ترامب مشاهير عملوا في السياسة
0

بالرغم من أن بعضنا يبتعد عن السياسة والسياسيين نظرًا لحياتهم المعقدة والمثيرة للجدل، إلّا أن اسلوب حياتهم يجذب العديد من المشاهير الذين لربما لم يكتفوا بالشهرة الفنية وحسب بل تجاوزوها ليحتلوا بعضًا من مقاعد البرلمانات أو حتى التّرشح لرئاسة الدولة… وقد حصل ذلك فعلاً واستطاع بعض النجوم اكتساب ثقة الناس بالإضافة لمحبهم، وفي هذا المقال نتحدث عن مشاهير عملوا في السياسة اجتذبهم بحرها المعسول وأغرق بعضهم.

مشاهير عملوا في السياسة

دونالد ترامب

دونالد ترامب

من أشهر مشاهير عملوا في السياسة ، لا بأس، فيبدو أن كراسي السياسيين مثيرة حقًا للمشاهير، لنبدأ بأكثر المشاهير السياسيين شهرة على هذه المعمورة، نعم إنه دونالد ترامب بلا شك الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية والملياردير الأمريكي ذو الشخصية التلفزيونية المعروفة والملك البارز في مجال العقارات، الكثير منكم قد لا يعلم ماضي ترامب الذي تحوم حوله العديد من علامات الإستفهام، ترامب لم يكن ثريًا فحسب بل كان من أكثر الناس حبًا للشهرة لدرجة أنه كان يطلب من المخرجين مشاركةً ولو بسيطةً عندما كانوا يستخدمون أحد ممتلكاته كالفنادق والكازينوهات والمنتجعات وغيرها في تصوير مشاهدهم، وطبعًا لم يفلح الأمر في جعله بهذه الشهرة سوى عندما أصبح رئيسًا  لأميريكا.

أقرأ أيضًا: أهم كتب يجب أن تقرأها لتفهم كيف يدور عالم السياسة

كلاي ايكن

كلاي ايكن

في أميريكا يسعى الشباب أيضًا لفرصهم دائمًا فلدينا كلاي ايكن وهو مطرب أمريكي، وشخصية تلفزيونية، وممثل، وناشط سياسي حصل على المرتبة الثانية في البرنامج الشهير أميريكان أيدل في ال 2003. وفي عام 2004 أصبح سفيرًا لليونيسف، وهو المنصب الذي شغله حتى عام 2013 عندما تنازل عنه من أجل الترشح لعضوية الكونغرس، في عام 2014 ، ترشح أيكن للكونغرس في الدائرة الثانية بولاية نورث كارولينا. فاز في الإنتخابات التمهيدية الديمقراطية، لكنه خسر أمام المرشح الجمهوري رينيه إيلمرز في الانتخابات العامة، وترك بصمة واضحة في عالم السياسة كما عالم الفن.

جورج مورفي

مورفي مشاهير عملوا في السياسة

كان جورج لويد مورفي ممثلًا وسياسيًا أمريكيًا كما برز في مجال الأغاني ورقص في العديد من عروض هوليوود الموسيقية ذات الميزانيات الضخمة. خدم ميرفي في عام 1965 إلى عام 1971 كسيناتور أمريكي من كاليفورنيا ، وكان أول ممثل أمريكي يسبق رونالد ريغان وأرنولد شوارزنيجر. وهو السيناتور الوحيد في الولايات المتحدة الذي يملك نجمة  في ممشى المشاهير في هوليوود. وتم انتخابه كمرشح جمهوري في مجلس الشيوخ ، بعد أن هزم بيير سالينغر ، السكرتير الصحفي السابق للرئاسة في البيت الأبيض، بالرغم من أصابته بسرطان الحنجرة وإجراءه لعمليه جعلت صوته أشبه بالهمس تابع مورفي واجباته حتى لحظة وفاته عن عمر يناهز ال89 بسبب اللوكيميا.

ميخائيل أفدوكيموف

ميخائيل مشاهير عملوا في السياسة

الممثل الكوميدي الروسي، قد يخطر في بالك ما الرابط العجيب بين السياسة والكوميديا وما اللذي جعل شخصا هزليًا كيميخائيل ينخرط في عالم السياسة هذا، حسنًا لن نعرف الإجابة فبعد مسيرة مهنية طويلة كممثل كوميدي ومغني، دخل إلى السياسة بحلول عام 2003. وأصبح حاكمًا لمنطقة ” ألتاي كراي” في روسيا بعد فوزه على ألكسندر سوريكوف في الإنتخابات لكن سوريكوف كان المرشح الذي دعمه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أي أن أفدوكيموف لم يكن على أرضية ثابتة.

لم تكن النهاية في إطار كوميدي لاحقًا حيث تم التصويت لسحب الثقة منه وإقالته من مجلس التشريعي المحلي وصدور إشاعات عن عدم مهنيته وفساده، للأسف قتل في حادث سير مأساوي أثناء سفره على الطريق الروسي من مدينة بييسك.

 تايرون بينسكين

تايرن بينسكن مشاهير عملوا في السياسة

أحد أهم الممثلين الكنديين الذين لهم العديد من المشاركات في أفلام و مسلسلات بالإضافة إلى مشاركاته المسرحية الكبيرة. جسد العديد من الشخصيات المختلفة  من شرطي عديم النفع إلى الأب المسؤول والمخلص إلى المحارب القديم و العديد من الشخصيات التي تظهر الجانب  المظلم من الطبيعة البشرية وكانت أغلب مشاركاته كنجم مساعد  في الأفلام.

كما كان أداؤه الصوتي مميز جدًا من خلال مشاركاته في الإعلانات التجارية أو في أفلام الأنيميشن ( شخصية كوبالت في فيلم Flash Gordon )  أو في ألعاب الفيديو.

في ٢ أيار من عام ٢٠١١ تم انتخابه كعضو في البرلمان  الكندي الحادي والأربعين عن دائرة جين لو بير الإنتخابية وعيّن السيد بنسكين فيما بعد في منصب “ناقد المعارضة الرسمية للتراث الكندي” من قبل الأونرابل جاك لايتون حيث يشغل أيضًا منصب نائب الناقد للغات الرسمية وعمل في اللجنة الفرعية لحقوق الإنسان الدولية. خدم بينسكين كعضو في مجلس العموم في كندا لمدة أربع سنوات ونصف.

أقرأ أيضًا: عندما ينطفئ النور، كل النساء جميلات.. من قوانين مورفي التي تحكمنا شئنا أم أبينا!

0

شاركنا رأيك حول "مشاهير عملوا في السياسة .. البحر الذي اجتذب بعض المشاهير، وأغرقهم!"