كررها هاريسون فورد أكثر من مرة… ممثلون أعادوا تمثيل نفس الأدوار بعد عقود

هاريسون فورد
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

عند نجاح أحد الأفلام العالمية، يسعى صُنَّاع الفيلم إلى صنع أجزاء أُخرى حتى لو كان هذا بعد عقود أملًا منهم في تحقيق نجاحات جديدة. في هذا الموضوع نستعرض عددًا من المثلين استطاعوا أن يعودوا لتأدية نفس أدوارهم في أجزاء جديدة بعد سنوات، وأحيانًا عقود.

1- أرنولد شوارزنيجر

أرنولد شوارزنيجر

استراحة الفيلم: 12 عامًا

قام أرنولد شوارزنيجر ببطولة عدد من أفلام المدمر Terminator، وقد تمَّ إنتاج الجزء الأول في عام 1984، بينما كان آخرها في عام 2015. بعد الانتهاء من فيلم Terminator 2 في عام 1991 انقطع شوارزنيجر 12 عامًا عن أداء شخصية المدمر إلى أن تمَّ إنتاج فيلم Terminator 3: Rise of the Machines في عام 2003، انقطع شوارزنيجر مرةً أُخرى عن أداء الشخصية لمدّة 12 عامًا، وعادَ من جديد مع فيلم Terminator Genisys في عام 2015.

من المعلوم أنَّ شوارزنيجر لم يشارك في الجزء الرابع من الفيلم Terminator Salvation، والذي تمَّ إنتاجه في عام 2009. تدور سلسلة أفلام المدمر حول محاولة سيطرة الآليين على الأرض في المستقبل، ومحاولة المدعو جون كونور منع حدوث ذلك، ولكن ترسل الآلات أحد أعضائِها إلى الماضي للتخلص من كونور، في حين يُرسل كونور نفسه أحد أفراد جماعته إلى الماضي لمحاولة منع قتله.

2- كيرت راسل

كيرت راسل

استراحة الفيلم: 15 عامًا

قدّم الممثل الأمريكي كيرت راسل شخصية سنيك بليسكن في فيلم الهروب من نيويورك Escape from New York في عام 1981، ثم قدّم نفس الشخصية مرةً أُخرى في عام 1996 في فيلم الهروب من لوس أنجلوس Escape from LA بعد غياب 15 عامًا.

في الجزء الأول تمَّ منح السجين الفيدرالي سنيك بليسكن مهمة إنقاذ رئيس الولايات المتحدة في مدّة لا تتجاوز 24 ساعة، بينما في الجزء الثاني تمَّ استدعاء بليسكن من أجل استعادة أحد الأسلحة الخطرة الموجودة في لوس أنجلوس.

3- آل باتشينو

آل باتشينو

استراحة الفيلم: 16 عامًا

من خلال ثلاثة أجزاء قدّم الممثل والمنتج الأمريكي آل باتشينو دور مايكل كورليوني في فيلم العراب The Godfather. كان الجزء الأول من الفيلم في عام 1972، بينما أنتج الجزء الثاني في عام 1974، في حين كان إنتاج الجزء الثالث في عام 1990 بعد انقطاع دام 16 عامًا.

تتناول سلسلة الأفلام أقوى عائلات الجريمة في نيويورك، وكيفية تحولهم من أشخاص عاديين إلى زعماء في عصابات المافيا، ويُعدُّ فيلم العراب أحد أعظم الأفلام في تاريخ السينما الأمريكية والعالمية.

4- جيمي لي كرتيس

جيمي لي كورتيس

استراحة الفيلم: 17 عامًا

قدّمت الممثلة الأمريكية جيمي لي كرتيس دور فتاة تدعى لوري سترود خلال ثلاثة أجزاء لفيلم الرعب الأمريكي Halloween. تمَّ إنتاج الجزء الأول في عام 1978، والجزء الثاني في عام 1981، في حين كان إنتاج الجزء الثالث في عام 1998؛ أي أنَّ كرتيس توقفت عن أداء دور لوري سترود لمدّة 17 عامًا.

بينما كان مايكل مايرز صغيرًا قتل أخته وأمه في ليلة عيد القديسين في عام 1963، وهرب بعد 15 عامًا ليبدأ في قتل مراهقي بلدته الصغيرة. خلال سلسلة الأفلام يتتبع مايرز فتاةً تدعى لوري سترود من أجل التخلص منها هي الأُخرى.

5- هاريسون فورد

 هاريسون فورد

استراحة الفيلم: 19 عامًا

بدأت شخصية إنديانا جونز تظهر على شاشات السينما في عام 1981 من خلال فيلم سارقو التابوت الضائع Raiders of the Lost Ark، وتوالى ظهورها بعد ذلك في عامي 1984 و1989 من خلال فيلمي إنديانا جونز ومعبد الهلاك، وإنديانا جونز والحملة الأخيرة. اختفت الشخصية لمدّة 19 عامًا، ولكنّها عاودت الظهور مرةً أُخرى في فيلم إنديانا جونز ومملكة الجمجمة الكريستالية في عام 2008.

قدّم شخصية أنديانا جونز في الأربعة أفلام الممثل والمنتج الأمريكي هاريسون فورد.

6- تيموثي بوتومز وجيف بريدجز وسيبيل شيبيرد

The Last Picture Show

استراحة الفيلم: 19 عامًا

في عام 1971، اجتمع الثلاثة في بطولة فيلم The Last Picture Show الذي دارت أحداثه في عام 1951. قام الممثلون الثلاثة بأدوار مراهقين في المدرسة الثانوية في مدينة تكساس الغربية، عادَ الثلاثة مرةً أُخرى في عام 1990 – بعد انقطاع دام 19 عامًا – إلى تمثيل نفس أدوارهم في الجزء الثاني من الفيلم، وكان بعنوان Texasville. جدير بالذكر أنَّ الجزأين من إخراج المخرج الأمريكي بيتر بوغدانوفيتش، الذي تزوج من الممثلة سيبيل شيبيرد في الفترة من 1971 حتى 1979.

7- جيم كاري وجيف دانيالز

جيم كاري وجيف دانيالز

استراحة الفيلم: 20 عامًا

اشتركَ الممثلان جيم كاري وجيف دانيالز في بطولة فيلم Dumb and Dumber في عام 1994، ولكنهما بعد انقطاع دام 20 عامًا قاما بتكرار نفس التجربة في فيلم Dumb and Dumber To الصادر في عام 2014.

في الجزء الأول حاول الصديقان الوصول لصاحبة الحقيبة التي عثرا عليها، وفي الجزء الثاني كانا يحاولان العثور على ابنة هاري الذي يؤدي شخصيته جيف دانيالز.

8- مايكل دوجلاس

مايكل دوجلاس وول ستريت

استراحة الفيلم: 23 عامًا

في عام 1987، قدّم النجم الأمريكي مايكل دوجلاس دور البطولة في فيلم وول ستريت Wall Street، وأخرج الفيلم أوليفر ستون. في عام 2010 كرر دوجلاس وستون نفس التجربة من خلال الجزء الثاني من الفيلم وول ستريت: المال لا ينام أبدًا Wall Street: Money Never Sleeps. حصل مايكل دوجلاس على جائزة أوسكار أفضل ممثل عن أدائِه في الجزء الأول من الفيلم.

قدّم دوجلاس شخصية جوردون جيكو الذي يشتهر بالطمع والجشع، كما كان له شأن كبير في سوق المال والاقتصاد، وانتهى به الأمر للحكم عليه بالسجن في نهاية الجزء الأول. مع بداية الجزء الثاني يخرج جيكو من السجن، ويسعى لإصلاح علاقته المتوترة مع ابنته، ويبدأ في التقرب من خطيبها من أجل الوصول لهدفه.

9- بول نيومان

بول نيومان

استراحة الفيلم: 25 عامًا

قامَ الممثل الأمريكي بول نيومان بأداء شخصية إيدي فيلسون في فيلم المحتال The Hustler في عام 1961. ذهب فيلسون لتحدي المقامر الأسطوري مينيسوتا فاتس، وبدأ في رفع قيمة المراهنات تدريجيًا. رُشّح نيومان عن دوره في هذا الفيلم للفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثل في دور رئيسي لعام 1962، بعد مرور 25 عامًا عادَ نيومان لتأدية نفس الشخصية من خلال فيلم لون المال The Color of Money في عام 1986، وفاز في العام التالي بجائزة الأوسكار كأفضل ممثل في دور رئيسي عن تأديته شخصية إيدي فيلسون.

10- هاريسون فورد

 هاريسون فورد

استراحة الفيلم: 35 عامًا

في عام 1982، أدى الممثل الأمريكي هاريسون فورد دور ضابط الشرطة ريك ريكارد، والمسؤول عن قتل الروبوتات الهاربة من مستعمراتها، وكان هذا من خلال فيلم Blade Runner. تدور أحداث الفيلم في عام 2019 إذ يتمُّ تصنيع روبوتات عضوية أُخري عليها تعديلات وراثية لتبدو كالبشر. بعد 35 عامًا أدّى هاريسون فورد نفس الدور في فيلم Blade Runner 2049 الذي تدور أحداثه في عام 2049، خلال أحداث الفيلم يسعى ضابط جديد للكشف عن سر قديم، وخلال بحثه يعثر على ريك ريكارد المختفي منذ 30 عامًا.

0

شاركنا رأيك حول "كررها هاريسون فورد أكثر من مرة… ممثلون أعادوا تمثيل نفس الأدوار بعد عقود"

أضف تعليقًا