صراع العروش، جوائز إيمي، صوفيا تيرنر، إميليا كلارك، كيت هارينغتون، ميسي ويليامز، لينا هيدي
0

أقيم أمس الأحد، حفل توزيع جوائز “Emmy/ إيمي” للدراما والتليفزيون في دورته الواحدة والسبعين لعام 2019، على مسرح مايكروسوفت في مدينة لوس أنجلوس.

الحفل كان مليئًا بالمفاجآت، أبرزها حصول مسلسل “صراع العروش/ Game of Thrones” على جائزة أفضل مسلسل طويل، بالرغم من أن الموسم الأخير كان أسوأ مواسم السلسلة التي امتدت لثماني سنواتٍ، وجاء مخيبًا لآمال عشاق هذه الملحمة الخيالية الضخمة.

أيضًا حاز مسلسل “صراع العروش” على جائزة ثانية، هي جائزة أفضل ممثل مساعد، والتي فاز بها “بيتر دينكليدج” للمرة الرابعة، عن أدائه لشخصية “تيريون لانستر” في المسلسل.

مفاجآت الحفل لم تقتصر على ذلك فحسب، بل ضمت مفاجآت أخرى نعرضها في السطور التالية.

مسلسل Fleabag يحصد 4 جوائز إيمي!

المفاجأة الأكبر لم تكن حصول مسلسل “Game of Thrones” ‏على جائزة أفضل مسلسل طويل، إنما حصول المسلسل الكوميدي البريطاني “Fleabag/ فليباغ” على عددٍ من الجوائز.

حصل “فليباغ” على أربع جوائز في عدد من الفئات، هي: أفضل مسلسل كوميدي، أفضل سيناريو لمسلسل كوميدي، أفضل إخراج لمسلسل كوميدي وأفضل ممثلة في دور بطولة لبطلته وكاتبته “فيبي والر بريدج”.

وقالت “والر بريدج” مازحة عند تسلمها جائزتها عن دورها في “فليباغ”، الذي كتبته وأدت دوره الرئيسي: “إنه شيء رائع ومطمئن أن تصل امرأة منحرفة غاضبة مضطربة إلى جوائز إيمي”، في إشارة لبطلة مسلسلها.

جوائز أخرى

فاز “بيلي بورتر” نجم مسلسل “Pose” بجائزة أفضل ممثل درامي، بينما حصلت “جودي كومر” على جائزة أفضل ممثلة درامية عن دورها كقاتلة مختلة في مسلسل “Killing Eve”.

“جوليا غارنر” فازت بجائزة أفضل ممثلة مساعدة في مسلسل درامي عن دورها في مسلسل الرعب “Ozark”، بينما فاز الممثل البريطاني “بن وايشو” بجائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في المسلسل القصير “A Very English Scandal”.

“ميشيل ويليامز” فازت بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في المسلسل القصير “Fosse/Verdon”، بينما فاز “جاريل جيروم” على جائزة أفضل ممثل عن دوره في المسلسل القصير “When They See Us”.

أما مسلسل “تشرنوبل/ Chernobyl” فقد فاز بثلاثِ جوائزٍ، حيث توّج بجائزة أفضل مسلسل تليفزيوني قصير، وجائزة الإخراج في فئة أفضل عمل تليفزيوني، وجائزة أفضل سيناريو لمسلسل محدود أو فيلم تليفزيوني.

اقرأ أيضًا:

0

شاركنا رأيك حول "إيمي 2019: Game of Thrones أفضل مسلسل رغم الموسم الأخير المخيب للآمال!"