10 أفلام بميزانيات قليلة حققت نجاحًا هائلًا في البوكس أوفيس

أفلام بميزانيات قليلة
1

في عصر الشاشات الخضراء والبعد الرابع، اعتدنا على الروعة السينمائية من ناحية المؤثرات والخدع السينمائية. انطلاقًا من مواقع التصوير التي لا تصدق، مرورًا بممثلين مشهورين في أدوار رئيسية، وانتهاءً بمؤثرات بصرية رائعة. جميع تلك المزايا تحتاج إلى ميزانية ضخمة جدًا لانتاجها، ولكن من حين لآخر يظهر فيلم يذهل نقّاد الأفلام و يكسب قلوب الملايين من رواد السينما دون الاعتماد على تلك الميزانية الخارقة.

The Breakfast Club

صورة فيلم The Breakfast Club

الميزانية : 1.000.000$
عائدات البوكس اوفيس: 51.525.171$
خمسة طلاب في المدرسة الثانوية يتم احتجازهم في مبنى المدرسة كعقوبة على سوء السلوك. إنّهم عبارة عن أشخاص مختلفين تمامًا عن بعضهم البعض، ولكن كل منهم له شخصية تخفي الكثير من الأسرار و المراوغات. الفيلم يعتبر أحد أكثر الأفلام تأثيرًا في مرحلة المراهقة في عصرنا، تم تصوير الفيلم بميزانية ضئيلة جدًا، وهذا بالطبع لم يمنعه من اكتساب مكانة رائعة لدى المعجبين و النقّاد.


Welcome to the Dollhouse

فيلم Welcome to the Dollhouse

الميزانية : 800.000$
عائدات البوكس اوفيس: 4.569.019$

بينما تستعد دون ويينر لمغادرة المدرسة، تكتشف أنّها غير قادرة على تحمّل كل من حولها، وهذا يشمل زملائها الذين يسخرون منها، معلميها الذين يضغطون عليها، و حتى عائلتها الذين لا يفهمونها. ولكن، في يوم من الأيام يتم كسر هذه القاعدة بظهور صديق جديد غير متوقع. الفيلم مفضل لدى الكثيرين، إنّ فيلم Welcome to the Dollhouse يجسد كم قد تكون عملية دخول مرحلة البلوغ صعبة.


My Left Foot: The Story of Christy Brown

فيلم My Left Foot: The Story of Christy Brown

الميزانية : 736.000$
عائدات البوكس اوفيس: 14.743.391$

الفيلم حصل على جائزة الأوسكار على الرغم من ميزانيته المنخفضة جدًا. يتحدث الفيلم عن رجل حازم لا يسمح للشلل الدماغي أن يدمر حياته، و بمساعدة قدمه اليسرى التي لم يمسها المرض بعد يرسم لوحات ويكتب كتابًا، ويعرض شجاعة لا مثيل لها في التغلب على صعوبات الحياة الكثيرة.


Half Nelson

فيلم Half Nelson

الميزانية : 700.000$
عائدات البوكس اوفيس: 4.616.941$

دان شاب موهوب و جذاب، باختصار لديه كل الصفات التي تضمن نجاحه كمدرّس. لكن هنالك وجه آخر لا يعرفه أحد، وهو إدمان دان السري على المخدرات، الذي يكتشفه أحد تلاميذه عن طريق الخطأ. الصداقة التي تشكلت على أساس سر مشترك يمكن أن تودي الى أي مكان. كانت تكاليف الفيلم ضئيلة جدًا من ناحية المال و الوقت، فقد تم تصويره خلال 23 يوم فقط ومع ذلك فهو فيلم رائع.


A Separation

فيلم A Separation

الميزانية :500.000$
عائدات البوكس اوفيس:19.899.055$

الطلاق ليس سهلًا أبدًا، ولكن لنادر و سيمين -زوجين إيرانيين- يصبح الطلاق شيئًا يغير حياتهما حقًا. فيلم مليء بالدراما و المشاعر القوية، وحصل على مجموعة كبيرة من الجوائز السينمائية، بما في ذلك أوسكار وغولدن غلوب، و هذا طبعًا أمر غير معتاد أبدًا لأفلام بمثل هذه الميزانية المتواضعة.


Brick

فيلم Brick

الميزانية :475.000$
عائدات البوكس اوفيس:5.223.081$

بريندن فراي هو طالب مدرسي لا يشعر بالانتماء لشيء، يعلم باختفاء صديقته السابقة و يقرر العثور عليها بأي ثمن. القصة بريئة جدًا في البداية، لكن سرعان ما تجتمع تحقيقاته على زخم خطير. الفيلم أصيل، منعش وخارج عن نطاق الكليشييات والرقي.


Napoleon Dynamite

فيلم Napoleon Dynamite

الميزانية:400.000
عائدات البوكس اوفيس:46.118.097$

المراهق نابليون و صديقه بيدرو يقرران الانخراط في الانتخابات المدرسية، في محاولة لانتزاع النصر من زملائهم الناجحين ذوي الشعبية. أصبحت هذه الكوميديا واحدة من أنجح إصدارات الميزانية المنخفضة وجلبت لمبتدعها 46 مليون دولار، وهو ربح لم يُسمع به من قبل لهذا النوع من الأفلام.


Bronson

فيلم Bronson

الميزانية:230.000$
عائدات البوكس اوفيس:2.260.712$

تشارلز برونسون هو واحد من أخطر المجرمين في إنكلترا، وهو رجل قضى حوالي 40 عامًا في السجن الانفرادي. مع كل دقيقة تمر من هذا الفيلم المذهل، سيسحبك نحو أعماق عالم تشارلز الواقع الغريب، الخطير والمجنون.


Wendy and Lucy

فيلم Wendy and Lucy

الميزانية:200.000$
عائدات البوكس اوفيس:1.191.050$

امرأة شابة تدعى ويندي تنطلق في رحلة مع كلبتها لوسي في محاولتها لتغيير حياتها. الفيلم مليء بالعاطفة و الدفء، تحكي قصته باختصار عن الوحدة و التضحية و الصداقة الحقيقية.


Once

فيلم Once

الميزانية:150.000$
عائدات البوكس اوفيس:20.710.513$

يحكي هذا الفيلم قصة موسيقي شارع و أم شابة يلتقيان بالصدفة في شوارع دبلن، و سرعان ما يتأكدان أنّ توائم الروح فعلًا موجودة. هذه الحكاية الموسيقية الغنائية المذهلة اكتسبت شعبية في جميع أنحاء العالم، على الرغم من أنّ ميزانية الفيلم تقريبًا غير موجودة.

1

شاركنا رأيك حول "10 أفلام بميزانيات قليلة حققت نجاحًا هائلًا في البوكس أوفيس"