أفضل مسلسلات الكارتون وأكثرها شعبية في التاريخ

مسلسلات كارتون شهيرة
1

هناك العديد من مسلسلات الكارتون الرائعة على مر التاريخ، فقد شاهدنا قديماً العديد من العروض التلفزيونية الكارتونية الرائعة والمتميزة، ولا زلنا نشاهدها حتى يومنا هذا. يعتقد البعض أن مشاهدة الرسوم المتحركة تقتصر على الأطفال، إلا أن هناك العديد منها يستمتع الكبار بمشاهدتها.

ولمعرفة أفضل مسلسلات كارتون يمكنك الاطلاع على هذه القائمة التي تشمل مسلسلات اختفت منذ فترة طويلة، وأخرى لا تزال مستمرة حتى اليوم.

أقرأ أيضًا: تاريخ موجز لصناعة الأنيميشن .. تعرف على التقنيات وراء مسلسلات الكرتون المفضلة لديك!

لوني تيونز Looney Tunes

سلسلة رسوم متحركة أمريكية أنتجها وارنر براذرز في الفترة من 1930 إلى 1969. واستمر موسمين فقط بإجمالي عدد حلقات 100 حلقة. استمر إنتاج الحلقات بالأبيض والأسود حتى عام 1943، وبعد ذلك أصبحت بالألوان.

من أشهر الشخصيات الكارتونية في المسلسل الأرنب باغز باني، والبطة دافي داك، والخنزير بوركي بيج، والصياد إلمر فاد، وطائر الكناري تويتي، والقط سيلفستر.

استمرت الشخصيات بعد انتهاء المسلسل من خلال العديد من الأعمال التلفزيونية الأخرى، والأفلام الروائية، والكتب المصورة، وألعاب الفيديو، والعاب الملاهي.

هناك عدد من حلقات المسلسل اتهمت بالعنصرية ضد الأمريكيين الأفارقة، واليابانيين، والصينيين، والألمان، وقد تم بالفعل منع 11 حلقة من العرض لاتهامها بالعنصرية ضد الأفارقة.


عائلة سيمبسون The Simpsons

مسلسل رسوم متحركة أمريكي من ابتكار مات غرينينغ، وإنتاج شركة فوكس. تم إنتاج 29 موسم بإجمالي حلقات 637 حلقة. تم بث المسلسل لأول مرة في ديسمبر 1989، ويعتبر أطول سلسة تلفزيونية أمريكية. المسلسل موجه للكبار، وفي عام 2008، منعت فنزويلا العرض من بثه على التلفزيون الصباحي حيث اعتبرته غير مناسب للأطفال.

السلسلة عبارة عن تصوير ساخر لحياة الطبقة العاملة، تجسدها عائلة سيمبسون التي تتكون من الأب هومر جي سيمبسون، والأم مارج، والأولاد بارت، وليزا، وماجي. تدور الأحداث في مدينة سبرينغفيلد الخيالية عبر محاكاة ساخرة للثقافة والمجتمع الأمريكي، والتلفزيون، والحالة الإنسانية. لوحظ في المسلسل على مر مواسمه ثبات سن الأشخاص فلا تتغير أعمارهم منذ الجزء الأول.

تعرضت بعض حلقات المسلسل للانتقاد، فعلى سبيل المثال تلقت إحدى حلقات الموسم 13 من المسلسل، انتقاد مجلس السياحة في ريو دي جانيرو البرازيلية بسبب ما صوره المسلسل بأن الأحياء فقيرة، وتنتشر فيها جرائم، وعمليات اختطاف، كما أنها مليئة بالفئران، وهو ما جعل المجلس يهدد قناة فوكس باتخاذ الإجراءات القانونية.


توم وجيري Tom and Jerry

سلسلة أمريكية من حلقات الرسوم المتحركة القصيرة، وابتكر شخصياتها كلاً من ويليام هانا، وجوزيف باربيرا في عام 1940. تمكن المبتكران من الفوز بجائزة الأوسكار سبعة مرات في الفترة ما بين 1940 و1958.

وصل عدد الحلقات في عام 1967 عدد 161 حلقة، وأنتجت في أعوام 2001، و2005، و2014 ثلاثة حلقات أخرى ليكون بذلك عدد حلقات توم وجيري 164 حلقة.

تدور أحداث الحلقات حول الكر والفر بين القط توم، والفأر جيري، في ظل تواجد بعض الشخصيات الأخرى ومن أشهرها الكلب سبايك وابنه.

تضم الحلقات العديد من مشاهد العنف التي تكمن في محاولات توم واستخدامه للعديد من الأسلحة للقبض على جيري كالمتفجرات، والأسلحة النارية.

أقرأ أيضًا: مسلسل The Wire… واحدٌ من أفضل المسلسلات الأمريكية على الإطلاق!


سبونج بوب سكوير بانتس SpongeBob SquarePants

مسلسل كارتون أمريكي تم ابتكاره بواسطة عالم الأحياء البحرية والرسام ستيفن هيلنبرج لأستوديوهات نكلوديون للرسوم المتحركة. أنتج من المسلسل حتى الآن 11 موسم بواقع 240 حلقة، وتم بث أولى الحلقات في أول مايو 1999.

يسرد المسلسل مغامرات شخصية سبونج بوب -اسفنجة البحر النشطة والمتفائلة الذي يشبه جسديًا اسفنجة المطبخ المستطيلة- وأصدقائه المتعددين في مدينة بيكيني الخيالية تحت الماء. يعيش سبونج بوب في بيته الأناناس مع حلزونه، وله جار أخطبوط، وصديق نجم بحري، وصديقته السنجاب ساندي، ورئيسه في العمل سلطعون أحمر.


سكوبي دوو، أين أنت Scooby-Doo, Where Are You

مسلسل رسوم متحركة غنائي أمريكي من إنتاج شركة هانا-باربارا. تم عرض المسلسل في قناة CBS، صباح يوم السبت 13 سبتمبر 1969، وتم بثه لمدة موسمين حتى 31 أكتوبر 1970. في عام 1978، تم بث برنامج Doo Show على قناة ABC تحت اسم سكوبي دوو، أين أنت. عدد حلقات المسلسل 41 حلقة موزعة على 3 مواسم.

تركز السلسلة على مجموعة من الشخصيات المكونة من أربعة مراهقين؛ فرد جونز، دافني بليك، فيلما دينكلي، وشاجي روجرز، وصديقهم سكوبي دو. تسافر المجموعة في شاحنة تدعى آلة الغموض، تحل ألغازًا تضم ​​العديد من الأساطير المحلية. عند القيام بذلك، يكتشفون أن مرتكب الجريمة هو دائمًا شخص مقنع يسعى إلى استغلال هذه الأسطورة لتحقيق مكاسب شخصية.


فلينستون The Flintstones

مسلسل كارتون أمريكي تم عرضه على شبكة ABC الأمريكية لمدة ستة أعوام من عام 1960 إلى عام 1966، ووصل عدد حلقاته 166 حلقة موزعة على ستة مواسم.

المسلسل من إنتاج شركة هانا-باربيرا، وأعادت العديد من القنوات في مختلف أنحاء العالم بثه، بعد شراء حقوقه.

تدور أحداث المسلسل في العصر الحجري حول صديقين فرد وبارني، وزوجتيهما ويلما وبيتي. تتعايش الديناصورات والحيوانات الأخرى المنقرضة منذ فترة طويلة مع رجال الكهوف والقطط المسننة والماموث. وعلى الرغم من أن الأحداث في العصر الحجري، إلا أن هناك استخدام للتكنولوجيا البدائية لتشبه بذلك أمريكا في منتصف القرن العشرين.


آفاتار Avatar: The Last Airbender

مسلسل كارتون أمريكي للرسوم المتحركة، تم بثه على مدار ثلاثة مواسم على قناة نكلودين. بدأت السلسلة في فبراير 2005 واختتمت بحلقة استمرت ساعتين بعنوان المذنب سوزين في يوليو 2008. دفع نجاح الموسم الأول إلى طلب موسم ثاني وثالث.

واستكمالاً لنجاحات المسلسل تم بناء شخصيات الحركة، وبطاقات التداول، وثلاثة ألعاب فيديو، وحيوانات محشوة معتمدة على شخصيات العمل.

تبدأ أحداث العمل بالعثور على طفل داخل كرة من الثلج، ليتضح فيما بعد أنه آفاتار الذي سينقذ العالم من عشيرة النار، وتعيش الأمم الأربعة النار، والأرض، والماء، والهواء في سلام من جديد.


فيوتشوراما Futurama

مسلسل كارتون أمريكي موجه للكبار أنتجته شركة فوكس، وابتكره مات جرونينج. عدد حلقات المسلسل 140 حلقة موزعة على 7 مواسم، وبدأ العرض على شبكة فوكس منذ عام 1999.

تقع أحداث المسلسل في المستقبل حول مغامرات فيليب فراي، الذي تم نقله بطريق الخطأ إلى القرن الحادي والثلاثين ويجد عملًا في شركة توصيل بين الكواكب “Planet Express”.


فاميلي غاي Family Guy

مسلسل كارتون أمريكي من ابتكار سيث ماكفارلن، لصالح شركة فوكس. منذ بدايتها في 31 يناير 1999، تم بث 313 حلقة من المسلسل، وبدأ موسمه السابع عشر في 30 سبتمبر 2018.

تدور الأحداث في مدينة كوهوج الخيالية في رود آيلاند حول مغامرات عائلة غريفين، ويتألف من الأب بيتر غريفين، وهو عامل متقن وحسن النية. والأم لويس، وهي أم جميلة تعمل في البيت ومعلمة بيانو. والابنة ميغ، المراهقة التي يتم سخرية أو تجاهلها من قبل العائلة باستمرار. والابن كريس المراهق الذي يعاني من الوزن الزائد، وفي كثير من النواحي يكون مجرد نسخة أصغر من والده. والابن الرضيع ستوي، الذي لديه سلوكيات الكبار.


ساوث بارك South Park

مسلسل كارتون كوميدي أمريكي للكبار تم ابتكاره من قبل تيري باركر ومات ستون وقام بتطويره براين غرادن لشبكة تلفزيون كوميدي سنترال.

ظهرت أولى حلقات المسلسل في أغسطس 1997، وعلى مدى 21 موسم وصل عدد الحلقات 292 حلقة. في 26 سبتمبر 2018 بدأ عرض الموسم 22.

يدور العرض حول أربعة أطفال في المدرسة الابتدائية؛ ستان مارش، وكايل بروفلوفسكي، وإريك كارتمان، وكيني ماكورميك، ومغامراتهم الغريبة في مدينة خيالية بولاية كولورادو التاريخية.

لاقى المسلسل العديد من الانتقادات السلبية بسبب الألفاظ النابية والفكاهة الساخرة المظلمة التي تسخر من مجموعة واسعة من المواضيع.

أقرأ أيضًا: أعمال أنمي أصلية لا تنتمي لمانجا؟ دعونا نتعرّف على أفضل عشرة منها!

1

شاركنا رأيك حول "أفضل مسلسلات الكارتون وأكثرها شعبية في التاريخ"