وفاة حجر الزاوية في فرقة رضا للفنون المسرحية: العبقري، حسن عفيفي

وفاة حجر الزاوية في فرقة رضا للفنون المسرحية: العبقري، حسن عفيفي
0

فرقة رضا الاستعراضية هي أشهر الفرق المسرحية على مستوى الشرق الأوسط قديمًا، وحتى يومنا هذا. بجانب “رضا” نفسه، كانت هناك بعض الأسماء البارزة التي يمكن وصف كل واحد منها على أنه حجر زاوية رئيسي في تكوين الفرقة، ووصولها للمستوى الفني الراقي التي هي عليه الآن. اليوم رحل عن عالمنا أحد تلك الأحجار القويّة، رحل عن عالمنا العبقري: حسن عفيفي.

بالفترة الأخيرة اختفى حسن عفيفي عن الساحة الفنية، وهذا لأن تخصصه في الأساس هو تصميم الرقصات الاستعراضية للأفلام والمسلسلات والفوازير. وحاليًّا، صناعة التلفاز تتجه نحو المسلسلات الدرامية التي تدور في أماكن تصوير محدودة؛ فوجود رقصات استعراضية في المنتصف سيكون منفرًا. كما أن الفوازير الآن انقرضت تمامًا، وبات تلفاز رمضان يهتم بالإعلانات التجارية التي تقطعها فواصل من المسلسلات الرمضانية، الدرامية أيضًا.

شارك الفنان الراحل مع العديد من عباقرة الإمتاع البصري في صنع أعمال إمتاعية مُبهرة، وعلى رأسهم الفنانة نيللي في والفنانة شريهان في برنامج فوازير نيللي وشريهان، والذي كان أيقونة رمضان ونحن صغار إذا تتذكرون (حاليًّا أنا عمري 21 سنة، لذلك عاصرت تلك الأعمال الفنية في صغري).

وفاة حجر الزاوية في فرقة رضا للفنون المسرحية: العبقري، حسن عفيفي

المساحة الفعلية التي يُبدع فيها حسن عفيفي اختفت تمامًا، واستمر الوضع هكذا حتى بدأت حالته الصحية في التهدور، وقضى شهرين في إحدى المستشفيات الخاصة، ثم توفي اليوم في سلام.

سواء أحببت أعمال الراحل، أو لم تحبها. هذا لن يغير من حقيقة فقد الوسط الفني الاستعراضي، لأيقونة فنية يصعب تعويضها. تتمنى أسرة أراجيك أن تتحمل أسرته آلام الفقد، وأن يتحمل الوسط الفني خسارة عقلية فنية كتلك.

0

شاركنا رأيك حول "وفاة حجر الزاوية في فرقة رضا للفنون المسرحية: العبقري، حسن عفيفي"