كلّ ما تودّ معرفته عن الميزات الجديدة في Microsoft Office 2019

اوفيس 2019
2

ينتظرُ الكثيرُ من المستخدمين بفارغ الصبر إطلاق النسخة الجديدة من حزمة أوفيس، التي من المتوقع أن تحمل ميزات عديدة، وخصائص جديدة تضاف لما سبق أن قدّمته مايكروسوفت في النسخ السابقة.

ورغم أنَّ مايكروسوفت كعادتها متكتمةٌ فيما يخص الميزات التي تحملها النسخة الجديدة، إلَّا أنَّ نسخةَ المعاينة التي أطلقتها لعملائِها في شهر أبريل الماضي حملت ميزات جديدة تمامًا سنتعرف عليها في هذا التقرير.

متى سيتمّ إصدار Office 2019؟

لم تعلن شركة مايكروسوفت عن الموعد الرسمي لإصدار Office 2019، إلَّا أنَّه من المتوقع إصدارها في شهر سبتمبر القادم، وهو نفس الموعد الذي تمّ فيه إصدار نسخة Office 2016. لذلك، يمكن التكهن أنَّه سيتمّ إصدار الحزمة في نفس الموعد.

أتاحت مايكروسوفت لعملائِها من الشركات والمؤسسات تجربة Office 2019 قبل إطلاق الإصدار الرسمي من خلال برنامج Microsoft’s Commercial Preview، والذي يمكن الاشتراك به بعد تسجيل الشركة أو المؤسسة من خلال برنامج Microsoft Collaborate.

ما الفرق بين Office 2019 وOffice 365؟

كما ذكرنا سابقًا فإنَّ مايكروسوفت ماتزال متكتمةً حول المميزات التي ستحملها النسخة الجديدة من حزمة أوفيس، وهذا ما أدّى للعديد من التساؤلات حول الفرق بين Office 2019 وبين نسخة Office 365، وخاصةً أنَّ الأخيرة حملت العديد من الميزات، وما تزال مايكروسوفت تضيف لها خواص جديدة وأدوات كثيرة. لذلك، فإنَّ التساؤل عما سيميز Office 2019 عن Office 365، وما الذي من الممكن أن تضيفه مايكروسوفت إلى النسخة الجديدة، وما الذي سيدفع عملاء الشركة لترك Office 365 لصالح الحزمة الجديدة.

الاختلاف الرئيسي يكمن في أنَّ Office 2019 سيتمّ شراؤه مرةً واحدةً فقط، ولن تضاف أيّ تحديثات للميزات بعد شرائِها، بالطبع ستستمر في الحصول على تحديثات قياسية للأمان والجودة، ولكنك لن ترى أيّ أدوات أو وظائف جديدة مضافة، وبالطبع ستحتاج إلى استخدام Windows 10 لتشغيل Office 2019، ولن تستطيع تشغيل الحزمة على الإصدارات الأقدم من ويندوز.

في المقابل يعد Office 355 خدمة تعتمد على الاشتراك بخلاف Office 2019، حيثُ يتمّ تشغيل Office 365 بواسطة Microsoft cloud، وبالتالي يتضمن ميزات أكثر وأدوات أحدث يتمّ إضافتها من قبل الشركة بشكلٍ دائم.

لقد قامت مايكروسوفت بتوجيه الكثير من طاقتها واهتمامها مؤخرًا إلى Office 365، الذي يمكن استخدامه من خلال Microsoft Cloud، ومع ذلك فقد أدركت أيضًا أنَّه لم يكن الجميع مستعدًا وجاهزًا لإجراء هذا التبديل.

تشرح مايكروسوفت في الأسئلة الشائعة حول معاينة Office 2019:

“معظم الابتكار الذي نقدّمه عبر السحابة يأتي إلى Office 365. لذلك، فإنّه بإصدارنا لـ Office 2019 نقدّم حزمةً جديدةً موجهةً في الأساس لبعض العملاء الذين لا يستطيعون الانتقال إلى السحابة في المدى القريب، نحن نرغب في دعم جميع عملائنا في رحلتهم إلى السحابة”.

لذلك، فإنَّ ميكروسوفت ستقدّم العديدَ من المزايا الموجودة في Office 365 إلى Office 2019؛ حتى يتمكن عملاء الشركة من الوصول للأدوات الجديدة دون الحاجة للاشتراك في النسخة السحابية من أوفيس، وبذلك ستضمن وصول هذه الأدوات لأكبر عدد من المستخدمين دون تقييدهم بضرورة الاشتراك في الخدمة السحابية.

ما الجديد في Office 2019؟

الميزات التي سنذكرها هنا وضعتها شركةُ ميكروسوفت في النسخة التجريبية أو نسخة المعاينة، وهي ليست الميزات الكاملة، وبالطبع ستحمل النسخة النهائية ميزات أكثر وأدوات جديدة.

تطوير PowerPoint

على الرغم من أنَّ باور بوينت لا يزال أحد حلول العروض التقديمية الأكثر شيوعًا والأكثر استخدامًا، إلَّا أنَّ هناك الكثيرَ من الأشخاص الآخرين الذين ينظرون إليه على أنَّه شيءٌ من الماضي؛ نظرًا لعدم تطويره على مدار سنوات عديدة، يضاف لذلك انتقال الكثير من المستخدمين لاستخدام Prezi الذي يُعدُّ المنافس الأكبر لباور بوينت حاليًا؛ نظرًا لاحتوائِه على ميزات وأدوات لا تجدها في الأخير.

لذلك، ومن أجل الحفاظ على أهمية باور بوينت، أَعْلَنَتْ مايكروسوفت عن خطط لدمج ميزات أكثر تقدمًا في PowerPoint 2019 مثل: ميزة الرسوم المتحركة البصرية Morph transition، وميزة التكبير Zoom المحسّنة لمساعدتك على إنشاء عرض تقديمي أكثر تطورًا وديناميكيةً، وبالطبع هذه الميزات موجودة بالفعل في Office 365 ProPlus، ولكنّها غير متوفّرة للأشخاص الذين يستخدمون Office 2016.

تحليل البيانات أصبح أكثر قوةً

تحليل البيانات أصبح أكثر قوة

عندما يتعلق الأمر بإدارة وتحليل البيانات لا يزال برنامج Excel يحظى بمكانة كبيرة عند المستخدمين. لذلك، حرصت مايكروسوفت على تطويره وتدعيمه بأدوات أكثر قوةً. لذلك، أضافت في Excel 2019 مخططات جديدة مثل: المخططات القُمعية والخرائط ثنائية الأبعاد، فضلًا عن القدرة على النشر من Excel إلى Power BI (خدمة تحليلات أعمال Microsoft الخاصة)، وكذلك وتحسينات PowerPivot وPowerQuery.

تحسين ميزات التحبير

تحسين ميزات التحبير

سيقدّم Office 2019 جميع إمكانات التحبير الجديدة عبر جميع التطبيقات مثل: حساسية الضغط وإعادة التحبير، وتأثيرات الميل التي تعمل على ضبط سماكة الحبر اعتمادًا على زاوية القلم، وحتى في حالة القلم الرصاص، مما يسمح للمستخدمين بتخزين وتنظيم الأقلام المفضلة لديهم، والتجول بينهم عبر الأجهزة المختلفة.

إدارة البريد الإلكتروني أكثر سهولةً

إذا كنت من مستخدمي Outlook في إدارة بريدك الإلكتروني، فإنَّ نسخة Outlook 2019 ستحمل لك ميزات عديدة، وستعالج المشكلات التي طالما واجهها مستخدمو Outlook من قبل، مايكروسوفت قامت بتحديث كامل للبرنامج، بحيث قامت بمعالجة المشكلات القديمة وإضافة ميزات جديدة مثل: إضافة بطاقات جديدة لجهات الاتصال، وإضافة مجموعات Office 365 وإمكانية عمل mentions لمستخدمين آخرين، فضلًا عن علبة الوارد المركز Focused inbox، والتي تساعدك في التركيز على البريد المهم فقط، يضاف لذلك مميزات أُخرى تأمل من خلالها مايكروسوفت أن تساعد المستخدمين على إدارة بريدهم الإلكتروني بشكلٍ أكثر فعّاليةً وكفاءةً.

يضاف لما سبق تجلب نسخة Office 2019 إمكانيات جديدة للمستخدمين غير المستعدين للانتقال للخدمة السحابية في الوقت الحالي، ورغم أنَّ مايكروسوفت تملك ما يقارب 30 مليون مستخدم في خدمة Office 365، إلَّا أنَّ إصدار Office 2019 وتطعيمه بأدوات وميزات النسخة السحابية يُعدُّ اعترافًا من مايكروسوفت بالمستخدمين، والمؤسسات الذين ما يزالون يفضلون الاعتماد على البرامج والحزم التقليدية حتى الآن.


اقرأ أيضًا:

 

2

شاركنا رأيك حول "كلّ ما تودّ معرفته عن الميزات الجديدة في Microsoft Office 2019"