0

“أنا  يا بنتي”، كان هذا من أشهر الأفيهات التي تم تداولها على صفحات التواصل الاجتماعي منذ عرض فيلم “كلمني شكرًا”، وهو الوزير المتلاعب في مسلسل”العهد”، والمحامي القادر على قلب الحقائق من الحق إلى الباطل في مسلسل”أسود فاتح”، وهو أيضًا فتحي إبليس، الشيطان الذي يخشاه رجال المنطقة مهابة منه في مسلسل”مملكة إبليس”، إنه الفنان صبري فواز.

صبري فواز

صاحب الخطوات التي اتهمه البعض أنها متأخرة وأن الحظ لم يأتي إليه سريعًا، ليأتي هذا العام إلى محققًا ما يسعى إليه منذ أكثر من 20 عام، منذ أن كانت بدايته عام 1990، ليتصدر أفيش عمل درامي وهو مسلسل”ولاد ناس”، ويشارك في أربعة أعمال درامية في موسم درامي واحد، لن يشبه أي منهما الآخر.

أقرأ أيضًا: كشفنا السر: إليك الأسباب الحقيقية وراء عدم رد بعض الأشخاص على رسائلك النصية!

صبري فواز

ما بين أب يسعى على الأموال لكي يربي أبناءه معتقدًا أن هذا هو الطريق الصحيح للتربية في “ولاد ناس”، وطبيب نفسي في “خلي بالك من زيزي”، يشيد به الأطباء النفسيين أنفسهم بعد أن قدم هذا الدور كما يتمنوا هم أن تنتقل صورتهم، أما منصور السيوفي في “قصر النيل”، فقدم الرجل الذي يتكاتف على قتله الجميع حتى يناله ما قام بالحصول عليه من أموال، ورابع الأعمال هي مسلسل”موسى”، الذي قدم من خلاله دور شهاب باشا، الباحث عن الجمال وأيضًا ذو التصرفات الغريبة التي وصلت به إلى تحنيط جثة والدته والرقص أمامها يوميًا ويخرج ليواجه العالم مرة آخرى.

صبري فواز

ومع هذه التركيبة الفنية اقتربنا أكثر من الفنان صبري فواز للتعرف على مشاركاته في هذا السباق الرمضاني.

وعن مشاركته في أربعة أعمال في سباق دراما رمضان2021، وخشيته من رد فعل الجمهور، قال، لا لم أخش من رد فعل الجمهور على ذلك، وكنت انتظر تلك الخطوة، وأنا عملت كل ما بوسعي لكي أفرق جيدًا بين كل شخصية وآخرى، والحمد لله كان الصدى جيد لكل شخصية بفضل الله تعالى.

صبري فواز

وكانت بدايتنا مع دوره في مسلسل “ولاد ناس”، والذي أثار غضب الجمهور، فقال عنه، عيسى في “ولاد الناس”، هو شخصية حادة ومثيرة للغضب وصعب التعامل معها، ولكن مع الوقت اكشتفنا أنه شخصية طيبة وأنه ما يقدمه على قشره، فحين تعرض نجله للخطر عاد إنسان مرة آخرى، وهذا ما جذبني للشخصية.

وأضاف صبري فواز، عن معاشرته لمثل شخصية عيسى، أن عيسى مثله مثل كثير من الشخصيات الذين تأخذهم الحياة في طياتها والأموال والشهرة وما شابه، وحين تظهر أي حادثة أمامه تجعله يستفيق وينظر حوله مرة آخرى، الحياة حولنا مليئة بمثل هذه الشخصيات.

أما عن تصدره لأفيش مسلسل”ولاد ناس”، وتأخر هذا التصدر،فقال:” لا أرى أن تصدري للأفيش جاء متأخرًا على الإطلاق ، فكل شئ يأتي بأوانه وفي النهاية لا يصح إلا الصحيح”.

وعن من المقصود بهل المقصود في العمل بـ”ولاد ناس”، الطبقة المتوسطة أم لا، قال صبري فواز:” لا “ولاد ناس”، المقصود به، أننا نحاول أن نصنع لابنائنا مستوى معين يعيوا به حتى يكونوا ولاد ناس ونسينا العلاقة الأصلية التي يجب أن تربطنا بهم”.

وعن أن الجمهور يضع صبري فواز دائما في منزلة خاصة على المستوى الشخصي والتمثيلي ودائما ما يتنظرون منه المميز، فقال:” الجمهور طيب ويحب دائمًا من يضعهم في حساباته وفي دائرته وهو يعمل و يختار الأدوار التي يؤديها،والحمد لله أرى تعليقات بها كمية كبيرة من المحبة بحمد الله عليها وبشكر كل شخص بيكنلي محبة جواه”.

أقرأ أيضًا: حماده هلال لأراجيك فن: لهذه الأسباب اخترت تقديم شخصية شريرة في المداح

صبري فواز

وعن مشاركته في مسلسل “موسى” قال:” أن ما جذبه لدور شهاب باشا في مسلسل”موسى”، هو أنه  شخصية جميلة وبها حالة وروح مختلفين عنده ميل للجمال والإنطلاق وحبة الأشياء الجيدة، وسيكون هناك مفاجأة قريبة”.

وعلق على تأثير الهجوم الذي طال الفترة الأخيرة بطل العمل محمد رمضان، قال:” بالعكس، جمال المسلسل غطى على غضب الجمهور من محمد رمضان، فالعمل أفادنا جميعًا وأفاد “رمضان”، أيضًا، ونشكر على ذلك المؤلف ناصر عبد الرحمن والمخرج محمد سلامه والمصور محمد مختار والشركة المنتجة، وكل الزملاء الذين تعبوا بهذا العمل”.

وعن كون مسلسل”خلي بالك من زيزي” كوميدي وكيف تطرق إلى هذا الباب، قال:” هو مسلسل إجمالًا لطيف، ولا يمكن تصنيف ككوميدي فقط، ووضع يده على أماكن نفسية صعبة جدًا، وخاصة كيفية معاملة الأطفال وحالات adhd، وجاء إلينا العديد من الرسائل من أطباء نفسيين متخصصين وفي حالة سعادة من العمل، مضيفًا أن هناك البعض شكرنا بأننا قمنا بتقديمهم بشكل جيد وهذا من أكثر الأشياء التي جعلتني أحب مسلسل “خلي بالك من زيزي”.

ومع سؤاله عن إذا قام بزيارة طبيب نفسي من قبل،قال:” نعم، ذهبت إلى طبيب نفسي مع أحد الأشخاص، وأنا أؤيد ذلك جدًا فالنفس مثل الجسد تحتاج إلى رعاية”.

أما مشاركة صبري فواز في مسلسل”قصر النيل”، وتقديمه لدور منصور السيوفي، قال:” شخصية كما رأها الجمهور، غريبة، وكان هناك تحدي من المؤلف محمد سليمان عبد المالك، بأن يقوم بحل الألفاز في منتصف الحلقات وستكشف الحلقات القادمة مفاجأت آخرى، ورد الفعل على العمل كان جيد جدًا”.

صبري فواز

وعن الشخصية التي تأثرت بها للرجوع بالزمن لهذا العصر، قال:” في هذه الحالة يتم استلهام الشخصية من الورق المكتوب، وتوجيهات المخرج، وكان معنا  متخصصة اتيكيت، وبسعى وبذاكر واجتهد وطبعًا كل ذلك مع مجهود الديكور و الاستايلست دينا نديم، في النهاية يظهر ما رآه الجمهور وليس مجهودي منفردًا”.

وعن الأعمال التي يشاهدها صبري فواز خلال موسم رمضان2021، فقال:”

أنا أشاهد كل شئ يتم عرضه في رمضان وأرى أنا هذا الموسم مميز جدًا دراميًا”.

صبري فواز

وعن الدور الذي يتمنى تقديمه قال”فواز:” ليس شئ واحد، ربنا يدينا الصحة والعمر وأقدر أقدم ما اتمنى لأنه كثير جدًا”.

ليست العلاقة بين الفنانة صبري فواز والصحافة جيدة، ويميل بشكل أكبر إلى السوشيال ميديا، وعن هذا قال:” لأن بالسوشيال ميديا كلامي بنصه كما هو، فأنا مسئول عما أقول، فالصحافة تأخذ كلامي وتصيغه، وييتم تقويلي بما لم أقل، وهذا لا يجوز، فأحي حين أقول شئ تأخذ كما هي حتى أكون مسئول عنها”.

صبري فواز

وانهينا الحوار بسؤاله عن خطواته القادمة بالسينما، والتي أخبرنا عنها قائلًا:”هناك أكثر من عمل سينمائي ففي فيلم “أهل الكهف”، أؤدي دور الوزير عرموش، أما في “موسى” فأنا ضيف شرف، وفي فيلم”30 مارس”، أؤدي دور مذيع توك شو مشهور وأتمنى أن يتم عرضهم حتى يراهم الجمهور قريبًا”.

صبري فواز

0

شاركنا رأيك حول "صبري فواز لأراجيك فن: لم أخش رد فعل الجمهور من مشاركتي في هذه الأعمال والبطولة بأوان"