تطبيقات الواقع الافتراضي على آيفون
0

قديما وصفت الصورة بأنها بألف كلمة، اليوم يمكننا وصف الواقع الإفتراضي بأنه بمليون كلمة ، فأنت لن تشاهد الأحداث السياسية مثل الحروب والنزاعات وغيرها كمجرد مشاهد آخر بل ستجعلك تقنيات الواقع الإفتراضي تعايشها وتتحرك بداخلها وكأنك جزء منها خاصة بعد ظهور أدوات مساعدة مثل رأسية Oculus Rift التي أصبحت ملكًا لشركة فيسبوك وبدأ ظهور ثقافة التطبيقات الخاصة بتقنيات الواقع الافتراضي ، والأمر ذاته ينطبق على الألعاب التي ستصبح تجربتها أروع وأكثر واقعية باستخدام هذه التقنيات.

إليك مجموعة من أهم تطبيقات الواقع الإفتراضي المتوافقة مع الأجهزة المحمولة العاملة بنظام iOS :

InMind VR

inmind-100644813-orig

لعبة مغامرات تدور داخل المخ البشري وتهدف لتعقب الخلايا العصبية التي تسبب المرض العقلي، اللعبة عبار عن محاكاة لعملية جراحية تغوص في أعماق المخ ومهمة المستخدم تحييد تلك الخلايا، يمكن إستخدام اللعبة من خلال سماعات VR أو من خلال الهاتف الذكي مباشرة.

Vrideo

vrideo2-100644811-orig

هذا التطبيق يقدم لك الكثير من النشاطات التي تمارسها يوميا على الإنترنت ولكن من زاوية مختلفة ومن خلال رأسية الواقع الإفتراضي، فيمكنك من خلاله مشاهدة مقاطع الفيديو ومشاهدة إبداعات الآخرين كما لو أنك جزء منها ،وأيضًا تنسيقات الملفات وقراءة الأخبار وتصفح مواقع التواصل الإجتماعي وعرض الصور وغيرها.

NYT VR

nyt-vr-100644809-orig

هذا التطبيق يمكنك من تصفح النسخة الرقمية لصحيفة نيويورك تايمز عن طريق رأسيات الواقع الإفتراضي ،و يمكن من خلال التطبيق تصفح مقاطع الفيديو الخاصة بالأحداث العالمية والتفاعل معها، ويمكن كذلك مشاهدة أشرطة الفيديو بدقة 360 درجة دون الحاجة للسماعة.

VR One Cinema

zeiss-vr-one-100644808-orig

هذا التطبيق من إنتاج شركة Zeiss المنتجة لعدسات الكاميرات الشهيرة والتي دخلت مؤخرًا إلى قطاع تطوير نظارات الواقع الإفتراضي الخاصة بالسينما، يتيح لك هذا التطبيق من خلال هذه الأجهزة الرأسية مشاهدة الأفلام والتفاعل معها من مصادر مختلفة مثل iTunes ، كما يمكنك من عمل جو مشابه للمسرح وأماكن المشاهدة الأخرى ثلاثية الأبعاد.

Discovery VR

discovery-100644807-orig

هذا التطبيق من تطوير القناة التليفزيونية الشهيرة Discovery يمكن من خلاله مشاهدة برامج القناة الوثائقية مثل إكتشاف الفضاء والحياة البرية وغيرها.

Vrse

vrse-100644801-orig

تطبيق من تطوير عدة شركاء مثل نيويورك تايمز والأمم المتحدة و HBO وبيكسار وعدد من وسائل الإعلام، يتيتح التطبيق الإستفادة من مجموعة متنوعة من المحتويات الثقافية والسياسية والإقتصادية وغيرها.

التطبيق يأخذك داخل عدد من الأحداث السياسية المتنوعة مثل مخيمات اللاجئين وملاعب كرة القدم والتجمعات السياسة وغيرها.

يمكنك إستخدام التطبيق من خلال سماعات الواقع الإفتراضي أو مباشرة من خلال الهاتف.

Seene

seene2-100644814-orig

يتيح لك هذا التطبيق تصفح الشبكات الإجتماعية ومقاطع الفيديو وإنشاء القنوات والمجموعات والتعليق على المشاهدات وإنشاء الصور المتحركة وتحرير مقاطع الفيديو ودمج الصور وإلتقاطها ومشاركتها على المنصات المختلفة.

هذا التطبيق متوفر لأجهزة آيفون ويمكن من خلاله إنشاء عالمك الرقمي الخاص بك.

Ryot VR

ryot-100644815-orig

هذا التطبيق سيجعلك تعيش في قلب الأحداث وكأنك جزء منها، لن تشاهد فقط نشرات الأخبار المسائية بل كذلك سيكون بين يديك كافة إنتاجات الصحافة في العالم كله، ستفاعل مع الأحداث وكأنك تعيشها، سيمكنك مشاركتها والتعليق عليها وحفظها لوقت لاحق.

هل لديك تجربة مع تطبيقات أخرى في تقنية الواقع الافتراضي . شاركنا أسماء تطبيقات تعرفها

المصدر

0

شاركنا رأيك حول "ثمانية تطبيقات iPhone مفيدة تستخدم الواقع الإفتراضي"