مراجعة الحلقة الأولى من مسلسل Westworld الموسم الرابع.. دولوريس الآن أصبحت كريستينا!

مسلسل Westworld الموسم الرابع
محمد الوتار
محمد الوتار

3 د

صدرَ في الأسبوع الماضي، الحلقة الأولى من مسلسل Westworld الموسم الرابع، المسلسل الذي أحبه الجمهور وذاع صيته في كل مكان، ولا سيما أنهُ يعرض الحياة في عالم الإنسان وعالم الآليين المختلقين، ويحاول إلغاء الجدار الفاصل بينهما، من خلال حل شيفرة الوعي وتمكّن الإنسان من اختراق نفسه ومعرفة كيفية تشغيلها إن صح التعبير.

تراجعت قوة المسلسل منذُ الموسم الثالث تقريبًا، عندما ابتعدوا قليلًا عن (المنتزه Park) وأصبحت حياتهم في عالم مغاير تمامًا لما أحبه الجمهور في المواسم الأولى، إلا أنهُ ما زال يملك نفس الزخم بشكل ما، خصوصاً مع الحفاظ على الشخصيات الرئيسية في العمل، كبيرنارد ودولوريس، وميف، وآخرين.

وهنا، نسرد بشكل بسيط مراجعة الحلقة الأولى من WestWorld الموسم الرابع..

  • تنبيه: قد يرى البعض في المراجعة حرقاً للأحداث.

اقرأ أيضًا: مسلسل Candy.. جريمةٌ أخرى يشهدها الواقع وترصدها الدراما


مسلسل Westworld الموسم الرابع.. دولوريس تستيقظ بشخصية كريستينا!

ذو صلة
فيديو يوتيوب

لا زالت الملامح العامة لمسلسل Westworld الموسم الرابع غير واضحة، إلا أن أول ما يلفت النظر في الحلقة الأولى أن دلوريس أصبحت باسم كريستينا، تتمشى في شوارع المدينة الحديثة جدًا التي تعيش بها، وتعيش في شقتها ضمن مدينة نيويورك. إضافةً إلى أن شعرها الأشقر قد أصبح بنيًا غامقًا كستنائيًا.

تعمل كريستينا في مكان حديث الطراز تكون مسؤولة فيه عن كتابة قصص وبناء شخصيات. إلا أن وظيفتها الجديدة لم تكن ترضيها، لتكون دائمة العبوس في بيئة عمل غير مريحة، كما أن رنين هاتفها بشكل مستمر من قبل شخص مجهول يقول إنها تتسبب في تغيير مجرى حياته وتدميرها، يقلقها بشكل مستمر ويثرثر حول "البرج" الذي هو السبب في كل شيء! لا سيما أنها صادفتهُ في إحدى المرات وهو يحاول الانتحار! لكن سرعان ما تغمض عينيها لتكتشف أن كل ما حاوله وهم!

تُرتب لها صديقتها لقاء مع أحد رجال الأعمال رغبةً في دخولها ضمن علاقة جديدة وخروجها من كآبتها، إلا أنها تفشل في ذلك أيضًا. وفي أثناء مسير العودة تشعر بأنها قيد المراقبة، حينها يظهر أحد الأشخاص القدماء الذين أحبتهم، حينها يظهر البطل القديم تيدي!

اقرأ أيضًا: أفضل أفلام الدراما الأجنبية 2022.. حبكات تجمع ما بين الغموض والتشويق


يبدو أن شخصية ويليام ستتصدر الموسم!

في بداية الحلقة الأولى من مسلسل Westworld الموسم الرابع، يظهر ويليام وهو يتفاوض مع مجموعة من رجال الأعمال والعصابات الإسبان لأجل شراء حاسوب عملاق يعمل ضمن بناء سد هوفر الشهير. ويبدو أن هذا الحاسوب العملاق سيسمح لويليام بالعبور للباب The Door الذي يؤدي به إلى عالم آخر. إلا أن رجال العصابات رفضوا عرض ويليام وعادوا إلى المنزل، وفي أثناء ذلك، يُداهم أحد الرجال سرب عنيف من الذباب متسببًا في مسّه بشيء غريب، ليذهب بعدها إلى بقية رجال العصابة ويقتلهم ومن ثم يقتل نفسهُ.


أخيراً.. اجتماع ميف وكيلب من جديد!

مرت سبع سنوات بعد تمكّن ميف وكيلب من تدمير الحاسوب العملاق ريهوبوم. ليصبح كيلب بعدها أبًا جميلًا يحاول تربية ابنته الصغيرة فرانكي مع والدتها. إلا أن ميوله الحربية لا تزال موجودة، لذلك يحاول دائمًا تعليم فتاته الصغيرة على إطلاق الرصاص من البنادق. أما ميف فكانت بعيدة عن الأضواء قدر المستطاع وعاشت في إحدى القرى نائيةً بنفسها عن الجميع.

إلا أن أحدهم يقوم بملاحقتها وتنجح في الهروب والتصدي لهم والتواصل مع كيلب لتخبره أن رجال ويليام قد وصلوا إليها وأنهم الآن تحت التهديد ولا بد من الاستعداد للقادم!

تنتهي الحلقة مع هذه الأحداث، وتبقى الكثير من الأسئلة مفتوحة حتى الحلقة القادمة المقرر عرضها في 3 يوليو القادم، وقد نالت هذه الحلقة تقييم 7.5 إلى الآن على منصة IMDB.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة