استعدادًا لفيلم Breaking Bad القادم: إليكم ملخصًا لأهم أحداث المسلسل!

استعدادًا لفيلم Breaking Bad القادم: إليكم ملخصًا لأهم أحداث المسلسل! –حرق شديد-
1

آه يا إلهي، أنتم حقًا لا تتخيلون مدى سعادتي بكتابة هذا المقال. عندما ناقشت المسؤول بخصوص فكرة المقال، أعطاني الموافقة مباشرة. وقتها سعدت جدًا لأنني أخيرًا سوف “أحرق” على الجميع مسلسل Breaking Bad بالشغف الذي أكنه له منذ سنين وسنين لا أستطيع أن أحصيها.

مقال اليوم به حرق، وليس حرقًا عاديًّا، الحرق شديد، ومن الدرجة الأولى. المسلسل الذي سنحرقه اليوم سيكون Breaking Bad الرائع، أحد أشهر وأبرع المسلسلات التي تم تقديمها على شاشة التلفاز في التاريخ. لماذا سنحرق؟ ببساطة لنتذكر أحداثه قبل أن ندخل على الفيلم الجديد تحت عنوان El Camino، والذي سيصدر بتاريخ 11 أكتوبر القادم على منصة (نيتفليكس) التي لا ترحم أحدًا!

هيا ندخل على المقال يا أصدقائي، لا أستطيع الانتظار، أريد الحديث عن عشرات وعشرات الأشياء بالفعل. سيكون المقال عبارة عن نقاط كثيرة متسلسلة، كل واحد تشرح حدثًا محوريًّا في المسلسل. والآن، هيا بنا.

أقرأ أيضًا: برايان كرانستون وآرون بول يثيران ضجة كبيرة بشأن فيلم Breaking Bad!

بداية Breaking Bad : تصاعد

مسلسل Breaking Bad - والتر وايت

1- والتر ضائع ومُشتت، يرى أن عائلته تُعامله وكأنه خفيّ تمامًا، الطلبة في المدرسة يُعاملونه بازدراء، حتى أنهم صوروه وهو يغسل إحدى السيارات كعمل جانبي، وفي النهاية يجده ابنه ضعيف الشخصية. ذلك جعل (والتر) يشعر بالذنب نتيجة ضعفه وقلَّة حيلته. بعدها أتاه خبر السرطان ليُعطيه الضربة القاضية التي بعدها زاد تشتته الذي نتج عنه قرار نهائي بعدم الخضوع للعلاج، وعيش ما بقي له من عمر في هدوء وسط عائلته.

2- ذهب مع (هانك) إلى عملية مُداهمة منزل طالبه السابق (جيسي)، وهنا قرر أن يتحالف معه بعد أن علم المكاسب المهولة لتلك التجارة في تلك البلاد، وهذا كي يترك شيئًا لعائلته، حيث أنه سيموت قريبًا، وأنه قرر ألّا يتعالج من السرطان.

3- يبدأ التصنيع والبيع محليًّا، حتى يقف في طريق (توكو) ابن (هيكتور سالامانكا). ليسرق ما لدى (جيسي) من ميث، كضربة قاضية للشخص الذي يحاول بيع منتج مختلف في منطقة مُحتلة من قبل كتلة إجرامية مستوطنة بالفعل منذ سنين طويلة.

4- يأخذ والتر خطوة خطرة جدًا ويذهب إليه بنفسه مع كتلة حجرية قابلة للانفجار عند لمس الأرض بفعل الجاذبية والدفع القوي، ليُجبر (توكو) على التعامل معه باستمرار ويكون هو طبّاخه الدائم.

5- يستمر البيع، ويُقرر والتر أن المكاسب مهولة، ويجب على العائلة الاستفادة منها أكثر وأكثر؛ فقرر الخضوع للعلاج كي يستطيع طبخ الميث أكثر. وبالمنتصف يُجبر على التعامل مع محامي خبيث يعرف كيف تُدرج الأموال قانونيًّا إلى حسابات رسمية دون إثارة الشكوك حولها. وهنا تعرف على المحامي العبقري (سول).

6- يسوء الوضع جدًا مع (توكو) ويذهب بـ (والتر) و (جيسي) إلى مكان معزول بالصحراء حيث يعيش والده، وهناك يقرر الثنائي التخلص من (توكو) بالفعل مع علم والده القعيد وذو الإعاقة اللسانية. وفي اللحظة الأخيرة يتركاه شبه صريع، ليقضي عليه (هانك) الذي ذهب للقبض عليه في المقام الأول، ووقتها استطاع الثنائي الاختباء والهروب من الأمر بسلام.

7- الآن (توكو) اختفى، الموزع في الشوارع اختفى، كان وقت البحث عن بديل. من نطلب منه المساعدة؟ بالطبع (سول)!

8- دخل (جيسي) في علاقة مع جارته الجديدة (جاين) قبل أن يشتري منزل العائلة من والديه دون أن يعلما أنه المُشتري الحقيقي، وبعد أن اشتراه لاحقًا، توطدت العلاقة.

وسط Breaking Bad : تحوُّر

مسلسل Breaking Bad - والتر وايت

9- (جاين) في النهايةوصلت إلى مرحلة لإقناع (جيسي) بالهرب بالمال، وترك البلاد تمامًا. وقتها بالطبع فارقت الحياة نتيجة جرعة مخدر زائدة. مما دفع (جيسي) للذهاب إلى هيئة إعادة تأهيل نفسي.

10- يقوم (سول) بتعريف (والتر) على السيد (غاس فرينج). ذلك الرجل الحريص جدًا على هيئته وأسراره، وحياته تعتمد على النظام وبثّ الرعب في المقام الأول والأخير. يُعطيه الأخير معملًا كاملًا له وهو ومساعده (جيسي). والذي أصر (والتر) على مكوثه بالرغم من أن (غاس) يراه مجرد مدمن مخدرات، ولا يمكن أن تثق بمدمن مخدرات.

11- يستمر العمل المضني في المعمل ليل نهار من أجل صنع المزيد والمزيد من الأموال. في المنتصف يحاول (غاس) التخلص من والتر لأنه متغطرس وعنيد، وأن يجعل (جيسي) يأخذ منصبه. لكن (والتر) يتخذ تدابيره الحذرة جدًا ليضمن حصانه قائمًا على رقعة الشطرنج بثبات وقوّة.

12- في تلك الفترة صارح (سكايلر) بكل شيء بخصوص حياته العملية، وأمواله وكل شيء. وهنا اشترى المغسلة التي اعتاد العمل فيها سابقًا، واستعمالها كواجهة لغسيل أمواله التي اكتسبها وما زال يكتسبها من تجارة الميث. الأيام تمر، والأموال تزيد، والغسيل يرتفع في المعدل.

13- وُجِدَتْ فجوة مهولة بين (والت) و (سكايلر) جنسيًّا في ذلك الوقت، مما جعلها تنجذب إلى (تيد)، بل وأعطته مبلغًا مهولًا من أموال (والتر). وذلك في نفس الوقت الذي حاول (والت) فيه أخذ العائلة والهرب بهويّات جديدة كانت لتكون ممكنة لولا خروج المال لـ (تيد).

14- في إحدى الفترات يتركه جيسي، وقتها (غاس) أتى له بمساعد محترف في الكيمياء. لقد عشق (والت) جدًا، لكن الأخير لم يجده جيدًا بهذا القدر. كتب له رسالة في كتاب، و(والت) أخذ الكتاب ووضعه في مرحاض منزله. تلك الرسالة بها كلمة موجودة في نفس النصّ الذي وجوه في شقته بعد أن قتله (جيسي) ليضمن مكانه لدى معمل (غاس) لصناعة الميث.

15- يتعرف جيسي على سيدة من إحدى الأحياء الفقيرة (آندريا)، ويبدأ في تكوين علاقة عاطفية معها بالفعل، ويهتم لابنها جدًا. وهنا يجد حياة هادئة، ويقرر ترك الأمر برمته. هنا (والتر) لا يريده أن يترك العمل، فيعمل على تسميم الطفل الصغير ويكون (والتر) هو مفتاح النجاح بشكل غير مباشر، ليستمر بالعمل معه. وهنا تم استخدام مركب كيميائي يُدعى (رايسين) بشكلٍ وهميّ، حيث كان السبب الرئيسي هو نبتة مُعينة مزروعة في منزل (والتر).

16- يُقرر (والت) قتل (غاس) عبر وضع قنبلة صغيرة أسفل مقعد (هيكتور سلامانكا). حيث أن (غاس) ذاهب إليه في المشفى من أجل تصفية الحسابات والتخلص منه للأبد، كي لا يشي به إلى الشرطة كما كان يحاول أن يفعل. ثم تنفجر القنبلة ويموت (غاس).

17- يستعين (والتر) بـ (فرانك) من أجل استكمال التجارة مع أعوان (غاس)، وبدأ يُعرف باسم (هايزينبيرغ). وهنا بدأ في صناعة امبراطورية الميث، وهنا ازداد الوضع تعقيدًا.

أقرأ أيضًا: نتفليكس تُعلن عن اسم الفيلم المكمل لأحداث مسلسل “Breaking Bad” وتكشف موعد طرحه

نهاية Breaking Bad : انفراج العقدة

مسلسل Breaking Bad - هيكتور سلامانكا

18- يُقرر (والتر) التخلص من (فرانك) لأنه مصدر تهديد معلوماتي يمكن أن يفضح سره في أي وقت، كما أن الحساب الذي يدفع منه لأعوان غاس ألّا يشوا بالأمر كله للشرطة تم تجميده، وهنا يجب على (والتر) دفع تلك الأموال. ولذلك أخفى (والتر) الأمر عن (جيسي) تمامًا. وأيضًا قتل جميع رجال (مايك) الذي كانوا في السجن.

19- جلوس (هانك) في أحد المرات بحمام (والتر)، وهناك يجد الكتاب الذي فيه حرفيّ W.W في رسالة مُقدمة إلى (والتر) شخصيًّا. وهنا يعرف (هانك) أن الذي كان يبحث عنه طيلة الفترة الماضية موجود أسفل أنفه بالضبط وهو جاهل تمامًا عنه.

20- يحدث لقاء بين كليهما ويقول (والت) أن السرطان عاد ولم يعد لديه وقت طويل، وهنا يُقرر (هانك) أنه سيقبض عليه مهما تكلف الأمر. وقتها تقف (سكايلر) بجانب زوجها وتُفبرك معه شريط فيديو يعترف فيه أن (هانك) هو صاحب المعمل والتاجر الرئيسي، وما (والت) إلى بيدق في رقعة شطرنج كبيرة (هانك) هو ملكها. وهذا كوسيلة ضغط عليه ألّا يقوم بأي شيء أحمق.

21- على التوازي، تم خطف جيسي من قبل قتلة مأجورين تعامل معهم (والت) سابقًا، وأجبروه على صناعة الميث بالسُخرة.

22- يُقتل (هانك) أمام أعين (والتر)، وتتم سرقة أمواله كذلك. يُقرر والت الهرب وترك كل شيء، لكن سكايلر تقول أن الأمر انتهى، ليصل الأمر به لرفع سكين عليها هي وابنها، ليتصل الابن بالشرطة، وهنا يُجبر (والت) على الهرب وحيدًا. وبالفعل يستطيع الهرب من خلال نفس الشخص الذي هرَّب (سول) معه. وذهب إلى مكان بعيد لفترة طويلة، كل هذا وجيسي على الجانب الآخر في اسوأ حالاته.

23- يعود (والت) إلى منزله الرئيسي ليجده خرابًا بعد أن انتشر خبر حقيقته في كل أنحاء البلاد. يذهب إلى (سكايلر) ليقول لها جملته الأثيرة:

لقد قمت بالأمر من أجل نفسي، لقد أعجبني، وكنت محترفًا فيه.

مما يدل على أنه احتاج الشعور بالقيمة الإنسانية نتيجة قدراته العلمية، والعائلة فعلًا بالنسبة له كانت في المرتبة الثانية من حيث الأولويات.

24- يذهب (والت) كي يؤمن أموال عائلته عن طريق صديقه القديم تهديدًا بقناصين وهميين من بعيد، ثم يذهب كي يصنع رشاش آلي موضوع بمؤخرة سيارة غير متوقع أبدًا أن تُفتح وتضرب الرصاص في جميع الموجودين بالغرفة من قتلة مأجورين يريد (والت) التخلص منهم كي يُعطي (جيسي) حُريته.

25- يرفض (جيسي) قتل (والتر)، ثم يأخذ سيارة ويذهب إلى المجهول. بينما يتجول (والتر) بالمعمل ويستعد الذكريات، حتى يخر صريعًا على الأرض وتدخل الشرطة من كل جانب، لينتهي المسلسل على نهاية مفتوحة تجعل الفيلم القادم مليئًا بالغموض والترقب دون شك.

أقرأ أيضًا: فيلم ستموت في العشرين .. عن الخيط الرفيع الذي يفصل الموت عن الحياة

والآن، ماذا تعتقد أن يحمل لنا الفيلم؟ أريد أن أقرأ توقعاتكم في التعليقات!

1

شاركنا رأيك حول "استعدادًا لفيلم Breaking Bad القادم: إليكم ملخصًا لأهم أحداث المسلسل!"