ممثلون وممثلات قاموا بأفضل أدوارهم تحت تأثير المخدرات والخمر

ممثلون تعاطوا المخدرات - دانيال رادكليف
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

لا أحد يستطيع أن ينكر أن أهل هوليود من ممثلين ومخرجين كثيراُ ما يقعوا في شرك المخدرات والخمور، ما يؤثر على المسيرة الفنية لبعضهم، ويصل إلى تدميرها تماماً، وشاهدنا ذلك في أمثلة كثيرة.

فالشهرة والضغط العصبي والبحث عن المجد، والخوف من السقوط، كلها أسباب تجعل النفس البشرية هشة للغاية، تبحث عن الملاذ أو النسيان في أي مصدر حتى لو كان قاتل مثل الخمر والمخدرات والمسكنات.

وقائمة اليوم تحتوي على مجموعة من الممثلين والممثلات، قدموا أفضل أدوارهم تحت تأثير الخمر والمخدرات.

كيفين سبيسي في فيلم American Beauty

ممثلون تعاطوا المخدرات - كيفن سبيسي

قد يكون الكثيرون خمنوا ذلك من الفيلم، ولكن المخرج سام مينديز صرح مؤخراُ إنه أثناء التصوير سمح للممثل كيفين سبيسي بتعاطي المخدرات حتى يقدم دوره بصورة طبيعية.

وهناك مشهد عندما قام بتعاطي المخدرات خارج إجتماع لوكلاء العقارات، وقد قام كيفين سبيسي بفعل ذلك بصورة حقيقية، وبدأ في الضحك بصوت عالي ولم يستطع تمالك نفسه، وبدأ ينظر إلى الكاميرا اليسرى أو في الحقيقة إلى سام مينديز الذي كان يتوقع أن يخبره بألا يضحك، وأن ذلك ليس موجود في النص، ولكن في الحقيقة قام مينديز بتركه على طبيعته وصوّر الموقف بهذه الصورة.


روبرت شو في فيلم Jaws

ممثلون تعاطوا المخدرات - روبرت شو

ستيفن سبليبرج لم يعانِ فقط في تعامله مع القرش الميكانيكي خلال تصوير فيلم الفك المفترس، ولكن كذلك كان عليه تحمل روبرت شو الثمل، الذي في إحدى المرات كان ثملاً لدرجة إنهم احتاجوا إلى أن يحملوه ويوصلوه إلى مكان التصوير، ثم فقد وعيه.

وقد تم وقف التصوير واستُكمل اليوم التالي، ليصبح هذا الفيلم من العلامات السينمائية على الرغم من رجفة شو الواضحة.


إليزابيث تايلور

ممثلون تعاطوا المخدرات - إليزابيث تايلور

حاربت إليزابيث تايلور إدمان المخدرات طويلاُ، وكذلك الإدمان على المسكنات، وكانت مخمورة أثناء تصوير الكثير من الأفلام، خصوصاً أعمالها الأخيرة، وقال زوجها ريتشارد بورتون في مذكراته عام 1983 والذي كان يمثل معها في مسرحية بذلك الوقت إنها كانت ثملة لدرجة إنها لم تستطيع قراءة السطور الخاصة بها.


ريتشارد بورتون في فيلم Under Milk Wood

ممثلون تعاطوا المخدرات - ريتشارد بورتون

كالكثير من الممثلين القدامى ريتشارد بورتون -الذي كان زوجاً لإليزابيث تايلور مرتين- كان سكيراً حقيقياً، وكان يتناول كميات كبيرة من الخمر دون تفكير بالعواقب.

“انا أشعر بالملل الشديد من عملي، والشراب هو الشيء الوحيد القادر على قتل هذا الألم” كتب بورتون ذلك في مذكراته عام 1969، ” فكرة إني سأقوم بالعمل ليوم كامل مع جون كوليكوس -ممثل زميل- دون تناول على الأقل نصف زجاجة فودكا هي كابوس مرعب”.

واثناء عمله في فيلم Under Milk Wood عام 1972 أقسم على ترك الشراب، أو على نيته بذلك على الأقل.

“انا لا أشرب في فيلمك” هذا ما قاله للمخرج أندرو سينكلير “هذا يعني إني أتناول زجاجة فودكا يومياً، أنا في وعي طالما شربت زجاجتين فقط ولكني أفقد وعي بعد الزجاجة الثالثة”

عانى بورتون من تليف الكبد وأمراض الكلى، وتوفي بسبب نزيف في المخ عام 1984 بعمر الرابعة والخمسون.


جاك نيكلسون في فيلم Easy Rider

ممثلون تعاطوا المخدرات - جاك نيكلسون

فيلم Easy Rider سيء الحظ، فكل من بطله والمخرج الخاص به بيتر فوندا لم يستطيعا التحكم بأنفسهم خلال التصوير، وكذلك أغلب طاقم الفيلم.

وقد قال نيكلسون عن مشهد النقاش والثرثرة حول نيران المخيم” كلنا لم نكن في وعينا في تلك الليلة التي صورنا بها مشهد نيران المخيم، الحديث عن الأجسام الغامضة قد يبدو مرتجلاً لكنه كان في النص، والقصة حول تدخين 155 سيجارة مخدرات كانت مبالغة، لكن لا أنكر أن بين كل لقطة وأخرى كنت أدخن المخدرات، وبعد سيجارتين أصبح التمثيل عكسياً، فبدلاً من كوني واعياً أمثل إني مخدراُ، فقط كنت مخدراً أحاول أن اتماسك وأمثل”.


دانيال رادكليف في أحد سلسلة أفلام Harry Potter

ممثلون تعاطوا المخدرات - دانيال رادكليف

من الصعب أن تكون أشهر ساحر في العالم، وقد يضغط ذلك على أعصابك ويجعلك تميل لفقد الوعي، مثلما حدث لدانيال رادكليف الذي لعب دور هاري بوتر، وقد أنزلق الممثل الشاب في تناول الخمور خلال تصوير أفلامه الأخيرة في السلسلة، وعلى الرغم من تأكيده على إنه لم يشرب قط في مواقع التصوير، إلا إنه اعترف إنه ذهب للعمل في بعض الأحيان وهو لازال ثملا “استطيع أن أحدد العديد من المشاهد التي لم أكن هناك وأنا أصورها”.


كاري فيشر في فيلم Star Wars: The Empire Strikes Back

ممثلون تعاطوا المخدرات - كاري فيشر

الممثلة التي أدت دور الاميرة ليا لم تحجم ابداً عن الحديث عن قصصها حول إدمانها للمخدرات والكحول وخلال تصويرها لثلاثية Star Wars كانت مقلعة عن كلاهما، ولكنها عادت مرة أخرى لفترة قصيرة، وقالت إنها في احدى الليالي ظلت ساهرة طوال الليل تثمل مع هاريسون فورد، ولكنهما كانا واعيين عند التصوير.


جون بيلوشي في فيلم The Blues Brothers

ممثلون تعاطوا المخدرات - جون بيلوشي

في الحقيقة أغلب ممثلي فيلم The Blues Brothers كانوا يتعاطون المخدرات خلال تصويره، وقد اعترف دان إيكرويد بوجود ميزانية مخصصة لشراء الكوكايين لليالي التصوير، ولكن أكثرهم كان جون بيلوشي الذي كان يتعاطى الكوكايين اثناء التصوير في منتصف اليوم، وقد كان يختفي لساعات، وقد وجده ايكرويد في منزل غريب إحدى المرات.

ومرة أخرى المخرج جون لانديز دخل مقطورة الممثل ليجده يجثم على جبل من الكوكايين، وقام بإلقائه في المرحاض، وعين بعد ذلك بيلوشي حارس شخصي ليقوم بمنعه من التعاطي خلال التصوير.

من الجدير بالذكر أن جون بيلوشي مات لاحقاً في جرعة زائدة من المخدرات بعمر الثالثة والثلاثين.


بيتر أوتول في فيلم Lawrence of Arabia

ممثلون تعاطوا المخدرات - بيتر أوتول

عُرف بيتر أتول بجنوحه إلى إدمان الخمور خصيصاً خلال فترة الستينات، وكان ثملاً خلال تصويره لفيلم Lawrence of Arabia، وفي عام 1992 أعترف أوتول إنه وشريكه في البطولة الممثل المصري عمر الشريف كانا مخمورين خلال تصويريهما لمشهد ركوب الجمال، وقاما بربط أنفسهما بالجمال قبل التصوير.

وكذلك وقعت حادثة شهيرة اثناء تصوير فيلم The Lion in Winter حيث قام بقطع أعلى أصبعه في حادث أثناء ركوبه قارب، وقام وقتها بوضع إصبعه في بعض البراندي ثم في ضمادة، وعندما رفع الضمادة وجد إنه لم يضع أصبعه في وضع صحيح.

همفري بوجارت في فيلم The African Queen

ممثلون تعاطوا المخدرات - همفري بوغارت

همفري بوجارت ايضاً من الممثلين المعروفين بحبهم للشراب القوي، سواء اثناء التصوير أو في غيره، وشريكته في بطولة فيلم The African Queen كاثرين هيبورن أعلنت تقززها منه بسبب ذلك، وقد كان بوجارت وصديقه في الشراب ومخرج الفيلم جون هوستون لا يشربون الماء خلال التصوير بل الويسكي.


إلى هنا انتهت هذه القائمة التي حفلت بأسماء لها علامات بارزة في تاريخ هوليود، ويبقى السؤال هل انتقصت هذه الخطيئة من موهبتهم السينمائية؟ إلاجابة من وجهة نظري هي لا، ولكنها بالتأكيد أثرت على عطائهم، وأفقدتهم الكثير من الفرص التي كان من الممكن أن يقدموا فيها أدوار أفضل، أو أفقدت بعضهم حياتهم مثلما حدث مع ريتشارد بورتون وجون بيلوشي.

0

شاركنا رأيك حول "ممثلون وممثلات قاموا بأفضل أدوارهم تحت تأثير المخدرات والخمر"

أضف تعليقًا