لـ حنان مطاوع وجوه كثيرة.. تتحدث عن أهمها لأراجيك فن

حوار مع حنان مطاوع
0

تألقت الفنانة “حنان مطاوع” في مسلسل “بنت القبايل”، بالإضافة إلى دورها في فيلم “يوم وليلة” الذي طرح مؤخراً في السينما، كما شاركت في فيلم “قابل للكسر” المزمع طرحه قريباً، لتثبت مجدداً أن البقاء دائماً للأكثر موهبة والأفضل أداءً، تحدثت “حنان” لأراجيك فن عن وجوهها الأخيرة كما تحدثت عن أعمالها المقبلة وأجمل أدوارها على الإطلاق من الذي تقدمه مؤخراً.

6 مسلسلات مصرية في موسم شتاء 2020.. منهم «الآنسة فرح» و«بخط الإيد»

رحيل.. بت القبايل

تحدثت “حنان” عن مسلسل “بت القبايل” الذي عُرض على شاشة قناة “الحياة” على مدار 45 حلقة خارج سباق دراما رمضان، وأعربت عن حماسها للدور بسبب طبيعة المسلسل الذي يقدم دراما صعيدية يتصارع أبطالها على زعامة أحد القبائل بمدينة “أسوان”، وقدمت خلاله دور “رحيل” الزعيمة والفارسة الصعيدية ذات الشخصية القوية لكنها لا تخلو من الرقة والرومانسية وهو دور صعب ومشاهده مركبة وخاصة الحلقة الأخيرة.

حنان مطاوع - بت القبايل
حنان مطاوع – بت القبايل

وأضافت “مطاوع” أن دور “رحيل” تطلب أن تتعلم “التحطيب” والاستعداد لتصل للشكل الخارجي المناسب للدور شأنه شأن كل الشخصيات التي تقدمها، فهي ترى الاستعداد الخارجي للشخصيات من أسهل خطوات التجهيز للعمل، بينما الاستعداد النفسي هو ما يصعب شرحه “الفن يُرى ولا يُحكى عنه، فهي استعدادات نفسية ترتبط بالروح والإحساس لا أستطيع التعبير عنه بالكلمات”.

حنان مطاوع - بت القبايل

أكدت “حنان” أن عرض المسلسلات خارج سباق رمضان يجعل حظه أوفر في المشاهدة، بسبب قصر اليوم خلال شهر رمضان والكم الكبير المعروض من الأعمال الذي يجعل المشاهد يلهث وراء القنوات بدون تركيز، وتابعت: “الأسباب مش فنية أو جماهيرية، لكن الحركة النقدية والضجة وإبراز الأعمال والإحتفاء بيها ما زالت تقتصر على الأعمال الخاصة بموسم رمضان”، على سبيل المثال مسلسل “لمس أكتاف” يعيد الشارع اكتشافه الآن رغم الضجة التي أحدثها وقت عرضه في شهر رمضان.

مسلسل “بنت القبايل” يتضمن نخبة من النجوم منهم عمرو عبد الجليل، محمود عبد المغني، محمد رياض، مدحت تيخا، أشرف عبد الغفور، ياسمين علي وهو من سيناريو وحوار شاذلي فرح وإخراج حسني صالح.

فيلم قابل للكسر

أعربت “حنان” عن سعادتها بتقديم دور “نانسي” في فيلم “قابل للكسر” قائلة: “نانسي من أصعب الأدوار التي قدمتها في حياتي، فهي شخصية لا تشبهني مطلقاً، أحداثها قليلة، لا تبكي، ولا تعبر عن مشاعرها، تبدو للوهلة الأولى أنها شخصية سهلة وعادية لكن أداءها كان من أصعب ما يكون”، وأردفت أن أحداث الفيلم تدور خلال ثلاثة أيام من حياة البطلة، والفيلم من أفلام السينما المستقلة وهو تجربة خاصة أحببتها وقدمتها حباً في التمثيل والفن “فهو دور للدماغ”.

وتابعت: “أنا أُحب ما أعمل ومؤمنة بما أقدمه، وأؤمن أن الفن قيمة عظيمة يستقبلها الناس وتؤثر في مشاعرهم ووجدانهم وأحياناً في أفكارهم، والفن ليس كأي عمل يقيمه مدير واحد فمهنتها يقيمها ملايين الأشخاص المختلفين في أذواقهم وانتماءاتهم ومرجعياتهم”.

وأكملت “مطاوع” أن فيلم قابل للكسر “كان مقرراً له المشاركة في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية الذي عُقد مؤخراً بمدينة الأقصر، إلا أن الأحداث الأخيرة الخاصة بـ “فيروس كورونا” والحجر الصحي الذي أُقيم في مقر إقامة المهرجان وإلغاء الفعاليات الخاصة به، الأمر الذي اضطر مخرجه “أحمد رشوان” إلى سحبه من المشاركة في المهرجان “وأوافقه تماماً على هذه القرار، وأتمنى أن يُشارك في مهرجانات أخرى ويتم طرح الفيلم في توقيت مناسب ليحظى بالمشاهدة التي يستحقها بعد أن تنتهي أزمتنا الحالية مع الفيروس، وأضافت “حنان” أنها لم توقع على أعمال سينمائية خلال الفترة القادمة وكل ما يُعرض عليها لم تستقر على أحدهم بعد.

فيلم “قابل للكسر” تأليف وإخراج أحمد رشوان، بطولة حنان مطاوع، رانيا شاهين، فاطمة عادل، عمرو جمال، خالد خطاب، ضيوف شرف حنان يوسف، عاصم نجاتي، محمد رضوان، وجيه عجمي، محمد عبدالفتاح، هالة عمر، أحمد فتحي”، ويشارك في الفيلم عدد كبير من الوجوه الجديدة منهم محمد الموجي، أحمد شكري، كريم العطار.

فيلم يوم وليلة

عن فيلم “يوم وليلة” أجابت “حنان” أنه ليس فيلماً تجارياً قائلة: “هو فيلم إنساني قريب من الناس وشبههم وشبه مشاكلهم” فالفيلم تدور أحداثه خلال يوم واحد في حياة الأبطال وهو عبارة عن دائرة من الظلم يدور في فلكها أبطال الفيلم، فالمجتمع حينما يقسو على الفرد يتحول إلى مظلوم وظالم للأخرين في آن واحد، وعندما تشاهد أحداث الفيلم لا تستطيع أن تُدين أحدهم فجميعهم تم سحقهم، بشر تقسو عليهم الحياة فيضطرون للقسوة على الغير.

 

حنان مطاوع
صورة من العرض الخاص لفيلم يوم وليلة

فيلم “يوم وليلة” بطولة خالد النبوي، حنان مطاوع، أحمد الفيشاوي، درة، خالد سرحان، محمد عادل، حمزة العيلي، محمد جمعة، شادي أسعد، سيناريو وحوار يحيى فكري وإخراج أيمن مكرم.

مسلسل إلا أنا

مسلسل “إلا أنا” بدأ منذ أيام قليلة على شاشة قناة “DMC” وخلال البرومو الخاص به تظهر “حنان مطاوع”، وبسؤالها عن دورها بالمسلسل أجابت “حنان” أن المسلسل مجموعة من الحكايات كل حكاية 10 حلقات، سيتم عرض بعض هذه الحكايات قبل شهر رمضان والبعض الآخر سيُعرض بعد موسم رمضان، وأضافت أنها وافقت على الفكرة المبدئية للعمل إلا أن الحدوتة الخاصة بها لم تُكتب بعد، ومن المفترض أن تكتب خلال هذه الأيام لتعرض بعد شهر رمضان “لما تعدي الأيام ديه على خير إن شاء الله”.

مسلسل القاهرة كابول

تدخل “حنان مطاوع” السباق الرمضاني 2020 بمسلسل “القاهرة كابول”، وحدثتنا عنه قائلة: “هو مسلسل اجتماعي سياسي (القاهرة.. أفغانستان)، أُقدم خلاله شخصية “منال” وهو دور ناعم وحقيقي، بدون فرد عضلات”، وأعربت “حنان” عن سعادتها بمشاركة قامات فنية كبيرة مثل نبيل الحلفاوي وخالد الصاوي وفتحي عبد الوهاب وطارق لطفي “وأتمنى إنهاؤه على خير”.

مسلسل “القاهرة كابول” بطولة خالد الصاوي، فتحي عبد الوهاب، طارق لطفي، حنان مطاوع، شيرين، أحمد رزق، ومن إخراج حسام علي، تأليف عبدالرحيم كمال وإنتاج شركة سينرجي.

المنصات الرقمية

أكدت “حنان” أنها تابعت جيداً ردود الأفعال الخاصة بمسلسل “في كل أسبوع يوم جمعة” وترحب بالمشاركة في مثل هذه الأعمال فالقادم هو زمن المنصات الرقمية ويوماً ما سيختفي التلفزيون.

أماليا.. دوري الأهم والأجمل

بصوت تملؤه الفرحة والسعادة وابتسامة تكاد تراها من فرط اتساعها، تحدثت “حنان” عن دورها “الأجمل والأهم” كما وصفته قائلة: “أماليا نورت حياتي وقلبي مهما قولت لن أستطيع التعبير عن تجربتي مع الأمومة”، وأضافت: “كل تجربة مهمة يمر بها الفنان تُثقل موهبته، فالفنان مجموعة من التجارب المؤلمة والسعيدة، الفنان حصالة من التجارب والمشاعر والخبرات وهي تغييرات لا نستطيع وصفها وغير ملموسة لكنها تضيف إلينا، وتجربتَي الزواج والأمومة تجارب مهمة أضافت لي الكثير وتضيف لي يوماً بعد يوم”.

حنان مطاوع وابنتها

أفضل أعمال يحيى الفخراني: النجم الذي يغير جلده كل عام لكي لا تتعرف عليه

0

شاركنا رأيك حول "لـ حنان مطاوع وجوه كثيرة.. تتحدث عن أهمها لأراجيك فن"