كيف تصبح أحد أبطال لعبة Apex Legends؟ أهم النصائح لإتقانها

لعبة ابيكس ليجيند
1

بالتأكيد سمعت عن لعبة Apex Legends التي دخلت عالم ألعاب باتل رويال بقوة، وأصبحت من أكثر الألعاب تحميلاً حتى هذا اليوم، حيث خلال عشرة أيام وصل عدد مرات التحميل إلى 10 مليون شخص، ومن المتوقع في الأيام القليلة القادمة أن يتضاعف هذا الرقم لأن الشركة تعمل على إطلاق هذه اللعبة على الهواتف المحمولة لتجتاح العالم على جميع منصات الألعاب.

اقرأ أيضًا: اللعبة التي ربما تهدد عرش Fortnite: لعبة Apex Legends الجديدة من EA

وبما أن هذه اللعبة حديثة العهد، فبالتأكيد ما زلت مبتدئاً بها وتجد صعوبة في التأقلم معها لكن مع هذه المجموعة من النصائح التي ستجعلك توفر كثير من الوقت في الاستكشاف وبقائك على قيد الحياة لأطول فترة ممكنة مما يدخلك باب الاحتراف. فقط اتبع هذه الإرشادات البسيطة:

في البداية يجب أن تدرك أهمية العمل بروح الفريق والبقاء أنت وأصدقائك متجمعين بشكل دائم لأن الكثرة تغلب القوة، ولذلك أهمية في إعادة إحياء بعضكم وتقديم المساعدات مهما كان الهجوم قوياً، كذلك يجب أن يكون هناك قائد للفريق ليحذركم للتجمع في المنطقة الأمنة وعدم الابتعاد عن بعضكم.

اتبع هذه النصيحة مع هذه المجموعة من المعلومات الخفية في اللعبة ستتمكن من البقاء على قيد الحياة حتى النهاية وتحقيق النصر.

الذخيرة والأسلحة

لعبة ابيكس ليجيند

عندما تهبط على الأرض يجب أن تبحث بسرعة عن الأسلحة والذخيرة في جميع الأرجاء، ولكن هنا تكمن اللمسة السحرية للفريق المطور والتي يجب أن تعرفها، فقد أضافت للخريطة ميزة لتعرف معدل اللوت أو الدعم الموجود بالمنطقة وبالتالي التعرف على المناطق التي تحمل الأسلحة ذات اللون الأصفر (الأسطورية) بسهولة والتي تعد من أقوى الأسلحة، وكذلك تمت إضافة رمز للذخيرة التي لا تحتاجها قبل أن تصبح لديك بمخزنك وهي عبارة عن دائرة حمراء بعترضها خط ليدلك على أنك لست بحاجة لهذا النوع من الذخيرة وكذلك تم إضافة رمز الذخيرة على كل نوع من الأسلحة لتستطيع التمييز بينها بكل سهولة.

القفز من أعلى نقطة

لعبة ابيكس ليجيند

يمكنك أن تهبط من الطائرة على قمة جبل ومن ثم تقفز على الأرض فلن تنقص نقاط حياتك، وهي ميزة جديدة تم إدخالها على هذا النمط من الألعاب حيث أصبح بإمكانك أن تختبئ في أعلى مكان دون أن يصل إليك أحد لتقفز على الأرض دون أن تتأثر نقاط حياتك.

القنابل

لعبة ابيكس ليجيند

يمكنك أن تستخدم القنابل لتفتح الأبواب وتدمرها للتمكن من الدخول لمنطقة للبحث عن دعم أو ذخيرة أو أي شيء بالإضافة لإمكانية استخدامها لتدمير الأعداء، وكذلك هناك أنواع من القنابل التي تمكنك من التخفي وراء الدخان، فنلاحظ أن هناك عدة استخدامات للقنابل غير تدمير الأعداء ويجب أن تعلم أن القنابل لا تصيبك أنت وأصدقائك بالضرر حيث إذا قمت برميها بشكل خاطئ فلا داعي للقلق لأنها لا تحدث ضرراً للأصدقاء.

الأوامر الصوتية

لعبة ابيكس ليجيند

الأوامر الصوتية تعتبر حجر الأساس للعمل بروح الفريق فيجب أن يكون هناك تواصل دائم بين أعضاء الفريق وإرسال الإشارات بشكل مستمر للفوز بالمعركة.

هناك مجموعة متنوعة من الأوامر الصوتية التي توفر عليك الوقت وتساعدك جداً في معاركك، فمثلاً يمكنك أن تضع إشارة لمكان تواجد الأعداء دون أن تتكبد عناء أن تخبر أصدقائك عن إحداثيات تواجد الأعداء والكثير من الكلام لوصف مكان تواجد العدو وكذلك يمكنك أن تستخدم الأوامر لتخبر أصدقائك عن وجود دعم مثل ذخيرة وغيرها.

وأيضًا يمكنك أن تضع إشارة لمكان تواجد الدعم والكثير الكثير من الأوامر التي يجب أن تعتاد على استخدامها لأنها توفر الجهد والوقت.

الروبوتات

لعبة ابيكس ليجيند

أثناء تجولك في المنطقة ستسمع صوت زكزكة، اتبع الصوت ستجد روبوتاً صغيراً وعندما تجده سيكون يوم سعدك، لأنه يحوي دعماً من النوع الممتاز مثل درع أو خوزة أو سلاح وفي أغلب الأحيان سيكون الدعم من أعلى مستوى.

اقرأ أيضًا: أفضل ميزات وحيل لاستخدام واتس اب ويب Whatsapp Web ستفيدك جدًا وتختصر وقتك

تشغيل البرنامج التعليمي

لعبة ابيكس ليجيند

تتيح لك اللعبة حرية تشغيل البرنامج التعليمي في أي وقت تشعر بأنك بحاجة لتجريب سلاح معين قبل الدخول للمعركة، حيث يضعك البرنامج التعليمي في منطقة لتختار السلاح الذي تريده مع توفر الأسلحة الأسطورية لتتمكن من تجريب مدى كل سلاح وكيفية رمي الرصاص هل هو سلاح رشاش أم قناصة والكثير من الفوائد التي يقدمها هذا البرنامج لتدخل المعركة بكل ثقة وقوة.

إعادة الحياة لأصدقائك

لعبة ابيكس ليجيند

عندما يموت أحد أصدقائك بشكل تام يمكنك أن تعيده للحياة ولمرة واحدة، وذلك عن طريق أخذ بطاقة الحياة الخاصة به من صندوقه الذي يظهر بعد موته وتأخذها للمنطقة الرئيسية لتعيد الحياة له، ويبدأ البحث عن الأسلحة كأنه خلق من جديد ويدخل مع فريقه مرة أخرى في معركة الصراع والبقاء للأقوى.

إظهار الدرع المؤقت

لعبة ابيكس ليجيند

عندما تقع على الأرض وأنت بانتظار اقتراب أحد أصدقائك ليقدم لك المساعدة الطبية لتعود للمعركة، يمكنك أن تظهر درع مؤقت والذي يقلل الضرر الذي تتعرض له من جراء الرصاص الذي تتلقاه. وهنا يجب أن تنتبه فهذا الدرع لا يحميك بشكل تام بل هو يقلل الضرر فقط وإذا لم تصل المساعدة بالوقت المناسب فأنت بعداد الموتى بكل تأكيد، فيجب أن تنتبه أنت وأصدقائك لعامل السرعة المهم جداً في هذه اللعبة.

عملية الإعدام

لعبة ابيكس ليجيند

وهي على العكس تماماً مع عملية إظهار الدرع، حيث يمكنك أن تقترب من العدو الذي يجثو على الأرض بانتظار مساعدة أصدقائه والضغط على أيقونة الإعدام التي تظهر عند اقترابك منه، لكن هناك مجازفة كبيرة بتنفيذ هذه العملية لأنها تأخذ بعض الوقت لتنفيذ حركة الإعدام وأثناء تنفيذ هذه العملية تفقد السيطرة على شخصيتك ويمكن أي شخص أن يقوم بقتلك لذلك كن حذراً أثناء المخاطرة بهذه العملية لأنها مسؤولية كبيرة.

استخدام البالون

لعبة ابيكس ليجيند

يمكنك أن تستخدم بالوناً يرفعك للأعلى لتتمكن من الهروب وإعادة الانتشار، هذه الميزة تفيدك بالهروب لكن تجعلك ضعيفاً وأنت في السماء وعرضة للرصاص من الأعداء فقط إذا كنت محظوظاً يمكنك أن تهرب بسلام.

وضع بوابات Wraith

لعبة ابيكس ليجيند

تمكنك شخصية Wraith من صنع بوابات شبيهة بالانتقال عبر الزمن من مكان لآخر كالنفق، هذه البوابات ذات طول محدد تمكنك من الانتقال بسرعة لتقديم المساعدة لأحد أصدقائك بشكل سريع.

شخصيات اللعبة

هناك 6 شخصيات يمكن أن تستخدمهم خلال المعركة ويجب أن تتعرف على القدرة الخاصة لكل شخصية لتختار الشخصية المناسبة، مع المحافظة على تنوع الشخصيات في الفرق لتضمن تنوع القدرات الخاصة؛ كما يمكنك التعرف على القدرة الخاصة لكل شخصية من خلال مشاهدة الفيديو أعلاه.

فقط تعلم هذه الأشياء البسيطة وستتجاوز مرحلة المبتدئ وتبدأ بمرحلة الاحتراف بأقل وقت ممكن لتصبح أحد الأبطال الأسطوريين للعبة Apex legends.

راجع أيضًا من قسم الألعاب: مراجعة لعبة Assassins Creed Odyssey.. مابعد اسبارطة وأثينا!

1

شاركنا رأيك حول "كيف تصبح أحد أبطال لعبة Apex Legends؟ أهم النصائح لإتقانها"