أفلام خريفية.. ترشيحات أراجيكية أسبوعية مناسبة لسهرة حماسية!

ترشيحات أراجيك
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

1 د

تُشكل عطلة نهاية الأسبوع فرصة ذهبية لمشاهدة الأفلام بعد عناء أيام متواصلة من العمل، خصوصاً في مثل هذه الأوقات اللطيفة من السنة، عندما تعتدل حرارة الطقس وتميل إلى البرودة قليلاً، فيصبح مشاهدة فيلم مشوق مع الأصدقاء أو العائلة أمر لطيف ويحسن من الحالة المزاجية كثيراً.

فلا بد للإنسان من التخفيف عن نفسه ومشاهدة عمل فني ما يروّح به عن نفسه ويخفف من أعبائها. لهذا، نحرص في أراجيك على تقديم ترشيحات أسبوعية في أفلام متنوعة من مختلف الفئات، بحيث تناسب ذوق المشاهدة على اختلاف توجهاته، فسواءً أراد مشاهدة عمل كوميدي أو درامي أو حتى خيال علمي ربما.

7.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Hateful Eight – الثمانية الكارهون

فيلم درامي أمريكي تدور أحداثهُ في الولايات المتحدة الأمريكية خلال فترة الحرب الأهلية. حيث ينقلنا الفيلم بأجوائه لنهاية القرن التاسع عشر، وتدور الأحداث حول جون روث وسجينته دايسي التي يصطحبها إلى مدينة ريدروك ليتم إعدامها. وأثناء الرحلة تهب عاصفة ثلجية مما يضطرهم اللجوء إلى كوخ متهالك، وينضم إليهم مجموعة من المسافرين للإحتماء من العاصفة.
يلتمسون ملجأ من العاصفة الثلجية في متجر صغير. يحييهم بوب المكسيكي. أما النزلاء الآخرون فهم الجلاد الجديد لريد روك، أوزوالدو موبراي؛ بالإضافة لرعاة البقر جو غيج والجنرال الكونفدرالي المسن سانفورد سميثرز، الذي يخطط لإقامة تابوت لابنه المفقود. أما روث تنزع سلاح الجميع باستثناء وارن. إذ يعتقد مانيكس، ويقر وارن، أن رسالة لينكولن خاطئة.

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج:

    2015
  • إخراج:

    كوينتين تارانتينو

بطولة:

صموئيل جاكسون،
كورت راسل،
جينيفر جايسون لي،
والتون غوغينز،

النوع:

جريمة،
7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

World War Z – حرب الزومبي العالمية

فيلم أكشن وخيال ورعب أمريكي. تدور أحداثهُ حول محقق الأمم المتحدة السابق جيري لين وزوجته كارين وابنتيهما راشيل وكوني، الذين يعلقون في حركة مرور كثيفة في فيلادلفيا عندما تُجتاح المدينة من قبل الزومبي. إذ يكتشف جيري أن الأمر يستغرق 12 ثانية حتى تكتمل إصابتهم وتصل العدوى إليهم. ومع انتشار الفوضى، يلجأ إلى شقة مع زوجين وابنهما الصغير، تومي. يتم إنقاذهم بواسطة مروحية أرسلها نائب الأمين العام للأمم المتحدة تييري أوموتوني، وإحضار تومي معهم بعد إصابة والديه بسبب رفضهما مرافقتهما. تم إحضار المجموعة إلى سفينة تابعة للبحرية الأمريكية في المحيط الأطلسي، حيث يقوم العلماء والعسكريون بتحليل تفشي المرض. يصر عالم الفيروسات أندرو فاسباخ على أن الطاعون فيروس وأن تطوير لقاح يعتمد على معرفة مصدره، ووافق جيري، بعد تهديد عائلته بالإخلاء من السفينة الآمنة، على مساعدة فاسباخ في بحثه.

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج:

    2013
  • إخراج:

    مارك فورستر

بطولة:

براد بيت،
ميريل إينوس

النوع:

متاح على:

netflix_url
7.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Frozen – ملكة الثلج

يتربع فيلم ملكة الثلج على عرش قائمة أشهر أفلام ديزني، وهو فيلم خيالي أمريكي تم إصداره عام 2013 من قبل شركة والت ديزني، وهو الأكثر ربحًا في التاريخ! بلغت إيراداته 1,274,219,009 دولار! القصة مستوحاة من الحكاية الخرافية “ملكة الثلج” للكاتب الدنماركي هانس أندرسن، ويقص الفيلم حكاية الأميرة الشجاعة التي تذهب في رحلة ملحمية مغامرة مع تاجر للثلج وحيوان رنة ورجل ثلجٍ؛ وذلك في محاولة للبحث عن أختها التي قامت بسجن المملكة في شتاء دائم وأبدي. الأحداث مشوقة جدًا، وهناك مشاعر مختلفة ستنتابك فور أن تنهي مشاهدة هذا الفيلم.

  • name

    مناسب من عمر 12 سنة فما فوق.

  • إنتاج:

    2013
  • إخراج:

    كريس بوك

بطولة:

كريستين بيل،
جوش جاد

النوع:

7.5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Perfume: The Story of a Murderer – العطر: قصة قاتل

فيلم رعب نفسي قائم على رواية تحمل نفس الاسم. يبدأ الفيلم بالحكم على جان بابتيست غرينويل، وهو قاتل سيء السمعة. وبين قراءة الجملة والإعدام، تُروى قصة حياته ويعود الفيلم في سرد الذكريات، بدءًا من هجره عند ولادته في سوق سمك فرنسي. حيث نشأ في ملجأ للأيتام، ينمو غرينويل إلى صبي منفصل عن الواقع بشكل غريب مع حاسة شم خارقة. فبعد أن وصل إلى مرحلة النضج كمتدرب في الدباغة، يقوم بتسليمه لأول مرة إلى باريس، حيث يستمتع بجميع الروائح الجديدة هناك. يركز على فتاة ذات شعر أحمر تبيع الخوخ الأصفر، وتتبعها في محاولة لشمها مرارًا وتكرارًا، لكنه يفاجئها بسلوكه. لمنعها من الصراخ، قام بتغطية فم الفتاة وخنقها دون قصد. بعد أن أدرك أنها ماتت، قام بتجريد جسدها من ملابسه وشمها في كل مكان، ويصاب بالذهول عندما تتلاشى رائحتها. بعد ذلك، تطارد غرينويل الرغبة في إعادة تكوين رائحة الفتاة.

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج:

    2006
  • إخراج:

    توم تيكوير

بطولة:

بين ويشاوو،
داستن هوفمان

النوع:

ذو صلة
7.5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Ice Age – عصر الجليد

فيلم رسوم متحركة كوميدي. تدور أحداثهُ عندما يحاول السنجاب سكرات، العثور على مكان لتخزين جوزته لفصل الشتاء. وفي النهاية، بينما كان يحاول دسها في الأرض، تسبب عن غير قصد في تشكل صدع كبير في الجليد يمتد لأميال قبل أن ينطلق في انهيار جليدي كبير يسحقه تقريبًا.
بالكاد يهرب، لكنه يجد نفسه يداس عليه قطيع من حيوانات ما قبل التاريخ المهاجرة جنوبًا من أجل الهروب من العصر الجليدي القادم. سيد، كسلان أرضي أخرق، تركته عائلته وقرر أن يمضي قدمًا بنفسه، لكنه هوجم من قبل زوج من الحيوانات بعد أن أتلفا وجبتهما عن طريق الخطأ وجعلهما غاضبين. سرعان ما يتم إنقاذ سيد من قبل ماني، وهو ماموث متجه شمالًا، ويقاتل وحيد القرن ويستمر في طريقه. ينضم سيد إلى ماني، ولا يريد أن يكون وحيدًا وغير محمي. ينزعج ماني من سلوك سيد الأرعن ويرغب في الهجرة بمفرده، لكن مع ذلك يواصل سيد اتباع ماني.

  • name

    مناسب من عمر 12 سنة فما فوق.

  • إنتاج:

    2002
  • إخراج:

    كريس ويدج

بطولة:

دينيس ليري،
راي رومانو،
6.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Warm Bodies – أجساد دافئة

فيلم رومانسي كوميدي. تدور أحداثهُ بعد حوالي ثماني سنوات من كارثة الزومبي، حيث يقضي R وهو الزومبي الذي لا يستطيع تذكر اسمه ولكنه يعتقد أنه بدأ بحرف “R”، أيامه متجولاً في مطار مليء الآن بزملائه الأحياء، بما في ذلك أفضل أصدقائه، M. يحقق R و M اتصالًا بدائيًا مع همهمات وأنين وأحيانًا شبه كلمات. بصفته زومبيًا، لا يتمتع R بدقات قلب ويتوق باستمرار إلى اللحم البشري وخاصة العقول، لأنه قادر على “الشعور بالحياة” من خلال اختبار ذكريات الضحايا عندما يأكلهم. بينما يبحث R ومجموعة من الزومبي عن الطعام، يواجهون جولي جريجيو ومجموعة من أصدقائها، الذين أرسلهم والد جولي من منطقة بشرية محاطة بسور لاستعادة الإمدادات الطبية هناك.

  • name

    مناسب من عمر 12 سنة فما فوق.

  • إنتاج:

    2013
  • إخراج:

    جوناثان ليفين

بطولة:

نيكولا سهولت،
تيريزا بالمر

النوع:

8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Martian – المريخي

إذا تحدثنا عن واحد من أفضل أفلام الفضاء فلا يمكن إغفال أهمية “المريخي” ذلك الفيلم الصادر عام 2015 ومستند إلى رواية بالاسم نفسه عن رائد فضاء يكافح من أجل البقاء حيًا على الكوكب الأحمر.
فبعد انتهاء مهمة فريق الفضاء في المريخ يتعرضون إلى مشكلة يفقدون على إثرها واحد منهم وينطلقون إلى الأرض ظنًا منهم أنه لقى حتفه، ولكن رائد الفضاء يستخدم أقصى طاقته ويُجنّد ذكاءه للبقاء حيًا وينجح في التواصل مع ناسا وفريق من العلماء الذين يضعون خطة انتحارية للإنقاذه.
تقييم الفيلم 8/10 على موقع IMDB ومن إخراج ريدلي سكوت وبطولة مات ديمون وجيسيكا جاستين وشون بين وجيف دانيلز وغيرهم وحقق إيرادات 630 مليون دولار أمريكي.

  • name

    مناسب من عمر 12 سنة فما فوق.

  • إنتاج:

    2015
  • إخراج:

    ريدلي سكوت

بطولة:

مات ديمون،
جيسكا تشيستن

النوع:

7.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Dont Breathe – لا تتنفس

فيلم رعب وتشويق أمريكي. تدور أحداثهُ حول روكي وأليكس وموني وهم ثلاثة منحرفين في ديترويت يكسبون عيشهم باقتحام المنازل وسرقة الأشياء الثمينة.
تتوق روكي إلى الانتقال إلى كاليفورنيا مع أختها الصغرى ديدي، والهروب من والدتها المسيئة وصديقها المدمن على الكحول. لإحباط الثلاثي، يستمر السياج في التقليل من قيمة العناصر التي يجلبونها. يتلقى المال من تجار السلع المسروقة بالإضافة لمعلومات تفيد بأن المحارب المخضرم في حرب الخليج نورمان نوردستروم لديه 300 ألف دولار نقدًا في منزله في حي مهجور في ديترويت. وبحسب ما ورد كانت الأموال عبارة عن تسوية بعد أن قتلت شابة ثرية، سيندي روبرتس، ابنة نورمان في حادث سيارة. يتجسس الثلاثة على المنزل ويعلمون أن نورمان أعمى.

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج:

    2016
  • إخراج:

    فيدي الفاريز

بطولة:

ستيفن لانج،
جين ليفي،
ديلان مينيت،
دانيال زوفاتو،

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة