دائماً ما تحب أن تغير جلدها ولا تكرر أعمالها الفنية، فكل عمل تقدمه مختلف وجديد عما قدمته من قبل، وتفاجئ جمهورها هذا العام بمسلسل "بطلوع الروح"، حيث تجسد شخصية امرأة داعشية تنتمي للتنظيم الإرهابي، ويعد هذا العمل بمثابة علامة في تاريخ الدراما المصرية، كما عبرت الفنانة إلهام شاهين خلال حوارها مع مجلة "أراجيك"، حيث قالت: "ما حمسني لخوض هذه التجربة هو أن العمل مكتوب بشكل جيد جدًا، كما أنه يقدم رسالة عظيمة وهي محاربة الإرهاب والدعوة إلى السلام".

وتابعت إلهام شاهين.. "وهناك عوامل أخرى حمستني لهذا المسلسل وهو أن العمل من إخراج كاملة أبو ذكري، فأنا أشعر عندما أتعاون معها، بأنني في يد أمينة، لأني واثقة أنها هتقدمني بشكل مختلف، وهذا ليس أول تعاون معها، فأنا تعاونت معها من قبل في فيلمي" واحد صفر"، "يوم للستات".

كما أضافت"وفريق العمل كان مشجعًا لي بشكل كبير فهم نجوم موهوبون مثل منة شلبي، أحمد السعدني، وغيرهم، فكان العمل عناصره الفنية من إخراج وتمثيل وإنتاج متكاملة".

إلهام شاهين تتحدث عن صعوبات دور أم جهاد

وعن شخصية أم جهاد، التي تلعب دورها الفنانة إلهام شاهين، أشارت إلى أنها استعدت لهذه الشخصية من خلال تجميع أكبر قدر ممكن من الفيديو عن داعش، ليكون لديها خلفية بأداء الشخصية وشكلها وطريقتها وتفكيرها، كما أن السيناريو سهل عليا بشكل كبير جداً.

وتابعت.. "والصعوبات التي واجهتني في العمل هي أن جميع مشاهد العمل كانت صعبة وتحتاج إلى مجهود ووقت كبير، فالعمل بأكمله كان صعبًا على جميع أفراد المسلسل سواءً أمام الكاميرا أو خلفها.

الهجوم على المسلسل

وفيما يخص الهجوم الذي تعرض له مسلسل "بطلوع الروح "، بعد عرض الإعلان الخاص به، قالت إلهام شاهين"تفاجأت من الهجوم على العمل قبل العرض، لأن الذين هاجموا العمل قبل العرض لن يكونوا إلا مع داعش، ولا أعتقد أن هناك من لديه دين وعقل وضمير وإنسانية يكون مع داعش، وهناك من ظن أن العمل يسيء للإسلام، وهذا خطأ جدًا فداعش ليست الإسلام، والعمل يوضح مدى وحشية داعش.

عمل عالمي

كما عبرت عن سعادتها الشديدة بردود أفعال الجمهور بعد عرض أولى حلقات مسلسل "بطلوع الروح"، حيث قالت "الناس شاهدوا أول حلقتين ورد الفعل كان عظيمًا جدًا، وبدأوا يرسلون لنا رسائل مثل "عمل عالمي على كل المستويات"، فأنا فخورة وسعيدة جداً لأني كنت متوقعة ذلك، لأن العمل عناصره متكاملة.

الشائعات عن مسلسل إلهام شاهين

وعن الشائعات التي لحقت المسلسل، بأن بطل العمل، الفنان أحمد السعدني تعرض للاختطاف، قالت "شاهين"، "هذه شائعات سخيفة"، ولم تكن في مصلحة العمل، لأن العمل ليس بحاجة إلى شائعات للترويج عنه.

المسلسلات القصيرة

أوضحت الفنانة المصرية، إلى أنها تحبذ الأعمال ذات ال 15 حلقة، لأنها تبعد المشاهد عن الشعور بالملل كما أنها لاتحتاج إلى الحشو والمد والتطويل، فالمسلسل ذو الإيقاع السريع بالنسبة لي هو الأفضل.

سيطرة النساء في الدراما التليفزيونية

وعن سيطرة الدراما النسائية في الدراما التليفزيونية عكس ظهورهم في السينما، قالت إلهام شاهين سبب ذلك يعتمد على الكتابة، ولا سيما أن السينما أعمالها قليلة بعكس الدراما، ولكن هناك أعمال سينمائية قامت ببطولتها نساء مثل آخر عمل لي في السينما وهو "يوم للستات"، مشيرة إلى أنها أيضًا تحضر لفيلمين بعنوان "أربع ستات شداد، وبنات صابرة".

اقرأ أيضاً: إبراهيم عيسى الكاتب الأكثر ذكاءً ولهذا قبلت عمل فاتن أمل حربي.. نيللي كريم تتحدث لأراجيك فن