بالرغم من الثنائي الهائل .. كوميديا متوسطة في فيلم Dumb and Dumber to

0

يأتي جيم كيري في مرتبة خاصة جداً عندما يتعلق الأمر بالأفلام الكوميدية فالنطاق التمثيلي الواسع الذي يمتلكه هذا النجم ليس له أي مثيل حيث كان ومازال قادراً عن طريق أداء شخصياته تقديم أكبر قدر ممكن من المتعة بغض النظر عن الفيلم، ليأتي الآن أحدث أعماله الفنية بمشاركة مبدع آخر هو جيف دانيزل فيلم Dumb and Dumber to بعد 20 سنة من إصدار اللوحة الأصلية والشهيرة جداً بسبب تقديمها لنجمان حقيقيان في عالم السينما الكوميدية.

فيلم Dumb and Dumber To

عليك ومن دون أي تردد عند سماعك عن عودة الثنائي السابق إلى العمل سويةً أن تذهب لمشاهدة الفيلم، فبالرغم من كل العوامل السينمائية المختلفة إلا أن تواجدهما سويةً أمر يستحق المشاهدة نظراً للمتعة الخاصة التي يملكون القدرة على تقديمها دوماً، فلم يخيّب أي من هذين الممثلين من هذه الناحية .. أدائهما للشخصيتين المغفلتين كان مميزاً وإمكانية العودة مرة جديدة إلى هاتين الشخصيتين أمر مثير للإعجاب بالفعل في عالم الكوميديا، وكان من الرائع جداً مشاهدتهما سويةً مرة أخرى في هذا الفيلم.

مقطع جديد مضحك من فيلم The Minions المخطط إصداره في 2015

فيلم Dumb and Dumber To

يقدّم الفيلم إلى جانب الأداء المميز لبطليه عدة مشاهد مضحكة حقيقية ونص متوسط المستوى ساهم قليلاً في عملية نشر الفكاهة، من ناحية أخرى هناك الكثير من المشاهد المزعجة التي تحاول تقديم الكوميديا بطريقتها الخاصة “شخصياً لا أحبذها”، وهناك مبالغة واضحة في مجرى سير الأحداث أو حتى في المحتوى الكوميدي الذي تم تقديمه فهناك كمية كبيرة من الطرح الفكاهي، وكأنها عملية مراهنة بالاعتماد على الكثرة! لا يوجد وقت لإضاعته في هذا الفيلم وكأنهم أرادوا تقديم أكبر عدد ممكن من النكت في أقل وقت ممكن، قد تنجح هذه الفكرة في وضع البسمة على وجهك أو ستضع إشارات تعجب عليه، بناءً على تقبلك للمحتوي الكوميدي!

فيلم Dumb and Dumber To

للحظات معينة قد يخرجك الفيلم من الجو العام الذي وضعتك فيه الشخصيات الرئيسية وتبدأ قليلاً بالابتعاد عن الفكرة المرحة التي كنت قد كونتها سابقاً لكي يعود مقطع آخر ويدفعك مرة جديدة إلى الضحك، كان الفيلم متذبذباً دون شك استفاد من الثنائي الكوميدي الرائع مع أن الرابطة القديمة لم تعد كما كانت، لكن بشكل عام قدموا لنا فيلماً ممتعاً يملك لحظاته المضحكة الخاصة في مقابل بعض المقاطع التي دون شك لن تطيق مشاهدتها.

اكثر الافلام المُخيّبـة للآمال في العام 2014

فيلم Dumb and Dumber To

لا يمكن كثيراً التعليق على إخراج الأخوين فاريلي لهذا الفيلم، فقد قاموا بعمل لا بأس به وإن كان هناك أي مشاكل ستكون ناتجة عن النص وقصة هذا الفيلم الذي أيضاً اشتركوا في كتابتها إلى جانب شين آندريس، جون موريس، مايك سيروني مع إعادة الفضل لهم لابتكار الشخصيات سابقاً مع بينيت يلين، حاول الفيلم أيضاً تقديم لقطات درامية مخففة مثل الصداقة الحقيقية .. خطوة لطيفة شكلّت إضافتها الصغيرة الجميلة على هذا الفيلم.

مجموعة استثنائية من افلام 2014 المستقلة

فيلم Dumb and Dumber To

تدور أحداث الفيلم حول لويد كريسماس (جيم كاري) وهاري دان (جيف دانيلز) الملقبان بالغبيان أو المغفلان .. ينطلق كلاهما في رحلة عبر البلاد للبحث عن ابنة هاري المتبناة بعد انقضاء 20 عام على مغامرتهما الأولى، ليستعيدوا بذلك ذكريات ماضية إلى جانب صداقة أبدية. شارك في هذا الفيلم أيضاً إلى جانب كل من كاري ودانيلز الممثل روب ريغيل (في دور شخصيتين “توأم”)، لاوري هولدين، ريتشيل ميلفين وستيف توم.

لمن فاته الأمر … لوائح أراجيك المميزة حول افضل افلام 2014

قيلم Dumb and Dumber To

تم الإعلان عن هذا المشروع عام 2011 لكنه عانى من مشاكل في الإنتاج شملت تراجع كاري عن مشاركته في هذا الفيلم ورفض شركتي New Line Cinema و .Warner Bros للمشروع بشكل عام، ليتابع لاحقاً في 2013 بعد استلامه من قبل شركة Red Granite Pictures بمشاركة جيم كاري وتحقق نشره أخيراً في شهر نوفيمبر عام 2014 من قبل Universal Pictures.

تلقى الفيلم نقداً سلبياً بشكل عام، هاجم بشكل رئيسي الأسلوب الكوميدي للأخوين فاريلي لكن مع ذلك استطاع من تحقيق إيرادات عالمية جيدة بلغت لحد الآن ما يقارب الـ (158 مليون دولار) في حين بلغت ميزانيته المرتفعة مقارنةً بأفلام الكوميديا الطبيعية (40 مليون دولار)، وسيتم بتاريخ 17 فبراير من هذا العام نشر الفيلم على أقراص الـ DVD والـ Bluray.

فيلم Dumb and Dumber To

شهدت 2014 عدداً جيداً من أفلام الكوميديا الجيدة والسيئة بالطبع، يحتل فيلم Dumb and Dumber To على ما اعتقد مكاناً حتى لو كان منخفضاً بين الأفلام الجيدة فبالرغم من المبالغات وواقع وجود بعض المقاطع عديمة الفائدة إلا أن الفيلم قدم لنا فرصة لم تقتصر على مشاهدة نجم كوميدي واحد فقط بل ثنائي كان قد ابدعنا سابقاً وقدم لنا متعة فريدة من الصعب تكرارها بين كوميديا الأفلام.

Dumb and Dumber To Official Trailer

Dumb and Dumber To Official International Trailer

0

شاركنا رأيك حول "بالرغم من الثنائي الهائل .. كوميديا متوسطة في فيلم Dumb and Dumber to"

أضف تعليقًا