تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مسلسلات أنمي 2022.. أفضل أعمال الفن الياباني لهذا العام

مسلسلات انمي 2022
نور حسن
نور حسن

6 د

لقد كسر الأنمي الياباني التقليد القائل بأن الأنمي شيء يشاهده الأطفال فقط، وأصبحت شعبية الرسوم المتحركة ونظيرتها من المانجا توازي أفلام ومسلسلات هوليوود، وأحد أهم أسباب ازدياد شعبيتها حول العالم هو قدرتها الفريدة على التطور والنمو مع صعوبة التكهن بالنهايات. لكل محبي الأنمي الذين يستمتعون بكثافة الوقائع والحبكات القوية إليكم قائمة بأفضل مسلسلات الأنمي 2022 ستجعلك تتسمّر أمام شاشتك.


مسلسل Demon Slayer قاتل الشياطين - الموسم الثاني.. من أفضل مسلسلات أنمي 2022

فيديو يوتيوب

حقق مسلسل قاتل الشياطين في الموسم الثاني نجاحًا كبيرًا حول العالم، وهو استكمال لقصة تانجيرو كامادو الذي يتحول إلى قاتل شياطين للانتقام لمقتل عائلته بمساعدة أخته، ويسافر إلى منطقة الضوء الأحمر "يوشيوارا" من أجل القضاء على الشيطان الذي يرهب البلدة، حصل على تقييم 9.4 على موقع IMDb.

اقرأ أيضاً: أفضل مسلسلات تركية صيفية 2022.. قائمة أعمال خفيفة ومسلية معاً!


مسلسل JoJo’s Bizarre Adventure مغامرات جوجو - الموسم الخامس

فيديو يوتيوب

يتابع هذا المسلسل تألقه منذ نشر الموسم الأول له عام 1987 ليصبح أحد أفضل المسلسلات في الموسم الخامس هذا العام، وتم توزيع 12 حلقة على نيتفلكس على أن يتم تقديم 12 حلقة إضافية في الخريف، تدور أحداثها في فلوريدا عندما تواجه عائلة جوستار مع البطلة جولين كوجو أشرارًا قواهم خارقة.

اقرأ أيضاً: أفضل أفلام الأنمي 2022.. المحقق كونان وسلام دانك وأعمال فنية أخرى


مسلسل My Dress-Up Darling ملابسي يا عزيزتي

فيديو يوتيوب

مسلسل كوميدي رومانسي من أفضل مسلسلات أنمي 2022. مكون من 12 حلقة يتحدث عن "غوجو واكانا" الذي يقضي أيامه وحيدًا في صنع الدمى، ويجد صعوبة في تكوين صداقات في المدرسة بسبب صدمة نفسية تعرض لها في طفولته، في حين تتعرف "كيتاغاوا مارين" الفتاة الجميلة والأكثر شهرة في المدرسة على السر الذي يخفيه "واكانا".


مسلسل The Orbital Children الأطفال المداريون.. من أفضل مسلسلات أنمي 2022

فيديو يوتيوب

مسلسل خيال علمي ودراما فانتازيا يتكون من 6 حلقات، تدور أحداث المسلسل في عام 2045 عن مجموعة من الأطفال، ولد اثنان منهم على سطح القمر وثلاثة منهم من سكان الأرض، يحاولون النجاة بحياتهم بعد تعرض مركبتهم الفضائية لحادث مروع.


مسلسل Ranking of King تصنيف الملوك.. من أفضل مسلسلات أنمي 2022

فيديو يوتيوب

تنتظر مملكة Bosse بفارغ الصبر تعيين ملك لها، لكن الملك المنتظر "بوجي" لا يتمتع بالصفات الملائمة للأمراء، فهو فتى هزيل ضعيف السمع وساذج بالكاد يستطيع حمل سيف صغير، وهذا ما يدفع الشعب للاستهزاء به وعدم الإيمان بأن أميرهم الشاب قد يتمكن من تطوير مملكته وأداء واجباته الملكية، لكن "بوجي" يتشبث بحلمه بأن يصبح أحد أعظم الأمراء، وتبدأ رحلته عندما يقابل "كاجي" الناجي الغامض من عشيرة القتلة اللذين يقومون باستكشاف العالم بهدف تحقيق حلم بوجي في الوصول لقمة رتبة الملوك.


مسلسل Kaguya-sama: Love Is War - الموسم الثالث

فيديو يوتيوب

يتكون من 12 حلقة وهو الموسم الثالث من rom-com الشهير، ويتحدث المسلسل عن طالبة الثانوية "كاغويا شينوميا" التي تتمتع بذكاء عال وتنحدر من أسرة ثرية، عندما تجتمع مع "ميوكي" طالب الثانوية الذي يتفوق عليها بالذكاء ينجذبان لبعضهما، لكن روح المنافسة بينهما تمنعهما من الاعتراف بحبهما لبعضهما وتبدأ حرب طاحنة لجعل واحد منهما يعترف للآخر.


مسلسل Rust-Eater Bisco

فيديو يوتيوب

مسلسل خيال ومغامرة مقتبس من رواية نشرت عام 2018 تحمل الاسم نفسه، يتكون المسلسل من 12 حلقة وتدور أحداثها في اليابان عندما حصلت كارثة بسبب الرياح الصدئة التي جعلت كل شي يتآكل، ما يجعل الناس يعيشون في خوف كبير، عندها يقوم "أكابوشي بيسكو" الذي يشرع في رحلة لإيجاد الفطر آكل الصدأ في محاولة منه لإنقاذ معلمه الذي يحتضر.


مسلسل World’s End Harem ضرر نهاية العالم

فيديو يوتيوب

بعد أن يتم تشخيص إصابة الشاب "ميزوهارا ريتو" بمرض التصلب المتعدد يقرر أن يتم تجميده حتى العثور على علاج لهذا المرض، وخلال المدة القليلة المتبقية له يقرر الاعتراف بحبه لصديقة طفولته "إيريسا تاتشيبانا" الذي تعاهده أن تبقى بانتظاره، يودع ريتو عائلته وأصدقاءه ويدخل في سبات عميق، بعد مرور 5 سنوات يستيقظ ريتو ليجد تغيرات كبيرة على سطح الأرض وحدوث كارثة تسببت بالقضاء على 99.9% من سكان الأرض الذكور نتيجة ظهور فيروس غريب يطلق عليه اسم "قاتل الذكور" ويكون ريتو واحدًا من آخر أربعة ذكور ناجين على سطح الأرض وبالتالي يتوجب عليهم إعادة تزويد الأرض بالأطفال، ويجب أن يتزوجوا أكبر عدد من النساء، على الرغم من جميع الإغراءات إلا أن ريتو يرفض أن يقترب من أي امرأة غير إيريسا ويتمسك بفتاة أحلامه.


مسلسل Attack on Titan هجوم العمالقة - الموسم الأخير

فيديو يوتيوب

هذا الجزء هو تكملة للجزء الأخير من أعظم وأشهر أفلام الأنمي ويعتبر من أفضل مسلسلات أنمي 2022. وهو تتمة لأحداث الموسم السابق بعد اجتياز العمالقة للجدار الخارجي ومنهم العملاق الأضخم الذي يتجاوز طوله 60 مترًا، والعملاق المدرع خارق الذكاء، يتابع الجزء مع الأبطال "إرين ييغر" و "ميكاسا أكرمان" و"أرمين أرليرت" بعد موت والدة إرين على يد العمالقة ويتعهد بالانتقام.


مسلسل Spy × Family - جاسوس ضد العائلة

فيديو يوتيوب

بعد تورط جميع دول العالم في حرب باردة يتم تجنيد جاسوس موهوب يدعى "توايلايت" في مهمة سرية لإحدى الدول من أجل تحقيق السلام العالمي، يتحتم عليه في مهمته الجديدة تكوين عائلة حتى لا يلفت الأنظار إليه فيقوم بتبني طفلة ذكية ويتزوج من عاملة المكتبة يور، المسلسل يصنف أكشن كوميدي.


مسلسل Shikimori’s Not Just a Cutie حبيبتي ليست مجرد فتاة لطيفة

فيديو يوتيوب

مسلسل رومانسي كوميدي، تدور أحداث المسلسل حول الفتاة الجميلة "شيكوموري" التي تعيش حياة مثالية، فهي لطيفة ومحبوبة وتتمتع بشعبية كبيرة في محيطها لكنها تتصرف بلطف فقط عندما تريد ذلك، لكن لديها جانب مظلم يظهر فقط مع صديقها إيزومي عند حدوث مشاكل.


مسلسل Chainsaw Man رجل المنشار

فيديو يوتيوب

كان الشاب دينجي يحلم بحياة بسيطة وسعيدة لكنه يضطر لأن يصبح صائد شياطين حتى يسدد الديون التي تركها والده، ويستخدم شيطانه الأليف "بوشيتا"، لكن الأحداث تبدأ عندما يندمج مع شيطان ويمنحه قدرات غريبة ويصبح آلة قتل فتاكة.


مسلسل Bleach - من أفضل مسلسلات أنمي 2022

فيديو يوتيوب

يمتلك الشاب كوروساكي إتشيغو البالغ من العمر 15 عامًا قدرة خارقة تسمح له برؤية الأشباح، وتقوده موهبته إلى لقاء "كوتشيكي روكيا" من أجل إنقاذ عائلته من أرواح شريرة تدعى الهولو وتقدم له قواها الخفية، ولكن يحكم عليها بالإعدام ويحاول إتشيغو التصرف وإنقاذها.


مسلسل Tomodachi Game - من أفضل مسلسلات أنمي 2022

فيديو يوتيوب

أحد الاتجاهات الحديثة للأنمي هو موضوع الإثارة النفسية والألعاب المرعبة، تدور القصة حول فتى يدعى "يويشي" يقوم بجمع أموال للرحلة المدرسية لكن هذه الأموال تختفي وتقع الشكوك على صديقَي يويشي وهما "شيهو" وماكوتو" وبعد عدة أيام يتلقى الأصدقاء رسائل غامضة تجبرهم أن يلعبوا "لعبة الصداقة" وهي سلسلة من الألعاب التي ستختبر قوة الرابطة والثقة مع بعضهم بعضًا.


مسلسل Overlord - الموسم الرابع

فيديو يوتيوب

يتابع الموسم الرابع الأحداث في لعبة الواقع الافتراضي الشهيرة "إغدراسيل"، حين يقرر البطل "اينز اول غون" قبل إغلاق خوادم اللعبة بلحظات أن يبقى في اللعبة ويستخدم قوته بمساعدة المخلصين له للسيطرة على عالم اللعبة وتحقيق هدفه.


مسلسل Dr. Stone: Ryusui - من أفضل مسلسلات أنمي 2022

فيديو يوتيوب

هو الموسم الثالث من الأنمي الشهير دكتور ستون الذي يجوب العالم للبحث عن أسباب التحجر، حيث تتسبب كارثة ما في ظهور تماثيل حجرية، يصنف المسلسل كوميدي أكشن.


مسلسل Tiger & Bunny - الموسم الثاني.. من أفضل مسلسلات أنمي 2022

ذو صلة
فيديو يوتيوب

تدور أحداث الأنمي حول مجموعة من الأبطال الخارقين الذين يعملون على حماية مدينة كبيرة نابضة بالحياة تدعى سترين بيلد حيث يُجبر "وايلد تايغر" على العمل مع شريكه الجديد و المبتدئ "بارنابي بروكس جونيور" و من ثم تبدأ المشاكل بينهما لأنهما لا ينسجمان مع بعضهما، وهنا تبدأ الاحداث الحماسية التي ستقابلهما، وكيف سيتأقلمان مع بعضهما.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة