في حين أن شهور الصيف عادة تكون الأكثر ازدحامًا ورواجًا في دور العرض، إلا أن التأخيرات المتعددة بسبب كوفيد-19 جعلت مجموعة ضخمة من الأفلام تنطلق في شهر مارس 2022، ومنها مجموعة من أهم الأفلام التي يمكن عرضها هذا العام.

فبين الدراما والأكشن والرومانسي فضلًا عن الجريمة والخيال العلمي تتنوع الأفلام التي ستعرض في شهر مارس 2022 سواء في دور السينما أو الإصدارات الحصرية لمنصات العرض، فهيا نتعرف على أفضلها.

After the Pandemic

وهو من أوائل الأفلام التي تنطلق في مارس 2022 ليتم افتتاحه بفيلم سوداوي إلى حد كبير يقضي فيه الوباء على نحو 90% من سكان الأرض في تصور جديد لنهاية العالم انطلاقًا من انتشار فيروس كوفيد-19، فبعد انتشار الفيروس جوًا على نطاق كبير.

يستطيع بعض الشباب فقط النجاة من الوباء ليواجهوا الكثير من التحديات للبقاء على قيد الحياة خصوصًا مع من يطاردونهم من الأحياء، لتكون رحلة محفوفة بالمخاطر والتضحيات والهروب المستمر من الموت.

After the Pandemic من بطولة ليزلي لدماو، فيرجينيا فيفاس، ديريك سنيدون، جونيبر بريتشر، ريتشارد لوري، إيف جيمس، كانون سميث، أليك ماكورميك، جو سيوين وإخراج ريتشارد لوري.

The Weekend Away

فيلم جريمة وتشويق لمحبي الإثارة والغموض، حيث تُتهم أورلا بقتل صديقتها المفضلة كيت وتحاول بشتى الطرق إثبات براءتها خصوصًا أنها لا تتذكر أي شيء عن الليلة الماضية، وفي إطار محاولاتها لتأكيد براءتها فإنها تكتشف الكثير من الأسرار عن صديقتها والتي عاشت معها سنوات طويلة وواجهتا الكثير من النكسات والتحديات معًا.

الفيلم يُعرض على منصة نتفليكس وهو من إنتاجاتها الأصلية وبطولة إيفا ميهاليتش، لايتون ميستر، أدريان بيزديرك، كريستينا وولف، لوك نوريس، زياد بكري، سارة ألدرسون، كاري هاتفيلد، تأليف سارة أندرسون وإخراج كيم فارانت.

The Batman 4

ينطلق فيلم باتمان في 4 مارس بعد الكثير من التأجيلات بسبب كوفيد-19، وهو يعتبر أكبر الأفلام الصادرة ليس فقط في شهر مارس ولكن على مستوى عام 2022 بأكمله، فسنشهد تغيرات قوية في تلك السلسلة الشيّقة التي جذبت الملايين حول العالم، فروبرت باتينسون هو من سيقوم بدور بروس وين بدلًا من كريستيان بيل ومايكل كيتون، ويتوق الجميع إلى إجراء المقارنات المعتادة في هذا الموقف عندما يتغير بطل سلسلة شهيرة.

وتدور أحداث الإصدار الجديد حول ريدلير وهو قاتل متسلسل سادي يبدأ في اغتيال الشخصيات السياسية البارزة في جوثام مما يضطر باتمان لفتح التحقيق في الفساد الذي ينتشر في المدينة مع وجود شكوك قوية لديه في تورط عائلته.

الفيلم من إخراج مات ريفز وتأليف مات ريفز، وبيتر كريجبوب كين، وبطولة زوي كرافيتز، وروبرت باتينسون، وبول دانو.

After Yang

وهو فيلم درامي وخيال علمي أمريكي، وهو يعتبر العمل الثاني لكولين فاريل في مارس 2022 حيث يشارك بقوة في باتمان أيضًا، ويقدم دورًا مختلفًا للغاية في After Yang مع كمية كبيرة من المشاعر والخيال العلمي العميق والمؤثر.

فيروي الفيلم قصة عائلة تشتري روبوتًا ليكون الأخ البديل لطفلهم الوحيد المتبنى ويقوم في الوقت نفسه بدور الحضانة والرعاية في غياب الأبوين، إلا أن هذا الروبوت ينهار فجأة ولا يستجيب للأوامر التي يتلقاها.

وفي أثناء محاولة فاريل تعلم أشياء عن الروبوت الجديد وكيفية التعامل معه يجد نفسه يكتشف أشياء جديدة تمامًا عن الحياة تغيِّر من وجهة نظره في الكثير من الأمور، وهو من الأفلام القليلة التي تهتم كثيرًا بمشاعر الروبوت وحالته النفسية، لذا إذا كنت من مُحبي ex machina فسيكون هذا الفيلم مناسبًا لك للغاية.

فيلم After Yang من بطولة كولين فاريل وجودي تورنر سميث وجوستين إتش مين وماليا إيما تجاندرا ويدجاجا وهالي لو ريتشاردسون، وتأليف وإخراج كوغونادا.

Fresh

وهو من نوعية الكوميدي الرومانسي مع القليل من الرعب، ففي حين تحاول ديزي إدجار جونز إنجاح علاقتها في مواعدة ستان فإنها تكتشف أن له ذوقًا غريبًا للغاية في الأكل، فهو يُحب مذاق اللحم البشري، لتتوالى الكثير من المواقف المضحكة والمرعبة أيضًا بين الطرفين.

طُرح Fresh للمرة الأولى في مهرجان ساندانس في 20 يناير 2022 وتلقى الكثير من آراء النقاد الإيجابية، وهو بطولة ديزي إدغار جونز وسيباستيان ستان وتأليف لورين خان وإخراج ميمي كيف في أول تجاربها الإخراجية.

Asking For It

تنضم ضحية اعتداء جنسي إلى عصابة من النساء في بلدة صغيرة لإعادة التوازن في عالم من سيطرة الرجال مع محاولة التغلب على فساد الشرطة وتحقيق العدالة الخاصة بها، إذ تخرج نادلة في موعد غرامي وتُفاجأ باعتداء صديقها عليها ولا يتم اتخاذ أي إجراءات ضده، ليتم تجنيدها في عصابة نسائية لإعادة الحقوق للضحايا.

فيلم Asking For It بطولة كيرسي كليمونز، وهادجنز فانيسا والكسندرا شيب، وسيناريو وإخراج إيمون أورورك، وهو ينتمي إلى نوعية أفلام الأكشن.

Expired

في مدينة منعزلة تتغير حياة جاك إلى الأبد، فهذا القاتل المحترف تنقلب حياته رأسًا على عقب عندما يقتم خلوته فجأة شخصين غريبين هما مطربة تعمل في النادي وعالم، وعندما يقع جاك في حب المغنية فإن هذه العلاقة تجعله غير قادر على اغتيال الأهداف التي يسعى إليها، إلى أن يكتشف العالم حقيقته المميتة.

فيلم Expired بطولة ريان كوانتن، وهوجو ويفينج، وجيليان نجوين، وتأليف وإخراج إيفان سين، وهو من نوعية أفلام الجريمة والغموض مع جرعة من الرومانسية.

Windfall

وهو من أفلام نتفلكس الأصلية وينتمي إلى نوعية الإثارة والتشويق مع القليل من الرعب، وتدور أحداثه حول زوجين شابين يصلان فجأة إلى منزل الإجازة ليجدا أنفسهما وسط جريمة سرقة للمنزل لتأخذ الأمور منحى جديدًا خصوصًا أن مفاجأة السارق كانت أشد وطأة من صدمة الزوجين.

فيلم Windfall بطولة ليلي كولينز وجيسي بليمونز، وجيسون سيجيل، ومن تأليف ديفيد ماركس، وإخراج تشارلي ماكدويل.

The Lost City

محاولة جديدة من ساندرا بولوك لتحقيق النجاح في ظل أزمة كوفيد-19، فبعد تجربتها الرعب في Bird Box إلى الجريمة في Ocean's 8 إلى الدراما الإجرامية في The Unforgivable، فإنها تقتحم بقوة عالم الخيال والمغامرة عن طريق شخصية لوريتا سيج والتي تعمل في مجال التأليف وتكتب عن الأماكن الغريبة والمثيرة في روايتها، مع الاستعانة بالبطل الوسيم آلان.

وفي إحدى مغامراتها تتعرض إلى الخطف عن طريق ملياردير مهووس بالكنز القديم في مدينة مفقودة ويطلب منها أن تدله على مكانها وذلك لأنها كتبت عنها في روايتها الأخيرة، لتبدأ محاولات آلان في إنقاذ لوريتا وسط جو من التشويق والإثارة والكثير من المناظر الطبيعية المبهرة.

فيلم The Lost City بطولة كل من ساندرا بولوك وتشانينج تاتوم ودان رادكليف وبراد بيت، ومن تأليف سيث جوردون وإخراج كل من آرون وآدام نيي.

Everything Everywhere All at Once

هو من نوعية أفلام الخيال العلمي الأمريكية ويدور حول إيفلين وانغ والتي تكتشف وجود آلاف من نسخها عبر الأكوان المتعددة، فيقع على عاتقها إنقاذ العالم عبر اكتشاف تلك النسخ والتواصل معها وتوجيهها للطريق الصحيح.

هناك الكثير للغاية من المؤثرات الصوتية والضوئية في هذا الفيلم والتي من المتوقع أن تنال إعجاب الجمهور، ومن المقرر عرض الفيلم للمرة الأولى في مهرجان الجنوب 11 مارس 2022، وهو من بطولة ميشيل يوه وستيافني هسو وكي هيو كوان، وتأليف وإخراج كل من دانيال كوان ودانيال شاينرت.

اقرأ أيضًا: بلاغة الإيجاز السينمائي.. أفضل 10 أفلام قصيرة تمتد إلى أعماقنا