ما رواء الطبيعة وزودياك والغرفة 207 مؤلفات أحمد خالد توفيق على المنصات الرقمية
0

أعلن محمد أحمد خالد توفيق، نجل الأديب المصري الراحل، عن انطلاق تصوير مسلسل “الغرفة 207“، المأخوذ عن قصة إحدى مؤلفات والده الكاتب الكبير، ذات الشهرة الأكبر لدى جيل الشباب سواء في الأوساط الأدبية أو الفنية.

نشر “محمد” بوست عَبر صفحته الرسمية الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، برفقة صورة كلاكيت التصوير الرسمي لـ “الغرفة 207″، مساء الأثنين، كاتبًا: “توكلنا علي الله.. (أحمد خالد توفيق)، (الغرفة ٢٠٧)، (Shahid)”، في إشارة لاستعداده للعرض على المنصة الرقمية السعودية خلال الفترة المقبلة.

محمد أحمد خالد توفيق يعلن عن بدء تصوير مسلسل الغرفة 207
محمد أحمد خالد توفيق يعلن عن بدء تصوير مسلسل “الغرفة 207” بواسطة السوشيال ميديا

محمد فراج بطل مسلسل “الغرفة 207”

مسلسل الرعب والإثارة والتشويق العربي المقرر عرضه عَبر منصة “شاهد.نت VIP”، ذات العشر حلقات، يأتي بطولة محمد فراج، ومن سيناريو وحوار تامر إبراهيم، ومدير التصوير مصطفى فهمي، وإخراج تامر عشري.

حرص النجم الشاب المصري محمد فراج، للتعبير عن حماسه بالمشاركة في هذا العمل المميز، من خلال نشر الخبر في قصة مصورة قصيرة عَبر حسابه الرسمي الخاص على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”.

فيما دعمته زوجته الفنانة المصرية بسنت شوقي بنشر الخبر ذاته، عَبر خاصية القصص القصيرة في صفحتها الرسمية على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”، واصفة فرحتها به أنه “إحساس صعب يتوصف”.

محمد فراج وبسنت شوقي يعلنان عن مسلسل "الغرفة 207"
محمد فراج وبسنت شوقي يعلنان عن مسلسل “الغرفة 207”

للمرة الثالثة.. عرض مؤلفات أحمد خالد توفيق على منصة رقمية

جدير بالذكر أن “الغرفة 207” المقرر عرضه عَبر منصة “شاهد.نت” خلال الفترة المقبلة، تعد ثالث مؤلفات الأديب الراحل أحمد خالد توفيق التي يحدد عرضها حصريًا عَبر منصة رقمية، عقب النجاح الكبير الذي حققه مسلسلا “ما وراء الطبيعة” على “نتفليكس”، و”زودياك” عَبر “فيو”.

مما لا شك فيه أن طرح دراما عوالم أحمد خالد توفيق عَبر منصات إلكترونية سواء عربية أو أجنبية، خاصة تلك التي تتمتع بشهرة وجماهيرية كبيرة في البلدان العربية والغربية، استراتيجية أثبتت نجاحها على الصعيد الجماهيري والنقدي.

والذي نستطيع تحديده من خلال المحتوى النقدي والصحفي الراصد للآراء وردود الأفعال حول العرض خلال الثلاث أعوام الماضية، منذ بدأ الإعلان عن نية بعض صناع الأفلام أو الدراما المصرية عن تحويل مؤلفات الكاتب المصري الكبير أحمد خالد توفيق إلى الشاشة.

دراما “ما وراء الطبيعة” المأخوذة عن أشهر سلاسل الفانتازيا الأدبية المشوقة لـ الدكتور “رفعت إسماعيل”، وانطلق نشرها في عام 1993، حققت رواجًا وجدلًا كبيرًا، عقب عرضها على المنصة الأمريكية الشهيرة في نوفمبر 2020.


وحرص المشاهدون وقتذاك، على تبادل الاَراء والمقارنات بين أجواء النص الأصلي المقروء ونظيره البصري الذي يأتي من إخراج  المصري عمرو سلامة وبطولة النجم المصري أحمد أمين بمشاركة نخبة أخرى من الفنانين الشباب والصاعدين، على صفحات السوشيال ميديا، وهو ما رصدته “أراجيك” آنذاك.

نجومية أحمد خالد توفيق لم تمت أدبيًا وفنيًا

هذه الحالة الخاصة بالمناوشات الثرية وتبادل الآراء والانتقادات المثمرة بالرؤى الفنية المجددة، سبقها وضعية مماثلة خلال شهر مايو في عام 2019، أثناء العرض الأول للمسلسل العربي “زودياك” على المنصة المتخصصة في بث الفيديوهات على حسب الطلب “فيو”.

وبعد النجاح الذي حققته دراما الفانتازيا والتشويق المصرية وقتذاك، ضمن ماراثون دراما رمضان في سابقة هي الأولى من نوعها، اختير عرض المسلسل ذات الحلقات القصيرة، عَبر القنوات الفضائية العربية في مواسم “الأوف سيزون”؛ أي عقب انتهاء الماراثون الرمضاني خلال أيام الشهر الفضيل.

“زودياك” التي تدور أحداثها حول لعنة فرعونية غامضة تطارد طلاب جامعة بحسب برجهم الفلكي؛ تقتل بعضهم وتصارع آخرين في دائرة لا تنتهي من المغامرات المثيرة، مأخوذة عن كتاب يحمل اسم “حظك اليوم”، ضمن أشهر مؤلفات الأديب الكبير أحمد خالد توفيق.


يشارك في كتابة سيناريو وحوار المسلسل دراميًا، مجموعة من المؤلفين المصريين؛ هم: محمد هشام عبية، وراوية عبد الله، وعمر خالد، ومنة إكرام، تحت إشراف ورشة كتابة بقيادة محمد المعتصم، ومحمد حربي في تطوير المحتوى.

فيما تألف أبطال “زودياك” من باقة متنوعة من النجوم الشباب المصريين؛ منهم: أسماء أبو اليزيد، وخالد أنور، وإنجي أبو زيد، ومي الغيطي، وأحمد خالد صالح، وهند عبد الحليم، ومحمد مهران، ومايان السيد، وتامر نبيل، وأحمد طلعت، ويأتي من إخراج محمود كامل.

وعلى غرار الجدل المرافق لعرض أو صدور أي من أعمال أحمد خالد توفيق، سواء طيلة فترة حياته أو بعد مماته، ظهر آنذاك بعض الآراء حول خلق عالم موازِ لكافة أعمال الأديب الراحل داخل هذا العمل، غير المقتصر على أجواء “حظك اليوم” فقط.

وهو ما فسره السيناريست محمد هشام عبيه في حواره الخاص لـ “أراجيك فن“، عن كواليس التحضير والكتابة والتصوير، قائلًا إنهم حرصوا على استلهام التيمة الرئيسية فقط مع وضع عالم آخر مختلف نسبيًا، والذي بات عنصرًا إضافيًا جاذبًا للمسلسل المصري عن النص الأدبي المقروء.

وعلى الرغم من مرور عامين على عرض “زودياك”، وانتشار الأخبار الصحفية وبعض المعلومات عن نية العمل على موسم ثانِ جديد من مسلسل الفانتازيا والتشويق، إلا أنه لا يزال الغموض يحيط ظهوره على الشاشات من عدمه خلال الفترة المقبلة.

0

شاركنا رأيك حول "انطلاق تصوير مسلسل الغرفة 207: ثالث مؤلفات أحمد خالد توفيق على المنصات الرقمية!"