أكثر الشخصيات التي تم شكرها في حفل جوائز الأوسكار

0

من تلك اللحظات المؤثرة في عالم جوائز الأوسكار .. ذلك الخطاب الذي يلقيه الفائز عند استلامه لجائزته، فمهما كان نوع الخطاب وبغض النظر عن محتواه أو ما سيأتي فيه، سيقوم “الخاطب” بذكر كلمة شكراً على أقلّ تقدير مرة واحد، حتى لم ينطق ألفريد هيتشكوك، صاحب أقصر خطاب في تاريخ حفل توزيع جوائز الأوسكار، إلا بكلمة واحدة بعد استلامه لجائزته الذهبية، ألا وهي شكراً!

20 معلومة طريفة و غريبة حول جوائز الأوسكار

دائماً ما نشهد الكثير من العواطف والدموع في الخطابات هذه، يمكن في بعض الأحيان إضافة القليل من الكوميديا، فكرة المزاح، أو حتى السخرية، أمر ممكن للغاية، لكن ما لا تفقده أبداً هذه الخطابات هو الشكر، فبشكل عام يجب إطلاق اسم خطابات الشكر على هذه الكلمات، انطلاقاً من مبدأ تقديم الفرصة لتعبير امتنان الفائزين بالجائزة والتقدير الكبير الذي مختصره كلمة واحدة هي شكراً.

الفائزون بـ جوائز الاوسكار 2015

إن كنت من متابعي حفلات توزيع الجوائز ستلاحظ ذلك بكل سهولة، فلمن يذهب هذا الشكر؟ مبدئياً إلى العائلة، الأم بشكل خاص، الزوجة إن وجدت، والأولاد في بعض الحالات، لكن هناك شخصيات مهمة جداً في مجال صناعة السينما، والتي كان لها أهمية كبيرة وتأثير ضخم على مسير بعض الفائزين بجائزة الأوسكار، واللذين يتم شكرهم باستمرار، فمن هم هؤلاء الأشخاص الذين تم شكرهم وذكر اسمائهم في عديد من المناسبات الخاصة بحفل توزيع جوائز الأوسكار؟

سنتعرف عليها مباشرة بمساعدة موقع Vocativ الذي قام بتحليل 1,396 خطاب قبول لجائزة الأوسكار على مدى تاريخ الجائزة الطويل، وهذه الشخصيات الخمسة هي التي تم ذكرها بشكل خاص وشكرها العديد من المرات:

المرتبة الخامسة – بيتير جاكسون 

return-of-the-king-wins-best-picture

لم يتلق هذا المنتج والمخرج العظيم الشكر من الفائزين بجائزة الأوسكار فقط، بل من الناس والمشاهدين جميعاً، هذه هي الشخصية المسؤولة بشكل مباشر عن عملية نقل ثلاثية Lord of the Rings إلى السينما، أي المسؤولة عن تلك الثلاثية الهائلة الممتعة من الملحمة السينمائية الخالدة، والذي ساهمت ليس في احتلال بيتر لمركز على هذه اللائحة بل أيضاً في فوزه بثلاثة جوائز أوسكار.

10 شخصيات سينمائية هائلة لم يحظ مؤدوها حتى على ترشيح أوسكار

في الواقع تم ذكر اسم بيتر جاكسون 22 مرة على منصة قبول جائزة الأوسكار، ساهمت ثلاثية Lord of the Rings بشكل هائل فيها خاصةً بعد حصدها لـ 17 جائزة أوسكار، أضف على ذلك مشاركة بيتر في افلام أخرى ضخمة مثل King Kong الذي حاز على ثلاثة جوائز أوسكار، وشكر كيت وينسلت لهذه الشخصية السينمائية المهمة بعد فوزها بجائزة الأوسكار على فيلم The Reader نظراً لتأثيره الكبير على مسيرتها الفنيّة منذ عملهما سويةّ عام 1994 على فيلم Heavenly Creatures.

المرتبة الرابعة – جورج لوكاس

george-lucas-2

أغنى رجال مجال صناعة الأفلام في العالم، لم يكتف بالمال فقط بل أيضاً تم تقديره وشكره 23 مرة خلال خطابات الفائزين بجائزة الأوسكار على طول سنين وتاريخ هذه الجائزة نظراً لأعماله وإنجازاته العظيمة في مجال المؤثرات البصرية الخاصة ومداخلاته المهمة في تقنيات صناعة الأفلام، وحتى في الأفلام نفسها.

تعرّف على أغنى عباقرة صناعة الأفلام في هوليوود

تعتبر هذه الشخصية من أشهر وأذكى صانعي الأفلام في العالم، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالتجارة، ولم يستطع هو بنفسه الفوز بجائزة أوسكار بالرغم من ترشّحه لحد الآن إلى أربعة جوائز، وكان لمداخلاته السينمائية المحدودة من ناحية العددا تأثير كبير في تاريخ السينما العالمية، وما زال لحد الآن مستمراً بإبداعاته المتنوعة عن عمر يناهز الـ 70.

المرتبة الثالثة – جيمس كاميرون

James_Cameron_825666n

إنه العبقري، صاحب الجرأة والنظرة المخيفة في أفلامه، ولا ننسى أبداً مجازفاته الخارقة بأفلام الميزانيات الضخمة التي دوماً ما تبرّر أرقامها، حيث يأتي من هؤلاء المخرجين الذين يدفعون طاقم العمل إلى الهاوية من أجل المثالية، يعود وبعد انطلاق الفيلم ليُنصّب بطلاً عبقرياً متلقياً التهاني والشكر الذي بلغ عددها 28 مرة في تاريخ جوائز الأوسكار.

أكثر افلام 2015 ترقباً – شهر مارس

يمتلك هذا العبقري متعدد المواهب مصادر عديدة ليتلقى الشكر منها، فلن يتوقف الأمر على أفلام الإيرادات الضخمة Titanic و Avatar فقط، بل لدينا لوحات هائلة شارك جيمس كاميرون فيها وتمكنت من حصد جوائز الأوسكار، فبالتالي قام الفائزون بها بشكره وشكر عقله السينمائي الإبداعي مثل Alien، أفلام Terminator، و The Abyss، وقامت الأكاديمية أيضاً بتكريمه أيضاً عن طريق ثلاث جوائز أوسكار حاز عليها بسبب فيلمه الاستثنائي Titanic.

المرتبة الثانية – هارفي واينستين

harvey_weinstein_oscars_-_h_-_2014.jpg

لا يقتصر مجال عمل هذا المنتج على صنع الأفلام الممتعة فحسب، بل أيضاً على إصراره، حملاته المتنوعة، ودعمه من أجل فوز أفلامه بجوائز الأوسكار المختلفة، وخاصةً عندما يتعلق الأمر بطاقم الممثلين الخاص بها، أو مخرجي هذه الأفلام. لا يمكن إحصاء أعمال هذا المنتج الهائل، وأفلامه حصدت عدد كبير من جوائز الأوسكار وبسببها حصل هو بنفسه على جائزة أوسكار واحدة بالإضافة إلى 34 ذكر على منصة تلقي الجوائز.

15 صالة عرض سينمائية ستذهلك بفرديتها وجمالها

قام كل من بين أفليك، غوينيث بالترو والكثير من النجوم الهائلين الآخرين بشكر هذا المنتج، الذي يمكن كلمحة بسيطة ذكر أفلام هائلة أشرف على إنتاجها مثل The English PatientGangs of New York, Pulp Fiction, The Aviator و Shakespeare in Love الذي حصد هو بنفسه عن طريقه جائزة الأوسكار بعد فوز الفيلم عن الفئة الأهم والأكبر في عالم الجوائز.

المرتبة الأولى – ستيفن سبيلبرغ

StevenSpielberg

لا يحتاج هذا الأمر إلى مبرر، بصراحة شديدة هو من أفضل صنّاع الأفلام في التاريخ، ولم يقتصر الأمر على الخيال العلمي، بل على كل تصنيفات الأفلام والذي عن طريقها تم ذكره 42 مرة في حفلات توزيع جوائز الأوسكار، لأنه وبكل بساطة صُنعت أفلام ستيفن سبيلبرغ لعالم جوائز الأوسكار، وهو بنفسه تمكّن من إحراز ثلاثة جوائز شخصية في مسيرته الطويلة.

نظرة شاملة على اكثر افلام 2015 ترقباً

أفلام عديدة في مسيرة هذا المتخصص، من أفلام إنديانا جونز وصولاً إلى الاقتباس التاريخي للرئيس الأمريكي لينكولن، حتى 42 قد يبدو رقماً صغيراً، ولكن هذا يعني أن 42 جائزة أوسكار تم توزيعها إلى أشخاص ذكورا خصيصاً صانع الأفلام هذا نظراً لتأثيره المهم والكبير على مسيرتهم وعلى الأفلام التي شاروكا بها.

نظراً لموضوعنا هنا، هذه مجموعة من الخطابات المؤثرة التي شهدها حفل توزيع جوائز الأوسكار على مسار تاريخه الطويل..

جوليان مور (أفضل ممثلة) – 2015

ماثيو ماكونهي (أفضل ممثل) – 2014

كريستفور بلومر (أفضل ممثل مساعد) – 2012

ميرل ستريب (أفضل ممثلة) – 2011

هالي بيري (أفضل ممثلة) – 2002

غوينيث بالترو (أفضل ممثلة) – 1999

بين أفليك ومات دامن (أفضل نص أصلي) – 1998

روبن ويليامز (أفضل ممثل مساعد) – 1998

كوبا غودينغ جونيور (أفضل ممثل مساعد) – 1997

توم هانكس (أفضل ممثل) – 1994

0

شاركنا رأيك حول "أكثر الشخصيات التي تم شكرها في حفل جوائز الأوسكار"