أكثر افلام 2015 ترقباً – شهر سبتمبر

0

تعرّف على اكثر افلام سبتمبر 2015 رقباً

انتهى وأخيراً شهر أغسطس لهذا العام مُغلقاً معه أبواب أسوأ شهر سينمائي في 2015 لحدّ الآن، مجموعة ليس لها مثيل من الأعمال المُخيبة للآمال، الأرقام والإحصائيات المنخفضة الشاذة عن هذا العام وعدد من الأفلام التي علينا تجنّبها بكل الوسائل والطرق الممكنة، فبذلك تصبح هذه النهاية الأسوأ لموسم أفلام صيف كُتبت له العظمة، وأكبر ضغط ممكن على أفلام سبتمبر 2015 من أجل إعادة السنة على سكّة النجاح الصريح.

هناك فقط شركة Universal التي تتابع كسر رقمها الخياليّ بأفلامها المتنوعة خارج المعادلة السابقة، لكن على كل حال، من ناحية أخرى جعلنا هذا الشهر أكثر انتظاراً لأعمال سينمائية هائلة بعيدة عن التفجيرات والمبالغات الخيالية، وفي الواقع أظن أنه شهر فاصل بين أفلام الإنتاج الضخمة والمحرّك الرئيسي لزيادة الحدّة الدرامية في الأفلام المختلفة، وهذا بشكل رئيسي ما سيركّز عليه شهر سبتمبر وصولاً إلى نهاية العام.

بدأت معظم الأعمال السينمائية الآن بأخذ طابع أكثر جديّة، في استعداد لموسم الأفلام الأقوى من كل سنة، لكن مع ذلك هناك بعض الأعمال الكبيرة التي اختارت هذه الأوقات لتجنّب أي منافسة مباشرة قويّة في أسواق الأفلام العالميّة أو حتّى لتنفرد بنفسها في زوبعة من النجاح الماديّ الإعلاميّ منقطع النظير.

فوتنا لحدّ الآن، بالنظر لبداية شهر سبتمبر، عمل سينمائي واحد هو النسخة الجديدة من Transporter ولحسن الحظ سيأتي هذا المقال بعد عرض هذا الفيلم! فما أعلمه الآن أن افلام سبتمبر 2015 ستضمّ على الأقل 5 أفلام رائعة على مستوى عاليّ من المتعة، وهذه لائحة أوليّة لبعض المُرشحين لهذه المراكز:

The Visit

افلام سبتمبر 2015 - The Visit

لدي عدّة أفكار حول هذا الفيلم، أولها أنه فيلم لقطات مُكتشفة وهو تصنيف يتم طحنه حالياً في عالم السينما لابتذاله وتكراره والسخافة التي يجلبها إلى شاشاتنا السينمائية، لكن يأتي المخرج الموهوب “سابقاً على ما يبدو” م. نايت شيامالان على رأس هذا العمل، فهل يُخطط لعودة قويّة إلى عالم السينما عبر تصنيف سخيف ومبتذل؟ لا اعتقد ذلك!

يربُط الفيلم هذا المخرج قليلاً بأصله وخبرته في التشويق مع إضافة رعب، وبشكل مفاجئ أيضاً كوميديا يبدو أنها ستكون الحدّ الفاصل في جودة هذا الفيلم، الذي سيتحدث عن والدة ترسل طفليها لزيارة جديهما حتى يجدان أنفسهما أمام سلسلة من التصرفات الغريبة وكأن هناك تغييراً كبيراً طرأ على رأس هذه العائلة.

سيبدأ عرض الفيلم ابتداءً من الـ 11 سبتمبر القادم، ويُذكر أن م. نايت كتب وأنتج الفيلم أيضاً بالإضافة إلى إخراجه وهو أول عمل سينمائي له منذ خيبة After Earth عام 2013، حيث قام في الفترة السابقة بالعمل على مسلسل تشويق جديد تحت عنوان Wayward Pines.

*****************************

Black Mass

افلام سبتمبر 2015 - Black Mass

في الحديث عن العودة، تمّ (ومن مصادر خاصة) تأكيد عودة جوني ديب ليس فقط إلى أبرز وألمع مراكز النجوميّة بل حتى تحت أنظار القائمين على جوائز الأوسكار بأداء لا يُعلى عليه في فيلم الجريمة المرتقب هذا المخطط عرضه ابتداءً من الـ 18 من شهر سبتمبر، أسبوع مزدحم جداً في روزنامة الأفلام الأمريكية.

نحن جميعنا بأمسّ الحاجة في هذه الأوقات لفيلم جريمة دراميّ قويّ، وفي هذه الحالة سيقدّم لنا هذا الفيلم ما انتظرناه كثيراً، سيتحدّث الفيلم عن رجل العصابات الايرلندي وايتي بولغير واحد من أكثر المجرمين شهرةً في جنوب بوسطن، فيلم سيرة ذاتية بامتياز وبالنظر إلى جميع الأخبار الأوليّة يبدو أن المفاجئات ستأتي مبكراً هذا العام.

*****************************

Everest

افلام سبتمبر 2015 - Everest

فيلم سيرة ذاتيّة آخر مقتبس عن أحداث حقيقية، وكارثي أيضاً لكن هنا بسبب الطبيعة، بإضافة تشويق المغامرات قد نحصل على فيلم مُمتع من أفلام النجاة والبقاء على قيد الحياة، لن ننسى أيضاً مشاهد قد تكون أكثر من خلّابة لأعلى قمم العالم ارتفاعاً من نظرة المخرج الأيسلندي بالتاسار كورماكور.

يتحدّث الفيلم عن رحلة هدفها تسلّق جبل إيفرست ومقابلتها لعاصفة لم يتم أخذها بالحسبان، يضمّ الفيلم الكثير من العناصر الرائعة مع طاقم هائل من الممثلين يأتي في مقدمتهم جيك جيلينهول، كيرا نايتلي، جوش برولين، سام ورثينغتون، جيسون كلارك، وروبن رايت.

*****************************

Maze Runner: The Scorch Trials

افلام سبتمبر 2015 - The Maze Funner 2

تعتمد هذه الأفلام بشكل عام على حملاتها الإعلامية الضخمة، وأداء افلامها السابقة، بشكل سريع اعتبر هذه السلسلة على أقل تقدير أفضل من Divergent وتضمّ الكثير من التشويق والأفكار المثيرة للاهتمام لكن وقع الجزء الأول في أخطاء خاصةً في التنفيذ نأمل ان يتخلّص منها في الجزء الثاني.

سيتم عرض الجزء الثاني من هذه السلسلة أيضاً في الأسبوع السابق ذاته، وسيتحدث عن المزيد من التحدّيات أمام المجموعة التي استطاعت الهروب من المتاهة، هنا يدخل تصنيف الخيال العلمي قليلاً لتقديم لمسته الخاصة على افلام سبتمبر 2015 نأمل فقط أن تكون إضافة جيّدة نظراً إلى أنه فيلم الخيال العلمي الوحيد لهذا الشهر.

*****************************

اقرأ أيضاً

ثورات خياليّة مُلهمة شقّت طريقها إلى عالم الشاشة الكبيرة

أفضل أفلام 2015 – شهر يوليو

أفضل 10 أفلام في مسيرة ملكة السينما العالميّة كيت وينسلت

*****************************

Pawn Sacrifice

افلام سبتمبر 2015 - Pawn Sacrfice

أنا بصرحة من أشدّ المعجبين بالممثل توبي مغواير، لكن ليس طوال الوقت! أظنّ أنه سيكون رائعاً في هذا الفيلم الدراميّ المقتبس عن قصة حقيقية حول عبقريّ الشطرنج بوبي فيشير واستعداده للموجهة الأسطوريّة التاريخية أمام الروسي بوريس سباسكي الذي يقوم ليف شرايبر بلعب دوره.

سيبدأ عرض الفيلم أيضاً من اليوم الـ 18 لشهر سبتمبر، ومن بعض المشاهدات الأوليّة يبدو أننا سنشاهد بكل تأكيد فيلم سيرة ذاتية آخر جيّد سيأتي ألينا من إخراج إدوارد زويك الشهير لأعماله الإنتاجية المختلفة.

*****************************

Sicario

افلام سبتمبر 2015 - Sicario

كانت 2015 كريمة بشكل عام مع أفلام الأكشن، الكثير منها، وكميّة ممتازة من الأفلام الجيّدة بيد أن هذا الفيلم سيأتي ويحمل الشعلة بعد كل ما شاهدناه في الموسم الفائت، حيث ننتظر حركة، أكشن، دراما وجريمة عبر قصة تدور حول حرب المخدرات على الحدود الأمريكية المكسيكية.

من المفترض أن يأتي الفيلم بلمسة تشويقية مميّزة وهذا ليس بالامتحان الصعب للمخرج المبدع دينيس فيلنوف الذي استطاع تحصيل طاقم تمثيلي جيّد يتألف من إيميلي بلونت، بينيتشو ديل تورو وجوش برولين، وتم عرض الفيلم بشكل أوليّ في مهرجان كان السينمائي لهذا العام قبل أن يحصل على عرض محدود ابتداءً من 18 سبتمبر منطلقاً بعد ذلك بأسبوع على نطاق عالمي واسع.

*****************************

Hotel Transylvania 2

افلام سبتمبر 2015 - Hotel Trans 2

قد تفتقد هذه السنة بشكل واضح جداً إلى أفلام الرسوم المتحركة، حيث كنا نشاهد الكثير والكثير من هذه الأعمال، لكننا أصبحنا نادراً ما نشاهد حتى فيلماً واحداً في الشهر ينتمي إلى تصنيف الأنيميشن الذي يعشقه الجميع، وسنحظى في الشهر الحالي على لوحة وحيدة هي الجزء ثاني من فيلم شركة سوني الذي عُرض جزئه الأول عام 2012 وذلك ابتداءً من 25 سبتمبر.

سيركّز دراكولا على حفيده في هذا الفيلم الذي سيعيد مخرج الفيلم الأصلي غندي تارتاكوفسكي بالإضافة إلى معظم القائمين على الأصوات وفي مقدمتهم آدم ساندلر، آندي سامبيرغ، سيلينا غوميز، كيفين جيمس، ستيف بوسكيمي ودافيد سبيد، فقط نأمل أن لا يلقَ الفيلم مصير أفلام آدم ساندلر الأخيرة، ولتكون الرسوم المتحركة كلمة السر في هذه الحالة.

*****************************

The Intern

افلام سبتمبر 2015 - The Intern

ما زال لحدّ يومنا هذا روبيرت دي نيرو من كبار النجوم في عالم السينما، وللحقيقة بنظرتي الأوليّة لهذا الفيلم أرى على الأغلب كميّة لا بأس بها من السخافة المباشرة بالإضافة إلى فشل له نسب متساوية مع النجاح، لكن نحن نعيش من أجل هذه المفاجئات وهنا قد يقدمها لنا روبيرت بالإضافة إلى شريكته في البطولة آن هاثواي.

يتحدثّ الفيلم الكوميدي هذا عن رجل أرمل في السبعين من عمره، يقرر العودة عن تقاعده ليشارك بفترة تدريبية في مجال عالم الأزياء، إضافة كوميدية سنعشق نجاحها ولكن بشكل عام لم تكن 2015 سنة قويّةفي الجوانب الكوميدية، سيأتي هذا الفيلم في آخر أسابيع شهر سبتمبر.

*****************************

تُشكّل دوماً أفلام السير الذاتية أفضل المصادر الدراميّة على الإطلاق، وعلى ما يبدو سنشاهد الكثير من الدراما والجودة السينمائية المُنتظرة بين افلام سبتمبر 2015 لنأمل فقط أن تأتي جميعها على حسن توقعاتنا وتُمتّعنا بما يُمكن أن تقدّمه في عالم السينما.

0

شاركنا رأيك حول "أكثر افلام 2015 ترقباً – شهر سبتمبر"