج حتى لسؤال من بجانبك عما قد فاتك لأن التطبيق سيكتبه لك نصيًا.

التطبيق متوفر على الثلاث منصات ويمكنك تحميله من هنا:
أندرويد، iOS، ويندوز فون

ISS Detector Satellite Tracker

unnamed

هناك محطة فضائية تدور حول الأرض تستطيع رؤيتها بعينك المجردة! لا تستغرب، فالأمر حقيقي ويتوقف فقط على التوقيت السليم واتجاه نظرك للسماء لتتمكن من رؤيتها، وهذا التطبيق هو ما سيساعدك على هذا الأمر.

فالتطبيق يريك الموقع الحالي للمحطة، ويقوم أيضًا بتنبيهك قبل مرورها فوق موقعك الحالي بعدة دقائق لتستطيع اللحاق برؤيتها، ليس هذا فقط، بل ينتقي لك أفضل الأجواء المناسبة لرؤية المحطة، فلن ينبهك إن كانت السماء ملبدة بالغيوم أو الأتربة مما سيسبب صعوبة رؤية المحطة.

التطبيق متوفر لنظام أندرويد وتستطيع تحميله من هنا:
أندرويد

Sleep Talk Recorder

maxresdefault

تريد أن تراقب نومك لتعلم ما إذا كان غطيطك يتصاعد مزعجًا المقيمين معك بالبيت؟ تتحدث أثناء نومك أو حتى تلقي أبيات شعر؟ ستتأكد من كل ما تقوم به خلال غفوتك عن طريق هذا التطبيق ذو الواجهة البسيطة والسلسلة، فلن تحتاج لترك مسجل الصوت يعمل طوال فترة نومك وحتى استيقاظك بعد الآن.

يعتمد التطبيق على خوارزمية ذكية تقوم بتشغيل المسجل تلقائيًا حال بدء صدور أصوات منك، وتستطيع تغيير مدى الحساسية والفلترة من خلال الإعدادات، كما يقوم التطبيق بحفظ التسجيلات بطريقة مرتبة تمكنك من استرجاع إياها بسهولة.

التطبيق متوفر على منصتي أندرويد و iOS وتستطيع تحميله من هنا:
أندرويد، iOS

Horizon Camera

Horizon-camera-app

في أي وضع لهاتفك سيتم التصوير أفقيًا، هذا هو ما يقوم به ذلك التطبيق تحديدًا، لا تقلق من زاوية ميل الهاتف أو أنك تحمله بطريقة رأسية، فأنت لم تعد بحاجة إلى حمل الهاتف أفقيًا للتصوير، فقط افتح التطبيق وقم باستخدام كاميرا هاتفك كما تشاء وفي أي وضع، فالنتيجة واحدة، صورًا افقية دائمًا.

الجميل في الأمر أن هذا لا ينطبق فقط على كاميرا الهاتف الخلفية، بل أيضًا الأمامية.

التطبيق متوفر على منصتي أندرويد و iOS، وتستطيع تحميله من هنا:
أندرويد، iOS

French Girls

whoa

ربما يكون الاسم موحي بعض الشيء، ولكن لا تدع خيالك يذهب بعيدًا، فالتطبيق فكرته مرحة للغاية، فهو عبارة عن شبكة اجتماعية تقوم من خلالها برفع صورك، ثم يقوم متابعوك بإعادة رسم تلك الصور بأنفسهم، ولك أن تتخيل النتائج!

نتائج مضحكة للغاية، إلا في حالة كون أحد متابعيك فنان بالفعل وسيقضي بعض الوقت في رسم صورة احترافية لك، ولكن على كل حال فإنك بعد استخدام التطبيق لن تعود للنظر إلى نفسك بنفس الطريقة مرة أخرى!

هل اعجبتكم التطبيقات؟ ما اكثر تطبيق تجده مفيدًا وغريبًا في نفس الوقت؟ شاركنا برأيك في التعليقات.

1

شاركنا رأيك حول "تطبيقات بأفكار غير تقليدية للهواتف الذكية لم تسمع عنها من قبل!"