الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا يفارق الحياة بعد صراع مع المرض!

وفاة عبدالحسين عبدالرضا
0

أكدت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية “كونا” نبأ وفاة الفنان العربي الكويتي عبد الحسين عبد الرضا يوم الجمعة 11 آب أغسطس 2017 في العاصمة البريطانية لندن بعد اجراء عملية جراحية في القلب على أثر تعرضه لجلطة حادة في وقت سابق ليفارق الحياة عن 73 عامًا وتخسر بذلك الدراما الكويتية والعربية أيقونة أخرى وعلمًا من أعلامها ومؤسسيها الأوائل.

ولد الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا في منطقة شرق التابعة للعاصمة الكويتية في 15 يوليو من العام 1939، وترتيبه السابع بين 14 أخ، ومع أن بداية حياته المهنية لم تكن في مجال الفن على الإطلاق إلا أنه نجح لاحقًا في التميز والابداع في التمثيل المسرحي والتلفزيوني، وحصل على ألقاب كثيرة أبرزها “أبو الكوميديا”.

بعد إتمامه مرحلة الدراسة الثانوية سافر إلى مصر لتعلم فنون الطباعة، وتابع ذلك في ألمانيا أيضًا، ومن ثم عاد إلى الكويت ليتدرج في الوظائف الحكومية ووصل إلى منصب مراقب عام قسم الطباعة في وزارة الاعلام الكويتية.

بدأ مشواره الفني في العام 1961 من خلال مسرحية “صقر قريش” وكان في ذلك الوقت بديلًا عن ممثل آخر، ونجح في اثبات نجاحه في ذلك الدور ليبدأ بذلك مسيرة مسرحية حافلة حيث وصل عدد المسرحيات التي قام بتأديتها إلى 33 مسرحية من أبرزها: باي باي لندن، بني صامت، عزوبي السالمية، على هامان يا فرعون. وحققت أعماله نجاحًا كبيرًا على المستوى المحلي والعربي، أما عن أعماله التلفزيونية فكان أبرزها “درب الزلق” أحد أشهر المسلسلات الخليجية على الاطلاق والذي تم انتاجه عام 1977 وتتم إعادة عرضه بشكل دوري على كثير من القنوات إلى اليوم.

الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا في مسلسل درب الزلق!
الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا في مسلسل درب الزلق!

أما آخر ظهور تلفزيوني له فكان ضيف شرف في مسلسل سيلفي 3 الذي عرض في رمضان 2017-1438، كما كانت له تجارب في الكتابة في مسلسل “الأقدار” ومسرحية “عزوبي السالمية” وكانت له تجارب أخرى في مجال التلحين والغناء والتأليف المسرحي والتلفزيوني والانتاج الفني أيضًا فهو مؤسس قناة “فنون” الكويتية المختصة بالكوميديا في العام 2006، وكان يمتلك صوتًا جميلًا جعله يتميز في غناء الأوبريت أيضًا!

حقائق عن عبد الحسين عبد الرضا

  • تزوج أربع مرات ولديه ثلاث بنات وولدين.
  • عبدالحسين عبدالرضا من الممثلين العرب القلائل الذين استمرت حياتهم المهنية في مجال الفن أكثر من 50 عام.
  • تطوع أثناء العدوان الثلاثي عام 1956 مع المتطوعين للدفاع عن مصر.
  • كانت له آراء سياسية في قضايا محلية كويتية مثل “قضية البدون” حيث تحدث عنها في أحد مشاهد مسلسل العافور ولكن تلفزيون الكويت قام بحذف المشهد ليتم عرضه لاحقًا على تلفزيون دبي.
  • تحدث في مسرحية “سيف العرب” عن فترة الغزو العراقي للكويت وتعرض على إثرها لمحاولة اغتيال بإطلاق الرصاص على سيارته أثناء توجهه إلى المسرح لعرض المسرحية.
0

شاركنا رأيك حول "الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا يفارق الحياة بعد صراع مع المرض!"