كيف تشارك تطبيقاتك المدفوعة مع أفراد عائلتك مع مكتبة جوجل للأسرة !

مكتبة جوجل للأسرة Google Play Family
0

أطلقت جوجل في الآونة الأخيرة خدمة جديدة عبر متجرها Google Play أسمتها “مكتبة جوجل للأسرة” أو Google Play Family Library، وهي موجهة بصفة أساسية إلى الأسرة كما في تسميتها، وكعادتنا دائماً في أراجيك تِك سنحاول الإبحار في هذه الخدمة الجديدة لمعرفة فائدتها وأهميتها وكيفية الإستفادة منها.

– ماهي Google Play Family Library؟

phpqfatwk

هي خدمة موجهة للأسرة أو مجموعة من الأفراد بحد أقصى ستة فرد، و هي عبارة عن وسيلة لتبادل الشراء من متجر جوجل Google Play، فعند شراء أحد الأعضاء لتطبيق، أو لعبة، أو فلم، أو برنامج تلفزيوني، أو كتاب، من متجر جوجل يمكنه مشاركته مع باقي الأعضاء أو الأسرة.

وبصورة أكثر وضوحاً يمكنك شراء أحد التطبيقات المدفوعة، ثم مشاركتها وإستخدامها مع باقي أفراد الأسرة – ستة أشخاص – عبر أجهزتهم المختلفة دون الحاجة لدفع ثمن التطبيق مرة أخرى.

– كيفية إستخدام مكتبة الأسرة في جوجل بلاي؟

maxresdefault

للتسجيل

التوجه لمتجر جوجل سواء عبر الهاتف أو الكمبيوتر، في الجزء العلوي الأيسر، انقر فوق القائمة> حساب الأسرة> سجل في مكتبة الأسرة، ومن ثم إتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإنشاء مكتبة الأسرة الخاص بك.

إضافة أفراد للمكتبة

لإضافة أفراد الأسرة إلى مجموعة عائلتك، فتح تطبيق الجوجل بلاي ثم القائمة> الحساب> الأسرة> إدارة أفراد الأسرة> دعوة أفراد الأسرة. ثم اكتب عنوان البريد الإلكتروني أو رقم هاتف الشخص الذي ترغب في دعوته، كمدير للأسرة يمكنك إضافة أو إزالة الأفراد من مجموعة عائلتك، عليك أيضا الحصول على البريد الإلكتروني عندما ينضم شخص ما إلى عائلتك.

الإنضمام إلى مجموعة العائلة

إذا سجل شخص ما في مكتبة الأسرة، وقدم لك الدعوة للإنضمام إلى المجموعة، ستحصل على رسالة بريد إلكتروني أو رسالة نصية في هاتفك للإنضمام، إتبع الإرشادات الموجودة في الرسالة للإنضمام إلى مجموعة الأسرة، عند الإنضمام يمكنك مشاركة التطبيقات مع أي شخص في عائلتك دون أن تضطر لدفع ثمن التطبيق مرة أخرى.

كيفية إستخدام طريقة الدفع العائلية على جوجل بلاي؟

بعد الإنضمام إلى مجموعة العائلة، يمكن لأفراد العائلة إجراء عمليات شراء على Google Play باستخدام طريقة الدفع العائلية أو طريقة الدفع الخاصة بهم.

آلية عمل طريقة الدفع العائلية

عندما يشترك مدير العائلة في مكتبة العائلة في Google Play، يضيف طريقة دفع عائلية.

يمكن لأفراد العائلة استخدام طريقة الدفع العائلية لإجراء عمليات شراء على Google Play أو عمليات شراء داخل التطبيق، ويتحمل مدير العائلة مسؤولية أي عمليات شراء تم إجراؤها بواسطة أفراد العائلة باستخدام طريقة الدفع العائلية، كما سيحصل مدير العائلة على إيصال عبر البريد الإلكتروني في كل مرة يجري فيها فرد من العائلة عملية شراء.

يمكن لمدير العائلة تشغيل إعدادات الموافقة على الشراء لكل أفراد العائلة ، ويمكنه أيضاً التحكم فيما يتم شراءه مسبقاً عن طريق تفعيل الإعدادت والتي يمكن معرفتها بشكل أكثر تفصيلاً من خلال هذا الرابط

ماهي المحتويات المسموح لك بشرائها كمدير للعائلة؟

يمكن لأفراد العائلة استخدام طريقة الدفع العائلية لإجراء عمليات شراء داخل التطبيق ولشراء المحتوى على Google Play ، ويشمل ذلك التطبيقات، الكتب، الموسيقى، الأفلام، الألعاب، البرامج التلفزيونية، أعداد المجلات.

وماهي عمليات الشراء الغير مسموحة؟

لا يمكنك استخدام طريقة الدفع العائلية لإجراء أنواع معينة من عمليات الشراء مثل الأجهزة من Google Store، والهواتف والأجهزة اللوحية، ورصيد Google Play، وعمليات الشراء عبر Android Pay.

الإطلاع على عمليات الشراء التي أجراها أفراد العائلة

يمكن لمدير العائلة الإطلاع على قائمة بكل عمليات الشراء التي تم إجراؤها باستخدام طريقة الدفع العائلية، من خلال التوجه لتطبيق متجر play وفي أعلى اليمين أنقر على القائمة>الحساب>سجل الطلبات. و تصفح كل عمليات الشراء السابقة. إذا تم إجراء عملية شراء بواسطة شخص آخر في عائلتك، فسترى “تم الشراء بواسطة” مع ذكر اسمه.

رد المنتجات التي تم شراؤها واسترداد الأموال على جوجل بلاي

يُمكنك المطالبة برد مبالغ الشراء في بعض الحالات منها إذا تم شراء شيء ما عبر حسابك أو باستخدام طريقة الدفع التابعة لك بدون الحصول على إذنك، وإذا لم يتم تسليم المنتج الذي اشتريتَه أو إذا كان لا يعمل أو إذا لم يكن كما توقعت، إذا اشتريتَ شيئًا بدون قصد أو اشتريتَ شيئًا ثم غيَّرت رأيك.

وبما أن هذا الجزء يتعلق بالمال وكيفية إسترداده، فمن الطبيعي أن يكون هذا الأمر بغاية الحساسية والأهمية للجميع، ويمكنك التعمق أكثر حول هذا الأمر للمحافظة على أموالك وكيفية إستردادها عن طريق الذهاب لهذا الرابط وقراءتها بشكل جيد لمعرفة حقوقك وواجباتك تجاه الخدمة وعدم الوقوع في أخطاء جسيمة قد تكلفك مبالغ طائلة.

ماهي الأجهزة التي تدعم هذه الخدمة؟

يمكنك شراء وإستخدام المحتويات من “مكتبة الأسرة” مثل التطبيقات والبرامج التلفزيونية والأفلام في جميع الأجهزة الداعمة لنظام الأندرويد ونظام IOS المقدمة من آبل، كما يمكن شراءها وإستخدامها عبر الإنترنت أيضاً من خلال المتصفح جوجل كروم.

هل هذه الخدمة مدفوعة؟

هذه الخدمة متوفرة بشكل مجاني للدخول وإنشاء حساب للأسرة عبر متجر Google Play.

ماهي الدول التي تتوفر فيها هذه الخدمة؟

تم طرح هذه الخدمة في السابع والعشرين من شهر يوليو السابق، وتتوفر في كل من الولايات المتحدة، أستراليا، البرازيل، كندا، فرنسا، ألمانيا، ايرلندا، ايطاليا، اليابان، المكسيك، نيوزيلندا، والمملكة المتحدة، مع الوعد بتوفيرها في جميع الدول الأخرى قريباً ومن ضمنها منطقتنا العربية.

0