هوليود في أسبوع … النشرة الفنية للأسبوع الرابع من أبريل

0

انتهينا من أسبوع آخر في عالم الأحلام  هوليوود التي حملت أخبارً كبيرة ومهمة هذا الأسبوع بدءًا من أبرز أفلام استوديوهات والت ديزني المقرر عرضها خلال السنوات القادمة، والإعلان عن الأجزاء الجديدة لأفلام ”Avatar“ القادمة من إخراج جيمس كاميرون، وصولًا إلى أهم التريلرات والبوسترات الرسمية لأفلام 2017 المرتقبة.

تجدون كل هذا في مقال النشرة الفنية الأسبوعية التي تقدمها لكم أراجيك فن كالعادة.

أستوديوهات ديزني تعلن عن جدول مواعيد أبرز أفلامها القادمة

افلام ديزني القادمة

أعلنت شركة ديزني يوم الثلاثاء وبتاريخ 25 أبريل عن تحديد مواعيد مجموعة من أضخم أفلامها المنتظرة خلال السنوات القادمة ابتداءً من الحلقة التاسعة الجديدة من سلسلة حرب النجوم، والجزء الثاني من فيلم الأنيمشن ”Frozen 2“ وغيرها الكثير.

1) ”Star Wars: Episode IX“
أعلنت الأستوديو سابقًا أنّ الفيلم سيتم عرضه في صالات السينما في 2019، والآن أصبح الأمر رسميًا حيث سنشاهد أجدد أجزاء سلسلة حرب النجوم، أو الحلقة التاسعة في 24 مايو 2019، ومن إخراج كولين تريفورو، ومن أهم أعماله كمخرج هو فيلم ”Jurassic World”.

2) Indiana Jones 5
أمّا الجزء الخامس من سلسلة مغامرات إنديانا جونز الذي لا يزال بدون عنوان، والذي كان قد تم تعيين موعد عرضه في 19 يوليو 2019، أمّا الآن فقد تم تأجيله سنة كاملة حيث سيعرض في الشاشات الكبيرة بتقنية 3D بتاريخ 10 يوليو 2020، مع عودة  هاريسون فورد إلى جانب ستيفن سبيلبرغ في مهمة الإخراج.

3) Ralph Breaks the Internet: Wreck it Ralph 2
الجزء الثاني من فيلم الأنيمشن الكوميدي تم تأجيل موعد عرضه سبعة أشهر إذ تم تغييره من 9 مارس 2018 إلى 21 نوفمبر 2018، من إخراج ريتش مور.

4) A Wrinkle in Time
فيلم الفانتازيا والدراما المقتبس من كتاب مادلين لانغل بنفس العنوان نُشِرت سنة 1962، بطولة كريس باين، وأوبرا وينفري، وريس ويذرسبون، وزاك غاليفياناكيس، ومن إخراج آفا دوفيرناي، تم تعيين موعد عرضه سابقًا بتاريخ 6 أبريل 2018 أمّا الآن الفيلم سيتم عرضه في 9 مارس 2018 .

5) The Lion King
النسخة الواقعية من فيلم الرسوم المتحركة الشهير الأكثر شعبية بين أفلام ديزني من إخراج جون فافرو يعرض في 19 يوليو 2019. بطولة دونالد غلوفر بصوت سيبما وجيمس إيرل جونز.

6) Gigantic
فيلم الرسوم المتحركة يحصل على تأجيل كبير للغاية من قبل استوديوهات والت ديزني، حيث كان من المقرر عرضه في 21 نوفمبر 2018 إلاّ أنّه تم تغييره ليتم طرحه في 25 نوفمبر 2020.

7) Frozen 2
الجزء الثاني لواحد من أفضل وأنجح أفلام الأنيمشن في السنوات الأخيرة سيتم عرضه بإصدارين 2D و 3D بتاريخ 27 نوفمبر 2019.

8) Magic Camp
فيلم الكوميديا الواقعي الساخر الذي دخل سابقًا في جدول أفلام ديزني القادمة لإطلاقه بتاريخ 3 أغسطس 2018 إلاّ أنّه تم تغيير موعد طرحه ليأتي بتاريخ 6 أبريل 2019.

والت ديزني أعلنت أيضًا عن أفلام بنسخ حية قادمة بدون عنوان في 9 أغسطس 2019 و 3 أبريل 2020 و 12 مارس 2021، وفيلم أنيمشن جديد بالتعاون مع أستوديوهات بيكسار قادم 18 يونيو 2021 بدون الكشف عن تفاصيل وعنوان الفيلم.

المخرج إم. نايت شيامالان يعلن جزء جديد مكمل لأفلام Split و Unbreakable

أفلام Split و Unbreakable

أعلن المخرج الأمريكي إم. نايت شيامالان بشكل رسمي من خلال صفحته على التويتر عن جزء جديد مكمل لأحداث أفلامه” Split“ و ”Unbreakable“  تحت عنوان ”Glass“.

فيلم الرعب القادم سيكون من بطولة بروس ويليس، وجيمس ماكفوي، وصامويل جاكسون، والنجمة الصاعدة آنيا تيلور-جوي. وسيكون من إنتاج أستوديوهات Universal و Blumhouse، وسيتم عرضه في صالات السينما بتاريخ 18 يونيو 2019.

وهنا تغريدات شيامالان التي أعلن عنها يوم الأربعاء الماضي:

”فيلمي الجديد سيكون جُزءً مُكَمِلًا لأفلام Unbreakable و Split. فقد كان حلمي دائمًا أن أصنع فيلمًا يجمع أحداث هَذين الفيلمين معًا“وأضاف في تغريدة آخرى:
”سيعود الموهوب جيمس ماكفوي بأدوار كيفن ويندل كرومب، باتريشا، دينيس، هيدويغ، باري، جايد، أورويل، الوحش، هاينريك، نورما، بول-“

عنوان الفيلم الجديد مستوحى من اسم الشخصية الذي كان يجسدها الممثل صامويل جاكسون في فيلم ”Unbreakable“، وهو شخصية إليجا برايس المعروف أيضًا بالاسم المستعار (Mr. Galss). وسيشهد أيضًا عودة بروس ويليس بدور ديفيد دان من  فيلم ”Unbreakable“.

جيمس ماكفوي أيضًا سيعود إلى الفيلم القادم بدور كيفن ويندل كرامب وال 23 شخصية مختلفة من فيلم ”Split“، بما في ذلك الوحش الذي يقيم داخل جسده، مع عودة آنيا تيلور-جوي بدور كيسي كوك الشخصية الوحيدة التي استطاعت النجاة في الفيلم ”Split“ الأخير.

فيلم ”Glass“ سيتتبع خاتمة فيلم ”Split“. حيث سيعمل ديفيد دان (بروس ويليس) على مطاردة شخصية الوحش -إحدى شخصيات كيفن ويندل كرامب- في سلسلة مواجهات حادة بينما الحضور المظلل لشخصية إليجا برايس (صامويل جاكسون) يظهر للعيان كمدرب يحمل أسرار خطيرة لكلا الرجلان!

منتجي فيلم  ”Glass“ القادم هم المخرج إم. نايت شيامالان إلى جانب جيسون بلوم الذي عمل سابقًا على إنتاج فيلم ”Split“ و  ”The Visit“ لصالح أستوديوهات Universal، بمشاركة كل من اشوين راجان، ومارك بينستوك كمنتجين أيضًا، وسيقوم ستيفن شنايدر كمنتج تنفيذي للفيلم.

فيلم ”Unbreakable“ تم عرضه عام 2000 وحقق ما يقارب 250 مليون دولار في جميع أنحاء العالم. يصور حياة ديفيد دان (بروس ويليس) يعمل كحارس أمن الذي استطاع النجاة من حادث قطار مُميت بفضل صاحب متجر يبيع القصص المصورة يدعى إليجا برايس (صامويل جاكسون) الذي يمتلك قوى عظيمة وخارقة للطبيعة.

فيلم ”Split“ الذي عُرِض بِبداية السنة الحالية تم إنتاجه بميزانية صغيرة جدًا بلغت 9 ملايين دولار فقط، حقق نجاحًا مفاجئًا لشركة Universal حيث حصد في البوكس اوفيس العالمي أكثر من 275 مليون دولار، وهو يتحدث عن شاب مضطرب مصاب بمرض انفصام الشخصية يتحكم عليه 24 شخصية مختلفة داخل جسده، يقوم باختطاف ثلاث فتيات مراهقات، تتطور الأحداث المثيرة، لتتصارع جميع الشخصيات الداخلية فيما بينها حول مصير الفتيات الثلاث.

فيلم ”Glass“ سيتم عرضه في صالات السينما حول العالم بتاريخ 18 يناير 2019.

مارغوت روبي بدور الملكة إلزابيث في فيلم ”Mary Queen of Scots“

مارغوت روبي وسيرشا رونان فيلم Mary Queen of Scots

النجمة الاسترالية مارغوت روبي تنضم رسميًا إلى فيلم جديد يتحدث عن الملكة إلزابيث تحت عنوان ”Marry Queen of Scots“ من أجل لعب دور ملكة انجلترا إلى جانب المرشحة للأوسكار سيرشا رونان التي ستلعب دور الملكة وهي شابة. من إنتاج أستوديوهات Focus .

ومن إخراج المخرجة المسرحية البريطانية جوزي رورك، بمشاركة إريك فيلنر وديبورا هايوارد من أجل الإنتاج، وسيقوم مبتكر مسلسل ”House of Cards“ الكاتب المسرحي بو ويلمون بكِتابة نص أصلي جديد للفيلم مقتبس من كتاب المؤرخ الاسترالي جون غاي باسم ”The True Life of Marry Stuart“.

الأستوديو لم تعطي بعد الضوء الأخضر للبدء بإنتاج وتصوير الفيلم القادم إلاّ أنّ بعض المصادر أكدت أنّ الفيلم يتجه في الاتجاه الصحيح وبالشكل المطلوب ومع إعطاء الضوء الأخضر فإنّ التصوير سيكون في وقت لاحق من السنة الحالية.

انضمام سيث روغن وبيلي إيشنر إلى النسخة الحديثة من فيلم The Lion King

النسخة الواقعية من فيلم The Lion King

دخلت أستوديوهات والت ديزني في محادثات نهائية مع النجمين الكوميديين سيث روغن، وبيلي إيشنر من أجل القيام بالأداء الصوتي لأكثر شخصيتين مشهورتين في العالم وهم تيمون وبومبا في النسخة الواقعية لأكثر أفلام ديزني نجاحًا وشعبيةً ”The Lion King“.

حيث سينضمان إلى جانب كل من دونالد غلوفر الذي انضم إلى الطاقم التمثيلي للفيلم للأداء الصوتي لشخصية سيمبا، وسيعود الممثل جيمس إيرل جونز الذي شارك في نسخة الأنيمشن الكلاسيكي عام 1994 بالأداء الصوتي لوالد سيمبا الأسد الملك موفاسا، ولا ننسى نية المخرج جون فافرو في اختيار المغنية العالمية بيونسي التي تعتبر الرقم واحد لديه من أجل القيام بالأداء الصوتي لشخصية نالا.

وتأتي النسخة الواقعية من فيلم ”The Lion King“ الأنيمشن الكلاسيكي الذي تم عرضه عام 1994، بعد نجاحات حققتها شركة ديزني في أفلام ”Cinderlla“، وفيلم المغامرة ”The Jungle Book“، وبالتأكيد لا ننس النجاح الذي حققه فيلم ”Beauty and the Beast“ هذا العام في شباك التذاكر العالمي بإيرادات تخطت 900 مليون دولار.

النسخة الأصلية تم عرضها في 1994، وحظي بنجاح مُبهر وكاسح من حيث النقد الفني المميز والبوكس أوفيس العالمي الذي جمع أكثر من 968 مليون دولار ليدخل قائمة أكثر الأفلام ربحًا في التاريخ من أوسع أبوابها.

النسخة الحديثة سيتم عرضها في 19 يوليو 2019.

أخبار سريعة ومتنوعة

افاتار

  • المخرج جيمس كاميرون واستوديوهات FOX تعلنان رسميًا عن موعد عرض الجزء الثاني والجديد من فيلم الخيال العلمي والمغامرة ”Avatar 2“ بتاريخ 18 ديسمبر 2020. وأعلنوا عبر الموقع الرسمي للفيلم على الفيسبوك أيضًا عن مواعيد عرض الأجزاء القادمة وهي كالأتي:
    1) ”Avatar 3“ يعرض في 17 ديسمبر 2021
    2) ”Avatar 4“ يعرض في 20 ديسمبر 2024
    3) ”Avatar 5“ يعرض في 19 ديسمبر 2025، ستيفن سبيلبرغ يعلن عن تحديد تاريخ 22 ديسمبر 2017 موعدًا لعرض فيلمه الدرامي القادم بشكل محدود، ومن ثم عرضه في جميع أنحاء العالم بتاريخ 12 يناير 2018.
    أحداث فيلم سبيلبرغ القادم الغير معنون إلى الآن سيركز على ملف أمريكي حكومي سري حول أوراق البنتاغون التي تسربت بواسطة صحيفة واشنطن بوست سنة 1971. من بطولة ميريل ستريب، وتوم هانكس، مخرج فيلم ”Spotlight“ السيد توم مكارثي يدخل في مفاوضات من أجل إخراج فيلم درامي ومغامرة جديد بعنوان ”Timmy Failure“ من إنتاج أستوديوهات ديزني. مقتبس من سلسلة كتب بعنوان ”Timmy Failure: Mistakes Were Made“ تم نشره في فبراير 2013 للكاتب ورسام الرسوم المتحركة ستيفان باستيس.
    وتركز السلسلة على صبي يبلغ من العمر 11 عامًا ويعتقد أنّه أفضل محقق في البلدة التي يقطنها ويدير شركة توتال فيليور مع شريكه الدب القطبي الخيالي وصاحبه رولو توكس، أستوديوهات FOX تعلن بشكلٍ رسمي عن موعد عرض الجزء الثاني من فيلم ”Deadpool 2“ في 1 يونيو 2018، من بطولة رايان رينولدز، وجوش برولين الذي انضم مؤخرًا إلى طاقم الفيلم بدور كابل أو Cable إلى جانب نجمة مسلسل ”Atlanta“ الممثلة زازي بيتش بدور المتحولة دومينو أو Domino. وسيكون من إخراج ديفيد ليتش بعد تنازل مخرج الجزء الأول تيم ميلر عن كرسي الإخراج الخريف الماضي، أستوديوهات وارنر بروس التلفزيونية ودي سي تلعنان عن مسلسل واقعي مقتبس من قصص دي سي المصورة بعنوان ”Titans“، وتعلنان رسميًا عن عنوان الموسم الثالث من مسلسل الأنيمشن ”Young Justice: Outsiders“ يعرض في 2018.• كريس باين يجتمع مرة أخرى مع بين فوستر في فيلم درامي جديد بعنوان ”Outlaw King“، ومن إخراج ديفيد ماكنزي الذي عمل إلى جانبهما في فيلم ”Hell or Hight Water“.
    قصة الفيلم القادم تركز على حياة الملك روبرت بروس الذي قاد بلاده إلى التحرر القمعي من إنجلترا في اسكتلندا. موعد عرضه لم يحدد بعد.• وفاة المخرج الحاصل على جائزة الأوسكار جواناثان ديم عن عمر يناهز 73 عامًا في نيويورك بسبب مضاعفات السرطان، من أبرز أعماله فيلم الرعب والإثارة الرائع ”Silence of the Lambs“ عام 1991، المخرج التايواني أنغ لي يختار النجم ويل سميث لبطولة فيلمه الأكشن والخيال العلمي الجديد ”Gemini Man“، ومن إنتاج شركة Skydance وتعيين المنتج السينمائي جيري بروكهايمر كمنتج للفيلم.
    قصة الفيلم تركز على حياة قاتل محترف كبير السن يحاول الخروج والتقاعد من عمله السابق إلاّ أنّه يجد نفسه داخل معركة نهائية وهي مقاتلة رجل مستنسخ منه يبلغ 25 سنة وأصغر منه وفي ذروة قدراته، بشكل رسمي أستوديوهات New Line Cinema تختار الممثلة تايسا فارميجا من أجل تجسيد دور الراهبة في فيلم الرعب القادم بعنوان ”The Nun“ المشتق من سلسلة أفلام الرعب ”The Conjuring“. من إخراج كورين هاردي. يعرض في 13 يوليو 2018.•  شبكة AMC تعطي الضوء الأخضر لموسم ثالث جديد مكون من 16 حلقة من مسلسل الأكشن والمغامرة ”Into the Badlands“ قادم في 2018.•  تنضم نجمة فيلم ”Pulp Fiction“ الممثلة أوما ثورمان إلى جانب نجم فيلم ”The Hangover“ الممثل روب ريجل إلى الفيلم الكوميدي الجديد ”The War With Grandpa“ من بطولة روبرت دي نيرو، وكريتسوفر والكن.
    وتدور أحداثه حول علاقة متوترة بين ابن وجَدِ، حيث يضطر الطفل بيتر لمشاركة غرفته مع جده ولكنه يرفض ذلك ويحارب من أجل استعادة غرفته. يعرض في 21 أكتوبر المقبل.

    •  الممثل جيف غولدبلوم يعود إلى عالم الديناصورات في الجزء الجديد من فيلم ”Jurassic World“ القادم من إنتاج أستوديوهات Universal، ومن إخراج خوان أنطونيو بايونا مع عودة كريس بارت وبرايس دالاس هوارد كنجوم للفيلم.

    •  شبكة TBS تعلن وبتاريخ 25 أبريل عن تجديد المسلسل الكوميدي ”The Detour“ إلى موسم ثالث جديد يعرض قريبًا.

    •  مصادر أكدت لمجلة Variety عن دخول أستوديوهات ديزني في محادثات جادة مع النجم الاسكتلندي إيوان مكريغور من أجل بطولة النسخة الواقعية الجديدة من فيلم ”Winnie the Pooh“ الذي سيكون بعنوان مختلف تمامًا باسم ”Christopher Robbin“. من إخراج مارك فوستر.

    • بعد شائعات كثيرة عن انسحاب المخرج ديفيد فينشر عن كرسي إخراج الجزء الجديد من فيلم ”World War Z“. ديفيد فينشر يؤكد شخصيًا عن عودته لإخراج الجزء الثاني والجديد إلى جانب عودة براد بيت لبطولة الفيلم مرة أخرى. ومن المرجح أن يبدأ إنتاج الفيلم في مطلع عام 2018.

التريلرات

أستوديوهات FOX تكشف عن التريلر الرسمي التشويقي للجزء الثاني من فيلم الأكشن والإثارة ”Kingsman: The Golden Circle“، بطولة تارون إيجرتون، وتشانينج تيتوم، وهالي بيري، وجوليان مور. يعرض في 29 سبتمبر القادم.

مكوين يعود إلى السباق والتحدي مرة أخرى مع سيارات جديدة في العرض الدعائي الجديد للجزء الثالث من فيلم الأنيمشن والكوميديا ”Cars 3“. من بطولة أوين ويلسون، ولاري ذا كيبل جاي، وبوني هانت، وأرمي هامر، ومن إخراج براين في. قادم في 16 يونيو 2017.

التيزر التشويقي الأول لفيلم الأنميشن Isle of Dogs من إخراج المبدع ويس أندرسون الذي سيقوم بتصويره بتقنية إيقاف الحركة أو التصوير المتعاقب. مع طاقم تمثيلي رائع يضم نخبة من نجوم هوليوود؛ براين كرانستون، وبيل موري، وإدوارد نورتن، وسكارليت جوهانسون، وتيلدا سوينتون. تقع أحداثه في اليابان حول صبي يدعى أوديسي يبحث عن كلبه في جزيرة الكلاب. يعرض في 20 أبريل 2018.

البوسترات والصور الحصرية

هيلين ميرين فيلم Winchester

شركة CBS Films تكشف عن الصورة الأولى للممثلة القديرة الحاصلة على الأوسكار هيلين ميرين وهي بدور سارة وينشستر من فيلم الرعب والغموض الجديد ”Winchester“. من إخراج الأخوين مايكل سبيريغ وبيتر سبيريغ، وبطولة جيسون كلارك وسارة سنوك.
يتحدث الفيلم عن سارة وينشستر التي توفي زوجها ويليام وابنها بشكل مفاجئ، تؤمن بأنّها ملعونة وتطاردها أرواح. تبدأ ببناء منزل في سان خوسيه بولاية كاليفرونيا بناءً على نصيحة وسيط. يعرض في 2018.

بوستر فيلم Polaroid

البوستر الرسمي الأول لفيلم الرعب ”Polaroid“ المقرر عرضه في 25 أغسطس 2017 من إخراج لارس كيلفبيرغ، ويأتي من منتجي أفلام ”The Ring“ و ”The Grudge“.
يتحدث عن فتاة ثانوية لا تمتلك أدنى فكرة عن الكاميرا الغامضة التي عثرت عليها، ولكن لا تستغرق وقتًا طويلًا لاكتشاف أنّ أولئك الذين أخذت صورهم بوساطة تلك الكاميرا قد لقوا حتفهم بطريقة مأساوية. من بطولة مادلين بيتش، وخافيير بوتيت، وكاثرين بريسكوت.

بوستر فيلم sle of Dogs

البوستر الرسمي الأول لفيلم الأنميشن Isle of Dogs من إخراج المبدع ويس أندرسون، وبطولة نخبة من نجوم هوليوود؛ براين كرانستون، وبيل موري، وإدوارد نورتن، وسكارليت جوهانسون، وتيلدا سوينتون. يقع أحداثه في اليابان حول صبي صغير يدعى أوديسي يبحث عن كلبهِ الوحيد في جزيرة الكلاب. يعرض في 20 أبريل 2018.

0

شاركنا رأيك حول "هوليود في أسبوع … النشرة الفنية للأسبوع الرابع من أبريل"