كيف تقوم بالطباعة لاسلكيًا من آيفون وآيباد على أي طابعة

كيفية الطباعة لاسلكيًا من أجهزة آيفون
0

ميزة AirPrint هي ميزة متاحة للأجهزة التي تعمل بنظام iOS لطباعة أي شئ من أجهزتهم لاسلكيًا، حيث يمكن لمستخدمي أجهزة iPad وiPhone وiPod touch الطباعة لاسلكيًا إلى أي طابعة تعمل بميزة AirPrint بشرط أن يكون الجهاز المراد الطباعة منه والطابعة كلاهما متصلان بالشبكة اللاسلكية نفسها، وكانت أبل قد أطلقت ميزة AirPrint في نظام iOS 4.2 ثم تطورت الميزة في الإصدارات اللاحقة.

إليك طريقة سهلة لإستخدام الطباعة لاسلكيًا من خلال جهازك ومن أي طابعة سواء أكانت تعمل بميزة AirPrint أو لا تحتوي على هذه الميزة.

إعداد الطابعة

airprint-750x400

أولا إذا كان لديك طابعة تعمل بميزة AirPrint فإن الإعداد سيكون أسهل وإذا لم تكن طابعتك تعمل بهذه الميزة ففي هذه الحالة عليك الذهاب إلى صفحة دعم أبل ومعرفة ما إذا كانت الطابعة متوافقة مع أجهزة أبل أم لا.

ثانيا إذا كانت طابعتك متوافقة مع ميزة AirPrint فإن إعدادها سيكون في غاية البساطة، كل ما عليك هو توصيل الجهاز الذي يعمل بنظام iOS  والطابعة على نفس شبكة الواي فاي، وفور الإنتهاء من ذلك يمكنك إختبار الإتصال بين الجهاز والطابعة عن طريق فتح تطبيق الملاحظات وإختيار إحدى الملاحظات والضغط على مفتاح المشاركة ثم إختيار طباعة، هنا يجب أن تظهر الطابعة كجهاز محدد وإذا لم تظهر يمكن إعدادها يدويا من خلال البحث عن الطابعات المتوفرة ثم الضغط على إسم الطابعة المحددة.

بعد إختيار الطابعة ونجاح الإتصال بينها وبين الجهازيمكن طباعة أي شئ مباشرة وتختلف سرعة الطباعة حسب قوة شبكة واي فاي ونوع الطابعة أيضا.

iOS-9-Print-Preview-1024x768

إذا كانت الطابعة لا تعمل بميزة AirPrint، هناك برامج يمكنها القيام بنفس المهمة وهي تجعل  نظام iOS يعتقد أن أي طابعة متصلة بجهاز سطح المكتب الخاص بك تعمل بميزة AirPrint ، ومن هذه البرامج O’Print المتوافق مع ويندوز، في حين أن برنامج HandyPrint متاح لمستخدمي ماك.

بمجرد تثبيت البرنامج سيقوم بعرض قائمة الطابعات المثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ويمكن إختيار الطابعة التي تريد لها العمل مع نظام iOS، ولكن يجب حتي تتم هذه العملية أن يكون كلا من جهاز الحاسب والجهاز الذي يعمل بنظام iOS يتصلان بنفس شبكة واي فاي.

قم بفتح تطبيق الملاحظات ومن خلال مفتاح المشاركة إختر طباعة ثم قم بالبحث عن الطابعات المتاحة وتمكين الطابعة التي تريد.

التطبيقات التي تدعم تعمل بميزة AirPrint

canon_airprint

مع الطابعات التي تعمل بميزة AirPrint يمكنك الآن طباعة أي شيء تقريبًا على أي جهاز يعمل بنظام iOS مثل الصور والخرائط وصفحات الويب وحتى المحتوى من تطبيقات الطرف الثالث يمكن إرساله إلى الطابعة لاسلكيًا أيضًا، وهنا لائحة لعدد من التطبيقات المفيدة التي تعمل بميزة AirPrint ويمكن الطباعة منها لاسلكيا:

  • Google Maps يمكن طباعة الخرائط واتجاهات القيادة.
  • Instapaper يمكن الحصول على نسخ مطبوعة من المقالات.
  • Evernote يمكن طباعة الملاحظات والتذكيرات.
  • Safari يمكن طباعة أية صفحة ويب من خلال متصفح سفاري.
  • حزمة iWork الخاصة بأبل ويمكن طباعة صفحات أو نصوص أو جداول أو عروض تقدمية قمت بإعدادها مسبقا.

0

شاركنا رأيك حول "كيف تقوم بالطباعة لاسلكيًا من آيفون وآيباد على أي طابعة"