شيء قديم.. شيء جديد.. شيء مستعار.. شيء أزرق.. تعرف على مجموعة من أفضل أفلام الزفاف

أفلام الزفاف
1

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

“Something Old, New, Borrowed and Blue” مقولة إنجليزية شهيرة نسمعها كثيرًا في الأفلام والمسلسلات الأجنبية عندما تستعد العروس لحفل زفافها، حيث تأخذ شيئًا قديمًا، وتستعير شيئًا آخر، وتأتي بشيء جديد، وتُكمِل المجموعة بشيء أزرق.

التقليد الأمريكي الذي تحرص العروس على أن تتبعه يوم زفافها لتحظى بحظ سعيد، وتنعم بزيجة طويلة العُمر وسعيدة حسبما تقول الأسطورة، وفي العادة تأخذ العروس الأربع أشياء من والدتها وشقيقاتها وصديقاتها اللاتي يحرصن جميعًا على أن تكون مجرد قطع صغيرة ولكنها ذات مغزى، فقد تكون قطع خاصة بالأم أو الشقيقة وتتناقلها الأسرة جيلًا بعد جيل.

أفلام الزفاف عادةً تكون أفلام رومانسية ذات طابع كوميدي، وبشكل شخصي أُحب أغلبها ربما أكثر من حفلات الزفاف نفسها فالأفلام على عكس الواقع تكون مُمتعة ومسلية وأقضي معها وقتًا لطيفًا، وفي هذة المقالة أرشح لكم مجموعة من أفضل الأفلام التي تدور أحداثها قبل أو أثناء حفلات الزفاف.

أقرأ أيضًا: أفضل أفلام 2018 .. كنوز من الفن والمتعة والتسلية أضاءت عامي السينمائي

Bride Wars

Bride Wars بوستر أفلام الزفاف

واحد من الأفلام التي أحبها وأُرشحها طوال الوقت، فبالإضافة لأنني أحب بطلتيه فقصة الفيلم تدور بالأساس حول علاقة صداقة وليس علاقة رومانسية معتادة كأغلب أفلام حفلات الزفاف، كما أن الكوميديا في الفيلم أكثر من ممتازة ومكتوبة بحرفية شديدة.

وتدور أحداث الفيلم حول الصديقتان “Liv”، و”Emma”. وهما صديقتان منذ الطفولة ورغم الاختلاف الواضح في شخصية وطباع كل منهما إلا أن كل واحدة هي الصديقة الأقرب للآخرى، ومنذ الطفوله كان لهما حلم واحد مُشترك هو أن تقيم كل واحدة منها حفل زفافها في فندق البلازا في شهر يونيو.

وبعدما تتم خطبة كل منهما في وقت متقارب يذهبان سويًا لحجز الفندق وتحقيق الحلم، لكن يتحول الحلم إلى كابوس عندما يحدث خطأ في الحجز ليتم حجز حفلي الزفاف في يوم واحد، لتبدأ بينهما معركة شرسة تحاول كل واحدة فيهما إقناع الأخرى بتغيير موعد زفافها، معركة قد تُهزم فيها صداقة العمر بينهما.

الفيلم من تأليف كل من “Greg DePaul”، و”Casey Wilson”، و”June Diane Raphael”، وقام بإخراجه “Gary Winick” وكانت البطولة لكل من “Kate Hudson” في دور “Liv”، و”Anne Hathaway” في دور “Emma”.

Made of Honor

Made of Honor بوستر أفلام الزفاف

فيلم من بطولة  النجمين “Patrick Dempsey” و”Kevin McKidd”، ويعرفهم بالطبع كل جمهور مسلسل “Grey’s Anatomy”. وبرغم تقليدية الفكرة وتكرارها في هذا النوع من الأفلام إلا أنني أحببت الفيلم كثيرًا وشاهدته أكثر من مرة دون ملل.

وتدور أحداث الفيلم حول “Tom”، و”Hannah” وهما صديقان منذ سنوات، ورغم أن “Hannah” تشعر بميل ناحية “Tom”، إلا أنه يُفضل أن يحتفظ بصداقتها على أن يُصبحا حبيبان ثم ينفصلوا فيخسرها كصديقته المُقربة، إلى أن تُسافر “Hannah” إلى إنجلترا في رحلة عمل وتغيب لعدة أسابيع، فيفتقدها “Tom” بشدة ويشعر أنه وحيد بدونها حتى مع كل الفتيات من حوله، فيشعر أنه يُحبها ويُقرر مصارحتها بذلك.

لكن تعود “Hannah” من السفر بمفاجأة، فقد تمت خطبتها من اسكتلندي هو “Colin”، والذي جمعتها به الصدفة خلال رحلتها، وتطلب من “Tom” أن يكون وصيف الشرف الخاص بها فهو أقرب إليها من جميع صديقاتها الفتيات، ويوافق “Tom” على ذلك ويسافر إلى أسكتلندا معها وكله أمل أن ينمكن من استعادة حُبها مرة أخرى خلال فترة التجهيز للزفاف لتتوالى المواقف الكوميدية.

الفيلم من تأليف كل من “Adam Sztykiel”، و”Deborah Kaplan”، و”Harry Elfont”، وقام بإخراجه “Paul Weiland” وكانت البطولة لكل من “Patrick Dempsey”، و”Michelle Monaghan”، و”Kevin McKidd”.

Mike and Dave Need Wedding Dates

Mike and Dave Need Wedding Dates بوستر أفلام الزفاف

أحداث الفيلم مستوحاة من أحداث حقيقية حدثت عام 2013 عندما قام شقيقان بنشر إعلان يطلبان فيه فتاتان للمواعدة خلال حفل زفاف ابن عمهما، واشتهرت الواقعة وتم تأليف كتاب عنها بعنوان “Mike and Dave Need Wedding Dates: And a Thousand Cocktails” ثم تحويله إلى هذا الفيلم الذي عُرض لأول مرة في 30 يونيو 2016 وحقق إيرادات بلغت 77 مليون دولار.

وتدور الأحداث حول الشقيقان “Mike”، و”Dave Stangle” مشاغبان تُفسد تصرفاتهما أي تجمعات عائلية، ومع اقتراب حفل زفاف شقيقتهم الصغرى “Jeanie” يطلب منهما والدهما أن يُحضرا فتاتان لمواعدتهم خلال أيام الزفاف المُقام في هاواي حتى تحرص الفتاتان على أن يُحسنا التصرف خلال الحفل.

يقوم الشقيقان بعمل إعلان على أحد المواقع الإلكترونية يطلبان فيه التعرف على فتاتان لحضور حفل الزفاف، ويظهران في أحد البرامج التليفزيونية للترويج لأنفسهما، ويشاهد الإعلان الصديقتان “Tatiana”، و”Alice”، اللتان تمران بظروف سيئة حيث تم فصلهما من العمل كما أن “Alice” هجرها خطيبها يوم زفافهما، وتقررا التعرف على الشقيقان وقضاء إجازة مجانية في هاواي، ويضعا سويًا خطة ليبدو تعارفهما كأنه مصادفة وينجحا في ذلك بالفعل ويسافر الأربعة لحضور حفل الزفاف لتتوالى الأحداث والمواقف الطريفة والمفاجآت كذلك.

الفيلم من تأليف كل من “Andrew Jay Cohen”، و”Brendan O’Brien”، وقام بإخراجه “Jake Szymanski” وكانت البطولة لكل من “Zac Efron”، و”Adam Devine”، و”Anna Kendrick”، و”Aubrey Plaza”.

أقرأ أيضًا: برنامج الحصن يعود من جديد، وإليكم رابط التسجيل!

My Big Fat Greek Wedding

My Big Fat Greek Wedding بوستر أفلام الزفاف

الفيلم الذي ترشح لأكثر من 40 جائزة منهم جائزة “Oscar” لأفضل نص أصلي عام 2003، وجائزة “Golden Globes” لأفضل فيلم كوميدي عام 2003، وهو واحد من أكثر الأفلام الرومانسية الكوميدية ربحًا في التاريخ حيث حقق أرباح تجاوزت الـ 368 مليون دولار وهو رقم لم يقترب منه أي فيلم رومانسي كوميدي قبله.

وتدور أحداثه حول “Toula Portokalos” الفتاة الأمريكية ذات الأصل اليوناني والعائلة اليونانية الكبيرة المترابطة، أسرة “Toula Portokalos” يونانية فخورة بأصلها تحافظ على العادات والتقاليد اليونانية، فلا تتزوج الفتيات إلا من رجال يونانيين، ولا تترك الفتاة منزل الأسرة وتستقل إلا بعد زواجها، يظن والدها أن بناته أذكياء بما يكفي ولا حاجة لهم للتعليم الجامعي، لذا كانت “Toula” هي الابنة المتمردة من وجهة نظر والديها، فهي وصلت للثلاثين دون زواج، ترغب في دراسة الحاسب الآلي في أحد الجامعات، على عكس شقيقتها التي تزوجت مبكرًا من شاب يوناني مثالي وأنجبت الأبناء وتعيش حياة عادية مستقرة.

ويزداد الطين بلة عندما تتعرف “Toula” على “Ian Miller”، وهو شاب أمريكي أبيض ويقعا في الحب، لكنها تُخفي علاقتها لبعض الوقت إلى أن تكتشف أسرتها الأمر لتبدأ المشاكل، ومع إصرار الشابان توافق الأسرة على مضض ولكن يضعوا عدة شروط لإتمام الزواج طبقًا للعادات والتقاليد اليونانية الأمر الذي يخلق عشرات المواقف الكوميدية الممتعة.

الفيلم من تأليف بطلته “Nia Vardalos”، وقام بإخراجه “Joel Zwick” وشاركها البطولة كل من “John Corbett”، و”Lainie Kazan”، و”Michael Constantine”.

Ghosts of Girlfriends Past

Ghosts of Girlfriends Past بوستر أفلام الزفاف

الفيلم المأخوذ عن رواية للأديب الإنجليزي “Charles Dickens” بعنوان “A Christmas Carol”، وقد حافظ الكاتبان “Jon Lucas”، و”Scott Moore” على روح العمل الأصلي والعديد من تفاصيله، فقط قاما بتغيير التوقيت فدارت الأحداث في اليوم الذي يسبق حفل الزفاف ويوم الحفل نفسه، بدلًا من ليلة رأس السنة ويوم رأس السنة، أما أغلب أحداث وتفاصيل الرواية فتم معالجتها فقط لتناسب الزمن الحالي.

وتدور الأحداث حول المصور الفوتوغرافي “Connor Mead”، وهو شاب مستهتر متعدد العلاقات النسائية، يعود إلى بلدته الأم لحضور حفل زفاف شقيقه الأصغر “Paul”، يلتقي “Connor” في بروفة حفل الزفاف والتي تقام في الليلة السابقة للحفل صديقة طفولته ومراهقته “Jenny”، والفتاة الوحيدة التي أحبها يومًا ما قبل أن يترك البلدة ويغير حياته، وبعد العشاء وبينما هو ثمل للغاية يشاهد شبح عمه “Wayne” الذي علمه كل حيل إغواء النساء ويُبلغه أنه على مدار الليلة سيزوره ثلاثة أشباح ليتعرف من خلالهم على ماضيه وحاضره ومستقبله مع النساء.

وبالفعل يرى “Connor” شبح “Allison” وهي فتاة من ماضيه وأولى عشيقاته، وتُخبره عن كل الفتيات التي واعدهم وتركهم وكيف تفشل جميع علاقاته، وفي نفس الوقت يرى كيف اقترب للغاية من أن يُصبح صديق “Jenny” الحميم لكنه شعر بالذعر وهرب، ثم يزوره شبح آخر هو شبح مساعدته “Melanie” لتكون الفتاة من حاضره وتُخبره عن شخصيته الحالية المستهترة وغير المسؤولة، وكيف يهرب دومًا كلما تعرف بفتاة تعجبه.

ثم يأتي الشبح الثالث على شكل فتاة ثالثة تُريه المستقبل البائس الذي ينتظره إذا ما استمرت حياته على نفس المنوال، أشباح من الماضي والحاضر والمستقبل تساعد “Connor” على تغيير حياته للأفضل، مع خلفية درامية معقدة لعلاقة شقيقه بعروسه المستقبلية وعلاقات الضيوف بعضهم ببعض.

الفيلم من تأليف كل من “Jon Lucas”، و”Scott Moore”، وقام بإخراجه “Mark Waters” وكانت البطولة لكل من “Matthew McConaughey”، و”Jennifer Garner”، و”Michael Douglas”، و”Breckin Meyer”.

The Big Wedding

The Big Wedding بوستر أفلام الزفاف

إعادة إنتاج للفيلم الفرنسي السويسري الذي يحمل عنوان “My Brother is Getting Married” وصدر عام 2006، وكتب الفيلم الأمريكي وأخرجه “Justin Zackham” وهو مؤلف الفيلم الشهير “The Bucket List”.

وتدور أحداث الفيلم حول الثنائي “Don”، و”Ellie Griffin” اللذان تزوجا لمدة 20 عامًا وأنجبا طفلين هما “Lyla”، و”Jared” وتبنوا طفل ثالث هو “Alejandro”، ثم تطلقا منذ سنوات وتركت “Ellie” البلدة بينما أقام “Don” علاقة مع سيدة أخرى هي “Beatrice” ويعيشان سويًا منذ 8 سنوات.

تنقلب الأمور كلها رأسًا على عقب عندما تُقرر والدة “Alejandro” البيولوجية -التي لم ينقطع عن التواصل معها- حضور حفل زفافه، فهي سيدة تقليدية ومتزمتة من كولومبيا ولا تؤمن بالطلاق، لذا يطلب “Alejandro” من والديه أن يتظاهرا بأنهما ما زالا متزوجان خلال أيام الزفاف حيث أنه لم يُخبر والدته بطلاقهما، يوافق الوالدان على طلبه ويحاولا قضاء أيام الزفاف سويًا ومعهما الأسرة كلها و”Beatrice” والأم البيولوجية لتتعقد الأمور بين الجميع وتنشأ عشرات المواقف الكوميدية.

الفيلم من بطولة عدد كبير من النجوم هم “Robert De Niro”، و”Diane Keaton”، و”Robin Williams”، و”Katherine Heigl”، و”Susan Sarandon”، و”Amanda Seyfried”.

The Proposal

The Proposal بوستر أفلام الزفاف

الفيلم الذي احتل المركز العشرين في قائمة الأفلام الأعلى تحقيقًا للأرباح في 2009 بأرباح تجاوزت الـ 317 مليون دولار، وترشحت  النجمة “Sandra Bullock” عن دورها فيه لجائزة “Golden Globes” كأفضل ممثلة في دور رئيسي في فيلم كوميدي عام 2010.

وتدور أحداث الفيلم حول “Margaret Tate” المديرة التنفيذية الناجحة لإحدى دور النشر والتي تجهد نفسها وفريق عملها بشدة حيث لا إجازات وعمل طوال الليل وإرهاق دائم ومتصل، لذا لا يحبها فريق عملها كثيرًا، لكن يبدو أن هذه هي أقل مشاكلها، فهي تواجه مشكلة الترحيل من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أنها كندية ذات تأشيرة عمل وإقامة منتهية الصلاحية.

لتحل تلك المشكلة تطلب من مساعدها الشخصي “Andrew Paxton” أن يتزوجها زواجًا صوريًا لتُجدد الإقامة، وعندما يرفض تُذكره بكونه مساعدها الشخصي فسيصبح بلا عمل في حالة ترحيلها فيقبل مُجبرًا، ويؤكد رجال مصلحة الهجرة أنهم سيقومون بسؤال كل منهم بشكل منفصل عن الآخر وفي حالة عدم تطابق الإجابات ستُرَحل “Margaret”، ويدخل “Andrew” السجن.

يذهب الثنائي لزيارة عائلة “Andrew” في ألاسكا تمهيدًا لإقامة حفل الزفاف وللتعرف على بعضهما البعض بشكل جيد ولتتعرف أسرة “Andrew” عليها وتتعرف هي عليهم، وهناك ينقلب السحر على الساحر وتتوالى الأحداث.

الفيلم من تأليف “Peter Chiarelli”، وإخراج “Anne Fletcher” وكانت البطولة لكل من “Sandra Bullock”، و”Ryan Reynolds“، و”Mary Steenburgen”، و”Craig T. Nelson”.

أقرأ أيضًا: أفلامُ عادل إمام القديمة وكوميديا الضحك من أجل الضحك

Meet the Parents

Meet the Parents بوستر أفلام الزفاف

الفيلم الذي ترشح لإحدى جوائز الـ “Oscar” عام 2001، كما ترشح النجم “Robert De Niro” عن دوره فيه لجائزة “Golden Globes” كأفضل ممثل رئيسي في فيلم كوميدي، وحقق الفيلم إيرادات ضخمة تجاوزت الـ 330 مليون دولار، وكان نجاحه الساحق سببًا في إنتاج جزأين لاحقين له في عامي 2004 و2010.

وتدور أحداث الفيلم حول الشاب “Greg Focker” الذي يذهب مع حبيبته “Pam Byrnes” إلى موطنها في “Long Island” للقاء أهلها خلال حفل زفاف شقيقتها، ويخطط كذلك للتقدم لخطبتها هناك، لكنه يقع في العديد من الورطات التي تبدأ بضياع حقيبته التي تحوي الخاتم الذي ينوي خطبتها به، وكذلك يقع في العديد من المشاكل مع والدها الذي لا يحبه كثيرًا، لقاء معقد ومليء بالمشاكل التي تؤثر على علاقة الثنائي بشدة.

الفيلم إعادة إنتاج لفيلم مستقل بنفس العنوان من إنتاج عام 1992، وكتبه كل من “Jim Herzfeld”، و”John Hamburg”، وأخرجه “Jay Roach”، بينما كانت البطولة لكل من “Robert De Niro”، و”Ben Stiller”، و”Teri Polo”، و”Blythe Danner”.

I Love You, Man

I Love You, Man بوستر أفلام الزفاف

التعاون الفني الثالث بين الثنائي “Jason Segel”، و”Paul Rudd” اللذان مثلا سويًا قبل هذا الفيلم في فيلمي “Knocked Up”، و”Forgetting Sarah Marshall”، وحقق الفيلم المركز الثاني من حيث الإيرادات في أسبوعه الأول.

وتدور أحداث حول “Peter Klaven” الذي يتقدم لخطبة حبيبته “Zooey Rice” وبعد موافقتها تبدأ ترتيباتهم لحفل الزفاف، ولكن يواجه “Peter” مشكلة إيجاد الأشبين الخاص به، فهو بلا أصدقاء تقريبًا وطوال حياته لم يكن لديه صديق مُقرب، وتقوده الصدفة للتعرف على “Sydney Fife” وهو شاب تختلف طباعه وشخصيته تمامًا عن “Peter” ومع ذلك يتصادقا سريعًا.

لكن هذه الصداقة السريعة سرعان ما تخلق مشاكل عدة، فـ “Sydney” يبدو أنه يهوى توريط “Peter” في المشاكل المختلفة، وهي المشاكل التي تؤثر على علاقته بخطيبته وقد تؤدي إلى انفصالهم وإلغاء حفل الزفاف، فهل ينجح “Peter” في الحفاظ على علاقته بصديقه الجديد وخطيبته في نفس الوقت أم يضطر لإنهاء علاقة منهما؟

الفيلم من تأليف “Larry Levin”، وإخراج “John Hamburg” الذي شارك في كتابته كذلك، وكانت البطولة لكل من “Paul Rudd”، و”Jason Segel”، و”Rashida Jones”.

License to Wed

License to Wed بوستر أفلام الزفاف

تدور أحداث الفيلم حول “Sadie Jones” العروس الشابة التي خُطبت لحبيبها “Ben Murphy”، وتحلم بالزواج في الكنيسة التي تزوج فيها والديها ولكن ليتم هذا يجب عليهم أن يحضرا دورة ما قبل الزواج التي يُقدمها الكاهن غريب الأطوار “Frank”، ويجب عليهما اتباع جميع تعليماته وحضور الدروس غير العادية، وإكمال مجموعة من الواجبات المنزلية المُصممة خصيصًا لإثارة غضبهما وقياس مدى احتمال كل منهما لغضب الآخر.

مجموعة من التدريبات والعديد العديد من المشاكل التي يتسبب بها الكاهن الغريب للتأكد من أن زواجهم قائم على أساس سليم، ومن ثم منحهم الرخصة للزواج في الكنيسة المنشودة. هل ينجحا في الصمود أمام هذا التحدي ويحصلا على الرخصة أم سيكون الفشل حليفهم؟

الفيلم من تأليف كل من “Wayne Lloyd”، و”Kim Barker”، و”Tim Rasmussen”، و”Vince Di Meglio”، وإخراج “Ken Kwapis”، وكانت البطولة لكل من “Robin Williams”، و”Mandy Moore”، و”John Krasinski”.

كذلك من أفضل أفلام حفلات الزفاف التي لا يتسع المجال للحديث عنها:

  • Rachel Getting Married
  • 27 Dresses
  • Wedding Crashers
  • The Wedding Date
  • The Wedding Planner
  • Runaway Bride
  • The Wedding Singer
  • My Best Friend’s Wedding
  • Father of the Bride
  • American Wedding

إلى هنا انتهت ترشيحاتي وأرجو أن تستمتعوا بقضاء وقت لطيف مع تلك المجموعة من الأفلام التي دارت كلها حول حفلات الزفاف.

أقرأ أيضًا: أهم الأفلام المرتقبة في 2019 .. توقعات كبيرة ومخاوف واقعية

1

شاركنا رأيك حول "شيء قديم.. شيء جديد.. شيء مستعار.. شيء أزرق.. تعرف على مجموعة من أفضل أفلام الزفاف"

أضف تعليقًا