تعتبر سلسلة ألعاب The Witcher واحدة من أهم الألعاب التي تم تطويرها على مدار السنين، فقد استطاعت تخليد اسمها لتصبح سلسلة عريقة لكل مجتمع اللاعبين، وكانت آخر إصدارات تلك السلسلة "The Withcer 3"، والتي حصدت ما يقارب 250 جائزة، بما في ذلك جائزة "لعبة السنة" في نفس العام التي صدرت فيه (2015).

واليوم وأثناء تصفحنا لمنصات التواصل الاجتماعي بشكل روتيني، تفاجأنا بتغريدة جديدة من حساب The Witcher 3 الرسمي على تويتر، يٌعلن فيها أنه -وبعد مرور 7 سنوات منذ إطلاق الإصدار الأخير- يتم العمل على الجزء الرابع من السلسلة العريقة The Witcher 4، بالتعاون مع Epic Games وتحت شعار "بداية ملحمة جديدة".

ستكون لعبة Witcher 4 مبنية على محرك Unreal Engine 5 ليكون بديلًا عن محرك REDengine التابع للاستوديو المطور CD Projekt، وهذا سيكون نتاج التعاون مع Epic Games والذي سيتستمر لسنوات متعددة.

سنتعاون بشكل وثيق مع مطوري Epic Games بهدف أساسي وهو المساعدة في تصميم المحرك لتجارب العالم المفتوح.

كان هذا جزء من تصريح الاستوديو الرسمي، والذي ذكر فيه أن هذا التعاون بين الشركتين لن يتيح فقط حق استخدام محرك Unreal Engine 5، بس يسعى استوديو CD Projekt إلى تحسينه كذلك والتطوير فيه من الناحية التقنية، ما يعني أن البدء في تطوير الإصدار الرابع من سلسلة The Witcher، سيكون بمثابة حقبة جديدة لعالم الألعاب الرقمية، خصوصًا التي تعتمد على العالم المفتوح.

وعلى الرغم من هذا التعاون بين الشركتين، إلا أن لعبة The Witcher 4 لن تكون حصرية لمتجر Epic Games، حسب الرد الرسمي من حساب اللعبة على تويتر لأحد المستخدمين الذين وجهوا لهم هذا السؤال.

جيرالت قد لا يكون الشخصية الرئيسية في The Witcher 4

في الإصدارات السابقة من سلسلة زا ويتشر، وجدنا الشخصية الرئيسية "جيرالت" تلعب دور البطولة، ولكن من الواضح أن هذا لن يستمر في الجزء الرابع، حيث ظهر في الصورة التشويقية لـ The Witcher 4 ميدالية مغطاة بالثلج، وعلى الرغم من أنه من الصعب التعرف على تلك الميدالية؛ لكنها بالتأكيد ليست من مدرسة "The Wolf" الذي كان جيرالت منها. تشير إحدى النظريات أن هذه الميدالية تابعة لمدرسة "The Cat"، وهي المدرسة الوحيدة التي تقوم بتدريب النساء وغير البشر، وهي نفس الميدالية التي تحملها "سيري"، مع العلم أنها لم تكتسبها من المدرسة وإنما أخذتها من صائد مكافآت تم استئجاره لقتلها، ما يعني أن الجزء الجديد قد يكون بطولة سيري.

Ciri - The Witcher 3

وفي نظرية أخرى مختلفة، يعتقد البعض أن هذه الميدالية تابعة لمدرسة "Lynx"، والتي تم إنشاؤها بعد انتهاء مدرسة وولف، وقد تم تأسيسها من قبل بعض قدامى المحاربين من كل من مدرسة "وولف" و "كات" هذا من شأنه أن يصنع سلسلة جيدة أيضًا في نطاق زمني يسمح بظهور الشخصيات الرئيسية من اللعبة.

لم يكشف الاستوديو عن أي تفاصيل أخرى حول الإصدار الجديد من سلسلة "The Witcher"، ولا نعلم الميعاد المتوقع للكشف عنها، فقد تكون رحلة طويلة ننتظر فيها لسنين كما هو الحال في سلسلة GTA 6، أو قد تفاجئنا الشركة مرة أخرى بالكشف الرسمي في وقت قياسي، ولكن لا نحبذ ذلك ونتمنى أن تأخذ CD Projekt الوقت الكافي للتأكد من أن تحفة فنية أخرى تطبخ على نار هادئة!