أشهر رياضيون أصبحوا نجوم في السينما
0

غالباً ما تستقطب شركات الإنتاج أهم الرياضيين والأكثر شعبية بينهم، لتشركهم بأعمال فنية كنوع من الترويج لتلك الأعمال واستقطاب جمهور أوسع لهذه الغاية، ومنهم من أراد أن يقتحم الساحة الفنية والإعلامية وبحث مطولاً عن الفرصة المناسبة والدور الذي سيضاعف من نجوميته ويوسع قاعدة شعبيته، ناهيك عن الإيرادات الضخمة للأعمال السينمائية والتلفزيونية وحتى مجال الإعلانات.

وآخرين أيضاً كانت الرياضة بوابتهم لدخول المجال خاصةً بعد التقاعد رياضياً، لا بد من ذكر أن اللياقة والأجسام الرياضية وما يلازمهما من وسامة وخفة بالحركة لعبت الدور الأهم في نجوميتهم ونوعية الأدوار المعطاة لهم. وفي هذه القائمة أشهر رياضيون أصبحوا نجوم سينما وكانت لياقتهم بوابتهم للتألق في هوليود.

John Cena

هو بطل مصارعة حرة محترف، يعد من أفضل وأشهر لاعبي المصارعة على مر التاريخ، وهو أحد أهم رموز اتحاد WWE، حتى أن فكرة عدم تواجده في الاتحاد بمثابة ضربة قاضية له، بالإضافة لحصوله على جائزة سلامي، وعضوية في قاعة ريسلينغ، دخل مجال التمثيل في عام 2000 في فيلم Ready to Rumble، لكن لم يكرر التجربة إلا بعد ست سنوات في عام 2006 عندما مثل بطولة فيلم The Marine البحرية من إنتاج اتحاد المصارعة WWE، ليمثل بعد ذلك فيلمين آخرين من إنتاج الإتحاد أيضاً هما Round 12 و Legendary، بالإضافة لفيلم Fred بجزأيه، وتتولى بعد ذلك الأفلام من بينها أفلام إنمي كفيلم Ferdinand، وأفلام كوميدية مثل Playing with fire، وفي فيلم تلفزيوني من لإنتاج HBO بعنوان Tour De Pharmacy، من أفضل أفلامه كان فيلم Train wreck فهو من أمتعها أيضاً، لكن وبحسب النقاد إن أفضل دور قام بتأديته دور أب مفرط بحماية ابنه في فيلم بعنوان Blockers، وصلت إيرادات هذا الفيل إلى 94 مليون دولار.

Micky Rourke

هو ملاكم أمريكي نشأ في ألمانيا، قاز في الكثير من الجوائز ونال العديد من الألقاب في حلبات الملاكمة الأمريكية و غيرها، بدأ رورك التمثيل في عام 1980 في فيلم Heaven Gate، ثم في فيلم Body heat عام 1981، أكثر أدواره شهرة كانت Angel Heart، والفيلم الآخر هو Nine & 1/2 weeks، لكنه اختفى سريعاً عن عالم الأفلام والسينما في تسعينيات القرن الماضي بسبب طريقته المستنفزة والمشاكسة للمخرجين، بالإضافة إلى افتقاره للجدية في العمل، فعاد للملاكمة لكن دون جدوى تذكر، ليتجدد نشاطه في السينما بعد سنوات طويلة عند تمثيله في فيلم the wrestler عام 2008، ويستمر في تمثيل سلسلة من الأفلام الناجحة مثل فيلم Iron Man 2، وThe expendables، وSin City، وBlunt Force Trauma، بالإضافة لبطولة فيلم Ashby عام 2015، آخر أفلامه كان Night Walk.

Jason Statham

ما لا يعرفه كثيرون عن جيسون ستاثام هو أنه غطاس محترف، فقد حاز على المرتبة 12 في بطولة العالم للغطس عام 1992، وكان عضواً في فريق الغطس البريطاني لمدة 12 عاماً، لتبدأ حياته الفنية عندما اكتشفه وكيل مواهب مختص بالرياضيين ليصبح بدايةً كعارض أزياء ثم بطل سينمائي من عام 1998، أفضل أفلامه The Transporter بأجزائه الثلاثة، بالإضافة لبطولة مشتركة في فيلم The Italian Job الذي يعد من أشهر أفلام سرقة البنوك، وبطولة فيلم Revolver، كما صُنف فيلم Chaos كواحد من أفضل أفلامه أيضاً بسبب نهايته الصادمة والمطاردات الرائعة في الفيلم، لا يمكننا أن ننكر أن أفلام ستاثام بأغلبها أفلام ناجحة، ذات إيرادات عالية في شباك التذاكر، كما أن لياقته ووسامته له دور أساسي في ذلك دون إنكار موهبته طبعاً، نذكر عدداً من أفلامه الممتعة التي لا بد لأي متابع أن يكون قد شاهد أحدها كفيلم The Bank Job، وفيلم Death Race، وThe Expendables ،The Mechanic، و Safe والقائمة تطول بأفلامه المتميزة.

خمسة أفلام متوسطة تألق فيها آل باتشينو

Eric Cantona

إريك لاعب كرة فرنسي، لمع نجمه في التسعينات، كان يلعب في نادي مانشيستر يونايتد، فاز بعدة ألقاب في الدوري الإنجليزي، وكان له دور سحري في إحياء نادي مانشيستر، ظهر كانتونا في العديد من الأفلام الفرنسية أولها في عام 1995 في فيلم Le Bonheurest Dan le pre وفيلم Eleven men against eleven في دور لاعب، أبرز الأفلام التي شارك بها كان فيلم Elizabeth عام 1998، آخر أفلامه كانت عام 2005 فيلم Une belle histoire.

Dwayne Jonson the rock

قد يكون جونسون أو The Rock أشهر الرياضيين الذين تحولوا لنجوم سينمائيين، هو مصارع محترف ومستثمر، وانتمى للاتحاد العالمي للمصارعة WWE، كانت له شهرة واسعة في مجال المصارعة نظراً للإرث العائلي الذي يتمتع به، كما أنه بطل الإنتركونتيننتال مرتين، وفاز في مباراة رويال ومبل، أول دور تمثيلي له كان في فيلم The mummy عام 2001، وأول بطولة له كانت في فيلم Scorbion King.

ليكمل مشواراً حافلاً بالأدوار الناجحة، لتحقق تلك الأدوار والأفلام في أمريكا وحدها أكثر من 5 مليار دولار، و 10.5 مليار دولار حول العالم، وأصبح بذلك واحداً من أكثر النجوم شهرة ونجاحاً في شباك التذاكر بأعلى الإيرادات. من أفضل أفلامه Jumanji: Welcom To The Jungle عام 2017، شاركه في هذا الفيلم الراحل روبن ويليامز، وحقق جماهيرية كبيبرة.

وفيلم Fast Five من سلسلة الأفلام الشهيرة Fast & Furious 2011، شارك فين ديزل في البطولة ونتيجةً لنجاح الفيلم شارك في الأجزاء الثلاثة التالية للسلسلة نفسها والتي عُرضت بعد ذلك ولاقت النجاح، كما أدى جونسون أداءً صوتياً لشخصية ماوي في فيلم الإنمي Moana موانا، حيث استطاع الغناء باحترافية وبصوت رائع ومناسب للشخصية، كما كان دوره مهماً جداً في نجاح هذا الفيلم، أحدث أفلام دواين جونسن هو Fighting with my family صدر في فبراير 2019 وحقق رواجاً كبيراً، يذكر أن الفيلم ممتع ومناسب لكل العائلة.

Gary Lineker

غاري لينيكر لاعب كرة قدم إنجليزي، أكثر ما يميزه هو عدم تلقيه أي بطاقات إنذار صفراء أو حتى حمراء على مدى مسيرته الكروية، كان لينيكر هداف كأس العالم عام 1986 برصيد وصل لستة أهداف، وأربعة أهداف في كأس العالم لعام 1990، شارك لينيكر في تقديم الكثير من البرامج الرياضية التلفزيونية وغيرها، ومثل في مسرحية عام 1991، ليقدم سلسلة تلفزيونية مؤلفة من ستة أجزاء لـ BBC عام 1998، كما ظهر في فيلم Bend it like Beckham .A.

 Arnold Schwarzenegger

كان آرنولد شوارزينجر من أبطال حاملي الأثقال وكمال الأجسام، فاز بلقب سيد الكون في سن الـ 22، وفاز في مسابقة Mr. OLYMIA لسبع مرات، وحافظ على مكانته كشخصية بارزة في رياضة كمال الأجسام لوقت طويل حتى بعد تقاعده.

اختير ليلعب دور هرقل عام 1970 في نيويورك، وشارك بعدها في كثير من الأفلام وأدى أدوار بطولة أيضاً في أفلام عدة نذكر منها Canon and The Barbarian الذي صُنف فيه أداؤه بالمتميز، اعتبر النقاد هذا الفيلم من أعظم أفلام السيوف والشعوذة لسنوات، وفيلم The Running Man وهو فيلم خيال علمي، أيضاً صُنف كأحد أفضل أفلام آرنولد، لكن أعلى الأفلام إيرادات كان من نصيب فيلم Trulies  هو أول أفلام جيمس كاميرون.

من أشهر أفلامه فيلم The Terminator لابد أن أغلبنا قد شاهد الفيلم أو سمع عنه، حيث نال الفيلم تقييماً رائعاً أيضاً، اشترك بعد ذلك بواحد من أفضل أفلام الحركة في الثمانينات هو فيلم Commando الذي كان نقطة تحول في مسيرته الفنية، بالإضافة إلى The Terminator و The predator.

Michael Jordan

وهو لاعب كرة سلة، يعد من أحد أفضل لاعبي كرة السلة، كما صُنف كأفضل رياضي في جيله، هو الآن عضو في إدارة فريق تشارلون بوبكاتس، لعب 15 موسماً في الدوري الأمريكي، تلقى جوائز كأفضل لاعب في اتحاد كرة السلة الوطني لعدة مواسم، أشهر أعماله الفنية كان أداؤه صوت شخصية مرسومة في مسلسل إنمي Proster، مثل أيضاً في فيلم إنمي بعنوان Space Jam، وهو فيلم عائلي ممتع بالفعل، شارك أيضاً عام 1996 في فيلم Poetic Justice وفيلم My wife and kids.

أفلام خالدة فشلت في شباك التذاكر .. منها Shawshank Redemption

0

شاركنا رأيك حول "أشهر الرياضيين الذين أصبحوا نجومًا في السينما"